in ,

عيوب فودافون كاش | تعرف على 12 عيب لخدمة فودافون كاش

ما هي عيوب فودافون كاش ؟ هناك بعض العيوب التي تواجه عملاء فودافون عند استخدام خدمة فودافون كاش، وسنتعرف معًا على عيوب فودافون كاش ونشير أيضًا إلى مميزاتها.

 

فودافون كاش هي إحدى الخدمات التي تقدمها شركة فودافون، وببساطة هي عبارة عن محفظة إلكترونية للأموال، تمكّن العميل من الاحتفاظ بأموال لاستخدامها في التحويل لأي عميل آخر، كما يمكن استخدامها في أي وقت وفي أي مكان، كما تقدّم شركة فودافون خدمة فودافون كاش لجميع العملاء، سواء عملاء الكارت المدفوع مقدمًا، أو عملاء الفاتورة، أو عملاء البيزنس، فأي من العملاء يمكنه الاشتراك في خدمة فودافون كاش، واستخدامها في تحويل أي مبلغ يريده المشترك وإرساله لأي فرد في أي مكان.

 

فهذه الخدمة تساعد العملاء في تحويل الأموال التي يريدونها بدلًا من التوجه إلى البنوك أو مكاتب البريد لتحويل الأموال، كما تساعد العملاء في دفع فاتورة التليفون الخاصة بهم، ويمكن استخدامها في دفع فاتورة الغاز والكهرباء والماء، وأي خدمات أخرى يحتاجها العميل، ولكن بالرغم من مميزات فودافون كاش إلا أن خدمة فودافون كاش لها عدد من العيوب سنشير إليها تفصيلا هنا كي يتعامل العميل مع الخدمة بحرص، ويتجنب الوقوع في أخطاء.

 

عيوب فودافون كاش:

هناك بعض العيوب التي يواجهها مستخدمو خدمة فودافون كاش، وعلى المشترك أن يأخذ في الاعتبار تلك العيوب قبل الاشتراك في الخدمة:

1- خدمة فودافون كاش خدمة مؤقتة :

تعتبر تلك المشكلة هي الأولى من مشاكل فودافون كاش التي تواجه المستخدم، فيحتاج العميل عند الاشتراك في محفظة فودافون كاش إلى التوجه إلى أقرب فرع من فروع شركة فودافون للاشتراك في خدمة فودافون كاش، ويحتاج إلى التوجه لفرع الشركة كل ثلاثة أشهر لإعادة الاشتراك، وذلك لأن صلاحية الاشتراك في خدمة فودافون كاش هي 90 يومًا فقط، فيعتبر من ضمن عيوب فودافون كاش أنها خدمة مؤقتة وليست دائمة.

 

2- إنشاء محفظة إلكترونية واحدة

من ضمن مشاكل فودافون كاش، هو عدم قدرة المستخدم على إنشاء أكثر من محفظة إلكترونية في آن واحد، فالمتاح للعميل هي محفظة إلكترونية واحدة لاستخدامها في خدمة فودافون كاش، وتكون مرتبطة برقم هاتفه المحمول، ورقم بطاقة الرقم القومي الخاصة به، ففي حالة رغبة العميل في إنشاء محفظة فودافون كاش ثانية، فعليه شراء خط هاتف محمول جديد.

3- بعض الخدمات غير متوفرة

عند اشتراك العميل في خدمة فودافون كاش فهو يتعاقد على عدة خدمات في تلك الخدمة، ولكن من ضمن عيوب فودافون كاش، أن بعض الخدمات لا تعمل، ومنها خدمة شحن كروت فكة، ففي بعض الأحيان يحتاج العميل إلى شحن رصيد فكة، ولكن من عيوب فودافون كاش أنها لا تدعم هذه الخاصية، لذا يضطر العميل للتوجه إلى أقرب فرع لشركة فودافون لشحن كارت الفكة.

