in , ,

كيف يمكنك الحصول على رمز الامارات

رمز الامارات هو رمز للهاتف يتم استخدامه في حالة الرغبة في التواصل مع المقيمين داخل دولة الإمارات، هو تحديدًا عبارة عن كود يتم إدخاله قبل قيام المتصل من خارج الإمارات بإجراء المكالمة الهاتفية، فإذا كنت من المقيمين داخل دولة الإمارات فلا تحتاج إلى إدخال هذا الرمز قبل المكالمة، ولكن إذا كنت من خارج حدود الدولة فعليك بكتابة الرمز أولا.

رمز الامارات:

قسّمت شبكة اتصالات الامارات رمز الامارات إلي جزئين، جزء لطالبي الاتصال بالهاتف الأرضي، والجزء الآخر لمستخدمى الهاتف المحمول.

يمكنك قراءة مقال : دليل هاتف الإمارات

1- رمز الامارات للهاتف الأرضي:

إذا كنت ترغب في التواصل مع أحد المقيمين داخل دولة الإمارات عن طريق الهاتف الأرضي فعليك بالاتصال برضم 971+ قبل إدخال رقم المتصل وعلامة + هذه هي اختصار لرقمي 00 فبدلًا من كتا   بة 00971 تم اختصارها إلى 971+ حتى يسهل على المتصل حفظها.

رمز اتصالات
رمز اتصالات

2- رمز الامارات للهاتف المحمول:

إذا كان رقم المستقبل تابعًا لشركة اتصالات الامارات فعلى المتصل إدخال رقم 050 قبل الرقم، أما إذا كان المستقبل تابعًا لشركة دو فعلى المتصل إدخال رقم 055 قبل الرقم، وذلك بالإضافة إلى الرمز 971+.

ربما يفيدك مقال : رقم اتصالات

وبعد إدخال كل من الكود ورمز الامارات يكون أمام المتصل عدة خيارات للبلد التابع لها مستقبل المكالمة، وتجنبًا لإرهاق المتصل سنوضح هنا رقم كل إمارة تابعة لدولة الإمارات، فعلي سبيل المثال:

إذا كنت ترغب في التواصل مع أحد المقيمين داخل إمارة دبي فعليك بإدخال الرمز مصحوبًا برقم الدولة وهو 009714 وتشترك معها إمارة جبل علي، أما إذا كنت ترغب في التواصل مع أحد المقيمين بإمارة أبوظبي فعليك بكتابة الرمز يليه رقم (2) كالتالي 009712، وإمارة العين يمكن التواصل معها من خلال رمز الامارات ومعه رقم (3) 009713، كما أن إماراتي الشارقة وعجمان تتشارك في نفس الرقم وهو 009716، والجدير بالذكر أن الرمز 00971 هو ثابت في كل الإمارات ولكن يختلف الرقم الأخير ليوضح الإمارة التي يريد المتصل الوصول إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دليل الهاتف الامارات

ما هو دليل الهاتف الامارات ؟

تحويل الرصيد اتصالات

كيفية تحويل رصيد اتصالات