in ,

معرفة رصيد موبايلي بعدة طرق مع المزيد من خدمات شركات موبايلي 2021

سنُوضِّح من خلال هذا المقال طرق عدة تُمكنك من معرفة رصيد موبايلي أيًا كان نظام خطك أو شريحتك، والاستعلام عن رصيد موبايلي هي إحدى الخدمات التي توفرها شركة موبايلي، والتي تعمل داخل المملكة العربية السعودية ضمن عدَّة شركات تُطلق خدمات الهواتف الجوَّالة منذ عام 2004م وهو بداية عمل الشركة، وحصولها على ترخيص المُزاولة، وهي لا تدَّخر جُهدًا من أجل توفير الخدمات التي تلزم المُشتركين، وتُحاول أن تُجدِّد كل فترة من خدماتها بما يتلاءم مع مُتطلَّبات العصر الحالي، وبالاتِّساق مع توفير الباقات ذات الأسعار المُتنوِّعة، ليشترك كل فرد بما يُناسبه، ويبلغ عدد مُشتركي هذه الشركة في الوقت الراهن ما يزيد على 21 مليون فرد.

ما أهمية معرفة رصيد موبايلي مُسبقة الدفع؟

ما سبب الحاجة لمعرفة رصيد موبايلي بالنسبة لمُستخدمي خطوط موبايلي بالمملكة العربية السعودية؟  

  • توفير النفقات:  معرفة رصيد موبايلي من بين الأمور المهمة، وذلك بالنسبة للمُشتركين في الخدمة مُسبقة الدفع، فجميعنا يفرط في استخدام الهواتف الجوَّالة، وقد لا يهم ذلك بعض الفئات ممن يتوافر لديهم سيولة مالية، ويستطيعون الشحن في أي وقت، وعلى العكس من ذلك فإن هناك فئات تقوم بالإنفاق بحرص، ومن خلال ذلك وجب معرفة رصيد موبايلي من فترة لأخرى، وذلك من أجل تحقيق الانسجام بين أوجه الصرف المختلفة لديهم، أو توفير نفقات يمكن أن يتم توجيهها في أمور أخرى أكثر أهمية.
  • مُواجهة الظروف الصعبة:  هناك اعتبار آخر يتطلب معرفة رصيد موبايلي ويتمثل ذلك في إمكانية نفاد الرصيد لدى الأفراد وهم في أعمالهم أو جامعاتهم أو في رحلة سفر، مع عدم القدرة على التواصل مع الآخرين في ذلك التوقيت، وفي حالة علم الشخص المُسبق بإمكانية نفاد الرصيد لمحدودية المبلغ فيمكن أن يأخذ ذلك في الحسبان، ويقوم بالشحن، ومن ثم عدم الانقطاع، وخاصة في ظل وجود أوقات يكون فيها الفرد مُتأهِّبًا للاتصال بأشخاص عدَّة لدواعٍ مُتعدِّدة.
  • عامل مُساعد في خفض النفقات: لا يستطيع أي فرد مُشترك في خطوط موبايلي سابقة الدفع أن يتحكم في مُعَدَّل استهلاكه دون معرفة للرصيد من آنٍ لآخر، والجميع يتحدَّثون ولا ينقطع الكلام إلا بانتهاء الغرض من الحديث، سواء أكان اطمئنانًا عن الآخرين، أو ما يتعلق بظروف العمل، والتفصيلات في ذلك مُتنوِّعة، وأيًّا كان الهدف من المُكالمة، فإن معرفة الرصيد مطلب لمن يحتاجون لتوفير نفقاتهم، وبعد ذلك يستخدمون استراتيجيات مُختلفة للتوفير، وبالمثل يتطلَّب استخدام الإنترنت معرفة للرصيد للحد من الاستهلاك المُفرط لمن هم محدودو الدخل.
  • عامل مُساعد في الاستعداد للشحن الجديد: تُعتبر المعرفة المُسبقة للرصيد هامَّة في سبيل استعداد المُستخدم لعملية الشحن الجديدة، أو التجديد لباقة الإنترنت.
  • الإسراع في استخدام الرصيد المُتاح قبل مجيء وقت التجديد: في حالة عدم استخدام الأرصدة لفترة طويلة؛ فإن معرفة رصيد موبايلي مهمة؛ من أجل الإسراع في استخدام الرصيد؛ حتى لا يضيع ذلك على المُستخدم.
  • عامل مُساعد في تجنُّب أزمات نفاد الرصيد: قد تكون هناك مُكالمات مهمة يُجريها الفرد، ومنها ما هو مؤثر في مسيرة الإنسان بالحياة؛ مثل المُكالمات بهدف الحصول على عمل، أو للتَّوجُّه من أجل مُقابلة شخصية مهمة، ولا يُوجد حصر للمُكالمات المهمة في حياتنا، وهنا تظهر أهمية معرفة الرصيد في موبايلي؛ لمُواجهة الأزمات التي قد تحدث نتيجة لانتهاء الرصيد.

