in

معرفة صاحب الرقم

معرفة صاحب الرقم، يعاني أصحاب الهواتف المحمولة أحيانًا من تلقي مكالمات من أرقام مجهولة غير مسجلة لديهم، ونظرًا لكثرة هذه الاتصالات غير المعروفة أو المُصنفة كأرقام مُزعجة التي يتعرض لها مالكي الهواتف، يحالون معرفة صاحب الرقم المُتصل بهم، وهناك العديد من المواقع والتطبيقات على موقع الإنترنت تُقدم هذه الخدمة، فمنها ما هو مجاني ومنها ما هو مدفوع مُقدمًا، وخلال هذا المقال سنوضح طرق معرفة اسم صاحب الرقم المُتصل من خلال أكثر من طريقة.

معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت

توجد العديد من المواقع والتطبيقات المُتاحة عبر الإنترنت التي تُستخدم لمعرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت، وهذه المواقع توفر لك العديد من المزايا وتكشف لك عن معلومات كافية ومستوفية أحيانًا عن المتصلين إذا كانت بياناتهم مُسجلة على الموقع، فبعض المواقع هذه توفر لك معلومات عن موقع الاتصال، وبيانات المُتصل كاملة وقد توفر لك رابط حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. وهذه المواقع أو التطبيقات توفر نسخ مجانية تمامًا منها للاستعلام ومعرفة اسم صاحب الرقم اون لاين، كما توفر نُسخ مدفوعة مُقدمة من خلال الاشتراكات الشهرية أو السنوية على المواقع أو التطبيقات، وهذه المواقع كثيرة سنوضح تباعًا أسمائها وخصائصها وشرح طرق استعمالها.

موقع وتطبيق تروكولر Truecaller

يُصنف موقع وبرنامج تروكولر Truecaller من أكثر البرامج وأفضل المواقع التي تمكنك من معرفة صاحب الرقم اون لاين، أو من خلالها تطبيق الجوال الخاص بالموقع والذي يتوفر على جميع الهواتف التي تستخدم نسخة الأندرويد وموبايلات التي تعمل بنظام IOS ويمكنك من خلال المُتصفح على أجهزة الحواسيب الاستعلام عن الرقم وبيانات صاحبه مباشرة عن طريق الموقع، فلست بحاجة إلى تحميل التطبيق على جهازك اللوحي أو المحمول.

ولتروكولر مميزات عديدة سواء التطبيق أو من خلال الموقع، وهي إظهار كافة بيانات الرقم المُراد الاستفسار عنه ومعرفة صاحب رقم الجوال، وعنوانه وصورته الشخصية إذا كانت مُتاحة وكذلك رابط حسابات الشخصية إذا كانت مربوطة بالموقع.

والنسخة المدفوعة من تطبيق الموقع توفر لك مميزات إضافية يمكنك التمتع بها كصاحب الهاتف، مثل إظهار الأرقام التي قامت بالبحث عن رقمك من خلال هذا البرنامج، وإضافة إلى قائمة منع الإزعاج وقائمة الأرقام Spam أو المُزعجة، وكذلك قائمة الرسائل المُزعجة.

ولاستخدام موقع تروكولر من خلال الحاسوب لمعرفة صاحب الرقم يمكنك متابعة الخطوات التالية:

  • فتح جهازك والقيام بفتح متصفح الإنترنت الخاص بك أي مُتصفح، والدخول إلى خانة البحث به وكتابة تروكولر Truecaller اسم الموقع المراد البحث عنه.
  • تلقائيًا سيحولك المُتصفح على صفحات البحث التي تم العثور عليها ستجد بالأعلى أو بمقدمة المواقع، الموقع الرسمي بتروكولر قم بالضغط عليه.
  • سيفتح لك الموقع بواجهته المميزة زرقاء اللون ستجد أمامك خانة البحث عن معلومات الرقم بمسافة إدخال الرقم والضغط على البحث عنه، ستظهر لك نافذة تطلب منك التسجيل بالموقع من خلال البريد الإليكتروني ويمكنك التسجيل بأي بريد إليكتروني تفضله.
  • بعد إتمام عملية التسجيل بالموقع ستظهر لك مباشرة جميع بيانات الرقم الذي قمت بالبحث عنه، من اسمه الشخصي أو اللقب، وعنوانه إذا كان متاحًا، بجوار صورته الشخصية وحسابه على موقع التواصل الفيس بوك إن كانوا مُتاحين.
  • كما يمكنك من خلال التسجيل بالموقع أو بتحميل التطبيق على هاتفك أن تتمتع بعدة امتيازات منها، معرفة كافة بيانات الرقم بجوار حجب الأرقام والرسائل المزعجة، بجوار معرفة من يقوم بالبحث عن رقمك من خلال استخدام التطبيق على هاتفه الشخصي.

