in ,

كيف يمكن معرفة استحقاق جوال من stc ؟

معرفة استحقاق جوال من stc واحدة من أكثر المعاملات التي تحظى باهتمام شديد من عملاء شركة STC كونها تفيدهم إفادة شديدة في الحصول على أحدث ماركات أجهزة الجوال بأسعار متوسطة وبأنظمة تقسيط مريحة، غير أن هذا الاستحقاق تحكمه العديد من الشروط والأحكام، كما أن شركة STC لابد قد وضعت له العديد من الصور عبر تقسيم عملاءها بحسب الباقات التي ينتمون إليها، وعبر تلك الآلية المحكمة تظهر الفئات المستحقة والغير مستحقة تبعًا لتحقق الشروط والخصائص المعتمدة في كل فئة، هنا بيان تفصيلي لكل ما يرتبط بكيفية وطرق معرفة استحقاق جوال من stc

معرفة استحقاق جوال من stc وشروطه

طريقة معرفة استحقاق جوال من stc تبدأ من التعرف على برامج التقسيط التي توفرها الشركة لعملائها، واستيضاح كافة الخصائص والشروط المطلوب عدم الخلل بها كي يتمكن العميل من الحصول على ما يرغبه من أنواع وموديلات أجهزة الجوال.

  • البداية في معرفة استحقاق جوال من stc هي العلم بأن ليس لكل عملاء شركة stc الحق في هذا الاستحقاق، ولكن فئات المستحقين الرسمية لهذا الاستحقاق بحسب قواعد الشركة هم عملاء باقات مفوتر 2 ومفوتر 3 ومفوتر 4، إلى جانب أصحاب باقات التميز الماسي والتميز البلاتيني.
  • في حالة الرغبة في ترقية برنامج استحقاق جوال من stc لابد أولًا من ترقية نظام الاشتراك، حيث أقرت شركة stc برنامج 50 لعملاء مفوتر 2، فإذا ما رغب هؤلاء في الترقية إلى برنامج 150 مثلًا عليهم بالضرورة ترقية الاشتراك إلى مفوتر 3 أو مفوتر 4 لكي يتمكنوا من الاستفادة من مميزات برنامج 150، وهكذا الحال مع بقية البرامج وبقية الاشتراكات.
  • من بين ما يظهر لنا عند السعي إلى معرفة استحقاق جوال من stc وكيفية ذلك وضع الشركة عدة اشتراطات وبنود للفحص قبل الإقرار بأحقية العميل في استحقاق جوال من عدمه، على رأسها:
  • عدد الفواتير وقيمها المالية وإجمالي المدفوعات السنوية الصادرة برقم هوية العميل، وهو ما يدل على مستوى استفادة العميل من خدمات الشركة، وكذلك تصنيفه ضمن المستويات الأعلى للعملاء.
  • فحص طول الفترة الزمنية التي قضاها العميل في استخدام منتجات وخدمات الشركة، وهو ما يثبت أيضًا تصنيفه ومستواه بين جميع العملاء.

برامج استحقاق جوال من stc

المتتبع لكافة خصائص وقواعد وبنود معرفة استحقاق جوال من stc يتأكد له توفير الشركة لخمسة برامج استحقاق متشابهة في السمات والقواعد الزمنية والإجرائية وشرائح العملاء، ومختلفة في معدلات القيم النقدية فيما يخص القسط الشهري والدعم المالي المُقدم من الشركة.

برنامج 50

برنامج استحقاق 50 أحد برامج استحقاق جوال من stc المخصصة لعملاء باقات مفوتر 2 ومفوتر 3 ومفوتر 4، حيث يُسمح لهم وفق قواعده المقررة من الشركة الحصول على جوال بنظام التقسيط الشهري، وفيه تتعدد المدد الزمنية للتقسيط؛ فتشمل التقسيط على 12 شهر أو 18 شهر أو 24 شهر، وأهم ما يجب الإلمام به عند معرفة استحقاق جوال من stc ببرنامج 50 هو التزام الشركة بتحصيل قيمة شهرية ثابتة تبلغ 50 ريال سعودي فقط حتى مع مختاري أنظمة السداد الطويلة المدة.

من خصائص ومميزات برنامج 50 أيضًا؛ الغطاء المالي الذي تدعم به الشركة العميل، والذي يصل حده الأعلى إلى 600 ريال، فإذا ما اختار العميل التقسيط على 12 شهر بشروط برنامج 50؛ فإنه يتاح له هذا الدعم في حالة ارتفاع سعر موديل الجوال الذي تم اختياره عن 600 ريال، بل وتعمد الشركة إلى سداد هذا الغطاء المالي مرة واحدة كدفعة أولى من ثمن الجوال.

وبمطالعة باقي بنود معرفة استحقاق جوال من stc فإن ما سبق تقدمه شركة stc بالمثل مع عملاء برنامج 50 بنظام التقسيط على 18 شهر، الفارق أن الغطاء المالي المقرر لهم من الشركة يرتفع إلى 900 ريال إذا ما كان ثمن الجوال أغلى من هذه القيمة. وفي حالة التقسيط على 24 شهر؛ يرتفع الغطاء المالي بالغًا أعلى مستوياته على الإطلاق، حيث يبلغ 1200 ريال، وأحيانًا يصل إلى 1400 ريال على أن يسدد عميل برنامج 50 مبلغ 200 ريال دفعة واحدة خلال الشهر الأول من بدء مدة التقسيط المقررة.