4- رسوم خدمة فودافون كاش كبيرة

من ضمن عيوب فودافون كاش هي أن العميل يحتاج إلى دفع رسوم كبيرة عند استخدام الخدمة فهناك رسوم تضيفها الشركة عند تحويل الأموال لأي رقم آخر، كما أن هناك رسوم مضافة عند الاستلام من الطرف الآخر وقيمة الرسوم هي 1% من قيمة المبلغ المحوّل للطرف الآخر، ولا تقل قيمة الرسوم عن ثلاثة جنيهات، وتعد هذه إحدى مشاكل فودافون كاش، ذلك لأن العميل يتكلف مبلغًا كبيرًا عند تحويل أموال لأي فرد آخر.

5- توقف خدمة فودافون كاش بصورة مفاجئة

هناك عيب جديد من ضمن عيوب خدمة فودافون كاش، وهي أنه في بعض الأحيان تقف الخدمة عند بعض العملاء دون سابق إنذار وبدون سبب، وبالتالي يحتاج المستخدم إلى التوجه إلى أحد فروع شركة فودافون كاش لمعرفة السبب، وبالتالي يحتاج العميل أولًا للتأكد من استمرار الخدمة، ثم بعد ذلك تحويل الأموال التي يريدها، وتعد هذه العملية مرهقة للعميل وذلك لأنه يحتاج للتأكد من الخدمة أولًا في كل مرة قبل البدء في استخدامها ويُعد هذا من مشاكل فودافون كاش.

6- تأثر الخدمة بالشبكة

في بعض الأماكن تكون شبكة فودافون ضعيفة، وبالتالي لا يمكن استخدام خدمة فودافون كاش عند ضعف الشبكة، فهي مرتبطة بقوة الشبكة، وهذا العيب من ضمن عيوب فودافون كاش لأنه لا يمكن للعميل استخدام الخدمة إلا بعد التأكد من جودة الشبكة، وفي بعض الأحيان يحتاج العميل إلى تحويل رصيد ويفاجأ بأن شبكة هاتفه المحمول ضعيفة لذا يحتاج التأكد من قوة شبكة هاتفه المحمول ثم استخدام الخدمة.

تعرف أكثر على خدمة فودافون كاش

7- لا يمكن استرجاع الأموال

عيوب فودافون كاش أنه لا يمكن للعميل استرجاع الأموال في حالة إرسالها لرقم عن طريق الخطأ، خاصة في حالة عدم توافر لدى المستلم خدمة فودافون كاش لاسترجاع الأموال لصاحبها، وبالتالي يفقد العميل أمواله، إلا إذا لم يقم الشخص المستلم للمبلغ بفتح محفظة فودافون كاش وسحب المبلغ عندها لو انتظر الراسل للمبلغ لمدة أسبوع فسيعود المبلغ لحسابه على محفظة فودافون كاش مرة أخرى وهذه هي الحالة الوحيدة التي يمكن إسترداد مبلغ فودافون كاش،  لذلك لابد على العميل التأكد من الرقم المرسل إليه قبل إتمام العملية ذلك لأن خاصية استرجاع الأموال غير موجودة في خدمة فودافون كاش، وبالتالي تعتبر هذه إحدى مشاكل فودافون كاش التي يواجهها العميل.

8- عدم توافر خدمة فودافون كاش في بعض الفروع

هناك مشكلة في فودافون كاش خاصة بالاشتراك في الخدمة، فكما ذكرنا لابد على المشترك التوجه إلى أقرب فرع من فروع شركة فودافون لتفعيل خدمة فودافون كاش، ولكن هناك بعض الفروع لا تدعم هذه الخاصية، لذا يحتاج العميل إلى التوجه لأي فرع آخر لتفعيل الخدمة، وبالتالي يحتاج العميل إلى معرفة الفروع التي تتوافر بها خدمة فودافون كاش للتوجه إليها، وبالتالي تعتبر عدم توافر الخدمة في كل فروع شركة فودافون من عيوب فودافون كاش.

