in ,

ما هي شريحة ياقوت وكيفية تفعيلها؟

شريحة ياقوت واحدة من خدمات الاتصالات المميزة التي توفرها شركة زين السعودية لعملاءها، وحقيقة أنه منذ توفر الشريحة للعملاء بالمملكة وهي نالت من الرواج والإقبال ما لا يمكن تصوره، ويرجع الفضل في ذلك إلى مجموعة المميزات والمكتسبات المالية والفنية التي يحوذها المستخدمين، وذلك فيما يخص اتصالات الهواتف الجوالة والانترنت على حدٍ سواء.

شريحة ياقوت

شريحة ياقوت صاحبة تفاصيل كثيرة، ومميزات جمّة، وهو ما يستوجب على كل مستخدم لها المعرفة الكاملة لكي يحصل على أفضل وأجود خدمة، ولكي لا تضيع عليه فرص الاستفادة مما تقدمه شركة زين السعودية من عروض خاصة.

تفعيل شريحة ياقوت

تفعيل الشريحة هي الخطوة الأولى والأساسية التي يتحقق بعدها كامل الاستفادة من العروض المالية والفنية التي توفرها، والمميز أن شركة زين جعلت من هذا التفعيل سهل وبسيط وسريع وغير معقد، فضلًا عن أن تفعيل الشريحة مجاناً بالكامل، وذلك كالتالي:

– البداية مع شراء شريحة ياقوت إلكترونيًا وتحديد رقم الهاتف الخاص والموقع لإرسال الشريحة مباشرة إلى العنوان المذكور بدون عناء.

– تحميل تطبيق ياقوت على الهاتف الذكي الخاص.

– اختيار تبويب “اطلب شريحتك الحين”.

– ثم النقر على زر “عندك شريحة ياقوت؟”.

– بعدها يقوم العميل باختيار الباقة ورقم الشريحة من الخيارات المتاحة أمامه.

– عقب ذلك لابد من إضافة الهوية واختيار تبويب دفع الذي سيظهر مباشرة عقب إتمام كتابة رقم الهوية.

– يوجد على علبة الشريحة من الخلف باركود يجب تصويره بكاميرا الموبايل ورفع الصورة في المربع النصي الخاص بذلك في صفحة الدفع.

– يُضاف العنوان الوطني بعد ذلك، ثم يُنقر زر الموافقة على التعاقد مع شركة زين

– عند هذه المرحلة يتوجب على العميل الدخول إلى حسابه الخاص على منصة أبشر، وهناك سيُطلب منه وضع إصبعه في المكان المخصص لقراءة بصمة هذا الإصبع.

– ومن ثَم تُختار الخدمة اللامحدودة التي توفرها الشريحة لك.

حل مشكلة تفعيل شريحة ياقوت

حل مشكلة تفعيل الشريحة من المعارف الأساسية المتوجبة على كل عميل، نظرًا لأن لكثيرين يواجهون بعض المشكلات أثناء التفعيل بالخطوات والمراحل السالفة الذكر، حيث يكتشف عملاء شريحة ياقوت عقب ما تم بتوقف خدمات الاتصالات أو خدمات الإنترنت الجوال كليًا أو جزئيًا، وحل مشكلة تفعيل الشريحة ههنا يكمن في إعادة الخطوات السابقة مرة أخرى، مع مراعاة كل تفصيل وإتمام كل مرحلة على النحو المثالي.

شريحة ياقوت مرسول

شريحة ياقوت مرسول ميزة إضافية يوفرها التطبيق للهواتف الذكية، وتلك الميزة تُسهل على العملاء إضافة العديد من الخدمات الأخرى المستحدثة التي تُعلن عنها شركة زين السعودية على الدوام، حيث إن مالكي الشريحة مرسول يتمتعون بخدمات اتصال وإنترنت لامحدود فعلًا.

اقرأ أيضا : كيفية تفعيل شريحة زين

شريحة ياقوت زين

شريحة ياقوت زين صاحبة مميزات عظيمة وتمكن المستخدمين من البقاء على تواصل مستمر ودائم بأرخص أسعار باقات الاتصالات والانترنت الجوال بالسعودية كلها، ولعل تلك المميزات هي التي أسهمت في الإقبال الكثيف عليها من كل الطبقات الاجتماعية وكل الفئات العمرية، وهذا ما يتأكد من استعراض أنواع وأسعار الباقات المتاحة للجمهور، وهي كالتالي:

– الباقة السعرية الأولى هي باقة X التي تتيح للمستخدم 25 جيجابايت انترنت، مكالمات لامحدودة الدقائق، رسائل نصية لامحدودة، عدد 3 تطبيقات ذكية بخدمات غير محدودة، هديتين يمكن للمستخدم تقديمهما إلى أصدقاء آخرين من مستخدمي الشريحة أضف لذلك أن الباقة تدعم خاصية 5 G، وبسعر 115 ريال شهريًا.

– أما الباقة الثانية فهي باقة 3X التي تمنح 95 جيجابايت، مكالمات لامحدودة، رسائل sms لامحدودة، 6 تطبيقات جوال مجانية، 4 هدايا للإهداء، دعم 5 G، كل ذلك مقابل 230 ريال شهريًا.

– بينما باقة 5X غير محدودة الانترنت، حيث لا يُحجّم عدد الجيجابايت معها، وكذلك الحال مع المكالمات الصوتية والرسائل النصية، بالإضافة إلى 5 هدايا مميزة، دعم خاصية 5 G، وسعرها 460 ريال في الشهر.