خدمة معرفة رصيد موبايلي تتيح للعملاء أكثر من ميزة:

  • تتيح خدمة معرفة رصيد موبايلي للعملاء أكثر من ميزة، مثل معرفة الرصيد المتبقي في شريحة اتصالات موبايلي، كما يمكن للعملاء المشتركين في نظام الكارت المدفوع مسبقاً معرفة الرصيد المرتبط بيانات الإنترنت.
  • وقد قامت الشركة بتخصيص أكواد في حالة الاشتراك سواء في خدمة معرفة رصيد موبايلي، او معرفة رصيد البيانات الخاص بالإنترنت، حيث خصصت أكواد مختلفة لكلا الخدمتين، وهذه من المميزات التي تمتاز بها هذه الخدمة.
  • كما يمكن للعميل المشترك في موبايلي، في حالة عدم ظهور الرصيد المتبقي أن يتصل بكود آخر غير الكود السابق الذي اتصل به ليعرف الرصيد من خلاله، وقد قامت موبايلي بوضع هذا الكود لاحقاً من أجل راحة العملاء، وسهولة معرفة رصيد موبايلي دون أي مشاكل تذكر.
  • أما طريقة الاشتراك أو التفعيل سواء لخدمة معرفة رصيد موبايلي أو معرفة بيانات الإنترنت، والرصيد المتبقي لخدمة تصفح الإنترنت، يوجد طريقة معروفة من خلال الأكواد التي نعرضها في النقطة التالية.
استعلام رصيد موبايلي
استعلام رصيد موبايلي

من خلال النقاط التالية سنتعرف على طريقة معرفة رصيد موبايلي، إحدى الخدمات التي يتمتع بها عملاء شركة موبايلي للاتصالات داخل المملكة العربية السعودية، والتي تعتبر من أكبر الشركات العاملة في مجال الاتصالات في المملكة، حيث تتيح الشركة العديد من الخدمات سواء في مجال الاتصالات أو في مجال الإنترنت، وتكنولوجيا المعلومات، وطورت من خدماتها، بحيث تواكب الطلب المتزايد من العملاء في السعودية، ومن هذه الخدمات المميزة بلا شك خدمة معرفة رصيد موبايلي التي نتعرف عليها وعلى الخدمة بشكل كامل خلال السطور القليلة القادمة.

 

معرفة رصيد موبايلي بالطرق الجديدة

يُوجد طرق مختلفة جديدة يمكن من خلالها معرفة رصيد موبايلي ، ولأن معرفة رصيد موبايلي أمر يحتاجه أي مشترك في شركة موبايلي من وقت للثاني ، فهو من بين المطالب المهمة لجميع عملاء خطوط موبايلي، ولأن البعض منا لديه كثير من المتطلبات الحياتية، وبناء على ذلك فقد يتم تحديد باقات ذات فئات سعرية معينة؛ ومن ثم لا يحبذ الغالبية العظمي تجاوز رصيد دقائق المكالمات أو الانترنت أو الرسائل، ويمكن تحقيق ذلك الهدف؛ من خلال معرفة رصيد موبايلي والمتابعة أول بأول، وهو ما سوف نوضحه في مقالنا مع ذكر الكثير من التفاصيل الهامة حول رصيد موبايلي.

معرفة رصيد موبايلي بالطرق الجديدة
معرفة رصيد موبايلي بالطرق الجديدة

كيف يمكن معرفة رصيد موبايلي بالطرق الجديدة؟

معرفة رصيد موبايلي عن طريق تطبيق موبايلي:

 يمكن تحميل تطبيق موبايلي من هذا الرابط

وعن طريق ذلك يتم إنشاء حساب ومتابعة الرصيد.

معرفة رصيد موبايلي عن طريق الأكـــــــــــواد:

يوجد أكواد متعددة يمكن عن طريقها معرفة رصيد موبايلي ، وسوف نتعرف على ذلك فيما يلي:

  • كود معرفة رصيد موبايلي للمكالمات: يمكن استخدام الكود *1411#
  • كود معرفة رصيد موبايلي للإنترنت: يمكن استخدام الكود *1411*2#
  • كود معرفة الرصيد المتبقي من الدقائق المجانية المقدمة من موبايلي: يمكن استخدام الكود *1422#

 

معرفة رصيد موبايلي مسبقة الدفع

إذا أردت معرفة رصيد موبايلي مسبقة الدفع ، فكل ما عليك هو طلب الكود المُخصص لهذه الخدمة. ولمعرفة هذا الكود بالإضافة إلى التعرف على بعض الخدمات الأخرى التي تقدمها شركة موبايلي السعودية، تابع معنا قراءة الأسطر القليلة القادمة.

