in ,

معرفة الرصيد زين

خدمة معرفة الرصيد زين هي إحدى الخدمات التي تتيحها شركة زين لعملائها الذين يستخدمون بطاقات تعبئة الرصيد ذات الفئات المختلفة.

حيث تختلف الطريقة التي يتم بها معرفة الرصيد الموجود بالهاتف، طبقًا لفئة بطاقات تعبئة الرصيد التي يقوم عميل زين باستخدامها.

كيفية معرفة الرصيد زين

من مميزات شركة زين أنها قد صممت أكثر من طريقة يمكن من خلالها أن يقوم العميل بالاستعلام عن رصيده ومعرفة قيمة الرصيد الذي يمتلكه في هاتفه.

وسوف نستعرض معًا هذه الطرق واحدة فواحدة، ويمكنك اختيار الطريقة الأفضل بالنسبة لك لكي تقوم بالاستعلام من خلالها عن رصيدك.

إذا كانت بطاقات تعبئة الرصيد التي تقوم باستخدامها في هاتفك فئة خمسة آلاف دينار أو عشرة آلاف دينار، أو خمسة عشر ألف دينار، أو خمسة وعشرون ألف دينار، أو خمسة وثلاثون ألف دينار، أو خمسين ألف دينار، أو مائة ألف دينار.

ففي هذه الحالة يكون لديك طريقتين يمكنك من خلالهما معرفة الرصيد زين الخاص بك.

الطريقة الأولى

هي استخدام كود *100#، ويتم استخدام هذا الكود بنفس الطريقة التي يتم بها استخدام جميع الأكواد الأخرى.

وذلك بأن تقوم بكتابة هذا الكود على لوحة المفاتيح بالهاتف، بدءًا من الجهة اليسرى متجها إلى الجهة اليمنى.

بحيث تظهر الكتابة هكذا على الشاشة رمز * ثم رقم 1، ثم رقم 0، ثم رقم 0 مرة أخرى، وأخيرًا رمز الشباك #، ثم اضغط بعد ذلك على الزر المخصص للاتصال.

سوف يظهر أمامك سؤال يجب أن تجيب عليه عن طريق الضغط على رقم 1، وذلك حتى يتم تحويلك إلى معرفة رصيد زين، ومعرفة الصلاحية الخاصة بخط زين الذي تمتلكه.

الطريقة الثانية

الطريقة الثانية التي يمكنك بها معرفة الرصيد زين الخاص بك، هي طريقة بسيطة وسهلة جدًا.

وهي أن تقوم بالاتصال من الهاتف الذي تريد الاستعلام عن رصيده برقم 218، وهو رقم قد خصصته شركة زين للاستعلام عن قيمة الرصيد المتبقي داخل كل خط من خطوط الشركة.

وهذا الرقم خاص فقط بخطوط هواتف زين التي تبلغ بطاقات التعبئة الخاصة بها الفئات التي ذكرناها بالأعلى.

وعند الاتصال بهذا الرقم سوف تستمتع إلى رسالة صوتية خاصة بشركة زين، ويجب عليك ان تقوم باتباع التعليمات والخطوات التي تستمتع إليها، حتى تصل إلى مرادك وهو معرفة قيمة الرصيد المتبقي في حسابك في الوقت الحالي.

كيفية معرفة الرصيد زين بالنسبة لبطاقات التعبئة الجديدة

إن كنت تقوم باستخدام بطاقات التعبئة الجديدة التي أطلقتها شركة زين، لشحن الرصيد في جوالك.

ففي هذه الحالة هناك طرق أخرى عليك استخدامها لمعرفة قيمة الرصيد المتبقي في هاتفك، وأيضًا معرفة عدد الدقائق الموجودة لديك في حسابك.

فإن كنت تقوم باستخدام بطاقة تعبئة رصيد فئة مائتين وخمسين دينارًا، ففي هذه الحالة عليك أن تقوم بالاتصال بكود *243# من هاتفك لكي تعرف مقدار الدقائق المتبقية في حساب زين الخاص بك.

أما إذا كنت تقوم باستخدام بطاقات تعبئة الرصيد فئة خمسمائة دينار أو فئة ألف دينار، ففي هذه الحالة عليك أن تقوم بطلب كود آخر وهو *233# حتى تستطيع أن تعرف قيمة الرصيد المتبقي في حسابك.

وفي كل الحالات تعتبر خدمة معرفة الرصيد التي تقدمها شركة زين لعملائها خدمة مفيدة وهامة، لأنها تمكن المستخدم من معرفة قيمة الرصيد الذي يمتلكه، وأيضًا عدد الدقائق المتبقية لديه.

مما يساعده لكي يقوم بشحن رصيده في الموعد المناسب، وتنظيم أعماله التي يستخدم فيها الهاتف، وتقنين عدد مكالماته طبقًا للرصيد المتبقي داخل الهاتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كول مي موبايلي

كول مي موبايلي

رقم فيرجن موبايل الموحد