in ,

كود الرقم غير متاح فودافون | تعرف على 3 أكواد لضبط خاصية غير متاح فودافون

كود الرقم غير متاح فودافون، هو أحد الأكواد الهامة التي تتيحها شركة فودافون مصر، والتي لها أهمية كبيرة للغاية، حيث يتعرض العديد من العملاء للمكالمات المزعجة التي تأتي على الهاتف المحمول، وبالتالي يتم استخدام كود فودافون غير متاح، وسوف نتعرف على اهم خطوات هذا الكود والاشتراك اليومي والأسبوعي والشهري له، كما نتعرف على بعض الخدمات الهامة لضبط المكالمات من شريحة فودافون مصر، وهذا من خلال هذا المقال في مركز خدمات المحمول.

مزايا استخدام كود الرقم غير متاح فودافون

يتعرض الكثير من العملاء للمكالمات المزعجة، ولم يكن هناك حلولاً للتخلص من هذه  المكالمات إلا بغلق الهاتف، وهذا ما يتسبب في فقدان الكثير من المكالمات الواردة الهامة، لذلك تم إطلاق خاصية غير متاح فودافون أو خدمه قفل خط فودافون، حتى يتاح للمستخدمين وضع أي رقم مزعج في قائمة المحظورين.

وتتميز خدمة الرقم غير متاح فودافون، والتي يمكن الاشتراك فيها عبر طريقة استخدام كود الرقم غير متاح فودافون – التي نتعرف عليها بعد قليل – بالعديد من المزايا، حيث يمكنك التخلص من الارقام المزعجة التي لا تريد التواصل معها، وكذلك التخلص من المعاكسات والأرقام غير المرغوب بها، لكن هذه ليست المزايا الوحيدة لخدمة كود فودافون غير متاح، ولكن يمكن لك أن تستمتع بالعديد من المزايا ومنها:

  • وضع قائمة حجب المكالمات المزعجة، ويمكن أن تضع حوالي 200 رقم للتخلص من جميع المكالمات الواردة المزعجة لكل رقم من هذه القائمة.
  • إمكانية إضافة جميع الأرقام المزعجة الغير مرغوب بها داخل هذه القائمة بشكل دائم، أو يمكنك وضع هذه الأرقام لفترة محدودة فقط.
  • يمكنك الاشتراك في خدمة رقم غير متاح فودافون، عبر استخدام كود الرقم غير متاح فودافون، عبر الاشتراك اليومي أو الشهري حسب حاجة المُستخدم، وبالتالي يتم خصم الرصيد يومياً على هذه الخدمة أو شهرياً حسب رغبة العميل.
  • تأتي رسالة للهاتف المحمول التي يتم القيام بالاشتراك من خلاله في خاصية غير متاح.
  • يتم تحويل المكالمة لخدمة البريد الصوتي، وبالتالي يتم وصول المكالمات لهذه الخدمة ومعرفة كافة المكالمات الواردة من الأرقام التي اتصلت بها على شريحة فودافون.

اقرأ أيضاً في مركز خدمات المحمول: تحديث بيانات خط فودافون | 7 خطوات لتحديث البيانات الشخصية على موقع فودافون مصر

كود الرقم غير متاح فودافون
كود الرقم غير متاح فودافون

طريقة استخدام كود تحويل الخط غير متاح فودافون

يعتبر كود الرقم غير متاح فودافون من أهم الأكواد التي يمكن تفعيلها من أجل الاشتراك في خدمة الرقم غير متاح، وقد أتاحت شركة فودافون من أجل الاشتراك في هذه الخدمة، القيام بالاشتراك سواء اليومي أو الشهري، وسوف نتعرف على هذه الاشتراكات ومزاياها وكيفية خطوات استخدام كود الرقم غير متاح فودافون من خلال النقاط التالية:

كود غير متاح فودافون الاشتراك الشهري

أتاحت شركة فودافون خدمة الرقم غير متاح لرقم محدد من خلال الاشتراك بشكل شهري، للتخلص من الأرقام المزعجة، ويتم تفعيل تلك الخاصية عن طريق كتابة كود *45*1# ثم اتصال، وبالتالي يصل للعميل تأكيد نجاح الاشتراك الشهري في خدمة خاصية غير متاح وبالتالي الاستمتاع بكافة المزايا التي تعرفنا عليها في السطور السابقة.

مع العلم أن استخدام كود غلق الهاتف فودافون، للاشتراك الشهري 3 جنيهات مصرية، تُخصم من رصيد باقات فودافون للمكالمات التي يتم الاشتراك فيها.

كود غير متاح فودافون الاشتراك اليومي

يمكن للعملاء من شركة فودافون أيضاً استخدام ، فعلت شركة فودافون خاصية الاشتراك بها بشكل يومي عن طريق الاتصال بكود *45*2# ثم اتصال من شريحة فودافون على الهاتف المحمول، وبالتالي الاستمتاع بالمزايا الحصرية لهذه الخدمة عبر الاستخدام اليومي، وكذلك خصم الرصيد لهذه الخدمة يومياً بدلاً من شهرياً، على أن تعلم عزيزي العميل أن الاستخدام يومي فقط.

