in ,

مديونية stc | و 6 خطوات للاستعلام عنها برقم الهوية، وإسقاط المديونية، وتفاصيل أخرى هامة.

مديونية stc ؛ هل ترغب في الاستعلام عن مديونية stc بسهولة ؟ ، إليك الخطوات البسيطة للاستعلام عنها سواء كان الاستعلام برقم الهوية أم بغيرها من الطرق الأخرى، ويُذكر أن شركة stc قد أُنشئت في سنة 2002 واستطاعت أن تكون أكبر شركة لخدمات الاتصالات بالمملكة العربية السعودية، كما أنها تعتبر من أولى الشركات التي توفر خدمة التشغيل بواسطة تقنية 5G أو الجيل الخامس، وسنتعرف على مديونية stc بشيء من التفصيل عبر موقعنا مركز خدمات المحمول، فتابع القراءة.

مديونية stc

يسعى العديد من عملاء شركة الاتصالات السعودية إلى إيجاد وسيلة استعلام عن مديونية stc وطريقة الدفع وتقليل مديونية الاتصالات وسداد ديون الشركة لكفالة عدم انقطاع الخدمة واستمراريتها نظرًا لتراكم المديونية على العميل.

استعلام مديونية stc برقم الهوية

للاستعلام عن مديونية stc برقم الهوية يرجى الالتزام بتنفيذ الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول في الموقع الرسمي لشركة stc.
  • الضغط على اختيار “خدماتي”.
  • الضغط على زر “الاستعلام عن معرفة قيمة المديونية”.
  • يطلب الموقع منك كتابة رقم الهوية خاصتك أو ما ينوب عن هذا من خلال كتابة السجل المدني.
  • كما يجب عليك كتابة المعلومات التي يحتاجها الموقع منك.
  • الضغط على زر “عرض الفواتير والمديونيات”.
استعلام عن مديونية stc برقم الهوية
طرق الاستعلام عن مديونية stc السعودية

أقرأ أيضًا: استعادة حساب خدماتي stc

أقرأ أيضًا: معرفة الخدمات المشترك بها stc

اقرأ أيضًا: باقات STC مفوتر

الاستفسار عن المبالغ المستحقة في شركة stc

للتعرف على مديونية stc والتفاصيل المتعلقة بها لعملاء الشركة بطريقة إلكترونية يجب اتباع ما يأتي:

  • الدخول إلى تطبيق شركة stc.
  • تتضح رسالة تحذيرية في الجزء الأعلى من الصفحة مفادها “أن العميل في قائمة الحظر”.
  • يجب الضغط على أيقونة “للتفاصيل”.
  • وبعد ذلك تتضح صفحة أخرى تشتمل على جميع ما يتعلق بالمديونية والمستحقات لشركة stc.

كيفية إسقاط مديونية stc

تتيح شركة stc للعملاء خاصتها إمكانية الإعفاء من مديونية stc طبقًا لحالات معينة أو عروض، حيث يجب التوجه إلى أحد الفروع الرئيسية للشركة للاستفادة من تلك الميزة، وبالإضافة إلى ذلك، فهي تقدم خدمات خاصة لغير القادرين للاستفادة بتقسيط أو تخفيض المبالغ المستحقة لشركة stc، ومن الممكن تسوية المديونية عن طريق التواصل على رقم 8001166696.

كيفية إسقاط مديونية stc برقم الهوية

للتعرف على طريقة مديونية stc من خلال استخدام رقم الهوية الخاص بالعميل، ينبغي اتباع الخطوات التالية من أجل إنجاز الخدمة:

  1. يذهب العميل إلى أي فرع رئيسي من فروع شركة الاتصالات السعودية.
  2. يقدم طلبًا لتقسيط المديونية أو إسقاطها.
  3. يحضر الأوراق والوثائق المطلوبة إلى جانب الطلب.
  4. تعمل إدارة الفرع على النظر في طلب العميل وتقصي الحالة وبعد ذلك الرد على العميل إما بالموافقة أو الرفض لطلب إسقاط المديونيات، وتسمح الشركة أيضًا بالقدرة على تسوية المبالغ من خلال الاتصال برقم 8001166696.

الرقم الخاص بالمديونيات 800

توفر شركة الاتصالات السعودية stc خاصية التواصل للتعرف على قدر مديونية stc المستحقة تيسيرًا لخدماتها على العميل، إذ أنه من الممكن التواصل على رقم 800 للمديونيات للتعرف على كل المعلومات التي يرغب العملاء في معرفتها بشأن الفواتير والمعلومات ووسائل الدفع وأي مشكلات قد تقابل العميل من حيث قيمة الفواتير.

التعرف على فواتير stc برقم الهوية

توفر شركة stc الكثير من الخدمات الفريدة التي تساعد على توفير المجهود والوقت للعملاء، إذ توفر الشركة خاصية معرفة مديونية stc المتعلقة بالعميل برقم الهوية، ومن الممكن التعرف على كل البيانات من خلال الموقع الرسمي للشركة، وذلك من خلال تنفيذ ما يأتي:

  • الولوج إلى الموقع الرسمي لشركة stc.
  • النقر على زر خدماتي stc.
  • الضغط على الاستعلام عن فاتورة stc من خلال رقم الهوية.
  • إدخال المعلومات المتعلقة بك مثل رقم الهوية ورقم السر الخاص بالعميل.
  • النقر على أيقونة عرض.