معرفة الرصيد موبايلي
معرفة الرصيد موبايلي

كيف تتمكن من معرفة رصيد موبايلي مسبقة الدفع ؟

طرحت شركة موبايلي السعودية بعض الأرقام المختصرة التي من شأنها أن تسمح للعملاء بطلب الخدمات بكل سهولة ودون اتخاذ إجراءات معقدة. ومن بين تلك الخدمات خدمة معرفة رصيد موبايلي مسبقة الدفع . ويمكن للعميل الاستعلام عن الرصيد المتبقي على الخط الخاص به الذي يعمل بنظام الدفع المسبق من خلال طلب الكود #1411*، وفور طلب العميل لهذا الكود، سوف تُرسل شركة موبايلي السعودية رسالة نصية قصيرة إلى العميل تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بالرصيد المتبقي على شريحة العميل بالإضافة إلى عدد الدقائق المتبقية.

معرفة رصيد موبايلي مسبقة الدفع للإنترنت :

أما في حال رغبة العميل في الاستعلام عن الرصيد المتبقي على الخط الخاص به والمتعلق باستخدام الإنترنت، فيمكن للعميل الاستعلام عن ذلك بكل سهولة من خلال الاتصال على الكود (#2*1411*)، وسوف تُرسل شركة موبايلي السعودية رسالة نصية للعميل تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة باستخدامه للإنترنت.

معرفة رصيد موبايلي مسبقة الدفع لمعرفة الدقائق المجانية المتبقية على الخط :

الاستعلام عن رصيد موبايلي
الاستعلام عن رصيد موبايلي

وفي بعض الأحيان يبحث عملاء شركة موبايلي السعودية عن خدمة تُمكنهم من معرفة عدد الدقائق المجانية المتبقية على الخط الخاص بهم. وحرصًا من شركة موبايلي السعودية على تلبية رغبات العملاء، طرحت الشركة رقمًا مُختصرًا لهذه الخدمة وهو (#1422*)، ويمكن للعميل طلب هذا الكود باستخدام هاتفه المحمول وسوف تصله رسالة من شركة موبايلي تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بعدد الدقائق المجانية المتبقية.

شحن رصيد موبايلي في حالة علمت بأن رصيدك نفذ :

ما طريقة شحن رصيد موبايلي؟

يوجد طرق مختلفة لشحن رصيد موبايلي، ومن أشهرها:

الاتصال برقم 1411 ومتابعة التعليمات الصوتية التي يسمعها العميل.

يمكن استخدام الكود التالي لشحن الرصيد: *1400*رقم بطاقة الشحن#

ولهذا إن أردت شحن رصيد موبايلي  كل ما عليك هو الاتصال على الرقم 1411 واتباع التعليمات.

تحويل رصيد موبايلي من رقمك لرقم آخر :

لتحويل الرصيد من رقمك الشخصي إلى رقم آخر، كل ما عليك هو استخدام الكود *123* رقم الشخص المطلوب إرسال الرصيد إليه * مبلغ المال المراد تحويله #.

تحويل رصيد موبايلي
تحويل رصيد موبايلي

كيفية إرسال كلمني إلى شخص آخر في حالة اكتشافك نفاذ الرصيد لديك وليس في مقدورك الشحن الآن:

ما طريقة الاشتراك في خدمة كلمني؟

ولإرسال “كلمني” إلى شخص ما، كل ما عليك هو استخدام الكود *199* رقم الشخص# وسوف تصل رسالة إلى هذا الشخص تحتوي على كلمة “كلمني”، وتلك الخدمة متوفرة لمن نفذ رصيده ويريد التواصل مع شخص آخر، بحيث يُسمَح للمشترك بإرسال رسالتي كلمني فقط بدون أي رسوم إضافية، وإن تعدّى المشترك الرسالتين، فيتحمل المشترك رسومًا إضافية على كل رسالة.