أقرأ أيضًا: معرفة اقصى سرعة يتحملها الخط

مميزات تطبيق تروكولر

كما وضحنا أن تطبيق أو موقعه من الموقع المتميزة في توفير كافة البيانات المتعلقة بالمتصل أو بالبحث عن صاحب الرقم ومن مميزات التطبيق ما يلي:

  • يمكنك التطبيق بالتخلص من عدد كبير من الأرقام المُزعجة والمُصنفة Spam.
  • معرفة كافة بيانات الرقم أو المتصل بكل سهولة وبدون أي تعقيدات بمجرد الدخول لواجهة البرنامج ستجد كل الخطوات سهلة وبسيطة.
  • تتوافر نسخة مجانية تمامًا من التطبيق وبها أغلب المميزات للنسخة المدفوعة من التطبيق يمكنك الاستمتاع بخدماتها.
  • التطبيق لا يستحوذ على مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف لذا فالغالبية حول العالم يقوم بتنزيله لفوائده الجّمة.
  • التطبيق غاية من السهولة وسهولة التصميم والواجهة الخاصة به بسيطة جدًا.
  • لا يتطلب الاتصال بالإنترنت كافة الوقت لمعرفة اسم صاحب الرقم المتصل وبياناته؛ لأن التطبيق يتمتع بذاكرة وداتا كبيرة من المستخدمين.
  • يمكنك التطبيق بكل سهولة من حظر الرسائل والأرقام التي لا ترغب بتلقيها، ويظهر لك عدد الأرقام المحظورة.
  • يمكنك التطبيق من إظهار حالة المتصل على الطرف الأخر إن كان يستخدم التطبيق، سواء كان يجري اتصال أو متوفر على أو أخر ظهور له على التطبيق.
  • يمكنك التطبيق من إجراء الاتصالات من خلاله أو إرسال الرسائل القصيرة، كما يتميز بأنه يتيح لك برنامج رسائل خاص بالتطبيق.

عيوب تطبيق تروكولر

كما أغلب البرامج المتواجدة على المتاجر الخاصة بالهواتف للبرنامج بعض العيوب مثل:

  • من أكثر العيوب أو الأضرار التي يقوم بها تطبيق تروكولر أنه يقوم بشكل تلقائي برفع جميع جهات الاتصال الخاصة بك من خلال الهاتف إلى الموقع الخاص به ويستخدمها كقاعدة بيانات له.
  • لا يوفر الموقع أو التطبيق بيانات للعميل إذا لم تكون له بيانات خاصة على قاعدة بيانات الموقع.
  • لا بد من توافر النت بشكل دائم لمعرفة صاحب الرقم عن طريق النت، وكذلك بالبحث عن بيانات رقم بعينه.

موقع وتطبيق Whoscall

من ضمن المواقع الشهيرة المُستخدمة في معرفة صاحب الرقم عن طريق النت، وهذا الموقع يوفر قاعدة بيانات عريضة من أرقام الهواتف والبيانات الشخصية للُمسجلين عليه، وهو غاية في السهولة عند استخدامه، لا يوجد به أي تعقيدات، كما يوفر هذا الموقع تطبيق خاص به، يمكنك تحميله من خلال الموقع أو من خلال متجر جوجل بلاي أو من متجر أيفون لهواتف شركة Apple الأمريكية وأجهزتها اللوحية المختلفة، ويمكن البحث عن بيانات الرقم ومعرفة اسم صاحب الرقم اون لاين من خلال الموقع عبر هذه الخطوات:

  • فتح مُتصفحك الخاص من خلال حاسوبك أو من جهازك اللوحي، والبحث في خانة البحث عن Whoscal والضغط على البحث.
  • عند ظهور نتائج البحث ستجد موقع Whoscal مُتصدر مواقع البحث، فقم بالضغط عليه.
  • سيدخلك الموقع تلقائيًا للصفحة الرئيسية للموقع التي ستجد من خلالها خانة البحث فقم بإدخال الرقم المراد الاستعلام عنه وبمسافة الضغط على البحث، ستجد أن الموقع يطلب منك التسجيل من خلاله لإتمام عملية البحث، فقم بإدخال بريدك الإليكتروني الذي يروقك لك التسجيل به وأكمل باقي خطوات التسجيل واضغط على إتمام التسجيل.
  • وعند الانتهاء سيحولك الموقع تلقائيًا لنتائج البحث عن الرقم الذي قمت بإضافته وستجد كل ما يخصه من معلومات وبيانات مُتاحة من خلال قاعدة بيانات الموقع.

