in ,

كيفية معرفة استهلاك بيانات شريحة موبايلي

في حالة إذا كنت تبحث عن الطريقة الصحيحة لمعرفة رصيد بيانات موبايلي وكنت من مستخدمي الشركة فإن هذا المقال لك، معرفة البيانات والمتبقي منها هو شيء أساسي يجب أن يتعلم طريقته كل مستخدم للجوال، وهو أمر يساعد كثيرًا في تحديد استخدامك للإنترنت وبالتالي تحديد الباقة الأنسب لك مستقبلًا. خصوصَا إذا كنت من مستخدمي شبكة موبايلي حيث تتمتع  بالكثير من اختيارات الباقات والعروض المختلفة والمليئة بالمميزات، فمعرفة رصيدك والمتبقي من البيانات ومعدل استهلاكك هو طريقك الأمثل لمعرفة المناسب لك وسنتعرف معًا في هذا المقال على كيفية معرفة استهلاك بيانات شريحة موبايلي .

أنواع شرائح بيانات موبايلي:

يوجد نوعين من شرائح البيانات التابعة لشركة موبايلي ولكن لا يمكنك التمتع بمميزات كثيرة إلا بعد تفعيل أحد الباقات، أي أنه يمكنك استعمال شريحة موبايلي في الإتصال بخدمة عملاء موبايلي أو تصفح الإنترنت فقط. ولكن يجب عليك تفعيل الشريحة من أقرب فرع أو موزع معتمد لديك وتفعيل أحد باقات موبايلي المناسبة لك ولتبدأ في الاستخدام لأحد باقات موبايلي العديدة.

اقرأ أيضًا: باقات موبايلي

يمكنك عند شراء شريحة من موبايلي اختيار نوع من نوعي الشرائح وهي :

– شريحة موبايلي مفوتر: حيث تختار أحد باقات مفوتر ويتم محاسبتك في نهاية الشهر على استهلاكك.

– شريحة موبايلي مسبقة الدفع: حيث تختار أحد أنواع الباقات مسبقة الدفع ويتم دفع قيمة الباقة من الرصيد المتاح لديك في بداية كل شهر.

 الطريقة الصحيحة كيفية معرفة استهلاك بيانات شريحة موبايلي :

في حالة استخدامك لشرائح موبايلي وتفعيلك لأحد الباقات أصبح معرفة رصيدك واستهلاكك من البيانات كما ذكرنا سابقا شيئا أساسيًا. ولكن كيف يمكنك معرفة استهلاك البيانات والرصيد من موبايلي؟

  • كيفية معرفة استهلاك بيانات شريحة موبايلي

توفر شركة موبايلي معرفة المتبقي من البيانات حيث يمكنك بسهولة متابعة استخدامك حتى تتجنب نفاد الباقة فجأة وتتمكن من ضبط استهلاكك عند اللزوم. وتتيح لك هذه الخدمة معرفة المتبقي وأيضًا ما تم استهلاكه وتتيح أيضًا التعرف على الباقات الأخرى، كل ما تحتاجه هو الاتصال على الرقم (*1422*2#)  وسيمكنك من معرفة المتبقي من بياناتك والمتبقي من باقة الإنترنت وتفاصيل كيفية معرفة استهلاك بيانات شريحة موبايلي ومدى صلاحية الباقة في رسالة تفصيلية ترسل لك فور الإتصال بالرقم.

  • معرفة استهلاك رصيد موبايلي:

يمكنك بسهولة الإتصال على (#1422*) ومعرفة المتبقي من رصيدك ومدى صلاحية الرصيد الخاص بك.

يمكنك أيضًا الاتصال بخدمة العملاء عبر الرقم (900) للتحدث مع أحد الممثلين أو الإتصال بالرقم (0560101100) عبر أي شبكة أخرى أو حتى إن كنت خارج المملكة يمكنك الإتصال على الرقم

 966560101100+

اقرأ أيضًا: باقات موبايلي الدولية

طرق شحن  بيانات موبايلي:

تتيح شركة موبايلي العديد من طرق شحن الرصيد في حالة استنفاذه لتجديد باقتك الشهرية والاستمتاع بمميزات وعروض الباقات.

إذا كنت أحد مستخدمي باقات موبايلي مسبقة الدفع فأمامك العديد من الاختيارات والتي تقدمها الشركة لتسهيل عملية شحن الرصيد.

الطريقة الأولى لشحن بيانات موبايلي: هي عبر بطاقات الشحن من موبايلي: وهي الطريقة التقليدية المعروفة لشحن الرصيد حيث يتم شراء بطاقات الشحن عبر أي منفذ لها ثم ترسل حرفv  باللغة الإنجليزية ورقم الهوية ثم رقم البطاقة إلى الرقم 1100.

الطريقة الثانية لشحن بيانات موبايلي:  هي عبر تطبيق موبايلي: وهي طريقة أسهل نسبيًا، حيث كل ما عليك هو الدخول على تطبيق موبايلي وتسجيل الدخول لحسابك ثم شحن الرصيد.

الطريقة الثالثة لشحن بيانات موبايلي: هي عبر موقع شركة موبايلي الإلكتروني: حيث يمكنك بكل سهولة تسجيل الدخول للموقع وإتباع الخطوات حتى يتم شحن الرصيد.

كيفية معرفة استهلاك بيانات شريحة موبايلي

أفضل الطرق لتقليل الاستهلاك:

يميل الكثير من مستخدمي شبكات الجوال لتقليل استهلاكهم من البيانات حتى تدوم الباقة طوال الشهر بنفس السرعة وحتى لا يؤثر غياب الإنترنت على حياتهم اليومية.

نقدم لكم هنا بعض الطرق التي ستساعدكم على تقليل استهلاك بيانات الهاتف وستساعدكم على المحافظة عليها لأطول فترة.

  • استخدم المتصفحات التي تستعمل وضع القراءة حيث يمكنك ذلك من تقليل البيانات المستخدمة أثناء التصفح.

كيفية معرفة استهلاك بيانات شريحة موبايلي

  • إمنع بعض التطبيقات من العمل واستخدام بيانات الهاتف في الخلفية، حيث يساهم ذلك في رفع سرعة الإنترنت واستخدام أقل من البيانات نظرًا لتركيزها على التطبيق الذي يعمل في الواجهة فقط.
  • تجنب مسح الذاكرة المؤقتة للجوال حيث يسهل هذا عملية التحميل لأي صفحة دخلتها مسبقًا ويقلل استخدام البيانات عند تحميل الصفحات التي سجلت فيها أو تصفحتها مسبقًا.
  • استخدام وضع حفظ البيانات المتاح في العديد من وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك و واتساب وايضًا بعض المتصفحات حيث أنه لا يؤثر على عمل التطبيق ويوفر البيانات عند الاستخدام.

كما ذكرنا سابقا معرفة استخدامك الفعلي وما هو مناسب لك واختيارك للباقة المناسبة هو سر التمتع بتجربة فريدة وممتعة للتصفح على الإنترنت. كما أن استغلالك لبعض العروض الحصرية يمكنك من الحصول على تجربة فريدة بأقل سعر ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عرض موبايلي ١٢٠

عرض موبايلي ١٢٠

تفعيل تجوال سوا

تفعيل تجوال سوا