أما سعر الاشتراك اليومي لاستخدام كود الرقم غير متاح فودافون، أو الاشتراك في خاصية غير متاح فودافون، حوالي 30 قرشاً في اليوم الواحد مع استمرار الخدمة.

كيفية إضافة رقم محدد إلى قائمة حظر فودافون

هناك إمكانية لاستخدام اكواد فودافون غير متاح التي تعرفنا عليها في السابق، وذلك من أجل إضافة رقم معين لقائمة حظر المكالمات وتحويل المكالمات الواردة وإظهار خاصية غير متاح فودافون لهاتف العميل الخاص.

وبمجرد إضافتك – عزيزي العميل – لأي رقم إلى قائمة حظر المكالمات التابعة لفودافون، يجب التأكد حينها أنه لن يتمكن من الاتصال بك مرة أخرى، وعندما يقوم بالاتصال بك، سيجد خطك غير متاح طوال الوقت، وهذه الخاصية تتم من خلال استخدام خطوات الاشتراك اليومي او الشهري في خدمة شبكة الجوال غير متاحة من فودافون عبر الطريقة التالية:  *45*phone number# ثم اتصال، ثم انتظار نجاح الخطوات عبر تفاصيل رسالة نصية قصيرة حول الخدمة.

أما عن كيفية إزالة الرقم المحدد من قائمة حظر فودافون للمكالمات، وذلك عبر الاتصال على كود الرقم غير متاح فودافون لهذه الخاصية وهو: *45*phone number*4#

كيفية استخدام كود الغاء خاصية الرقم غير متاح فودافون

هناك العديد من العملاء لا يريدون الاستمرار في هذه الخدمة لعدة أسباب تخصهم، منها رغبتهم الدائمة في استقبال المكالمات الواردة إلى الهاتف المحمول أو على شريحة فودافون دون قيود أو مشكلات يمكن أن تعيق هذه المكالمات، وبالتالي استقبال المكالمات الواردة بالشكل الطبيعي.

لذلك يسألون على كود الغاء خاصية الرقم غير متاح فودافون، والتي يمكن معرفتها من خلال الخطوات التالية:

  1. فتح لوحة الأرقام والمفاتيح الخاصة بالهاتف المحمول للعميل.
  2. ثم كتابة كود الغاء الرقم غير متاح فودافون، أو كود الغاء خاصية غير متاح فودافون، وهو #21#
  3. الضغط على اتصال من شريحة فودافون الموجودة في هاتف العميل.

بعد ذلك تأتي رسالة نصية قصيرة تؤكد نجاح الغاء هذه الخدمة من شريحة فودافون، وبالتالي استقبال كافة المكالمات الواردة الخاصة من المتصلين في شبكة فودافون مصر او غيرها من الشبكات المصرية الأخرى.

اقرأ أيضاً على مركز خدمات المحمول: تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر | 6 معلومات هامة حول خدمة تحويل المكالمات من فودافون مصر

كيفية الغاء الاشتراك في خدمة منع المعاكسات

من الخدمات الأخرى التي يمكن استخدامها في شبكة فودافون، خدمة منع المعاكسات، وهي من الخدمات الشهيرة في شبكة فودافون، ويمكن استخدام اكواد خاصية غير متاح فودافون او كود الرقم غير متاح فودافون للاشتراك في هذه الخدمة، مثل كود الاشتراك اليومي: *45*1# ثم اتصال، او كود الاشتراك الشهري وهو: *45*2# ثم اتصال.

هذا عن تفعيل منع المعاكسات، حيث يمكن التخلص من كافة المكالمات التي تشكل إزعاجاً للعميل وتعتبر من المعاكسات المزعجة للعميل المشترك في فودافون مصر.

أما عن كود الغاء الاشتراك في خدمة منع المعاكسات، فتتم عبر الخطوات التالية:

  • فتح لوحة المفاتيح والأرقام الخاصة في الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك يتم كتابة الكود التالي: *45*31#
  • الضغط على زر اتصال من شريحة فودافون مصر التي توجد في الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك تأتي رسالة نصية قصيرة التي تؤكد انهاء الاشتراك في هذه الخدمة من فودافون، وبالتالي انهاء المزايا الخاصة بها.

هذه عن خدمة قفل الخط فودافون، أو استخدام كود الرقم غير متاح فودافون، ولمزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذه الخدمة، يمكنك التواصل مع خدمة العملاء على الرقم 888 أو التواصل مع شركة فودافون عبر الموقع الرسمي لفودافون مصر والدخول هنا مباشرةً.

في ختام مقالنا عن كود الرقم غير متاح فودافون، فقد تعرفنا على المزيد من المعلومات حول خدمات فودافون للمكالمات والإنترنت، تعرفوا عليها من خلال مقالات مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تجديد باقة موبينيل

تجديد باقة موبينيل “أورنج حاليًا” للمكالمات والإننترنت بأسهل الطرق

كود تنشيط شبكة فودافون

كود تنشيط شبكة فودافون | 5 طرق اعرفها عن تنشيط خط فودافون مصر