ما طريقة الاشتراك في خدمة الانتظار من موبايلي؟

يمكن أن يشترك عملاء موبايلي في خدمة الانتظار في حالة وجود مكالمة أخرى أثناء إجراء مكالمة، ويمكن ذلك من خلال كود *43# ، وفي حالة رغبة العملاء بإلغاء الاشتراك فيتم استخدام الكود #43#

كيف يمكن الاشتراك في خدمة التعرف على المكالمات الفائتة (خدمة إشعار)؟

يوجد خدمة تعرف باسم إشعار أطلقتها شركة موبايلي، والغرض منها التعرف على المكالمات الواردة في حالة كون الخط غير متاح، وهذه الخدمة مفعلة بشكل تلقائي لدى جميع عملاء الشركة.

ما كود الوصول للخدمات المقدمة من شركة موبايلي؟

يمكن التعرف على خدمات الشركة عبر استخدام الكود *1100# ومن خلال ذلك يحصل العميل على تفاصيل للخدمات، كذلك يمكن تفعيل ما يختاره العميل من خدمة.

 

ما طريقة معرفة المكالمات الواردة في حالة إغلاق الخط بشكل تام (خدمة مفقود اكسترا)؟

في حالة إغلاق الخط بشكل تام ولفترة من الزمن، فأنه يمكن القيام بتفعيل خدمة مفقود اكسترا من خلال الكود: **21*1341# ، وفي حالة الرغبة بمعرفة المتصلين وقت انغلاق الخط فيتم استخدام الكود **26*1341#

قد ترغب أيضًا في معرفة : طرق شحن موبايلي بالفيزا مع طريقتين إضافيتين للشحن

ما هو رقم خدمة عملاء موبايلي؟

في حالة رغبة العملاء بالتعرف على معلومة معينة، أو خدمة تخص شركة موبايلي، فيمكن الاتصال بالرقم 900 الذي تخصصه الشركة للرد على المشتركين ومساعدتهم، وكذلك فأن هناك رقم آخر وهو 0560101100، بالإضافة للرقم 00966560101100 بالنسبة لمن هم خارج المملكة.

كيف يمكن الوصول لرقم موبايلي؟

في كثير من الأحيان ينسي البعض أرقامهم في ظل وجود أكثر من رقم يمتلكونه، وفي تلك الحالة يمكن التعرف على رقم موبايلي من خلال الاتصال بالكود *222#

ما طريقة الاشتراك في خدمة حظر المكالمات من موبايلي؟

في كثير من الأحيان تطلب يحتاج بعض المشتركين لحظر بعض المكالمات الواردة، وفي هذه الحالة ومن أجل تفعيل هذه الخدمة، فيمكن التواصل مع أحد مراكز خدمات عملاء موبايلي في المملكة.

ما هو الكود أو الرمز الخاص بإعادة شحن الرصيد موبايلي السعودية؟

لإعادة تعبئة الرصيد موبايلي ؛ على العميل أن يتصل بالرقم 1411ـ وبعد ذلك يتبع التعليمات الصوتية ويختار (إعادة التعبئة) .

رقم موحد للتعرف على كافة خدمات موبايلي

قد ترغب عزيزي العميل في التعرف على كل ما تطرحه شركة موبايلي السعودية من خدمات، وأي من تلك الخدمات متاح للاشتراك من الخط الخاص بك، وقد جعلت شركة موبايلي السعودية هذا الأمر أكثر سهولة. فبإمكانك الاتصال على كود #1100*، وهو كود أطلقته شركة موبايلي السعودية لكل من أراد من عملائها التعرف على كافة الخدمات المتوفرة على شبكة موبايلي.

قد يهمك أيضًا الاطلاع على : طرق تفعيل باقات موبايلي

اتصل بخدمة العملاء موبايلي

تمتلك شركة موبايلي السعودية فريقًا متميزًا لخدمة العملاء، وبإمكانك طلب المساعدة منهم في أي وقت. وذلك من خلال الاتصال على الرقم 1100 واتباع التعليمات.

رقم خدمة عملاء شركة موبايلي السعودية

تضم شركة موبايلي السعودية فريق عمل متميز لخدمة عملائها من أصحاب الخطوط المفوترة وأصحاب الخطوط التي تعمل بنظام الدفع المسبق سواء كانوا من الأفراد أو المؤسسات. ولكي تتواصل مع هذا الفريق المتميز الذي يعمل على مدار الساعة في سبيل تلقي أسئلة واستفسارات العملاء والرد عليها، كل ما عليك هو الاتصال مباشرة على الرقم 1100 من أي خط مشترك على شبكة موبايلي.

بعد ذلك اتبع التعليمات الصوتية واختر التحدث مع أحد ممثلي فريق خدمة العملاء، وسف يتولى الموظف المختص الرد على أسئلتك واستفساراتك. وتوفر شركة موبايلي أيضًا إمكانية التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء من خلال الموقع الإليكتروني للشركة، فيمكنك زيارة هذا الموقع وتصفح كافة الخدمات التي يمكنك الحصول عليها من خلاله.

