in ,

طلب شريحة زين | 10 خطوات لطلب شريحة زين

طلب شريحة زين، هي خدمة من ضمن الخدمات العديدة التي قدمتها شركة زين السعودية للعملاء المشتركين في الشركة، والتي تعتبر من أهم شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية، والآن سوف نتعرف على خدمة طلب شرائح زين للإنترنت والاتصالات من خلال موقع مركز خدمات المحمول.

طرق طلب شريحة زين

هناك العديد من طرق طلب شريحة زين مسبقة الدفع اون لاين أو طلب شريحة زين مفوتر، وهذه الطرق جميعها سهلة للغاية، وذلك للاستمتاع بشرائح زين المدمجة والتي لها العديد من المزايا، سنتعرف عليها بعد قليل، فقد أتاحت شركة زين السعودية العديد من وسائل طلب الشرائح من الشركة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني، أو عبر التطبيق أو عبر الفروع الرئيسية للشركة، و فيما يلي سوف نتعرف على هذه الطرق في النقاط الآتية:

 

طرق طلب شريحة زين
طرق طلب شريحة زين

 

طريقة طلب شريحة زين اون لاين عبر الموقع الإلكتروني

يمكن لعملاء شركة زين في السعودية، طلب شريحة من زين عبر الموقع الرسمي للشركة على الإنترنت والذي يتيح للعملاء العديد من الخدمات منها دفع الفواتير المختلفة للباقات، ونقل الأرقام على رقم زين، وشحن الرصيد، كما يتيح الموقع الرسمي لزين، طلب الخدمات المُضافة للشرائح الخاصة بالباقات، وكذلك الإطلاع على العديد من الأجهزة الحديثة، ومعرفة أسعارها وكيفية الشراء من الفروع، ومن الخدمات التي يمكنك – عزيزي العميل – الحصول عليها بسهولة عبر الموقع هي طلب شريحة من زين سواء كانت لباقات مسبقة الدفع أو مفوتر، أو في حالة فقدان الشريحة يمكن طلب شريحة بدل فاقد زين أيضاً.

 

طريقة طلب شريحة زين اون لاين
طريقة طلب شريحة زين اون لاين

 

وسوف نتعرف على إمكانية طلب شريحة زين اون لاين عبر الموقع من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على نافذة طلب شريحة زين esim الموجودة في الموقع.
  • بعد الدخول على الرابط السابق، يتم الضغط على أيقونة شراء باقة الشرائح المدمجة الآن.
  • بعد ذلك يدخل العميل على صفحة جديدة بها العديد من باقات زين.
  • يتم اختيار طلب شريحة زين مسبقة الدفع أو مفوتر حسب رغبة العميل.
  • في هذه الحالة، توجد في النافذة الإلكترونية العديد من باقات زين، ويمكن الضغط على كل باقة.
  • تظهر نافذة جديدة بها جميع المعلومات عن الشريحة الإلكترونية.
  • الضغط على أيقونة احصل عليها الآن.
  • الدخول على صفحة بها العديد من الخانات التي تطلب البيانات الشخصية مثل: ( الاسم الأول – اسم العائلة – رقم التواصل – البريد الإلكتروني – رقم الهوية أو الإقامة- تحديد العنوان على الخريطة ).
  • الضغط على التالي.
  • بعد ذلك يجب إتباع كافة المعلومات المطلوبة ومنها اثبات طريقة الدفع.

بعد هذه الخطوات، يمكن طلب شريحة زين بسهولة، وتصل الشريحة الإلكترونية من زين إلى العنوان من أجل الاستمتاع بمزاياها وذلك بعد تفعيل شريحة زين، وبهذه الطريقة يمكن شراء شريحة مسبقة الدفع أو مفوتر بدون الذهاب إلى فرع زين القريب من العميل، ولكن هل هذه هي الطريقة الوحيدة لــ طلب شريحة الكترونية زين؟

طريقة طلب شريحة الكترونية زين عبر التطبيق الإلكتروني

تطبيق زين الإلكتروني والذي يمكن تحميله من الإنترنت على الهاتف المحمول، له العديد من المزايا، ومن أهم مزاياه، إمكانية شحن شريحة زين، وطلب شريحة زين للإنترنت أو الاتصالات، وذلك دون الحاجة لفرع زين.

