in ,

إليك طريقة شحن موبايلي

أصبحت شبكة الإنترنت ملاذًا لكل من يرغب في التعرف على معلومات حول خدمات شركات الجوال، ويوجد عملاء لا حصر لهم لشركة موبايلي، ويرغبون في معرفة طريقة شحن موبايلي، وشركة موبايلي أحد أبرز شركات الهواتف داخل المملكة، ولها قاعدة جماهيرية كبيرة.

تقدم شركة موبايلي خدمات الهواتف الثابتة والجوالة والإنترنت، وكيانها القانوني مساهمة وتأسست في عام 2004م، وأسهمها موزعة ما بين مؤسسات سعودية وخليجية ، وكذلك مساهمون أفراد، وسوف نستعرض في مقالنا أكثر من طريقة لشحن موبايلي، مع معلومات أخرى مهمة حول خدمات موبايلي.  

ما أهمية التعرف على طريقة شحن موبايلي؟

الهدف من ذلك تجديد الباقات مسبقة الدفع، ومن ثم التمتع بالمزايا التي توفرها شركة موبايلي  على حسب طبيعة كل باقة، وكذلك فأن القيام بشحن رصيد موبايلي قبل مواعيد التجديد يساعد على تجنب وقف الخط من جانب الشركة، ولقد وفرت الشركة أكثر من طريقة لشحن موبايلي لتسهيل المهمة على عملاء الشركة، والذي يقدرون بالملايين في تلك الفترة.

نظرة عامة حول شركة موبايلي:

موبايلي أو بمسمى أخر “شركة اتحاد اتصالات” إحدى أكبر شركات الهواتف الجوال داخل السوق السعودي، وكان دخول هذه الشركة في مجال خدمات الهواتف والانترنت بمثابة كسر للسوق الاحتكاري داخل المملكة.

بعد أن أطلقت الشركة خدماتها بثلاثة أشهر بلغ عدد مشتركيها مليون، وأصدرت المنظمة الدولية للهواتف في عام 2006م تقرير مفاده أن: “موبايلي  من أكثر الشركات سرعة من حيث النمو بمنطقة الشرق الأوسط والشمال الأفريقي”.

تأسست شركة موبايلي في عام 2004م وحصلت هذه الشركة رخصة الجوال الثاني داخل المملكة، ويبلغ رأس المال العامل لهذه الشركة ما يقارب 5 مليار ريال، ويتشارك أكثر من مؤسسة في أسهم الشركة، ويتمثل ذلك في شركة اتصالات الإمارات بنسبة 27.45%، وكذلك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنسبة 11.85، وباقي النسبة لمجموعة من المستثمرين الصغار.

تمتلك شركة اتصالات السعودية موبايلي بنية تقنية كبيرة، ومن ثم فأن ذلك يساعد على توفير الخدمات التي يتطلبها سوق المحمول بكفاءة بالغة.

تمتلك الشركة ما يقارب 66% من مشروع شركة الألياف البصرية السعودية، وتعتبر الأخيرة من أكبر الشبكات على مستوى العالم  من حيث التغطية أو النطاق، وتصل هذه الشبكة لمعظم أراضي المملكة العربية السعودية، وفي الفترة الأخيرة تم توسيع النطاق ليشمل العديد من الدول التي تجاور المملكة العربية السعودية مثل: الأردن وقطر واليمن والبحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة.

في عام 2007م قامت شركة موبايلي بالاستحواذ على شركة بيانات التي تعتبر إحدى الشركات الحاصلة على رخص الانترنت، وبعد ذلك قامت الشركة بالاستحواذ على شركة رائد لخدمات الانترنت، وعلى أثر ذلك قامت الشركة بالجمع بين خدمات الجوال والهواتف الثابتة.

قامت شركة موبايلي بإنشاء ما يفوق 60 مركز خاصة بالبيانات موزعين داخل المحافظات المختلفة بالمملكة العربية السعودية، والعدد في تزايد  مستمر.

تعتبر شركة موبايلي (اتصالات السعودية) في طليعة الشركات التي قامت بتوفير خدمات البلاك بيري على مستوى المملكة العربية السعودية، وكان ذلك في عام 2008م على وجه التحديد.  

