in ,

كود تنشيط البطارية | 7 خطوات لضبط بطارية هاتفك المحمول والتخلص من الشحن الوهمي

كود تنشيط البطارية الخاصة بالهاتف المحمول، هي إحدى الأمور التي يسأل عنها المستخدمين دائماً في المنتديات الخاصة بتقنيات الهواتف المحمولة، نظراً لما تعانيه هذه الهواتف وبالطبع المستخدمين من بعض المشكلات حول ضعف البطارية وتسرب الشحن، والشحن الوهمي لبطارية الهاتف وغيرها من المشكلات، فما هي طريقة التخلص من كافة المشكلات التقنية التي يعاني منها الهاتف المحمول؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال من مركز خدمات المحمول.

مشكلات تعاني منها بطارية الهاتف المحمول

بطارية الهاتف المحمول تعتبر من أهم أجزاء الهاتف المحمول، وذلك لأنها هي الأساس في نقل الكهرباء المُخزنة أو الطاقة إلى الهاتف من أجل تشغيل مكوناته المختلفة، وبالتالي فإنها من أهم أجزاء بطارية الهاتف المحمول.

ونظراً لهذه الأهمية، فإن المُستخدمين للهواتف المحمولة، دائماً وابدأ يبحثون على طرق ووسائل للمحافظة على هذه البطاريات من المشكلات والأعطال التي قد تعاني منها بطارية الهاتف المحمول.

وبالتالي فمن ضمن هذه الحلول للمشكلات التقنية استخدام كود تنشيط البطارية، والذي سوف نتعرف عليه وعلى طريقة استخدامه للتخلص من تسرب الشحن أو ما يُعرف بالشحن الوهمي للبطارية.

ولكن هل يعتبر الشحن الوهمي أو تسرب الشحن الكهربائي الخاص بالبطارية هو الوحيد من المشكلات التي تعاني منها بطارية الهاتف المحمول؟

بالطبع لا، هناك العديد من المشكلات التي قد تعاني منها بطاريات الهاتف المحمول، وسوف نلقي عليها نظرة سريعة هنا من خلال النقاط التالية:

  • مشكلات الشحن بسبب الكابل الخاص بالشاحن، والذي يؤثر في وحدة الطاقة الخاصة بالبطارية، وبالتالي فإن كابل الكهرباء هذا قد يكون السبب في تعرض البطارية نفسها أو أجزاء منها للتلف، وبالتالي مشكلات عديدة لأجزاء أخرى من الهاتف.
  • تعاني بعض بطاريات الهاتف المحمول من عملية الخلل في ضبط الإعدادات الخاصة بها، وهذا يعني نفاد الشحن الكهربائي بشكل كبير، وذلك بسبب الإسراف في الاستخدام، وهذه مشكلة تقنية من داخل إعدادات الجهاز.
  • تسرب الشحن، حيث لا يدوم الشحن وقتاً طويلاً كما هو مُفترض من صلاحية البطارية، وبالتالي فهذه هي المشكلة الأبرز للبطاريات الخاصة بالهاتف المحمول.

هذه بعض المشكلات التي تعاني منها بطارية الهاتف المحمول، وفي الحقيقة هناك العديد من الأسباب التي قد لا نأخذها في الاعتبار عند استخدام شحن البطارية، او عند استخدام الهاتف المحمول يومياً، هي السبب في ضعف البطارية.. فما هي هذه الأسباب؟

اقرأ أيضاً على موقع مركز خدمات المحمول: طريقة تثبيت إعدادات مقوي الشبكة tp link

كود تنشيط البطارية
كود تنشيط البطارية

أسباب تؤدي إلى انخفاض البطارية بسرعة

قبل التحدث عن حلول مشكلة بطارية الهاتف المحمول، ومن ضمنها استخدام كود تنشيط البطارية، فإن هناك العديد من الأسباب قد تكون وراء ضعف البطارية وتلف أجزاء منها، أو انتهاء صلاحيتها قبل الآوان، فما هي تلك الأسباب؟

  • قد يكون سبب ضعف البطارية تشغيل العديد من التطبيقات الخاصة بالهاتف المحمول في نفس الوقت، وهذا التشغيل يستنفذ عدد كبير من وحدات الكهرباء داخل البطارية.
  • استخدام الخلفيات الساطعة في الإضاءة، فكثير من المستخدمين للهواتف المحمولة، يفضلون تشغيل الإضاءة العالية الخاصة بالهاتف المحمول.
  • إعادة شحن بطارية الهاتف المحمول، عندما تقرب على نفاد الكهرباء فيها، هذا من ضمن أسباب ضعف البطارية.
  • عدم التحديث المستمر لمعظم التطبيقات في الهاتف المحمول أو تحديث نظام التشغيل الخاص بالهاتف.
  • غلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية عشوائياً، حيث يجب غلق هذه التطبيقات بشكل مُنظم.
  • هناك من المُستخدمين من يتركون خدمات الهاتف مُشغلة طوال الوقت، وهذا بلا شك يؤدي إلى نفاذ وحدات الكهرباء دائماً داخل البطارية.
  • استخدام بعض التطبيقات التي يمكن أن تكون سبباً في سرعة نفاذ شحن البطارية الخاصة بالهاتف.
  • استخدام بعض الشواحن والكابلات الرديئة في شحن البطارية، فقد تكون هذه الكابلات أو الشواحن غير الأصلية للهاتف.