9- مشاكل في ماكينة السحب الفوري

تواجه العميل مشكلة فودافون كاش بسبب بعض الأعطال في ماكينة السحب الفوري وذلك عند استلام الأموال المرسلة من قبل عملاء خدمة فودافون كاش، كما أن هناك مشكلة في فودافون كاش أخرى خاصة بعدم وجود أموال كافية في محفظة فودافون كاش الخاصة بالعميل، كما يمكن في بعض الأحيان نفاد الأموال في ماكينة السحب الفوري المتجه إليها العميل، وبالتالي تعد الأسباب السابقة ضمن خدمة مشاكل فودافون كاش.

10- ارتباط العميل بالحد الأقصى

مشكلة فودافون كاش هي إلزام العميل بالحد الأقصى للاستخدام اليومي، فلا يمكن للعميل تحويل أكثر من 6 آلاف جنيه يوميًا، كما لا يمكنه تحويل أكثر من 50 ألف جنيه في الشهر، وبالتالي لا تصلح خدمة فوادافون كاش مع بعض العملاء الذين يحتاجون لتحويل مبالغ كبيرة، وبالنسبة للأفراد الذين يحتاجون تحويل مبالغ كبيرة بشكل دوري تعتبر هذه النقطة مشكلة في فودافون كاش.

11- قلة المبلغ في محفظة فودافون كاش

من ضمن مشاكل فودافون كاش، إنه لا يمكن للعميل الاحتفاظ بأكثر من  10 آلاف جنيه داخل محفظة فودافون كاش الخاصة به، وبالتالي لا يمكن تحويل أكثر من 10000 جنيه في المرة الواحدة، كما لا يمكن إضافة أموال جديدة إلا عند نفاد الأموال السابقة لها أولًا.

12- مشاكل خدمة العملاء

تُعد خدمة العملاء مشكلة في فودافون كاش، وذلك لعدم تمكنهم من الإجابة على استفسارات العملاء في خدمة فودافون كاش، فبعض ممثلي خدمة العملاء ليسوا على دراية كافية بطريقة استخدام خدمة فودافون كاش، وبالتالي لا يوجد لديهم إجابة على تساؤلات العملاء في مشاكل فودافون كاش.

وتعتبر تلك العيوب هي عيوب فودافون كاش التي تواجه العملاء عند استخدام خدمة فودافون كاش، ولكن هناك بعض المشاكل المتعلقة بفيزا فودافون كاش، فمشكلة فيزا فودافون كاش هي:

مشكلة فيزا فودافون كاش:

احتياج المستخدم إلى إنشاء فيزا فودافون كاش، وذلك في حالة الحاجة  لشراء المنتجات أون لاين، وذلك لاستخدامها في الدفع الإلكتروني عند الرغبة في ذلك، ويمكن الاشتراك في فيزا فودافون كاش من خلال الكود التالي #100*9* مع إدخال القيمة التي يرغب بها العميل ابتداءً من 50 جنيهًا، وحتى 6000 جنيه، فمن خلال هذا الكود يمكن للعميل الاشتراك في فيزا فودافون كاش واستخدامها في الدفع الإلكتروني وذلك بعد كتابة الرقم السري لحساب فودافون كاش، ففيزا فوادفون كاش مثلها مثل الفيزا العادية، ولكن قبل الاشتراك في خدمة فيزا فودافون كاش لابد من معرفة بعض عيوب فيزا فودافون كاش التي تواجه العملاء، ومن ضمن هذه العيوب، هى:

1- مشكلة فيزا فودافون كاش أنها فيزا يومية؛ مدة صلاحيتها 24 ساعة من بداية إنشائها، وبالتالي يحتاج المشترك إلى فيزا جديدة في كل مرة يحتاجها.

2- عيوب فودافون كاش الخاصة بالفيزا؛ أن رسوم استخدامها في كل مرة هي 5 جنيهات، وبالتالي تُعد رسوم فيزا فودافون كاش عبئًا على مستخدمي الخدمة، خاصة في حالة إذا كان المبلغ المستخدم قليلا، فتكون رسوم استخدام الخدمة أكبر من تكلفة الخدمة التي يحتاجها العميل.