يقدر مشتركي شركة موبايلي بالملايين، ويوجد في حوزة  الشركة قاعدة كبيرة لنظام تبادل حزم البيانات السريع والذي يرمز له بـ HSPA””، لتصبح بذلك شركة موبايلي من بين ستين شركة على مستوى العالم تقوم بتقديم خدمات HSPA””، وبالإضافة إلي ذلك فأن شركة موبايلي تعتبر هي الشركة الأولى التي قامت بتوفير تقنية +HSPA في منطقة الشرق الأوسط.

تعتبر شركة موبايلي في طليعة الشركات التي وفرت خدمة الرسائل المتعددة الوسائط.  

تعتبر شركة موبايلي هي الشركة الأولى في المنطقة من حيث تقديم خدمات الجيل الرابع، و تصنف ضمن أهم 124 شركة على مستوى العالم.

تعد شركة موبايلي بمثابة الشركة الوحيدة التي تقوم بتقديم باقة انترنت غير محدودة خلال فترات التجوال الدولي.

في عام 2009م قدمت شركة موبايلي بالتعاون مع اتصالات الإماراتية  نظام لتشغيل جهاز الآي فون 3g وكان ذلك هو الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.

اليك أيضًا طريقة شحن موبايلي بالفيزا مع طريقتين إضافيتين للشحن

ما طريقة شحن موبايلي من خلال الكود المختصر؟

يمكن شحن رصيد بطاقة موبايلي من خلال استخدام الكود:

*1400*الرقم المدون على بطاقة الشحن#

من المهم أن يقوم الشخص الذي يرغب في شحن رصيد موبايلي عن طريق الكود بالتأكد من رقم بطاقة الشحن؛ حتى يتسنى له إتمام هذه العملية بنجاح.

 

ما طريقة شحن بطاقة موبايلي من خلال موقع الشركة الرسمي؟

وفرت شركة موبايلي إمكانية شحن الرصيد من خلال الموقع الالكتروني لها، وطريقة ذلك كما يلي:

الدخول على الموقع الرسمي للشركة.

اختيار الدخول على حساب المستخدم والخدمات الخاصة بالشحن.

في الخانة الأولى يتم كتابة رقم المستخدم، وفي الخانة الثانية رقم البطاقة، وفي الخانة الثالثة الهوية الوطنيه، ويتبع ذلك الضغط على زر إعادة الشحن. 

ما طريقة شحن رصيد موبايلي من خلال خدمة سداد؟

تعد خدمة سداد من بين أحدى الخدمات المتميزة التي أطلقتها شركة موبيلي لعملائها، وهذه الخدمة تستهدف العملاء المشتركين في الباقات المفوترة والمسبقة الدفع، وأسلوب الشحن بهذه الطريقة يتمثل فيما يلي:

الدخول على موقع سداد الالكتروني، ويتبع ذلك الضغط على خدمة السداد، ثم يقوم العميل بإدخال رقم الجوال الخاصة به، ثم يقوم بتحديد الرمز الخاص بالسداد 151، ويمكن الشحن بهذه الطريقة لمبالغ بحد أدنى مائة ريال سعودي.

كيف أشحن موبايلي من خلال رقم الإقامة؟

يمكن شحن رصيد موبايلي عن طريق استخدام رقم الإقامة وهذه الطريقة تتمثل فيما يلي:

*1400*الرقم المدون على بطاقة الشحن*رقم إقامة المستخدم# ويتبع ذلك الضغط على الاتصال.

بتلك الطريقة يستطيع المقيمين أو الوافدين في المملكة من الشحن، وبالنسبة للمواطنين السعوديين فيتبعون نفس الإجراء، ولكن بدلًا من بطاقة الإقامة يقومون بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بهم. 

كيف أشحن موبايلي من خلال تطبيق الراجحي؟

يمكن شحن رصيد موبايلي من خلال تطبيق الراجحي، وهي طريقة تتسم بالبساطة وتفاصيلها كما يلي:

في البداية يقوم المستخدم بتحميل التطبيق الخاص بالراجحي من الرابط:

بالنسبة للأندرويد: يمكن تحميل التطبيق من هذا الرابط

بالنسبة للأيفون: يمكن تحميل التطبيق من هذا الرابط

بعد أن ينتهي المستخدم من تحميل التطبيق وتثبيته على الجهاز، يقوم بالفتح، ويدخل الرقم الخاص بالحساب الشخصي.

 يتبع ذلك الضغط على زر الخدمة الخاصة بالمدفوعات، ثم تحديد الخيار email marketing .

