in

طرق التخلص من زيوان الوجه

زيوان الوجه هو عبارة عن بصيلات شعر مسدودة بالأوساخ، والزيوت، وخلايا الجلد الميتة، ويظهر بهيئة نتوءات صغيرة بلون الجلد، وهو من الأشكال الخفيفة لحب الشباب، ويمكن أن يظهر ​​كرؤوسٍ سوداء، أو بثور بيضاء، وهو ينتج كذلك عن أكسدة بقايا الدهون، والكيراتين المتراكم في المسامات سنتعرف عليه معاً على موقع مركز خدمات المحمول.

 

طرق التخلص من زيوان الوجه

  • ينصح بالاعتناء بالبشرة يوميًا، وتنظيفها من أجل منع التعرض لأي مشكلة، كما ينبغي المحافظة على نظافة مسامها باستعمال غسول طبي مناسب للبشرة مرتين يوميًا لمنع تراكم طبقات الملوثات فيها، كما ينبغي تناول دهون قليلة في الطعام، وفي حال وجود مشكلة المسام غير المغلقة في البشرة، فينصح باستشارة طبيب مختص لوصف طريقة مناسبة للبشرة لعلاجها، كما يوجد أقنعة مفيدة لحل هذه المشكلة وسنذكر بعضها أسفل.
  • التخلص من زيوان بالليزر الوجه: الليزر هو أفضل طرق التخلص من الزيوان الحديثة، إلا أنها طريقة باهظة الثمن، وهي تقلل من الزيوت في البشرة، وتقضي على البكتيريا الضارة، بالإضافة إلى الحفاظ على سلامة طبقات البشرة العليا.
  • التخلص من زيوان الوجه بالكريمات: يجب أن يحتوي الكريم المُستخدم للتخلص من الزيوان على حمض بنزويل البيروكسيد، أو حمض السالساليك، أو حمض الريزورسينول، وتتوفر هذه الكريمات بهيئة جل، أو كريم، وأفضل منتجات التخلص من الزيوان هي CLINIQUE Blackhead Solution seven، وهو يزيل الزيوان بعد 7 أسابيع بمعدل استعماله مرتين يوميًا.
زيوان الوجه
زيوان الوجه

طرق طبيعية للتخلص مِن زيوان الوجه

القرفة والعسل

تفتح هذه الوصفة مسام البشرة، وتتخلص مِن الزيوان، وهي تتكون مِن ملعقة عسل كبيرة، وملعقة قرفة صغيرة تُخلطان جيدا، وبعد غسل وتجفيف البشرة جيدًا توضع الوصفة على البشرة بشكل دائري لثلاث دقائق، ثم تُغسل البشرة جيدًا بماء فاتر.

بياض البيض

يشد بياض البيض البشرة، وينظفها، كما يزيد نعومتها، ويُستخدم من خلال وضع طبقة رقيقة مِنه على البشرة ثم فوقها ورقة فاين، وتترك لدقيقتين حتى تجف، ثم توضع طبقة أخرى ثم يوضع فوقها فاين، وتترك لحوالي 10-15 دقيقة، ثم يجب غسل البشرة جيدًا بماء فاتر.

 

بذور الحلبة

تُطحن بذور الحلبة جيدًا، ثم تُعجن مع كمية قليلة من الفلفل، والماء، ويوزع الخليط على البشرة، ويُترك بعدها لحوالي 10 دقائق، وبعدها تُغسل البشرة جيدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زيادة الوزن

مأكولات صحية لزيادة الوزن

الباذنجان المقلي

الباذنجان المقلي | طريقة قلي الباذنجان بدون زيت