in ,

4 طرق لـ معرفة رقم الجوال برقم الهوية

معرفة رقم الجوال برقم الهوية من الخدمات المتميزة التي تقدمها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، كما أن هناك العديد من الطرق التي من خلالها تستطيع الوصول إلى رقم الجوال وكافة التفاصيل المتعلقة بالشرائح المختلفة التي تم تسجيلها تحت رقم الهوية الخاصة بك، كما تحرص الهيئة من خلال العديد من الخدمات الإلكترونية على حماية المستخدمين من خلال الحفاظ على الخصوصية والأمان التام، فلا يمكن الدخول الى رقم الجوال الخاص بك إلا من خلال هويتك.

4 طرق لـ معرفة رقم الجوال برقم الهوية

معرفة رقم الجوال برقم الهوية
معرفة رقم الجوال برقم الهوية

يمكنك التعرف على رقم الهاتف الجوال الخاص بك بسهولة عن طريق رقم الهوية الوطنية من خلال طريقتين مختلفتين كما يلي:

  1. معرفة رقم الهاتف عن طريق الهوية باستخدام خدمة أرقامي

من الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، والتي من خلالها يستطيع الشخص التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بأرقام الشرائح التي تم تسجيلها من خلال رقم الهوية الوطنية الخاصة بك، وذلك مع اختلاف شركات الاتصالات، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية من خلال الرابط التالي: https://www.citc.gov.sa/ar/Pages/default.aspx.
  • من الصفحة الرئيسية تقوم باختيار خدمة “أرقامي” من مجموعة القوائم الموجودة أمامك.
  • سوف تنتقل إلى نافذة جديدة تق ظ بالضغط على زر “ابدأ الخدمة”.
  • سوف تفتح أمامك صفحة جديدة موجود به تعريف الخدمة.
  • تذهب إلى صفحة بيانات الاستعلامات، وتقوم بتعبئة البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية ورقم الجوال، في حالة رقم جوال آخر تم تسجيله بنفس الهوية، أو تضغط على علامة صح الموجودة لجانب زر “لا يوجد لدي رقم هاتف متنقل”.
  • تقوم بكتابة الرمز المرئي الذي يدل على القيام بكتابة البيانات بشكل يدوي، ثم اضغط على زر “استعلام”.
  • سوف يتم إرسال رسالة إلى رقم الهاتف مكتوب بها كافة المعلومات المتعلقة بجميع أرقام الشرائح التي تم تسجيلها باستخدام رقم الهوية الذي تم إدخاله.

شاهد أيضًا: طريقة شحن موبايلي بدون رقم الهوية

  1. استعلام عن رقم جوال برقم الهوية

يمكنك الاستعلام عن رقم الهاتف الجوال باستخدام رقم الهوية الوطنية من خلال الاتصال بشركات الاتصال المختلفة، حيث تعاونت هيئة الاتصالات السعودية مع شركات الاتصالات المختلفة من أجل تقديم خدمة الاستعلام عن أرقام الشرائح الخاصة بالمستخدمين، من خلال أرقام الهوية الوطنية، وهي من الطرق التي تضمن السرية التامة.

تم التنسيق بين الهيئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات وبين الشركات المختلفة لخطوط المحمول موبايلي وSTC وزين من أجل تقديم خدمة الاستعلام عن رقم الهاتف الجوال برقم الهوية بشكل مجاني دون دفع مصروفات لهذه الخدمة، من خلال الاتصال على بعض الأرقام المجانية كالتالي:

  • شركة موبايلي: إذا كنت من مستخدمي شريحة جوال تابعة لشركة اتحاد اتصالات موبايلي، يمكنك معرفة رقم الجوال من خلال إرسال فارغة إلى الرقم: 616166.
  • شركة زين: إذا كانت الشريحة التي استخدمها تابعة لشركة زين، فيمكنك معرفة رقم الجوال من خلال إرسال رسالة فارغة إلى الرقم: 700123.
  • شركة جوال: إذا كنت من مستخدمي شريحة تابعة لشركة الاتصالات السعودية جوال، فيمكنك إرسال رسالة نصية برقم 900 على رقم خدمة العملاء: 9988، لمعرفة رقم شريحة جوال.
  • شركة فيرجن: إذا كانت الشريحة الخاصة بك تابعة لشركة فيرجن، لمعرفة رقم الشريحة يمكنك إرسال رسالة فارغة إلى رقم: 309958.
  • شركة ليبارا: لمعرفة رقم الجوال الخاص بشركة ليبارا للاتصالات يمكنك إرسال رسالة نصية محتواها ID إلى الرقم: 1755.

معرفة رقم الجوال برقم الهوية STC

معرفة رقم الجوال برقم الهوية
معرفة رقم الجوال برقم الهوية

يستطيع جميع عملاء شركة الاتصالات السعودية STC الاستعلام عن رقم الجوال من خلال استخدام خدمة *150#.