هذه المشكلات بالطبع لها حلول للقضاء على المشكلات هذه وأكثر، ومن ضمنها استخدام كود تنشيط البطارية، لكن ما هي خطوات تشغيل هذا الكود؟ هذا ما نتعرف عليه بعد قليل.

طريقة استخدام كود تنشيط البطارية

يعتبر كود تنشيط البطارية له أهمية كبيرة بالنسبة لبطارية الهاتف، حيث يمكن استخدامه في حالة ضعف البطارية أو وجود تسرب للشحن أو ما يُعرف بالشحن الوهمى للوحدات في البطارية.

لذلك في حالة رغبة المُستخدم في استخدام بطارية قوية ذات كفاءة عالية، حتى وإن كانت تلك البطارية قديمة بالنسبة للهاتف، فعليه ببعض الخطوات لاستخدام كود تنشيط البطارية، من أجل تنشيط البطارية وتقويتها وإرجاع كفاءتها مرة أخرى.

وسوف نتعرف على خطوات استخدام كود تنشيط البطارية من خلال النقاط التالية:

  1. في البداية يجب على المُستخدم شحن بطارية الهاتف المحمول الخاصة به لنسبة 15 % أو أقل من ذلك فقط، على أن يكون الهاتف في حالة الإغلاق.
  2. بعد ذلك تأتي الخطوة الثانية، وهي فتح الهاتف المحمول، ثم فتح لوحة المفاتيح والأرقام وكتابة كود تنشيط البطارية، وهو: *#0228# ثم الضغط على زر الاتصال.
  3. تظهر للمُستخدم قائمة تلقائية ذات خلفية سوداء، وبها أيقونة Quick start باللون الأحمر.
  4. يتم اختيار الخيار ok ثم انتظار الهاتف لثوانٍ معدودة.
  5. يعيد الهاتف المحمول الإضاءة الخاصة به مرة أخرى.
  6. سيكون هناك تغييراً في شحن البطارية.
  7. يقوم المُستخدم بإغلاق الهاتف مرة أخرى، ثم إعادة تشغيله من جديد.

بعد هذه الخطوات السابقة، وبعد فتح الهاتف المحمول، يتم تشغيل الهاتف بشكل طبيعي حتى تنفد البطارية تماماً، ثم وضع الهاتف على وضع شحن البطارية بشكل طبيعي مرة أخرى، على أن يكون مغلقاً أثناء الشحن، وبعد تمام الشحن يتم فتح الهاتف واستخدامه بشكل عادي للغاية.

اقرأ أيضاً على مركز خدمات المحمول: عروض نون مصر للالكترونيات في الجمعة البيضاء وخصومات حتى 65%

هذه كانت خطوات استخدام كود تنشيط البطارية، حيث يلاحظ العميل العديد من التغيرات في بطء نفاد الكهرباء من بطارية الهاتف المحمول بعد استخدام هذا الكود من خلال الخطوات السابقة، وهو ما يعني نجاح عملية تنشيط البطارية الخاصة بالهاتف عبر هذا الكود.

ولكن السؤال هنا، هل استخدام كود تنشيط البطارية، هو الحل الوحيد لتنشيط البطارية، أما أن هناك حلول أخرى؟

حلول أخرى لتنشيط بطارية الهاتف المحمول

تعرفنا في السطور السابقة على حل تقني ممتاز لتنشيط البطارية من خلال كود تنشيط البطارية  ، ولكن هذا ليس الحل الوحيد أمام المُستخدمين للتخلص من مشكلات البطارية وتسريب الكهرباء من البطارية وغيرها من المشكلات، بل توجد العديد من الحلول التي يمكن إتباعها من أجل حل مشكلات البطارية، وهذه الحلول على سبيل المثال:

  • إيقاف الأصوات والاهتزازات الصادرة من لوحة المفاتيح والأرقام في الهاتف المحمول.
  • تقليل إضاءة الشاشة.
  • تقييد التطبيقات المُستهلكة لقدراً كبيراً من الطاقة ووحدات الكهرباء في الهاتف المحمول.
  • حذف جميع الحسابات غير المُستخدمة لأنها قادرة على تسرب شحن البطارية.
  • استخدام الشاحن الأصلي لبطارية الهاتف بدلاً من الشواحن والكابلات غير الأصلية والتي قد تكون رديئة وسبباً في تلف البطارية.

مع جميع هذه النصائح، يتم أيضاً إتباع الخطوات السابقة من استخدام كود تنشيط البطارية، وذلك لحل هذه المشكلات التي يعاني منها المستخدمين الخاصة ببطارية الهاتف المحمول.

في ختام هذا المقال، فقد تعرفنا على جميع النصائح التي تساعد المستخدمين بالحفاظ على بطارية هواتفهم المحمولة، ومنها استخدام كود تنشيط البطارية الذي تعرفنا على جميع الخطوات اللازمة لتفعيله وتشغيله، ولمزيد من الحلول التقنية يمكنكم قراءة مقالات مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنشيط شبكة النت فودافون | 5 خطوات لتفعيل وتنشيط شبكة الانترنت فودافون مصر

كود قفل الخط وفتحه اورنج

كود قفل الخط وفتحه اورنج | 4 خطوات لاستخدام خدمة قفل شريحة اورنج مصر