من ناحية أخرى تقدم شريحة ياقوت مجموعة باقات انترنت فقط لمن أراد، وهي كالتالي:

– باقة Netti 1 توفر للمستخدم 50 جيجابايت بيانات، هديتين، مع دعم مميزات 5G، ذلك نظير 100 ريال شهريًا.

– باقة Netti 3 تقدم 100 جيجا انترنت جوال، 4 هدايا، دعم 5G، نظير 172.5 ريال شهريًا.

– باقة ∞ Netti وهي لامحدودة الانترنت الجوال وغير مرتبطة بعدد جيجابايتس، إلى جانب 6 هدايا، دعم خصائص 5G، وسعرها 373.8 ريال سعودي تُدفع كل شهر.

تجربة شريحة ياقوت

تجربة شريحة ياقوت عقب التفعيل يظهر معها مدى سهولة وبساطة استخدام الشريحة علاوةً على المكتسبات المالية والعروض المبهرة من الخدمات التي تقدمها تلك الشريحة لمستخدميها، ومما يزيد الاستخدام سهولة وسرعة أن تطبيق ياقوت الذي وفترته شركة زين السعودية للهواتف الذكية يُمكن المستخدمين من التواصل المباشر والفوري معها، وبالتالي تصليح المشكلات وإيجاد الحلول السريعة لكل ما يمكن أن يواجه العملاء أثناء الاستخدام، بالإضافة إلى إلى إتاحة الشركة رقم مخصص للتواصل والتراسل عبر تطبيق واتساب، وهو رقم 0570944322 المتاح على مدار الساعة، والمسئول عنه قسم الدعم الفني الذي يُقدم المعلومات والاستشارات للمراسلين في لحظتها.

شريحة ياقوت زين

شريحة ياقوت زين يتوفر معها أيضًا بخلاف تطبيق الهواتف الذكية موقع إلكتروني باسم ياقوت ” https://yaqoot.sa/ar/home” من خلال الدخول المباشر عليه يمكن التعرف على كل ما هو جديد من العروض والخصائص والمميزات التي تتيحها الشركة لعملاء ياقوت، كما أن موقع ياقوت معروض عليه كافة الخدمات المتاحة لمستخدمي الشريحة.

شريحة ياقوت
شريحة ياقوت

مميزات شريحة ياقوت

مميزات شريحة ياقوت وفق ما تقدم من تفاصيل من أبرز وأكبر المميزات التي تقدمها شركة اتصالات سعودية لزبائنها، فالمكتسبات هنا لا تتمحور حول المقابل النقدي المنخفض فقط، بل تشتمل على عناصر وبنود أخرى، نذكر منها:

– الأريحية في الحصول على الشريحة حيث لا يحتاج الحصول عليها الذهاب إلى أحد فروع الشركة أو مركز من مراكز الخدمة المعتمدة لها، بل تتم كافة العملية من الشراء إلى التفعيل من المنزل وبصورة إلكترونية بالكامل.

– معدلات أمان البيانات والمعلومات مع زين عظيمة الأمان والسرية، حيث لا يمكن لأحد الاطلاع على أي معلومة سوى صاحب الشريحة نفسه، حتى مع دخوله على الانترنت.

– تتيح للمستخدم الجديد الاستمرار برقم الهاتف الخاص به القديم على شريحة زين الحالية، أو اختيار رقم جوال جديد خاص بالشريحة فقط.

– عملية تحويل شريحة زين العادية إلى شريحة لا تستغرق سوى 10 دقائق فقط، كما أنها تتم بالكامل من أي مكان داخل حدود المملكة العربية السعودية.

– الغالبية في باقات ياقوت يرتكز في عروضه على لامحدودية المكالمات الصوتية والرسائل النصية وانترنت الجوال، وهو ما يتضح مما ذكرناه سلفًا عن الباقات المتاحة للشريحة، وحتى مع الباقات المحددة الاستخدام؛ فإنها بقيم كبيرة تكفي للاستخدام الشهري دونما انقطاع.

– من المميزات الهامة الأخرى استدامة تقديم كود خصم للمستخدمين على الموقع الإلكتروني وعلى تطبيق ياقوت للهواتف، وهذا الكود يمكن العميل من الحصول على خصومات مالية كبيرة على سعر الباقة أو على اسعار الخدمات الإضافية الأخرى.

عيوب شريحة ياقوت

بعد أن استعرضنا ماهي شريحة ياقوت وكذلك ما هي مميزاتها فإنه من الحيادية والإخلاص عرض عيوب الشريحة لكي يستوفي المقال نقاطه ويُقدم معلومات كاملة للقراء؛ صحيح أن سعر الشريحة منخفض ومميزاتها كبيرة، ولكن الكمال يعجز عنه البشر دومًا، وما يخفف وطأة تلك العيوب قلتها وعدم قوتها، فمن ضمنها:

– انتفاء وجود أي إضافات مستقلة أو إضافات مخصصة ترتبط بالمكالمات الصوتية في نطاق حدود المملكة العربية السعودية.

– عند انتهاء باقات شريحة ياقوت من شركة زين من الفئة اللامحدود الاتصالات والرسائل والانترنت؛ فإنه لا يُسمح بتجديدها قبل موعد التجديد حتى ولو بساعات قليلة، بل يتوجب على المستخدم الانتظار لحين موعد التجديد، ومن ثَم إتمام عملية دفع المقابل الشهري وتجديد الخدمات، وقد يخفف من وطأة هذا العيب إتاحة إمكانية شراء باقات إضافية للعمل بها حتى موعد التجديد الرسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

معرفة الارقام المسجلة باسمي موبايلي

طرق معرفة الارقام المسجلة باسمي موبايلي

اسعار خطوط فودافون

اسعار خطوط فودافون | تعرف على اسعار خطوط فودافون المتميزة