يتبع ذلك الضغط على الخيار الخاص ببطاقة تعبئة الجوال، ويتم اختيار شركة الاتصالات السعودية، ثم يتم إدخال المعرف المستخدم الوطني.

ويتبع ذلك تحديد مبلغ الدفع، ثم يضغط المستخدم على المتابعة، وبعد فترة سوف يحصل المستخدم على رسالة على الهاتف الجوال تأكد عملية الشحن عبر تطبيق الراجحي.

وسوف يحصل المستخدم على رمز بطاقة الشحن المطلوب إدخاله من خلال الهاتف الجوال لاستكمال شحن رصيد موبايلي.

ويتبعه الانتقال إلى الهاتف ثم إدخال الرمز الخاص بالتوصيل ورقم الشحن المصدر من خلال تطبيق الراجحي.

ما طريقة شحن موبايلي من خلال مباشر الراجحي؟

يوجد طريقة متميزة يمكن من خلالها شحن رصيد موبايلي، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني لمصرف الراجحي، وهذا هو الرابط

يتبع ذلك الدخول على خدمات دفع الفواتير، ثم يتم اختيار إضافة حساب، وبعد ذلك يتم نقل المستخدم لصفحة جديدة؛ من أجل إدخال البيانات الخاصة بتجديد الرصيد حيث يقوم المستخدم بكتابة رقم الجوال ويسبقه أرقام 966، وبعد ذلك يتم النقر على زر المتابعة، وفي النهاية سوف يحصل المستخدم على رسالة نصية توضح أن الرصيد قد تم شحنه بنجاح.

كيف أشحن رصيد موبايلي من خلال الاتصال؟

الاتصال برقم 1100 من أي خط موبايلي:

بالنسبة للخطوط مسبقة الدفع يمكن إعادة شحن رصيد موبايلي، وذلك من خلال الاتصال برقم 1100 من أي خط موبايلي، ومتابعة التعليمات.

الاتصال برقم 0560101100 من أي خط أخر:

وفرت شركة موبايلي رقم أخر وهو 0560101100 وذلك في حالة استخدام العملاء لرقم يخص شركة أخرى عند القيام بشحن رصيد موبايلي، وبعد الاتصال يتم تنفيذ التعليمات المطلوبة لحين إعادة الشحن. 

تعرف أيضًا على طريقة : شحن كارت موبايلي

ما هي فئات بطاقات الشحن التي وفرتها شركة موبايلي بالنسبة لعملاء الدفع المسبق؟

قامت شركة موبايلي بطرح فئات مختلفة من بطاقات الشحن، وبما يتناسب مع الباقات التي تقدمها شركه، وتفاصيل هذه الفئات كما يلي:

بطاقة شحن موبايلي فئة 100 ريال – بطاقة شحن موبايلي فئة 50 ريال – بطاقة شحن موبايلي فئة 30 ريال – بطاقة شحن موبايلي فئة 20 ريال – بطاقة شحن موبايلي فئة 15 ريال – بطاقة شحن موبايلي فئة 10 ريال.

كيف يمكن تحويل الرصيد من موبايلي؟

يمكن تحويل رصيد من خط موبايلي إلى آخر من خلال استخدام الكود:

*123*الرقم المراد التحويل له* المبلغ# ويتبع ذلك الضغط على ذر الاتصال.

 

ما أهم باقات موبايلي؟

باقات شركة موبايلي المفوترة:

باقات موبايلي مفوتر:

باقة موبايلي 50 المفوترة: وتتضمن هذه الباقة مزايا متنوعة، وتتمثل في: 300 دقيقة للمكالمات لمختلف الشبكات على المستوى المحلي، و50 رسالة نصية، و4 جيجا بايت للبيانات، وتكلفة هذه الباقة 40 ريال شهريًا.

باقة موبايلي 100المفوترة: وتتضمن هذه الباقة مزايا متنوعة، وتتمثل في: 1000 دقيقة للمكالمات لمختلف الشبكات على المستوى المحلي، و100 رسالة نصية، و12 جيجا بايت للبيانات، وتكلفة هذه الباقة 80 ريال شهريًا.

باقة موبايلي 200المفوترة: وتتضمن هذه الباقة مزايا متنوعة، وتتمثل في: دقائق غير محدودة للمكالمات لمختلف الشبكات على المستوى المحلي، و200 رسالة نصية، و117 جيجا بايت للبيانات، واستخدام غير محدود لمواقع التواصل الاجتماعي، وتكلفة هذه الباقة 160 ريال شهريًا.