وسوف نتعرف على إمكانية طريقة طلب شريحة الكترونية زين عبر الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق زين من الإنترنت على الهاتف المحمول.
  • بعد تحميل التطبيق على الهاتف المحمول، يتم تسجيل البيانات لعمل حساب جديد للعميل على التطبيق.
  • الضغط على أيقونة شراء باقة زين.
  • تظهر نافذة بها العديد من باقات زين الإلكترونية أو شرائح زين المدمجة وبها كافة التفاصيل سواء باقات مسبقة الدفع أو مفوتر.
  • بعد ذلك يمكنك اختيار الرقم الخاص بالشريحة الإلكترونية.
  • تظهر نافذة جديدة في التطبيق بها البيانات التالية: رقم الهوية – رقم التواصل – الجنسية – البريد الإلكتروني.
  • يجب كتابة البيانات السابقة بدقة، ثم الضغط على التالي.
  • ملء البيانات في النافذة التي تظهر بعد ذلك.
  • اختيار طريقة الدفع إما من خلال بطاقة مدى الائتمانية أو عبر آبل باي
  • بعد ذلك تظهر رسالة نصية قصيرة تؤكد نجاح عملية شراء وطلب شريحة زين الخاصة بالعميل.
  • تظهر نافذة جديدة خاصة بخدمة نفاذ الوطنية.
  • يجب على العميل بعد كتابة البيانات مسح الكود إلكترونياً لإتمام عملية الشراء.
  • يظهر عقد شريحة زين الإلكتروني عبر التطبيق، ويمكن تنزيله من على التطبيق على الهاتف.

وبذلك يمكنك – عزيزي العميل – اختيار خدمة شرائح زين الإلكترونية المدمجة عبر التطبيق ومن ثم تفعيل شريحة زين، كما يمكنك القيام بالذهاب إلى أي فرع من فروع زين القريبة منك، وذلك لشراء الشريحة المُدمجة واختيار الباقات سواء الإنترنت أو الاتصالات بسهولة، وذلك عبر طلب الشراء وكذلك كتابة البيانات المختلفة، وبالتالي الحصول على عقد زين طلب شريحة.

كيفية طلب شريحة بدل فاقد زين اون لاين

يمكنك – عزيزي العميل – طلب شريحة بدل فاقد زين أون لاين، وذلك بسبب فقدان أو تلف الشريحة أو سرقتها، حيث هناك العديد من الطرق لـــ طلب شريحة زين بدل فاقد، وهذه الطرق نتعرف عليها من خلال هذه النقاط:

 

طلب شريحة بدل فاقد زين اون لاين
طلب شريحة بدل فاقد زين اون لاين

 

  • الذهاب إلى أقرب نقطة بيع خاصة بــ شركة زين السعودية المنتشرة في أنحاء المملكة.
  • الاتصال على الرقم 1320، ثم إتباع الخطوات المسموعة، حتى استخراج شريحة بدل فاقد من زين.
  • إرسال رسالة على خدمة طلب شريحة زين بدل فاقد على الرقم 123، حيث يرد مسؤول خدمة العملاء ويقوم بعمل اللازم لاستخراج شريحة بدل فاقد.
  • كما يمكن استخراج شريحة بدل فاقد من أي فرع من فروع الشركة، أو عبر طلب شريحة زين عبر الموقع والتطبيق الإلكترونية اون لاين.

والسؤال هنا بعد معرفة كيفية طلب الشريحة الإلكترونية من زين، وهو كيف يتم تفعيل الشريحة؟ وفي الحقيقة توجد العديد من طرق تفعيل الشريحة من زين، ولمزيد من التفاصيل على كافة طرق تفعيل الشريحة من زين بعد شراء الشريحة بالطرق السابقة، عبر قراءة هذا المقال من مركز خدمات المحمول: كيفية تفعيل شريحة زين، حيث يمكنك التعرف على كافة طرق التفعيل الإلكترونية، والطرق التقليدية، كما يمكنك الاتصال على الرقم: 0912000000 في حالة وجود مشكلة في تفعيل الشريحة بعد الشراء.

