in

حل مشكلة الواي فاي في الايفون

حل مشكلة الواي فاي في الايفون فبعد كافة تحديثات أنظمة الايفون، ما زال يشتكي الكثيرون من مستخدمي أجهزة الايفون من مشكلة عدم إمكانية العديد من الأجهزة على التواصل بشكل جيد بشبكة Wi-Fi، وكذلك توفرت تلك المشكلة مع أحدث الإصدارات، حيث أن هذه المشكلة تعد واحدة من أكبر المشكلات إلي تواجه المستخدمين بداية من الإصدار الأول وحتى الإصدار الأخير، والذي يستعمله المستخدمين حاليا.

حل مشكلة الواي فاي في الايفون

عند عدم وصول شبكة Wi-Fi بجهاز iPhone، حتى تستطيع حل مشكلة الواي فاي في الايفون فسوف نعطيك كافة الخطوات الممكنة التي تستطيع القيام بها.

  • التأكد من تشغيل جهاز الروتر، وأن تكون داخل المنطقة المتوفرة بها الشبكة.

فإنك لن تتلقى إشارة على جهاز الايفون التابع لك إذا كنت على مسافة بعيدة من جهاز الروتر، لذا تأكد من أنك داخل منطقة الشبكة.

  • قم بتشغيل وظيفة الواي فاي، وتأكد من ظهور الشبكة على الجهاز التابع لك.

اذهب إلى الإعداد واي فاي، وتأكد من تشغيله، اختر اسم شبكتك، فبجانب الاسم توجد علامة الاختيار الزرقاء وهي تشير أنك متصل.

وعندما تظهر لك رسالة تخبرك بأنه تم أيقاف الإنضمام الآلي تحت اسم شبكة Wi-Fi، انقر عليها واختر الانضمام الآلي.

  • قد يطلب منك، أدخل كلمة سرWi-Fi الخاصة بك.

عندما يطلب منك أدرج كلمة السر Wi-Fi، يمكنك رؤية رسالة “عدم القدرة على الاتصال بالشبكة أو رسالة أخرى توضح أن كلمة السر خاطئة، وذلك على الرغم من إدخالك كلمة السر الصحيحة، فعليك فقط بإعادة تشغيل الجهاز، ثم حاول مرة ثانية إدراج كلمة السر الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: راوتر موبايلي الاسود (الاعدادات /تغيير الباسورد /التحديث)

  • تحقق من وجود مشاكل مع Wi-Fi.

سترى عادةً توصية Wi-Fi تحت اسم شبكة Wi-Fi التي ترتبط بها، وذلك مثل رسالة تحذير “غير متصل بالإنترنت”، انقر فوق Wi-Fi لمزيد من التفاصيل.

  • تحقق من الأسلاك والكابلات.

تأكد من توصيل الروتر وتشغيله، إذا مازلت غير قادر على الاتصال بالشبكة.

  • عمل ريستور للجهاز

حاول إغلاق جهاز الايفون وجهاز التوجيه أيضًا، واعد تشغيلهم مرة ثانية، وتحقق هل تم حل المعضلة أم لا.

هل أنت غير قادر على الاتصال بالشبكة حتى الآن؟

لعمل ضبط مكونات الشبكة، انقر على الضبط، ثم اختر عام، ثم إعادة التعيين، ثم مكونات الشبكة، فذلك الإعداد ينتج عنه إعادة ضبط شبكة Wi-Fi وكلمة السر وإعدادات الهاتف المحمول وإعدادات VPN وAPN المستخدمة من قبل.

لكي تحصل على المزيد من المساعدة، عند حل مشكلة الواي فاي في الايفون الخاص بك.

في حالة اتصالك بشبكة Wi-Fi، ولكنك غير قادر على الارتباط بالإنترنت، ففكر في تجريب أجهزة أخرى للاتصال بتلك الشبكة، وإذا لم تتمكن تلك الأجهزة للوصول إلى الشبكة، فمن المحتمل أن يكون هناك انقطاع في الخدمة من الشركة التابع لها، فحاول الاتصال بخدمة عملائها.

قم بتحديث الروتر الخاص بك باستخدام البرنامج الجديدة، وتأكد من تمكين أجهزة Apple لجهاز الروتر الخاص بك.

حل مشكلة الواي فاي في الايفون

فيما يلي عدة إجراءات للمساعدة في حل مشكلة عدم ظهور شبكة الواي فاي في الايفون بعد تحديث iOS 12 على أجهزة iPhone و iPad:

  • أعد تشغيل جهاز الروتر التابع لك.

عبر إعادة تشغيل الروتر، يمكن حل أغلب مشكلات Wi-Fi.

  • أعد تشغيل iPhone.

إذ لم يتم حل مشكلة ارتباط Wi-Fi في  نظام iOS 12 بواسطة عودة تشغيل جهاز التوجيه، فعليك بإيقاف تشغيل الجهاز، وتشغيله مرة ثانية.

