in ,

الإبلاغ عن رقم مزعج اتصالات

يبحث العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن طريقة الإبلاغ عن رقم مزعج اتصالات. وذلك لأن الأرقام المزعجة والمتطفلة أصبحت كثيرة للغاية في الآونة الأخيرة وانتشرت العمليات الاحتيالية التي تجرى باستخدام الهواتف المحمولة. ويرجع سبب ذلك إلى سهولة الحصول على أرقام مختلفة من مزودي خدمات الاتصالات. وخلال هذا المقال، سوف نتعرف على بعض الطرق التي من شأنها أن تحارب المتطفلين والمحتالين.

كيف تحارب الأرقام المتطفلة فقط باستخدام هاتفك المحمول

إذا كنت تود الإبلاغ عن رقم مزعج اتصالات أو من أي مشغل خدمة آخر، فبإمكانك استخدام سياسة الحظر أو التبليغ فقط باستخدام هاتفك. حيث توفر الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد أو التي تعمل بنظام أي أو إس خيار الحظر للأرقام التي تتطفل عليك أو التي ترسل إليك رسائل مزعجة، حيث أن الهواتف الذكية قد أصبحت متطورة ويمكنها ردع التطفل والاحتيال من خلال البرامج المتطورة وغيرها.

هذا بالإضافة إلى أن هناك بعض التطبيقات التي أطلقتها كبرى شركات البرمجة من أجل محاربة هذه المشكلة. ويمكنك حظر الأرقام أو التبليغ عنها من خلال هذه التطبيقات، ونذكر لك من بينها التطبيقين المجانيين ترو كولر وhiya، وهي تطبيقات سهلة الاستخدام ويمكنها استكشافها بكل سهولة، كما يمكنك تنزيل هذه التطبيقات من متجر آبل أو من متجر بلاي على حسب نوع نظام التشغيل في هاتفك.

اطلب المساعدة من مزود خدمة الاتصالات

إذا كنت تستخدم إحدى خطوط شركة اتصالات مصر سواء التي تعمل بنظام الفاتورة أو التي تعمل بنظام الدفع المسبق، فبإمكانك الإبلاغ عن الأرقام المتطفلة والمزعجة من خلا التواصل مع موظفي الشركة، وذلك من خلال إحدى  طريقتين: الأولى هي زيارة الموقع الإلكتروني لشركة اتصالات مصر واستخدام خدمة الدردشة الإلكترونية المباشرة، حيث طرحت شركة اتصالات هذه الخدمة مؤخرًا من أجل توفير خدمة اتصالات استثنائية لعملائها. والطريقة الثانية هي الاتصال بالرقم الموحد لخدمة عملاء شركة اتصالات مصر على الرقم 333، وسوف يتواصل معك أحد ممثلي فريق خدمة العملاء ويناقش معك المشكلة الخاصة بك، وسوف يعمل على حلها مباشرة.

وختامًا، نود أن نذكرك بأن سياسة الإبلاغ عن رقم مزعج اتصالات هي من أفضل السياسيات التي من شأنها أن تردع المحتالين والمتطفلين. ومن الجيد أن تستخدم هذه السياسة كبديل عن خدمة الحظر. ونتمنى أن نكون قدمنا لك معلومات كافية حول كيفية القيام بهذا الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الغاء البريد الصوتي اورنج

كيفية إلغاء خدمة laliga

كيف استلف من زين