in ,

نقل ملكية خط اتصالات لشخص آخر في الإمارات | 3 معلومات لتنفيذ النقل

نقل ملكية خط اتصالات لشخص آخر في الإمارات، من العمليات التي يريد العملاء والمشتركين معرفتها بشكل خاص، فهي من الخدمات التي تقدمها شركة اتصالات الإمارات مؤخراً، وسوف نتعرف على جميع تفاصيل هذه الخدمة في سطور هذا المقال.

نقل ملكية خط اتصالات لشخص آخر عبر شهادة الرقم

خدمة نقل ملكية خط اتصالات لشخص آخر، من الخدمات التي تقدمها شركة اتصالات الإمارات الراغبين في نقل ملكية خطوطهم لملكية شخص آخر مستخدم ومشترك في نفس الشركة، وهذه الخدمة لاقت أهمية كبيرة بين العملاء والمشتركين في جميع المدن الإماراتية.

وهناك ما يعرف بشهادة الرقم، وهي من ابتكار الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهذه الشهادة تساعد على نقل ملكية رقم الهاتف المحمول في شركة اتصالات الإمارات، وغيرها من الشركات العاملة في قطاع الاتصالات في البلاد.

وهذه الشهادة يمكن طلبها لتكون باسم طالب الشهادة، وذلك على أن يكون رقم الهاتف المحمول مفعلاً، وهذه الشهادة الرقمية للهاتف المحمول لها صلاحية خمس سنوات قابلة للتجديد بعد دفع رسوم جديدة.

وتتميز شهادة الرقم لخدمة نقل ملكية خط اتصالات لشخص آخر بالمزايا التالية:

  1. هذه الشهادة تساعد على الاحتفاظ بملكية الخط والهاتف المحمول، وبعدها يمكن من خلال الشهادة نقل ملكية خط اتصالات لشخص آخر بسهولة.
  2. شهادة الرقم يمكن استخراجها من موقع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالإمارات العربية المتحدة بعد دفع رسوم خاصة لاستخراج الشهادة 500 درهم إماراتي.
  3. يمكنك عزيزي عميل شركة اتصالات الإمارات الذهاب إلى فرع من فروع الشركة المنتشرة الموجودة في جميع الإمارات، وذلك لاستخراج الشهادة.
  4. شهادة ملكية خط اتصالات توجد لرقم واحد فقط، وليس لجميع الأرقام التابعة لاتصالات، وذلك في حالة إذا كان لديك أكثر من شريحة اتصالات.
  5. لا يتم إلغاء أو قطع الرقم الخاص المسجل في شهادة الرقم الإماراتية، خاصة إذا كان مفعلاً بالفعل، وذلك في حال فقدانه أو سرقته، فهي تحفظ حقوق الخط الخاص بك.
  6. يمكنك استخدام نقل ملكية خط اتصالات لشخص من أقارب الدرجة الأولى بعد إصدار شهادة الرقم.

ربما يفيدك قراءة مقال: ما هي خدمة استعلامات اتصالات؟

نقل ملكية خط اتصالات لشخص آخر في الإمارات
نقل ملكية خط اتصالات لشخص آخر في الإمارات

أسهل طريقة لخدمة نقل ملكية خط اتصالات لشخص آخر

الآن نصل إلى أهم وأسهل طريقة لخدمة نقل ملكية خط اتصالات لشخص آخر، ففي حال رغبتك عزيزي العميل في نقل خط اتصالات من حيث الملكية، يمكنك القيام بإحدى الخطوات التالية:

  • الاتصال على رقم خدمة اتصالات الإمارات المجاني 101، وإتباع جميع التعليمات المختلفة التي يقولها موظف خدمة العملاء في اتصالات الإمارات بخصوص هذه الخدمة.
  • الذهاب إلى مركز اتصالات الإمارات القريب منك، حيث تنتشر فروع الشركة في جميع المدن الإماراتية، وبالتالي يمكنك إتباع الخطوات الهامة التي تساعدك على إتمام خدمة نقل ملكية خط اتصالات لشخص آخر، من خلال خدمة العملاء.

ربما يفيدك مقال: مركز اتصالات دبي | 7 مزايا توفرها شركة اتصالات الإمارات للعملاء

تعليق خدمة نقل ملكية خط اتصالات لشخص آخر مؤقتاً

بسبب ظروف جائحة كورونا التي سادت العالم، ومنها دولة الإمارات العربية المتحدة فقد علقت شركة اتصالات مؤقتاً خدمة نقل ملكية خط اتصالات لشخص آخر من الفروع المنتشرة لشركة اتصالات في البلاد.

لكن هذا التعليق تم استئنافه مرة أخرى في العديد من الفروع، لذلك على الشخص الراغب في نقل ملكية الخط إلى شخص آخر يجب عليه الاستفسار على رقم خدمة عملاء اتصالات الإمارات أو زيارة أقرب فرع له في المدينة التي يعيش فيها.

بل يمكن الاستفسار عن استئناف خدمة نقل ملكية خط اتصالات لشخص آخر من خلال الموقع الإلكتروني لشركة اتصالات الإمارات من هنا

في ختام هذا المقال، والذي تعرفنا من خلاله على خدمة نقل ملكية خط اتصالات لشخص آخر، فقد تعرفنا على طريقة نقل الملكية ومزايا شهادة الرقم وغيرها من المعلومات، ولمزيد من التفاصيل عن خدمات اتصالات الإمارات، يمكنك متابعة موقعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عرض 450 دقيقة من دو الإمارات

عرض 450 دقيقة من دو الإمارات | 4 مزايا لعملاء هذه الباقة

باقات دو نت الإمارات

دو نت الإمارات | 4 باقات إنترنت بمزايا رائعة