باقة موبايلي 300المفوترة: وتتضمن هذه الباقة مزايا متنوعة، وتتمثل في: دقائق غير محدودة للمكالمات لمختلف الشبكات على المستوى المحلي، و300 رسالة نصية، و180جيجا بايت للبيانات، مع إمكانية ترحيل البيانات، واستخدام غير محدود لمواقع التواصل الاجتماعي، ويحصل العملاء على أرقام متميزة، وتكلفة هذه الباقة 240 ريال شهريًا.

باقة موبايلي 400المفوترة: وتتضمن هذه الباقة مزايا متنوعة، وتتمثل في: دقائق غير محدودة للمكالمات لمختلف الشبكات على المستوى المحلي، و400 رسالة نصية، و100 دقيقة خاصة بالتجوال، مع جيجا بايت لإنترنت التجوال، واستخدام غير محدود للبيانات و لمواقع التواصل الاجتماعي، ويحصل العملاء على أرقام متميزة، وتكلفة هذه الباقة 320 ريال شهريًا.

باقة موبايلي هايبرد المفوترة:

باقة موبايلي هايبرد 50 المفوترة: وتتضمن هذه الباقة عديد من المزايا، وهي: 200 دقيقة تستخدم للمكالمات المحلية، ودقائق غير محدودة لمشتركي باقات هايبرد، و 2 جيجا بايت تستخدم للبيانات، وسعر دقيقة المكالمات المحلية تبدأ من 0.8 ريال للدقيقه، وتكلفة الباقة 50 ريال، والباقة صالحة لمدة شهر.

باقة موبايلي هايبرد 30 المفوترة: وتتضمن هذه الباقة عديد من المزايا، وهي: 100 دقيقة تستخدم للمكالمات المحلية، ودقائق غير محدودة لمشتركي باقات هايبرد، و 1 جيجا بايت تستخدم للبيانات، وسعر دقيقة المكالمات المحلية تبدأ من 0.8 ريال للدقيقه، وتكلفة الباقة 30 ريال، والباقة صالحة لمدة شهر.

باقة موبايلي هايبرد 20 المفوترة: وتتضمن هذه الباقة عديد من المزايا، وهي: دقائق غير محدودة لمشتركي باقات هايبرد، و 500 ميجا بايت تستخدم للبيانات، وسعر دقيقة المكالمات المحلية تبدأ من 0.8 ريال للدقيقه، وتكلفة الباقة 20 ريال، والباقة صالحة لمدة شهر.

باقة راقي المفوترة:

تتضمن باقة راقي المفوترة مزايا متنوعة، وسوف نستعرضها فيما يلي:

سعر الباقة: سعر الباقة 640 ريال سعودي، ويضاف إلى ذلك ضريبة القيمة المضافة التي تحتسب عند الدفع.

دقائق المكالمات المحلية: دقائق غير محدودة للمكالمات لجميع الشبكات المحلية في المملكة.

الإنترنت على المستوى المحلي: استخدام غير محدود للإنترنت.

الانترنت أثناء التجوال: تتضمن الباقة انترنت غير محدود للتجوال.

خدمة الشرائح المتعددة: يحصل العالم على شريحتين إضافيتين بشكل مجاني.

الرسائل القصيرة النصية: توفر الباقة 2000 رسالة نصية للعملاء.

المكالمات الدولية: توفر الشركة 200 دقيقة للاتصال الدولي، ويمكن ترحيلها لمدة ثلاثة أشهر.

خدمات إضافية: يحصل العملاء على شرائح لأفراد العائلة، وكذلك عروض مختلفة من خلال تطبيق نقاطي.

 

باقات شركة موبايلي المسبقة الدفع:

باقة 30: وتتضمن هذه الباقة عديد من المزايا، وهي: 100 دقيقة لجميع الشبكات المحلية داخل المملكة،  و 1 جيجا بايت تستخدم للبيانات، و 1 جيجا بايت تستخدم للدخول على مواقع السوشيال ميديا، وتكلفة الباقة 40 ريال، والباقة صالحة لمدة 28 يوم، ويمكن الاشتراك في هذه الباقة من خلال  إرسال رقم 30 إلى 1100، وكذلك يمكن للعملاء إلغاء التجديد التلقائي لهذه الباقة من خلال إرسال 030 إلى 1100.