معرفة استحقاق جوال من stc وفق برنامج 100

برنامج 100 آلية أخرى من آليات استحقاق جوال من stc تتوفر لعملاء باقات مفوتر 2 ومفوتر 3 ومفوتر 4 أيضًا، ولكن هذه المرة ترتفع قيمة القسط الشهري إلى 100 ريال مهما اختلفت مدة تحصيل الأقساط والتي تتشابه مع برنامج 50 تمامًا، 12 أو 18 أو 24 شهر.

وكما أن قيمة القسط الشهرية اختلفت عما سبق؛ فإن الغطاء المالي لدعم العملاء ارتفع بالمثل، حيث يبلغ 1200 ريال عندما يزيد سعر الجوال عن هذا المبلغ في حالة التقسيط على 12 شهر، ويبلغ 1800 ريال مع التقسيط على 18 شهر، ثم يصبح ذلكم الدعم المالي لامحدود عند التقسيط على قواعد برنامج 100 لمدة 24 شهر.

برنامج 150 وخصائص استحقاق جوال من stc

البرنامج الثالث الذي توضحه الشركة لكل من رغب في معرفة استحقاق جوال من stc وشروطه وآلياته، ويحمل نفس السمات المذكورة مع البرنامجين السابقين، فيما عدا أن مبلغ القسط الشهري ثابت عند مبلغ 150 ريال، وفيما عد أن الدعم المالي المقدم من الشركة يبلغ 1800 ريال لأنظمة التقسيط على 12 شهر، و2700 ريال لنظام التقسيط على 18 شهر، و3600 ريال لنظام التقسيط على عامين كاملين.

استحقاق جوال ببرنامج 200

رابع برامج استحقاق جوال من stc، توفره الشركة لعملاء باقات مفوتر 4 وحدهم فقط، وتبلغ قيمة القسط الشهري المقررة له 200 ريال، مع نفس الخطط الزمنية للتقسيط المقررة للبرامج الثلاثة السابقة، ومع بلوغ الغطاء المالي من الشركة لنظام التقسيط على عام كامل مبلغ 2400 ريال، و3600 ريال للتقسيط على عام ونصف، و4800 ريال عند التقسيط على عامين، وما يزيد من أثمان الأجهزة عن تلك الأغطية المالية يتحملها العميل نقدًا ودفعة واحدة قبل استلام الجهاز.

برنامج 250 من stc

برنامج استحقاق جوال من stc مميز وخاص جدًا يتمتع به عملاء التميز الماسي والتميز البلاتيني المشتركين بباقة مفوتر 4 فقط، وفيه يتوقف مبلغ القسط الشهري مبلغ 250 ريال، مع بلوغ الدعم المالي من الشركة قيم 3000 ريال لنظام التقسيط على عامن 4800 ريال مع التقسيط على عام ونصف، ومبلغ 6000 ريال في حالة التقسيط على عامين، ليمثل بذلك أكبر غطاء نقدي تعرفه جميع شركات الاتصالات العربية.

يمكنك معرفة كيف اعرف اني عميل تميز في stc

معرفة استحقاق ترقية جوال من stc

خصصت شركة stc السعودية برنامج مستقل يُعرف ببرنامج استحقاق ترقية جوال من stc يقدم لعملائه ميزة التجديد السنوي والترقية الدورية لأجهزة الجوال، ولكن وفق شروط خصة جدًا؛ نذكر منها:

  • أن يكون العميل تابع لباقات مفوتر 5 أو مفوتر4 فقط، حيث تشترط مدة عقد تقسيط الجوال لا تتخطى العامين بالنسبة لعملاء باقة مفوتر 5، وكذلك الحال مع عملاء مفوتر 4 مضافًا إلى ذلك إبرام هذا العقد بناءً على قواعد وأحكام برنامج 200 فقط.
  • ترقية الأجهزة القديمة تتم كل 12 شهر، حيث تُستبدل بأجهزة جديدة بشرط اجتيازها شروط وأحكام الفحص الفني المقررة من الشركة.
  • سداد رسوم برنامج استحقاق ترقية جوال من stc كاملة، وفق ما قررته الشركة من مبالغ مفتاح الترقية الشهري، وتسدد تلك الرسوم لمدة 12 شهر كاملة ودون انقطاع، وتجدر الإشارة إلى أن تلك الرسوم مختلفة بحسب نوع وخصائص الجهاز الفنية والتقنية، وفور استكمال كافة دفعات هذه الرسوم الشهرية يتمكن العميل من استبدال جهازه الحالي بآخر جديد.
  • بحسب مقررات الشروط والأحكام التي تقدمها الشركة لكل من أراد معرفة استحقاق جوال من stc لا يمكن إتمام الترقية بدون سداد كافة المستحقات النقدية طرف العميل لصالح الشركة.

الفحص الفني للجوال القديم

لكي تتم عملية ترقية الجوال القديم بآخر حديث؛ لابد أن يكون الجهاز مطابق للشروط الفنية الآتية:

  • العمل والقدرة على إجراء المكالمات إرسالًا واستقبالًا.
  • القدرة على الاتصال بالإنترنت عبر الواي فاي.
  • فحص إزالة قفل الشاشة ورمز PIN ورمز المرور من عدمه.
  • السلامة من الخدوش والكسور والثني وتلفيات السوائل.
  • سلامة الأزرار الأساسية، ومنها أزرار الشاشة الرئيسية والصوت والطاقة.
  • قيم مفتاح برنامج الترقية السنوي

اقرأ أيضا : تأسيس كبينة stc | سبع مزايا للاشتراك في هاتف إنترنت الألياف الضوئية من الاتصالات السعودية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عرض سوا 65 ريال لمدة شهر مكالمات

عرض سوا 65 ريال لمدة شهر مكالمات

معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم

كيف يمكنك معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم؟