in ,

دفع فواتير عمانتل عن طريق بنك مسقط “الإنترنت، المنزلي، المياه، الكهرباء”

دفع فواتير عمانتل أصبح أكثر سهولة بعد أن وفرت شركة عمانتل دفع الفواتير بعدة سُبل للتمكن من دفع فواتير عمانتل واي فاي باستخدام بطاقات الخصم والتحصيل آليًا ولم تكتفِ بذلك بل وفرت إمكانية دفع فواتير الهاتف الثابت عمانتل، وأصبحت قادرًا على معرفة فاتورة عمانتل، وتسهيلًا على عملائها تستطيع دفع فواتير عمانتل أون لاين بالبطاقة الائتمانية.

ولمعرفة المزيد عن خدمات دفع فواتير الواي فاي عمانتل وخدمة دفع فواتير الأنترنت المنزلي، والطرق المتاحة لـ تسديد فواتير عمانتل تابعونا فيما يلي فضلًا، سوف نوفر لك طرق دفع فاتوره عمانتل بالتفصيل المبسط.

دفع فواتير عمانتل

دفع فواتير عمانتل
دفع فواتير عمانتل

قامت شركة عمانتل بعمل اتفاقية تعاون بين البنك المركزي العماني، وبنك عمان العربي من أجل توفير خدمات الاتصالات بشكل متكامل وبالتالي القدرة على تأمين معايير الجودة، وتأكيد مبدأ الخصوصية، وذلك بجميع طرق دفع فواتير عمانتل سواء للهواتف النقالة أو الغير متحركة (الثابتة) على أن يتم التحصيل، والدفع آليًا من خلال أجهزة تابعة لشركة عمانتل وأوضحت الطرق المتاحة للدفع، وفيما يلي نتطرق بالحديث عنها باستفاضة فتابعونا فضلًا، ولكن نستهل الحديث عن تطبيق عمانتل فيما يلي…

تطبيق عمانتل

مستخدمي خدمات عمانتل يبحثون عن الطريقة المثلى لاستخدام التطبيق ويرغبون في الحصول على شرط تطبيق عمانتل وها نحن اليوم نوفره لكم بإيجاز كما يلي:

  • في بداية الأمر ما عليك سوى تنزيل تطبيق عمانتل من منصة جوجل بلاي لتتمكن من معرفة قيمة الفاتورة وبالتالي تستطيع دفع فاتورة عمانتل بسهولة.
  • للحصول على التطبيق ما عليك سوى  النقر على رابط التحميل من هنـا.
  • بعد التحميل تتمكن من متابعة حسابك وكافة الأمور المتعلقة بالخدمات التي تحصل عليها بسهولة مع إمكانية دفع الفواتير بسهولة ولا تحتاج للتحصيل النقدي.

اقرأ أيضًا: عروض عمانتل للهواتف

دفع فواتير الانترنت

يمكنك دفع فواتير الانترنت عمانتل من خلال استخدام التطبيق كما ذكرنا فيما سبق، ولكن لا بد من استخدام خدمة دفع فواتير عمانتل لأول مرة عن طريق بيانات الهاتف وليس بواسطة شبكة الواي فاي، وتستطيع دفع فواتير الانترنت اون لاين اتبع الخطوات التالية:

  1. في بداية الأمر عليك الولوج إلى جوجل بلاي وتحميل التطبيق من هنــا.
  2. الخطوة التالية سوف يظهر لك قائمة منسدلة عليك تحديد خيار “حسابي”.
  3. ثم بعد ذلك تظهر أمامك خيارات متعددة للدفع، قم بالنقر على “خدمة الدفع بواسطة عمانتل”.

خدمة دفع الفواتير

تعد من الخدمات الهامة التي توفرها شركة عمانتل عمان لعملائها لتوفير الوقت والجهد وايماناً منها للحفاظ على قيمة الوقت لعملائها الكرام ومواكبةً للتطور الرقمي والتطلع لتحديث جميع الخدمات لتصبح آلية عن طريق التعاون المشترك بين البنوك المعنية، وبالتالي تم توفير أجهزة في جميع أرجاء السلطنة لتوفير خدمة دفع فواتير عمانتل الإنترنت والهاتف الثابت والنقال، وذلك من خلال توفير جميع البيانات للعميل التي تمكنه من الإلمام بحسابة بالتفصيل بواسطة خدمة محلل ودفع فواتير، وجميعها خدمات الغرض منها النهوض بالمستوى الخدمي وتوفير الخدمة بسهولة.

دفع فواتير عمانتل عن طريق بنك مسقط

وفرت عمانتل خدمة دفع الفواتير بواسطة بنك مسقط  ليوفر الليونة والمرونة في التحصيل عن طريق بطاقات الخصم أو الائتمان بشكل ألي بدون الحاجة للدفع النقدي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يجب على المشترك في خدمة دفع فواتير عمانتل أن يقوم بإضافة رقم الهاتف سواء كان ثابت أو نقال(جوال).
  • بعد إدخال الرقم سوف يتضح أمامه القيمة المقررة عليه ليتمكن من تسديد فواتير عمانتل ودفع فاتورة عمانتل ألياً.
  • ويمكن أيضاً استخدام الكود المخصص لقراءة الشفرة ( جهاز ماسح قراءة الشفرة Code) عن طريقة يستطيع العميل الحصول على بيان بقيمة الفاتورة.