باقة 75: وتتضمن هذه الباقة عديد من المزايا، وهي: 500 دقيقة لجميع الشبكات المحلية داخل المملكة،  و 10 جيجا بايت تستخدم للبيانات، و 10 جيجا بايت تستخدم للدخول على مواقع السوشيال ميديا، وتكلفة الباقة 90 ريال، والباقة صالحة لمدة 28 يوم، ويمكن الاشتراك في هذه الباقة من خلال  إرسال رقم 75 إلى 1100، وكذلك يمكن للعملاء إلغاء التجديد التلقائي لهذه الباقة من خلال إرسال 075 إلى 1100.

باقة 150: وتتضمن هذه الباقة عديد من المزايا، وهي: 2250 دقيقة لجميع الشبكات المحلية داخل المملكة،  و 20 جيجا بايت تستخدم للبيانات، واستخدام غير محدود للدخول على مواقع السوشيال ميديا، وتكلفة الباقة 178 ريال، والباقة صالحة لمدة 28 يوم، ويمكن الاشتراك في هذه الباقة من خلال  إرسال رقم 150 إلى 1100، وكذلك يمكن للعملاء إلغاء التجديد التلقائي لهذه الباقة من خلال إرسال 0150 إلى 1100.

باقة 180: وتتضمن هذه الباقة عديد من المزايا، وهي: دقائق غير محدودة لجميع الشبكات المحلية داخل المملكة،  و 40 جيجا بايت تستخدم للبيانات، واستخدام غير محدود للدخول على مواقع السوشيال ميديا، وتكلفة الباقة 212 ريال، والباقة صالحة لمدة 28 يوم، ويمكن الاشتراك في هذه الباقة من خلال  إرسال رقم 180 إلى 1100، مع أهمية وجود رصيد كافي قبل الاشتراك في الباقة، وكذلك يمكن للعملاء إلغاء التجديد التلقائي لهذه الباقة من خلال إرسال 0180 إلى 1100.

باقة 220: وتتضمن هذه الباقة عديد من المزايا، وهي: دقائق غير محدودة لجميع الشبكات المحلية داخل المملكة،  و 100 جيجا بايت تستخدم للبيانات، واستخدام غير محدود للدخول على مواقع السوشيال ميديا، وتكلفة الباقة 258  ريال، والباقة صالحة لمدة 28 يوم، ويمكن الاشتراك في هذه الباقة من خلال  إرسال رقم 220 إلى 1100، مع أهمية وجود رصيد كافي قبل الاشتراك، وكذلك يمكن للعملاء إلغاء التجديد التلقائي لهذه الباقة من خلال إرسال 0220 إلى 1100، ويمكن لعملاء هذه الباقة أن يقوموا بترحيل المزايا بشرط وجود رصيد أثناء التجديد التلقائي.

باقة 360: وتتضمن هذه الباقة عديد من المزايا، وهي: دقائق غير محدودة لجميع الشبكات المحلية داخل المملكة،  وانترنت غير محدود للبيانات، وكذلك الدخول على مواقع السوشيال ميديا، وتكلفة الباقة 400  ريال، والباقة صالحة لمدة 28 يوم، ويمكن الاشتراك في هذه الباقة من خلال  إرسال رقم 360 إلى 1100، مع أهمية وجود رصيد كافي قبل الشحن، وكذلك يمكن للعملاء إلغاء التجديد التلقائي لهذه الباقة من خلال إرسال 0360 إلى 1100.

ملخص لطرق شحن موبايلي:

استعرضنا في مقالنا جميع طرق شحن موبايلي وهي:

  • طريقة شحن موبايلي من خلال الكود المختصر.
  • طريقة شحن موبايلي من خلال تطبيق الراجحي.
  • طريقة شحن موبايلي من خلال مباشر الراجحي.
  • طريقة شحن رصيد موبايلي من خلال الاتصال.
  • طريقة شحن موبايلي من خلال موقع الشركة الرسمي.
  • طريقة شحن رصيد موبايلي من خلال خدمة سداد.
  • طريقة شحن رصيد موبايلي من خلال رقم الإقامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اسعار الموبايلات في الامارات

كيف اتعرف على اسعار الموبايلات في الامارات ؟

البحث برقم الهاتف الامارات

البحث برقم الهاتف الامارات