3- مشكلة فيزا فودافون كاش؛ أنه في حالة قلة المبلغ الموجود في الفيزا عن المبلغ المطلوب سداده، فتعتبر العملية غير مفعلة ويتم خصم قيمة استخدام الخدمة وهي 5 جنيهات حتى في حالة عدم القيام بالخدمة.

وعلى الرغم من عيوب فودافون كاش، وعيوب فيزا فودافون كاش، إلا أن هناك بعض المزايا التي لا يمكن الاستغناء عنها، وهي.

اقرأ أيضًا مقال عن تسجيل أكواد فودافون كاش

مزايا فودافون كاش:

من ضمن المزايا التي يحصل عليها العميل هي:

1- توفير الوقت والمجهود

يمكن تحويل الأموال لأي شخص آخر في وقت قليل، بدلًا من التوجه إلى بنك أو مكتب بريد لتحويل الأموال، فخدمة فودافون كاش توفر الوقت والمجهود على صاحبها.

2- خصم خاص بالعملاء

من ضمن مميزات فودافون كاش أنه عند اشتراك العميل في الخدمة، فهو يحصل على خصم يصل إلى 20% عند شراء منتجات أون لاين خاصة من موقع دوت كوم أو موقع نون.

3- تقديم هدايا للعملاء

تعمل شركة فودافون على تطوير خدماتها للعملاء، وتشجيعهم على الاشتراك في الخدمات التي تقدمها، لذا من مميزات فودافون كاش هي توفير بعض الهدايا، ومنها دقائق مجانية لاستخدامها في الاتصال، مبلغ مالي يصل إلى 50 جنيهًا، أو ميجابايتس يمكن استخدامهم في تصفح الإنترنت، والدخول لمواقع الشراء الأون لاين للاستفادة من مزايا فودافون كاش.

4- دفع فواتير العملاء

من مزايا فودافون كاش أنها تمكّن العملاء من دفع الفواتير الخاصة بهم، فيمكن استخدامها في دفع فاتورة هاتفه المحول، كما يمكن للعميل دفع فاتورة الغاز والكهرباء والمياه.

طريقة استخدام خدمة فودافون كاش:

وفّرت شركة فودافون عدة أكواد يمكن استخدامها لتحويل الأموال باستخدام خدمة فودافون كاش، وهى

* في حالة الرغبة في ضبط محفظة فودافون كاش، يمكن للعميل استخدام الكود التالي *9# فيظهر للعميل محفظة فودافون كاش الخاصة به، ويمكنه تعديل ما يشاء.

* في حالة الرغبة في تحويل الأموال لأي رقم آخر يمكن استخدام الخطوات التالية *9*7* ثم رقم الشخص المرسل إليه مبلغ التحويل ثم * ثم المبلغ المراد تحويله ثم # والضغط على زر الاتصال وسيصل للعميل بعد ذلك رسالة تفيد بتحويل الأموال إلى الرقم المرسل إليه بنجاح، مع خصم تكلفة الخدمة، والتي تكون 1% من قيمة المبلع المحوّل ولا تقل عن ثلاثة جنيهات.

حل مشكلة فودافون كاش:

ليتمكن العميل من الاستفادة بالخدمة وتجنب عيوب فودافون كاش فعليه حل مشكلة فودافون كاش التي تواجهه ليتمكن من الاستفادة بمزايا فودافون كاش، وبالتالي فعلى شركة فودافون كاش تقديم بعض الحلول وذلك لحل مشكلة فودافون كاش، فهي تحتاج إلى:

1- تقليل رسوم استخدام خدمة فودافون كاش ؛ حتى يتمكن العميل من استخدام الخدمة في العديد من الأعمال والاعتماد عليها بشكل كبير.

2- إنشاء فيزا ثابتة وليست يومية وذلك لتقليل وقت العميل وحتى لا يشعر بالممل من الإجراءات التي يقوم بها في كل مرة يحتاج فيها إلى الفيزا للشراء.