اقرأ أيضًا: معرفة رقم موبايلي

تطبيق هيلو Hello

يُعد برنامج أو تطبيق Hello لهواتف الأندرويد من أكثر التطبيقات التي توفر للعملاء قاعدة بيانات عملاقة من أرقام الهواتف والبيانات الشخصية للعملاء؛ كونه يتبع موقع التواصل الفيسبوك، والذي يعتمد في قاعدة بياناته على بيانات موقع الفيسبوك، وأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني، وغيرها من كافة البيانات الشخصية المُتاحة على الموقع.

ويوفر لك التطبيق أغلب المميزات الموجودة بتروكولر كمعرفة صاحب الرقم المتصل حتى قبل الرد على المكالمة، ويمكن من خلاله البحث من خلال قاعدة بيانات الموقع والتطبيق، كما يمكنك من معرفة اسم المتصل وصورته الشخصية، والبريد الإليكتروني وكافة البيانات المُتاحة عبر الموقع.

 

مميزات تطبيق Hello

يتمتع التطبيق بالعديد من المميزات ومنها على سبيل الذكر:

  • استطاع كسب ثقة ملايين العملاء كونه أحدث البرامج الناشئة بمجال كشف ومعرفة هوية المتصلين.
  • يوفر بيانات مفصلة حول المتصل، من كافة البيانات من اسم وصور شخصية وبريد إلكتروني وغيره من البيانات المُسجلة.
  • يوفر لك خاصة حظر المكالمات والأرقام المُزعجة، وكذلك توفير قائمة سوداء لأي رقم تريد أن يصل إليك مرة أخرى.
  • يمكنك من خلال استخدام البحث بالبحث عن هوية ومعرفة صاحب الرقم اون لاين.
  • ومن المميزات الرائعة بالتطبيق يمكنك من استخدام فيس بوك ماسنجر في التعامل والتواصل مع الأصدقاء، وإجراء المكالمات الصوتية من خلاله.
  • كما يوفر التطبيق خاصية مميزة تتمثل في الحظر التلقائي والذكي للأرقام المُزعجة وSPAM كي لا يتسبب بإزعاجك فيتم حظرها قبل الوصول إليك.
  • ويمكنك تحميل التطبيق من المتجر تحت اسم Hello – Caller ID & Blocking.
  • حجم التطبيق صغير جدًا يقارب من 10 ميجابايت أي أنه لا شيء مقارنة بالتطبيقات الكبيرة.
  • يدعم الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، كما أنه يدعم الكثير من اللغات الموجودة حول العالم.

تطبيق نمبر بوك Numberbook

من ضمن التطبيقات التي تتمتع بقاعدة بيانات ضخمة تستخدم في معرفة صاحب الرقم عن طريق النت، هو تطبيق نمبر بوك Numberbook، فهذا التطبيق يتمتع بدرجة قوية من الأمان ويمكنك استخدام وتنزيله من التجر عبر هذه الخطوات:

  • فتح المتجر الإليكتروني الخاص بالهواتف التي تدعم نظام الأندرويد أو ISO ومن خلال مربع البحث تقوم بكتابة Numberbook واضغط على البحث.
  • وبعد انتهاء التحميل وتثبيت البرنامج، اذهب إليه وقم بتشغيله وإدخال كافة بيانتك وأبدأ على الفور بالتمتع بخدماته.

معرفة صاحب الرقم من تطبيق دليلي Dalily

هو التطبيق العربي الوحيد بين قائمة التطبيقات العالمية الأخرى، ويُعد أفضل الخيارات لك إن كنت من سكان الخليج أو تعمل بمنطقة الخليج العربي إذ تعتمد قاعدة بياناته على بيانات القاطنين بالخليج بالدرجة الأولى، ويُقدم نتائج بحث أفضل من جميع التطبيقات الأخرى بالنسبة للأرقام في المنطقة العربية والخليج على الأخص.

كما يوفر البرنامج تطبيق لمستخدمي جميع الهواتف بنظامي الأندرويد وISO يمكنك التوجه إلى المتجر الخاص بكل هاتف وتحميله على الفور والتمتع بمميزاته الجّمة، معرفة صاحب الرقم اون لاين.

معرفة صاحب الرقم خدمة من الخدمات التي باتت الكثير من المواقع والتطبيقات تقدمها عبر شبكة الإنترنت، وأصبحت تتفوق هذه الشركات والمواقع تتفوق على نفسها من خلال توفير العديد من المميزات؛ لجذب المستخدمين إليها من كافة دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

معرفة اقصى سرعة يتحملها الخط

معرفة اقصى سرعة يتحملها الخط

تحويل المكالمات موبايلي

تحويل المكالمات موبايلي