in ,

كود تنشيط شبكة نت اورنج المغرب | 3 وسائل وطرق للدخول وتنشيط شبكة نت ومكالمات اورنج

كود تنشيط شبكة نت اورنج المغرب، من أهم الخدمات التي تقدمها الشركة في المملكة المغربية، حيث تعتبر شبكة نت اورنج من الشبكات القوية التي لها خدمات عديدة تقدمها لجميع العملاء الذين اختاروا باقات الإنترنت من اورنج، وسوف نتعرف على العديد من وسائل تنشيط شبكة نت اورنج المغرب، وكيفية الولوج أو الدخول لشبكة الإنترنت وتشغيلها في العديد من الحالات، وذلك في سطور هذا المقال من مركز خدمات المحمول.

أهمية خدمة تنشيط شبكة نت اورنج المغرب

استخدام كود تنشيط شبكة نت اورنج المغرب من أهم الخدمات التي تقدمها الشركة للعملاء الكرام الذين اشتركوا في الباقات المختلفة للإنترنت من الشبكة، وذلك لأنهم في بعض الحالات يعانون من بعض المشكلات التقنية مثل:

  • ضعف شبكة الإنترنت بسبب عدم وجود تغطية قوية في بعض المناطق.
  • وجود مشكلات تقنية في الباقات المختلفة التي تم الاشتراك فيها.
  • هناك بعض العملاء لا يعرفون كيفية الدخول للإنترنت بسبب شراء هواتف وأجهزة لوحية جديدة، وبالتالي هم في حاجة لمعرفة كيفية تنشيط الإنترنت من اورنج المغرب، وذلك لتشغيل خدمات الإنترنت.
  • في هذه الحالات، يمكن استخدام كود تنشيط شبكة نت اورنج المغرب او رقم الخدمة للولوج وتفعيل الإنترنت في الهاتف الحديثة والأجهزة اللوحية، وسوف نتعرف على كيفية تنشيط شبكة نت اورنج المغرب من خلال خطوات بسيطة نتعرف عليها من خلال السطور التالية.

كيفية تشغيل رقم و كود تنشيط شبكة نت اورنج المغرب

هناك العديد من العملاء يسألون المنتديات المتخصصة والمواقع حول كيفية تشغيل رقم أو كود تنشيط شبكة نت اورنج المغرب، وسوف نتعرف من خلال النقاط التالية على أهم خطوات تنشيط شبكة نت اورنج المغرب:

  1. فتح لوحة الأرقام والمفاتيح في هاتف العميل.
  2. كتابة هذا الرقم 5553 ثم الضغط على اتصال من شريحة اورنج المغرب الموجودة في الهاتف المحمول.
  3. بعد ذلك ينتظر العميل قليلاً حتى تأتي رسالة نصية تؤكد تنشيط الإنترنت لشبكة اورنج الموجودة في الهاتف.

ويجب بعد خطوات تشغيل رقم أو كود تنشيط شبكة نت اورنج المغرب، القيام بغلق الهاتف المحمول، ثم إعادة فتحه وتشغيل باقة الداتا أو الإنترنت لباقة النت اورنج المغرب في الهاتف، وملاحظة الفرق في تشغيل الإنترنت، من خلال تشغيل أهم الخدمات التي تحتوي عليها باقة الإنترنت من اورنج المغرب.

ولكن هل هذه الخطوات الوحيدة لتشغيل رقم خدمة تنشيط النت اورنج المغرب أو كود تنشيط شبكة نت اورنج المغرب؟

في الحقيقة ليست الوحيدة، فهناك استخدام لتنشيط شبكة الإنترنت من اورنج عبر تطبيق اورنج المغرب، سوف نتعرف على خطوات تنشيط وتشغيل وتفعيل الخدمات للإنترنت من خلال التطبيق بعد قليل عبر السطور القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً على مركز خدمات المحمول، مقال: كيف اعرف رقمي اورنج المغرب | 4 خطوات تعرف عليها لمعرفة رقم شريحة اورنج

كيفية تنشيط شبكة نت اورنج عبر تطبيق اورنج المغرب

يعتبر تطبيق اورنج المغرب من أهم الخدمات التقنية الهامة التي تتمتع بها شبكة اورنج والتي يجب استخدامها من أجل العديد من الخدمات، ويمكنك عزيزي العميل تحميل هذا التطبيق بسهولة وهو يتوافق مع أجهزة أندرويد وآيفون.

وهناك العديد من المزايا والخدمات التي يمكن تشغيلها من خلال تطبيق اورنج المغرب، ومن ضمنها: ( إدارة الخطوط الثابتة – إدارة خطوط الإنترنت – الإطلاع على وضعية المكالمات والإنترنت الخاصة بالخطوط – تسجيل الخطوط لأداء الفواتير – تشغيل خدمة الدعاء- تشغيل خدمة الإنترنت أو استعمال كود تنشيط شبكة نت اورنج المغرب ).