وسوف تتضح لك كل المعلومات التي تخص العميل ومن ضمنها المديونية وسائر المعلومات الخاصة، وبهذا تستطيع تسديد فاتورة stc برقم الهوية.

التعرف على مديونية stc من خلال الرسائل

من الممكن الاستفسار عن مديونية stc عن طريق ميزة الرسائل النصية بكل بساطة، وهذا من خلال إرسال رسالة للاستفسار عن قدر المديونية أو الفواتير المتعلقة بالرقم، ويمكن إرسال الرسائل على رقم 900 وإدخال الرقم 9955 بالرسالة المفترض إرسالها، وسوف يتلقى العميل في غضون دقائق رسالة تشتمل على كل المعلومات التي تخص العميل، ومن الممكن أيضًا التعرف على مقدار مديونية الاتصالات للرقم المطلوب بكل يسر.

دفع مديونية الاتصالات

توفر شركة stc مبادرة تهدف إلى دفع مديونية stc، وهي مبادرة يُطلق عليها اسم تساهيل، ويتمكن العميل عن طريقها من الاستفادة بتخفيض 50% من قيمة الفواتير السابقة المستحقة، تيسيرًا لدفع المستحقات والتقليل من أعباء السداد على كل العملاء الذين يدينون للشركة السعودية، ولا سيما ونحن نعاني من وباء كورونا المستجد، من خلال السماح بالاستفادة من تخفيضات تصل نسبتها إلى 15% من مجمل المبالغ المستحقة للفواتير السابقة.

ومن الجدير بالذكر أن صلاحية المبادرة هي شهر واحد من تاريخ تلقي العميل للرسالة التي تشتمل على العرض، وتُدفع نسبة 50% من المستحقات في غضون الفترة المحددة، ويُخصم المبلغ الباقي بطريقة آلية في غضون 3 أيام عمل، وتجدر الإشارة إلى كون تلك المبادرة تستهدف في الأساس كل عملاء قطاع الأفراد الذين يدينون بفواتير مستحقة قبل سنة 2017، ومن الممكن التأكد من جدارة العميل بهذا العرض من خلال رقم الهوية.

كيفية التعرف على رقم حساب فاتورة stc بطريقة إلكترونية

في مقدور عميل شركة الاتصالات السعودية التعرف على رقم حسابه بكل يسر، كما يستطيع أيضًا الاطلاع على فاتورة stc، وذلك من خلال رقم الهوية أو رقم الحساب، من خلال الاستعانة بتطبيق stc، والالتزام بتنفيذ ما يأتي:

  • الولوج إلى الموقع الرسمي لشركة الاتصالات السعودية.
  • الدخول إلى خدماتي كي تستطيع الاستفسار عن الفواتير.
  • التسجيل وتعبئة المعلومات المطلوبة ألا وهي “رقم الجوال ورقم الهوية الوطنية واسم المستخدم والبريد الإلكتروني” وذلك كي يؤسس الحساب الخاص بك وتتمكن من تلقي الرسائل.
  • وفي تلك الخطوة تتضح لك بعض الخيارات، وما عليك سوى أن تحدد الخيار الذي ترغب به، على سبيل المثال: خيار الاشتراك في القائمة البريدية، واطلع على الشروط ووافق عليها.

شروط الإعفاء من مديونية stc

حتى يتمكن العميل من الانتفاع بالإعفاء من مديونية stc، ينبغي توافر الشروط التالية:

  1. أن تكون المديونية من ضمن المديونيات القديمة التي يعود تاريخها إلى سنة 2017.
  2. ينبغي دفع نصف قيمة المديونية في غضون شهر واحد من تاريخ استلام رسالة الاستحقاق.
  3. لو حدث وتم السداد سوف تعمل شركة الاتصالات السعودية على دفع النصف المتبقي في فترة 3 أيام كحد أقصى ويستطيع العميل المتابعة عن طريق الاستفسار عن فواتير stc.

من مزايا شركة stc

لعل أبرز مزايا شركة الاتصالات السعودية أنها توفر لك جميع التفاصيل في هيئة رسالة، كما أنها تعمل على تذكيرك بوجود رسالة بريد صوتي، وتسمح لك بسماع رسائل البريد الصوتي في أي مكان وأي وقت تريد,

وأخيرًا وليس بآخر، فإن شركة الاتصالات السعودية قد يسرت أمر مديونية stc، فأتاحت الفرصة للإعفاء من سدادها ولكن من خلال بعض الشروط، كما أتاحت الشركة للعملاء إمكانية التعرف على قيمة المديونية الخاصة بهم من خلال الموقع الرسمي لشركة الاتصالات السعودية، وباستخدام رقم الهوية الوطنية للعميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحويل الاستقبال بين الشرائح stc

تحويل الاستقبال بين الشرائح stc | أربعة أكواد مهمة لتفعيل خدمات الشرائح المتعددة في سوا السعودية

إلغاء خدمة معرفة الرصيد بعد المكالمة stc

إلغاء خدمة معرفة الرصيد بعد المكالمة stc | ثلاثة خطوات لالغاء هذه الخدمة من شركة الاتصالات السعودية