3- إتاحة خدمة فودافون كاش في جميع فروع شركة فودافون حتى يتمكن العميل من الاشتراك في الفرع الأقرب له.

4- تدريب خدمة العملاء على حل كل مشاكل فودافون كاش، ليتمكن ممثلو الخدمة من الرد على استفسارات العملاء.

5- العمل على تحسين خدمة فودافون كاش حتى لا تعطل في أي وقت.

6- زيادة مدة الاشتراك في خدمة فودافون كاش، فبدلًا من ثلاثة أشهر، يمكن الاشتراك بشكل سنوي.

7- إيجاد طريقة لاسترجاع الأموال التي تم تحويلها عن طريق الخطأ، حتى يستعيد العميل أمواله مرة أخرى، ولا يتم احتساب الرسوم في تلك العملية.

حل مشكلة فودافون كاش الخاصة بغلق الحساب بطريقة مفاجئة:

في بعض الأحيان يتفاجأ المشترك بمشكلة في فودافون كاش وهي غلق خدمة فودافون بطريقة مفاجئة، ولكن يرجع ذلك إلى عدة أسباب، قد تكون هي السبب في غلق الحساب، وهي

– استمرار الحساب لفترة طويلة بدون إيداع أو سحب.

– تغيير شريحة الهاتف المحمول.

– كتابة الرقم السري أكثر من مرة.

– البيانات المسجّلة في فرع فودافون الذي تم الاشتراك به غير متطابقة من البيانات التي تم إدخالها.

ولكن شركة فودافون قامت بحل هذه المشكلة وذلك من خلال استخدام إحدى الخطوات التالية:

– من خلال التواصل مع خدمة العملاء:

يمكن الاتصال بخدمة العملاء من خلال الرقم التالي 7001 لمعرفة اسباب غلق الخدمة ولاستعادة الحساب مرة أخرى، وتكلفة المكالمة هي 50 قرشًا مهما طالت مدة المكالمة.

– مراكز خدمة فودافون

يمكن للعميل التوجه إلى أقرب فرع من فروع شركة فودافون لمعرفة أسباب غلق الحساب والعمل على استرجاع حساب العميل مرة أخرى، فيقوم مسؤول الفرع بمعرفة السبب في غلق الحساب كما ذكرنا، ويقوم مع العميل بحل تلك المشكلة.

– موقع شركة فودافون:

يمكن للعميل التواصل مع ممثلي خدمة العملاء عن طريق الموقع الرسمي لشركة فودافون على الإنترنت، وذلك في حالة طلب المساعدة والدعم، فهناك قسم خاص بالمساعدة والدعم أطلقته شركة فودافون على الإنترنت ليتمكّن العميل من تقديم أي تساؤل أو شكوى أو استفسار، ويتم الرد عليه في أسرع وقت.

حل مشكلة فودافون كاش الخاصة بالفيزا

بسبب مشكلة فيزا فودافون كاش الخاصة بسحب الرسوم حتى في حالة عدم إتمام العملية، لذا وفّرت شركة فودافون طريقة لمعرفة الأموال الموجودة في المحفظة حتى يتمكن العميل من معرفة الأموال الموجودة لديه قبل إتمام عملية الدفع الإلكتروني، والطريقة هي #7*9* فعند كتابة الكود التالي والضغط على زر الاتصال يتمكن العميل من معرفة رصيده في المحفظة الإلكترونية، كما يمكن التواصل مع خدمة العملاء لمعرفة الرصيد المتبقي في الفيزا الخاصة به.

وبالرغم من عيوب فودافون كاش إلا أنها خدمة توفّر على العملاء الكثير من الوقت والمجهود، فيتمكن العميل من إجراء معاملاته اليومية، ودفع الفواتير الخاصة به، في أي وقت وباستخدام هاتفه المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كود تجديد باقة اورنج

كود تجديد باقة اورنج: دليل شامل لكل اكواد باقات اورنج

كود تجديد باقات فودافون فليكس

كود باقات فودافون فليكس | أكواد 9 باقات فودافون فليكس