هذا غير استخدام وتشغيل العديد من الخدمات، ويمكنكم الإطلاع على مزيد من هذه الخدمات من خلال الدخول على نافذة تطبيق اورنج المغرب عبر الموقع الرسمي على الإنترنت، او الدخول هنا مباشرةً.

أما عن كيفية تشغيل خدمة تنشيط شبكة الإنترنت اورنج المغرب أو تشغيل وتفعيل الإنترنت على الأجهزة المحمولة، فيتم عبر الخطوات التالية:

  • تحميل التطبيق من على الإنترنت على الهاتف المحمول، ثم إتباع الخطوات لتثبيته.
  • بعد ذلك فتح نافذة التطبيق الرئيسية.
  • الدخول على خيار تشغيل وتفعيل الإنترنت.
  • الدخول على خيار تنشيط الشبكة أو تشغيل الشبكة.
  • يمكنك متابعة الخطوات عبر تجربة التطبيق بنفسك، حتى انتهاء جميع الخطوات، ومنها كتابة رقم الهاتف المحمول أو خط اورنج المغرب، كما يمكنك بعدها معرفة مدى نجاح تشغيل الإنترنت أو تنشيط الشبكة عبر غلق الهاتف وإعادة فتحه مرة أخرى من أجل معرفة ما إذا كانت الشبكة مُفعلة وقوية أم لا.
كود تنشيط شبكة نت اورنج المغرب
كود تنشيط شبكة نت اورنج المغرب

كيفية تفعيل وتنشيط شبكة نت اورنج عبر إعدادات الهاتف من الشركة

يمكن تفعيل الإنترنت أو تنشيط شبكة نت اورنج دون استخدام رقم أو كود تنشيط شبكة نت اورنج المغرب، وذلك عبر خدمات الشركة على الإنترنت، حيث أتاحت اورنج المغرب فرصة تشغيل الانترنت من خلال الرابط التالي:

https://configuration-mobile.orange.ma/

وبعد الدخول على هذا الرابط، يمكنك إتباع الخطوات التالية:

  • كتابة رقم اورنج المغرب.
  • الضغط على زر Annuler
  • بعد ذلك يجب التأكيد على الهاتف المحمول، من خلال رسالة نصية قصيرة على الهاتف بها رمز الولوج وهو: XXXX
  • يدخل المستخدم على الإعدادات في الهاتف المحمول، ويتم إدخال الرمز، ثم الاختيار للإعدادات الآلي.
  • بعد ذلك يمكنك تشغيل الإعدادات وتشغيل الإنترنت في الهاتف المحمول، وهو تنشيط الإنترنت على الهواتف الحديثة.

وبعد أن تعرفنا على تنشيط شبكة نت اورنج المغرب بدون كود عبر الإعدادات وعبر الموقع الرسمي الخاص بالشركة على الإنترنت، فإننا سنتعرف على أهم طرق ووسائل كيفية تنشيط الإنترنت عبر الإعدادات يدوياً، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً على مركز خدمات المحمول: كيفية تحويل رصيد المكالمات إلى انترنت أورنج المغرب | 6 شروط لإمكانية تحويل الرصيد لزبناء تعبئة البطاقات

كيفية تشغيل وتنشيط نت اورنج المغرب عبر إعدادات الهاتف

كما تعرفنا في السطور السابقة على تشغيل وتنشيط شبكة الإنترنت عبر الموقع، وكذلك معرفة تشغيل كود تنشيط شبكة نت اورنج المغرب، فهناك العديد من الخطوات والوسائل والطرق لتنشيط نت اورنج المغرب عبر إعدادات الهواتف الحديثة.

ولكن قبل معرفة هذه الإعدادات وطرق تنشيط نت اورنج، فإننا يجب معرفة بعض التقنيات التي تساعد المستخدمين في عملية تنشيط وتشغيل الإنترنت على الهواتف، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  • يجب فحص الجهاز المحمول، وذلك من خلال التأكد من بعض الأمور مثل رصيد الشريحة، وهذا يتم من خلال معرفة رصيد الباقات من اورنج المغرب عبر الرقم 555.
  • التأكد من توافق الهاتف المحمول مع شبكة الإنترنت سواء كانت 3G أو 4G
  • غلق الهاتف المحمول، ثم إعادة تشغيله مرة أخرى.
  • القيام بتفعيل هذا الخيار في الهاتف المحمول الخاص بالمُستخدم: Données Cellulaires