خدمات هامة من موبايلي

رقم خدمة العملاء لشركة موبايلي السعودية:

 الاتصال على الرقم 900 في حالة رغبة العميل في الاستعلام عن أي خدمة أو عرض مقدم من الشركة، بالإضافة إلى طرح أي مشكلة وسوف تقوم خدمة العملاء بالعمل على حلها في أسرع وقت.

كما طرحت الشركة رقم آخر يمكن الاتصال عليه لغير مستخدمي الشبكة وهو 0560101100، بالإضافة إلى طرحها لرقم آخر يمكن الاتصال عليه من أي مكان خارج المملكة العربية السعودية وهو 966560101100+.

إقرأ أيضا: رقم خدمات موبايلي

خدمة شحن البطاقة:

تتم هذه العملية من خلال الاتصال على رقم 1411 وتتبع الخطوات، كما يمكن الشحن من خلال الكود التالي *1400* الرقم السري للبطاقة#.

خدمة كلمني موبايل:

تتوافر هذه الخدمة باللغتين العربية والانجليزية وتتيح للمستخدم إرسال رسالة مجانية إلى الرقم الذي يرغب في التواصل معه، وفي حالة الرغبة في إرسالها باللغة العربية يتم طلب الكود *199*الرقم المراد التواصل معه#، أما باللغة الإنجليزية فمن خلال الكود *188*الرقم المرغوب في محادثته#.

طلب خدمات الشركة:

يمكن لأي عميل القيام بطلب خدمات الشركة المختلفة وذلك من خلال طلب الكود *1100# ومن ثم الدخول على قائمة الخدمات والعروض المطروحة من قبل الشركة والتي يمكن تأكيد الاشتراك بإحداها بكل سهولة.

تفعيل خدمة مفقود اكسترا:

تعتبر هذه الخدمة واحدة من الخدمات الرائعة التي تقدمها الشركة، حيث أنها تسمح للمستخدم بإظهار هاتفه وكأنه مغلق لجميع المتصلين مع إعلامه بمن اتصل به خلال تفعيل تلك الخدمة، ويمكن الاشتراك بها من خلال طلب الكود **12*1341#.

إقرأ أيضًا: أحدث عروض موبايلي السعودية

طريقة تحويل الرصيد:

يتاح لأي عميل من عملاء موبايلي تحويل جزء من رصيده إلى عميل آخر مشترك على نفس الشركة ويمكن إجراء هذه العملية من خلال طلب الكود *123*الرقم المحول إليه الرصيد*مبلغ التحويل#

مع العلم أنه يجب أن يتبقى في رصيد الشخص الذي يقوم بتحويل الرصيد مبلغ يزيد عن 10 ريال، كما ينبغي أن يكون المبلغ المحول من مضاعفات الرقم 5.

إقرأ أيضًا: شحن كارت موبايلي

تفعيل خدمة الحجب:

يتاح لعملاء موبايلي تفعيل خدمة حظر المكالمات الصادرة أو الواردة وسواء أكانت محلية أو دولية، ويمكن إتمام تلك العملية من خلال التواصل مع خدمة العملاء من اجل الحصول على كلمة السر الخاصة بحجب المكالمات ومعرفة طريقة الحجب بالتفصيل.

توجد العديد من الخدمات الأخرى التي يمكنك الاشتراك بها، وفي حال رغبت في التعرف على كافة الخدمات الأخرى، استخدم الكود *1100# وسوف يتم عرض جميع الخدمات المتعلقة باستخدامك للدقائق والإنترنت لتختار من بينها ما يناسبك.

وبهذا عزيزي القارئ نكون قد بيّنا كافة الخدمات التي توفرها شركة موبايلي السعودية من حيث معرفة الرصيد وكيفية الشحن وتحويل الرصيد وخدمات الهاتف الجوال الأخرى، والكثير من المعلومات التي يمكن للمشترك الاستفادة منها بكل سهولة ويسر

 

وفي نهاية هذا المقال، نتمنى أن تكون قد تمكنت من معرفة رصيد موبايلي باستخدام الخطوات البسيطة التي ذكرناها سابقًا والتي يمكنك إجراؤها فقط باستخدام هاتفك المحمول. ونتمنى لك دوام الاستمتاع بتجربة الاتصالات الاستثنائية التي تتلقاها من شركة موبايلي السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قياس سرعة النت اتصالات

كيف يمكنك قياس سرعة النت اتصالات ؟

رقم استعلامات دو

ما هو رقم استعلامات دو ؟