اعرف المزيد عن: خدمات عمانتل

عمانتل واي فاي منزلي

يمكنك تسديد فاتورة اشتراك الواي فاي المنزلي عن طريق تطبيق عمانتل وذلك من خلال الضغط هنــا لتحديد نوع الفاتورة ما إذا كانت المسبقة الدفع أو الأجلة بحسب الأشتراك الخاص بك، فما عليك سوى الأتي: 

  • الدخول لموقع دفع فاتورة عمانتل من هنـا لدفع فاتورة الانترنت المنزلي.
  • ثم إدخال رقم الهاتف.
  •  تحديد الفاتورة وهي عمانتل واي فاي منزلي.
  • ثم  تحديد اختيار الدفع.

خدمة تحليل الفواتير

تتوالى خدمات عمانتل و يستوقفنا خدمة تحليل الفواتير عمانتل وهي عبارة عن وسيلة مجانية تتمثل في صورة أداة لتوضيح الاستهلاك بشكل واضح ومبسط لعملاء شركة عمانتل عمان بحيث يتمكن العميل من معرفة حجم استهلاكه من خلال بيانات توضيحية مفصلة عن الحساب والقيمة المستهلكة سواء للأنترنت أو الهواتف المتحركة(النقالة) أو الثابتة( الأرضي).

ولا يتوقف تحليل الفواتير على مدى الاستهلاك فحسب بل توفر لك رؤية مدروسة لتتمكن من التحكم في قيمة الإنفاق المتعلقة بخدمات الاتصالات والتي تستطيع تقنينها أو تتخذ القرار الذي يتراءى لك.

خدمة تحليل الفواتير أداة مجانية وسهلة الاستخدام عبر الإنترنت،حيث توفر لك رؤية متكاملة لحجم الإستخدام والإنفاق في خدمات الإتصالات.

رابط خدمة تحليل فواتير عمانتل

يمكن الحصول على التحليل بعد التسجيل في الخدمة والحصول على حساب خاص بك.

ثم الولوج إلى خدمة تحليل الفواتير عمانتل من خلال النقر هنــا.

دفع فواتير المياه عن طريق آلات دفع الفواتير

هناك خطوات يجب عليك اتباعها لتتمكن من تسديد فاتورة المياه وهي:

  • يجب على الفرد المستفيد من خدمة المياه أن يكون مسجل دخول لدى عمناتل.
  • بعد الدخول عليك تحديد خدمة دفع فواتير المياه من القائمة الموضح بها خيار الخدمات.
  • يمكنك إدخل بيانات بشكل يدوي أو عن طريق المسح الضوئي بواسطة الباركود.
  • آلة دفع الفواتير لا تقبل سوى الدفع النقدي من خلال إدخال القيمة النقدية من الأوراق المالية بشكل متتالي واحدة تلو الأخرى بداية من العملات فئة الريال وما يزيد.
  • يجب عند الدفع عن طريق آلات الدفع النقدي تحري الدقة في إيداع المبلغ الأقرب القيمة المستحقة؛ لأنها لا تًتيح خدمة إرجاع المتبقي.

طريقة لتأكيد الدفع:

  • يمكنك الحصول على تفاصيل عملية الدفع من خلال آلة الدفع وتتمثل التفاصيل في التاريخ والموعد وقيمة الحساب.
  • الجدير بالذكر أن التفاصيل تخرجها المكنة في صورة فاتورة مطبوعة يجب الاحتفاظ بها لتكون مرجع تأكدي على دفع الفواتير.
  • يجب العلم بأن ورق الالة حراري لذا عليك الاحتفاظ به بعيداً عن الحرارة حتى لا تتلاشى البيانات بسبب تعرضها لحرارة الشمس.

دفع فواتير  عمانتل المسبق “المياه والكهرباء والاتصالات” عن طريق مسقط

توفر مسقط إمكانية دفع الفواتير من خلال تطبيق الراحة في متناول يديك .

الأسئلة الأكثر شيوعاً:

س/ كم عدد فروع شركة عمانتل؟

ج/ يبلغ عدد فروع لشركة 44 فرع مقسم على السلطنة.

س/ ما هو عدد آلات الدفع الآلي المتوفرة لتقديم خدمة دفع فواتير عمانتل حول السلطنة.

ج/ تتوفر حوالي 63 الة تحصيل فواتير في أرجاء سلطنة عمان لتوفر الخدمة على أكل وجه.

س/ ما هو سبب قطع الخدمة بدون إنذار مسبق؟

ج/ يجب عليك مراجعة الشركة القابضة للاتصالات من خلال التواصل مع مركز خدمة العملاء وتقديم ما يفيد بتسديد قيمة الفاتورة ومن ثم تعود لك الخدمة.

س/ ما هو سبب قطع الخدمة لدي رغم اني قمت بتسديد الفاتورة؟

ج/ في حقيقة الأمر أن خدمة عمانتل لا تقوم بقطع الخدمة إلى بعد الإنذار النصي عبر رسالة نصية، بتوضيح مدى استمرار الخدمة أو تحجيمها بحيث تكون قيد الاستقبال ولا تستطيع الاتصال أو ما إلى ذلك، ولكن لا تقطع الخدمة طالما تم تسديد الفاتورة؛ لذا عليك مراجعة الشركة بإثبات دفع الفاتورة وسوف تعود لك الخدمة فوراً.

س/ ابغي اعرف سبب ارتفاع معدل قيمة فاتورتي بما يعلو عن استهلاكي؟

ج/ إذا واجهت مشكلة أنك تستشعر ارتفاع القيمة المطلوب تسديدها فما عليك سوى مراجعة الشركة والتأكد من القيمة الفعلية قبل دفع فواتير عمانتل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خدمة 5 ريال حياك أحد الباقات الشهرية من عمانتل عمان

خدمة 5 ريال حياك |أكواد تفعيل الخدمة وطرق الإلغاء والاستهلاك

شراء الهواتف بسعر رائع

أفضل المتاجر الالكترونية العربية لشراء الهواتف بسعر رائع