بعد التأكد من الخطوات السابقة، فإن الهاتف المحمول جاهز الآن لتشغيل الإنترنت أو تنشيط شبكة نت اورنج المغرب، فما هي الخطوات بالتفصيل؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

تنشيط شبكة نت ومكالمات اورنج المغرب عبر إعدادات هواتف اندرويد

يمكن للعملاء في باقات نت اورنج القيام بتنشيط الإنترنت أو تنشيط الشبكة الضعيفة في حالة عدم تشغيل الخدمات للإنترنت من اورنج عبر إعدادات هواتف أندرويد أو Données Mobiles على Android

وذلك عبر الخطوات التالية:

  • فتح Paramètres على الهاتف المحمول.
  • الضغط على الخيار Réseau أو Internet
  • الضغط على الخيار التالي: Consommation des données
  • بعد ذلك يتم الضغط في النهاية على خيار: Données Mobiles

وبذلك يتم تنشيط الإنترنت دون استخدام كود تنشيط شبكة نت اورنج المغرب، والاعتماد كلياً عبر إعدادات أي هاتف أندرويد.

كما يمكن القيام بتشغيل وتنشيط شبكة المكالمات عبر أندرويد من خلال طريقتين، وهما:

  1. الطريقة الأولى: عبر فتح Paramètres على الهاتف المحمول، ثم الضغط على خيار Gestion Globale ثم الضغط على الخيار Réinitialiser ثم الضغط في النهاية على خيار Réinitialiser les paaramètres réseaux.
  2. الطريقة الثانية: وذلك عبر فتح Paramètres على الهاتف المحمول ثم اختيار Sauvegarde et réinitialisation ثم اختيار الخيار التالي: Réinitialisation des paramètres réseau ثم الضغط على الخيار Réinitialiser les parameters، ثم بعد ذلك التأكيد من خلال إعادة الضبط أو réinitialisation ثم إعادة الضبط.

كيفية تنشيط باقات نت اورنج المغرب في نظام IOS

يمكن للمستخدمين إعادة تشغيل وتفعيل نت اورنج المغرب او تنشيط شبكة الإنترنت الخاصة بشريحة اورنج المغرب الموجودة في الهاتف، في نظام تشغيل IOS وذلك من خلال النقاط التالية:

  • فتح Réglages على الهاتف المحمول.
  • الضغط على خيار Données Cellulaires.
  • الضغط على الخيار Données Cellulaires، والذي يتيح خياري التشغيل أو إيقاف التشغيل للمستخدمين.

كما يمكن للعملاء عبر نظام التشغيل IOS في الهواتف التي شراؤها لدى أورنج، يمكن إعداد الربط بالإنترنت حسب العديد من الإعدادات التي تتيحها الشركة لـ تنشيط شبكة نت اورنج، وذلك عبر APN : internet.orange.ma ثم كتابة اسم المستخدم وهو: MEDINET وكذلك كلمة المرور: MEDINET

أما عن ضبط إعدادات شبكة المكالمات اورنج المغرب في هواتف نظام تشغيل IOS، وذلك لتحسين الشبكة والقيام بالتنشيط دون استخدام رقم أو كود تنشيط شبكة نت اورنج المغرب، يمكن القيام بالخطوات التالية:

  • فتح Réglages على الهاتف المحمول.
  • الضغط على الخيار Général
  • ثم الضغط على الخيار التالي: Réinitialiser
  • بعد ذلك في النهاية يتم الضغط على الخيار: Réinitialiser les réglages réseau

وبعد أن تعرفنا على كيفية تشغيل كود تنشيط شبكة نت اورنج المغرب، وكذلك تنشيط شبكة الإنترنت والمكالمات من اورنج المغرب عبر العديد من الطرق والوسائل المختلفة، يمكنك – عزيزي العميل – الاتصال على العديد من الأرقام لزبناء اورنج المغرب دون التوجه غلى فرع من فروع الشركة وذلك من خلال الدخول على هنا مباشرةً، وذلك للاتصال والتواصل مع زبناء اورنج المغرب عبر الهاتف والإنترنت.

في ختام مقالنا عن كود تنشيط شبكة نت اورنج المغرب، فقد تعرفنا على كيفية التشغيل بالتفصيل، كما تعرفنا على العديد من الوسائل لتنشيط شبكة نت اورنج وكذلك للمكالمات، وبالتالي الاستمتاع بالعديد من خدمات اورنج المغرب، ولمزيد من المعلومات والتفاصيل عن هذه الخدمات يمكنكم مقالات مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنشيط شبكة اورنج

تنشيط شبكة اورنج | 3 خطوات للتغلب على مشكلات الشبكة في اورنج مصر

كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون

كود إخفاء الرقم عند الاتصال فودافون | 6 طرق لاخفاء رقم المتصل في شبكة فودافون مصر