  • يتم كتابة الرمز نجمة * ثم رقم 150، ثم الضغط على رمز الشباك، ثم يتم ضغط زر الاتصال.
  • سوف تصلك رسالة نصية إلى رقم الهاتف مكتوب بها” عميلنا العزيز رقمك هو …..”.

معرفة رقم الجوال من رقم الهوية برقم السجل المدني

من الطرق السهلة التي يمكنك استخدامها لمعرفة رقم الجوال الخاص بك، هي الدخول إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، والاستعلام من خلال استخدام رقم السجل المدني الخاص بك، من خلال الخطوات التالية:

  • تقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية من خلال الرابط التالي: https://www.citc.gov.sa/ar/Pages/default.aspx.
  • سوف تدخل الى الصفحة التي تتضمن معلومات عن الخدمات المقدمة من خلال الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، تقوم بالضغط على زر قائمة “أرقامي”.
  • سوف تنتقل الى الصفحة الخاصة بخدمات أرقامي، تضغط زر “ابدأ الخدمة”.
  • سوف تظهر أمامك صفحة تقوم فيها بكتابة جميع البيانات الخاصة بالاستعلام، مثل رقم الهوية أو رقم السجل المدني، رقم الهاتف إذا كان لديك رقم آخر تم تسجيله بنفس الهوية.
  • تظهر رسالة تشير بإرسال كود التحقق إلى رقم الهاتف الجوال الخاص بك.
  • تقوم بإدخال رمز التحقق المرئي الذي يظهر أمامك، ثم تضغط على زر “استعلام”.
  • سوف تظهر أمامك جميع أرقام هواتف الجوال التي تم تسجيلها على رقم الهوية الخاصة بك.

شاهد أيضًا: إليك طريقة شحن موبايلي

استعلام عن رقم الجوال من خلال التطبيقات

هناك العديد من التطبيقات التي تساعدك في معرفة رقم الهاتف من خلال كتابة الاسم الخاص بهوية صاحب الجوال، كما تقدم لك هذه التطبيقات العديد من الخدمات الأخرى، ومن هذه التطبيقات المتميزة:

  • تطبيق CIA- APP de ID: من التطبيقات الذكية التي تساعدك في معرفة الملايين من أرقام الهواتف دون الحاجة إلى إدخال رقم الهوية، وذلك من خلال إدخال الاسم الخاص بك، حيث يمتلك هذا التطبيق قاعدة بيانات عملاقة من الأرقام الهاتفية لدى جميع شركات الاتصالات الموجودة في جميع أنحاء العالم.
  • تطبيق نمبر بوك: من التطبيقات التي يمكنك من خلالها معرف أرقام الهواتف الخاصة بالأشخاص من خلال كتابة الاسم، كما يمكنك من خلاله عما حظر للأرقام المزعجة، وهذا بالإضافة إلى العديد من الخدمات مثل خدمة إظهار اسم المتصل وتحديد مكان الاتصال.
  • تطبيق Caller ID: من التطبيقات التي تساعدك في معرفة اسم الشخص الذي يقوم بالاتصال، كما يمكنك من خلاله معرفة أرقام الهواتف من خلال كتابة اسم الشخص، بالإضافة إلى. إمكانية حظر الأرقام المزعجة، وهو من التطبيقات المتوفرة بشكل مجاني على متاجر الألعاب والتطبيقات.
  • تطبيق True Caller: هو أشهر التطبيقات المعروفة على مستوى العالم في خدمات معرفة أرقام وأسماء المتصلين من خلال كتابة الاسم أو الرقم، كما يساعدك في معرفة من يقوم بالاتصال بك ومعرفة موقع إجراء المكالمات، بالإضافة إلى إمكانية حجب الأرقام الغير مرغوب فيها.

يمكنك أيضًا معرفة رقم الجوال بسهولة من خلال إجراء الاتصال بأحد الأرقام الهاتفية لأحد المقربين، وسوف يظهر أمامك رقم الهاتف الخاص بك على شاشة الهاتف الآخر الذي يتم الاتصال به، ويمكنك بعدها القيام بتسجيل رقم الهاتف الخاص بك في رسالة نصية أو صورة برقم الهاتف.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن قدمنا لكم من خلاله العديد من المعلومات عن كيفية معرفة رقم الجوال برقم الهوية، وهي من الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة رقم الهاتف من خلال خدمات شركات الاتصالات أو من خلال رقم الهوية أو رقم السجل المدني والدخول إلى منصة أرقامي، كما يمكنك تحميل العديد من التطبيقات التي تساعدك في معرفة رقم الهاتف الجوال الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عروض موبايلي مكالمات

أهم 3 عروض موبايلي مكالمات

تحويل المكالمات إلى مغلق STC

3 أكواد تحويل المكالمات إلى مغلق STC