خطوات طلب إلغاء شريحة زين

يمكن طلب الغاء شريحة زين عبر الموقع الرسمي للشركة على الإنترنت عبر الخطوات التالية:

  • عمل حساب خاص على الموقع الرسمي على الإنترنت.
  • بعد ذلك تظهر العديد من الشرائح التي تم تسجيلها باسم العميل.
  • تحديد الرقم أو الشريحة التي تريد الغاء الخدمات الخاصة بها.
  • تأتي رسالة على الهاتف للضغط على التأكيد. يتم الضغط على التأكيد.
  • يتم حجب جميع الخدمات المُسجلة في شريحة زين.
  • يتم الغاء خدمات شريحة زين في خلال 24 ساعة من تقديم طلب الغاء شريحة زين.

وبذلك يتم الغاء جميع خدمات شريحة زين، وبالتالي الباقات الموجودة في الشريحة.

أهم مزايا الشريحة الإلكترونية المدمجة في زين السعودية

الشريحة المدمجة من زين، هي عبارة عن شريحة مدمجة في جهاز الهاتف المحمول، والتي يمكن تفعيلها والحصول على العديد من الخدمات التي تستمتع بها من شركة زين، ويمكنك طلب شريحة زين الإلكترونية، عبر الطرق التي سبقنا وتعرفنا عليها، وذلك للاستمتاع بالعديد من المزايا والخدمات مثل:

  • سهولة تفعيل شريحة زين.
  • تتيح هذه الشريحة أكثر من خط على نفس جهاز الهاتف المحمول.
  • يمكن تمييز خط العمل عن الخط الشخصي الخاص بالعميل في نفس الجهاز.
  • توجد العديد من الأجهزة التي تدعم شريحة زين المدمجة، وهذه الأجهزة مثل: آبل – هواوي – سامسونج – جوجل.
  • توجد طريقة مسح الكود الضوئي لتفعيل الشريحة سواء شريحة البيانات والمكالمات.

هذه هي بعض مزايا الشريحة، لكن الميزة الأهم في طلب شريحة زين، هي وجود العديد من الباقات سواء باقات البيانات أو الاتصالات من زين، وبالتالي الاستمتاع بعدد من الخدمات لهذه الباقات، كما توجد باقات مسبقة الدفع وكذلك مفوتر عبر الفاتورة الشهرية، وسوف نتعرف على هذه الباقات من خلال السطور القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً: في مركز خدمات المحمول: استبدال نقاط زين | 8 طرق لـ استبدال نقاط زين

تعرف على أهم باقات شريحة زين

طلب شريحة زين عبر الطرق السابقة التي تعرفنا عليها، فإنه يمكنك – عزيزي العميل – اختيار الرقم الخاص بالشريحة، وكذلك أهم باقات شريحة زين، وهذه الباقات لها تفاصيل عديدة سواء كانت بيانات أو مكالمات، وتتنوع الشريحة حسب الحاجة، حيث توجد العديد من الباقات التي تلبي حاجة العملاء، سواء كانت باقات مسبقة الدفع أو مفوتر، وسوف نتعرف على هذه الباقات ومزايا بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

باقات مفوتر

تتميز باقات مفوتر بأسعارها الرائعة، حيث يمكن بعد طلب شريحة زين، وبعد التفعيل، الاشتراك في إحدى هذه الباقات مفوتر، ودفع السعر ثم الاستمتاع بالإنترنت والاتصالات، والدفع الشهري عبر الفاتورة الشهرية.

 

باقات مفوتر
باقات مفوتر

 

وسوف نتعرف على مزايا هذه الباقات عبر النقاط التالية:

  1. باقة بلاك 1: هذه الباقة بها 175 جيجابايت إنترنت + مكالمات لا محدودة لجميع الشبكات بـــ 287.50 ريال سعودي شهرياً.
  2. باقة بلاك 2: تتميز هذه الباقة بمنح العميل بيانات لا محدودة + مكالمات لجميع الشبكات لا محدودة بـــ 414 ريال سعودي شهرياً.
  3. باقة بلاك 3: تمنح هذه الباقة بيانات إنترنت لا محدودة + مكالمات لجميع الشبكات لا محدودة، وذلك بــ 632.50 ريال سعودي شهرياً.
  4. باقة شباب 59: تمنح هذه الباقة للعملاء: 5 جيجابايت إنترنت شهرياً + 400 دقيقة مكالمات لجميع الشبكات + 5 جيجابايت خاصة بالسوشيال ميديا وذلك بـــ 67.85 ريال سعودي شهرياً.
  5. باقة شباب 99: تمنح هذه الباقة العميل: 20 جيجابايت بيانات إنترنت + 30 جيجابايت إنترنت سوشيال ميديا + 1500 دقيقة مكالمات لجميع الشبكات المحلية وذلك بــ 113.85 ريال سعودي شهرياً.
  6. باقة شباب 149: تمنح هذه الباقة العملاء 50 جيجابايت بيانات شهرية + بيانات لا محدودة سوشيال ميديا +3000 دقيقة مكالمات، وذلك بــ 171.35 ريال سعودي شهرياً.
  7. باقة شباب 199: تمنح الباقة العميل بيانات 95 جيجابايت إنترنت شهرياً + بيانات لا محدودة مواقع السوشيال ميديا + مكالمات لا محدودة وذلك بـــ 228.85 ريال شهرياً.
  8. باقة شباب 299: تعطي هذه الباقة بيانات لا محدودة + إنترنت لمواقع السوشيال ميديا لا محدودة + 150 مكالمات في الشهر لجميع الشبكات، وذلك بــ 343.85 ريال شهرياً.
  9. باقة شباب 399: هذه الباقة تمنح العملاء بيانات + مكالمات + بيانات سوشيال ميديا لا محدودة، وذلك بــ 458.85 ريال سعودي.

باقات زين مسبقة الدفع

يمكنك – عزيزي العميل – الحصول على طلب شريحة زين، ثم التفعيل، و الاشتراك في باقات زين مسبقة الدفع، والتي تتنوع بأسعار ومزايا عديدة، ويتم الاستمتاع بخدماتها عبر شحن رصيد زين.

 

باقات زين مسبقة الدفع
باقات زين مسبقة الدفع

 

وهذه الباقات هي:

  1. باقة ديجيتال زين: يمكن طلب شريحة زين ديجيتال عبر الموقع اونلاين حصرياً، وبالتالي الحصول على مزايا مثل: 5 جيجابايت بيانات + مكالمات لا محدودة + صلاحية أسبوعية، فقط بــ 33.35 ريال سعودي.
  2. باقة شباب 59: تمنح باقة شباب 59 مسبقة الدفع للعملاء: 5 جيجابايت بيانات + 400 دقيقة مكالمات لجميع الشبكات المحلية + 5 جيجابايت إنترنت تواصل اجتماعي، وذلك بــ 67.85 ريال سعودي كل 4 أسابيع.
  3. باقة شباب 99: هذه الباقة تمنح العملاء 20 جيجابايت بيانات إنترنت + 30 جيجابايت + 1500 دقيقة مكالمات لجميع الشبكات + صلاحية 4 أسابيع وذلك بـــ 113.85 ريال سعودي.
  4. باقة شباب 149: هذه الباقة تمنح العملاء 50 جيجابايت إنترنت + بيانات لا محدودة للسوشيال ميديا + 3000 دقيقة مكالمات لجميع الشبكات المحلية + صلاحية 4 أسابيع، وذلك بــ 171.35 ريال سعودي.
  5. باقة شباب 179: تمنح هذه الباقة العملاء 80 جيجابايت + مكالمات وبيانات سوشيال ميديا لا محدودة + صلاحية 4 أسابيع، وذلك بــ 205.85 ريال سعودي.
  6. باقة شباب 199: تمنح هذه الباقة للعميل: 95 جيجابايت إنترنت + مكالمات + بيانات سوشيال ميديا لا محدودة + صلاحية 4 أسابيع، وذلك بــ 228.85 ريال سعودي.

ويمكن الحصول على هذه الباقات بعدما يتم طلب شريحة زين عبر الطرق التي تعرفنا عليها في السطور السابقة، في ختام هذا المقال عن طلب شريحة زين، فقد تعرفنا على العديد من طرق طلب الشرائح المدمجة اونلاين. وتعرفنا على باقات الإنترنت والاتصالات التي يمكن الاشتراك فيها بعد طلب الشريحة وتفعيلها، ولمزيد من خدمات شركة زين السعودية، يمكنك قراءة مقالات مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طلب شريحة زين

طلب شريحة زين | 15 باقة اتصالات وإنترنت لها مزايا رائعة من زين السعودية

تحويل المكالمات على رقم ثاني

تحويل المكالمات على رقم ثاني