in ,

دفع فواتير زين السعودية

دفع فواتير زين السعودية تعتبر من أكثر ما يبحث عنه عملاء زين حتى لا يتم فصل الخدمة عنهم في حالة عدم الدفع، ولهذا أتاحت الشركة سبل مختلفة للدفع.

طرق دفع فواتير زين السعودية

حرصاً من شركة زين على عملائها ومراعاة للظروف الحالية التي تمر بها البلاد، قامت الشركة بتوفير العديد من الطرق حتى يستطيع المستخدمون دفع فواتيرهم دون الحاجة للخروج من المنزل، وهذه الطرق هي:

أولَا: الدفع السريع

  • من خلال الحساب الشخصي للعميل، فيمكنه دفع الفاتورة الخاصة بالمكالمات أو الإنترنت من خلال تسجيل الدخول على موقع زين الإلكتروني باستخدام رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني للشخص، وكلمة السر الخاصة به، أو يمكنه التسجيل باستخدام موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي أو موقع تويتر.
  • بعد الدخول، يمكنه تسديد فاتورته أو شحن رصيد على خطه باستخدام بطاقته الائتمانية أو الفيزا أو ماستركارد.
دفع فواتير زين السعودية
دفع فواتير زين السعودية

اقرأ أيضًا: اشحن وادفع لاحقاً زين السعودية

ثانيَا: الدفع الآلي

في حالة انشغال الشخص واحتمال نسيانه لميعاد تسديد الفاتورة الخاصة به، يمكنه تفعيل خاصية الدفع الآلي، وذلك حتى يتم خصم المبلغ الذي يحدده هو في الميعاد المحدد لتجديد الفاتورة، ولكي يقوم العميل بتفعيل تلك الخاصية يقوم بالآتي:

  • بعد تسجيله في موقع حسابي على زين، يختار دفع آلي للفواتير من خلال قائمة الفواتير والدفع، ثم يدخل البريد الإلكتروني ورقم بطاقته ورقم سري خاص به ويحدد نوع الدفع سواء كان خط مفوتر أو خط مسبق الدفع حتى يتم خصم قيمة الفاتورة منه.
  • بالنسبة للخط المفوتر، يقوم بإدخال رقم الخط، ويختار بين أن يتم دفع مبلغ الفاتورة أيّاً كانت أو يتم دفع مبلغ معين ويقوم بتحديده، ويحدد البطاقة التي سبق وقام بتسجيلها، وأخيراً يقوم بإدخال تاريخ بداية الدفع، وعدد مرات الدفع.
  • أما بالنسبة للخط مسبق الدفع؛ فهو لا يختلف عن سابقه سوى في أنه يقوم بتحديد المبلغ الذي سيتم سحبه، فقيمة الباقات مسبقة الدفع ثابت.

ثالثَا: الدفع باستخدام حساب سداد

حساب سداد يستخدم في لتسديد الفواتير عن طريق الإنترنت، ويكون ذلك من خلال الدخول لموقع بنكك أون لاين والتسجيل في خدمة سداد للدفع الإلكتروني، ويكون للعميل بريد إلكتروني مرتبط بحسابه ورقم سري.

  • عند الحاجة لتسديد الفاتورة على موقع زين، يختار العميل طريقة الدفع عن طريق سداد، ويقوم بإدخال بيانات حساب سداد من البريد الإلكتروني وكلمة السر، وبعدها سيقوم بنكك بإرسال رقم سري جديد إلى رقم جوالك المسجل لديهم، وعندما تدخله يتم تأكيد عملية الدفع.
دفع فواتير زين السعودية
دفع فواتير زين السعودية

رابعَا: الدفع باستخدام بطاقات الشحن

طريقة سهلة وسريعة لشحن الرصيد، ويمكن ذلك من خلال شراء كارت شحن زين بالمبلغ الذي تريده من الأماكن المخصصة لذلك، ولكي تقوم بشحنه أتبع الآتي:

  • أرسل رسالة إلى رقم 959 بها كلمة دفع ورقم كارت الشحن، وسيتم الرد بأنه تم شحن الخط بالمبلغ الموجود في كارت الشحن.
  • أو استخدم كود *141* واكتب بعده رقم كارت الشحن، ثم الرمز #

اقرأ أيضًا: عروض زين مفوتر

خامسَا: الدفع عن طريق تطبيق زين

قامت شركة زين بتدشين تطبيق خاص بمستخدميها متاح على المتجر، يمكن العملاء من معرفة الرصيد، وكذلك شحن الرصيد ودفع الفواتير، ويكون ذلك بإتباع الخطوات التالية:

  • بعد تحميل التطبيق، يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك، ثم اختيار فواتير، والدفع عن طريق الوسيلة المناسبة لك ثم الضغط على أدفع الفاتورة.

ويمكن الاستعانة بخدمة عملاء شركة زين في حالة وجود أي مشاكل أثناء دفع الفواتير من خلال الأرقام الآتية:

  • في حالة الاتصال من رقم تابع لشركة زين استخدم رقم 959
  • أما عند الاتصال من رقم أرضي يتم كتابة رقم 14477 أو رقم 96659001447
  • عند الاتصال من رقم موبايل تابع لشبكة اتصالات أخرى، أتصل على رقم 966590000959

يتضح من ذلك أن دفع فواتير زين السعودية لن يستغرق أي وقت أو مجهود بعد معرفتك للطرق المختلفة للسداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحويل رصيد موبايلي السعودية

تحويل رصيد موبايلي السعودية

تطبيق gym winner

تطبيق gym winner اشترك واربح ايفون و100.000$