  • احذف شبكة واي فاي واعد إضافتها مرة ثانية.

اذهب إلى الضبط، انقر على واي فاي، واختر الشبكة التابعة لك، انقر على Forget This Network أو نسيان الشبكة، لمحاولة الاتصال بالشبكة مرة أخرى، أعد إضافة الشبكة مرة ثانية.

  • ضبط إعدادات الشبكة.

باستخدام الخطوات التالية تستطيع إعادة تعيين ضبط الشبكة:

  • اذهب إلى الضبط.
  • انقر على خيار عام.
  • اختر إعادة التعيين.
  • انقر على تعيين واي فاي.
  • أدخل كلمة سر الجهاز، ثم انقر على زر موافق، وسينتج عن ذلك تغير لكافة مكونات الشبكة.

ملاحظة: لا تتم إزالة أي بيانات من الايفون بواسطة إعادة تعيين مكونات الشبكة.

  • عمل إيقاف تشغيل VPN.

إذا كان لديك VPN ممكّنًا، فهذا هو السبب في مشكلات عدم اتصال Wi-Fi، لذا حاول إلغاء تشغيل VPN باتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى الضبط.
  • انقر فوق VPN.
  • قم بإيقاف تشغيل شبكة VPN من خلال شريط التمرير المجاور لها.

6– قم بتشغيل Wi-Fi Assist مرة ثانية.

  1. ارتباط Wi-Fi ضعيفًا، ولإعادة تشغيل خدمة Wi-Fi Assist. اتبع التعليمات التالية:
  • اذهب إلى الضبط.
  • انقر فوق خيار Cellular.
  • لإيقاف تشغيله وتشغيله مرة ثانية، قم بالتمرير لأسفل حتى تجد خيار Wi-Fi Assist.

حل مشكلة الواي فاي في الايفون

بعد استخدام iPhone لفترة طويلة، قد تجد أن استقبال شبكات Wi-Fi لم يعد كما كان من قبل وهو أمر طبيعي، وهنا ستتضح مشكلة Wi-Fi الضعيفة على iPhone وسأعرض عليك حل مشكلة ضعف شبكة الواي فاي في الايفون والعودة مرة أخرى بقوة ليتمكن المستخدم من استكشاف شبكة Wi-Fi المفعلة من حوله.

مشكلة ضعف Wi-Fi في اجهزة iPhone

من أجل استعادة إعدادات وخدمات الارتباط لشبكة Wi-Fi إلى ما كانت عليه في حالة المصنع الإلزامية، سنقوم بإدراج بعض التعليمات التي ينبغي عليك القيام بها، لأن هذا هو الحل المؤكد لمشكلة Wi-Fi، وتلك هي الخطوات:

  • تحتاج أولاً إلى إعادة ضبط إعدادات الشبكة
  • تقوم بعد ذلك بتجديد ترخيص iPhone الخاص بك.
  • وقم بإيقاف تشغيل الواي فاي من مرافق النظام.

حل مشكلة انقطاع الواي فاي في الايفون

بالنسبة لأي مستخدم iPhone، فإن انقطاع الواي فاي هي مشكلة كبيرة، لذلك ينبغي تصليحها، لأنها محبطة للغاية، فعلى الرغم من توفر العديد من الفوائد لذلك النظام((iOS 14، مثل القدرة على الترجمة على iPhone من خلال برنامج ترجمة Apple المعلن في مؤتمرها، وكذلك القدرة على ضبط المتصفح الافتراضي على iPhone، وغيرها المميزات، ولكن ما وجده العديد من المستخدمين هو أن شبكة Wi-Fi لا تعمل بشكل جيد ويمكن أن تنقطع بشكل غير متوقع من وقت لآخر، مما يعطي الانطباع السيئ لدى المستخدمين، ولقد جمعنا بعض النصائح حول حل مشكلة انقطاع الواي فاي في الايفون والتي تعمل إعادة تشغيل الواي فاي بشكل جيد.

ربما يفيدك أيضًا مقال: قياس سرعة النت زين

اتبع جميع الاستراتيجيات والحلول التي حتى تتمكن من إيجاد الحل الملائم لجهازك.

  • إعادة ضبط الروتر.
  • مشكلة التوصيل الآلي.
  • إعادة تشغيل iPhone.
  • إلغاء العلاقة مع VPN.
  • نسيان شبكة الواي فاي وإعادة الاتصال بها.
  • إعادة ضبط مكونات الشبكة.
  • تعطيل خدمات شبكة Wi-Fi [مشكلة iPhone Wi-Fi].
  • تحديث برمجة جهاز التوجيه.
  • خدمة دعم Wi-Fi [مشكلة Wi-Fi مع iPhone].

ويمكن عمل تلك الإجراءات كما سبق شرحه من قبل.

استراتيجيات وحلول أخرى يمكن تنفيذها عند حل مشكلة الواي فاي في الايفون وهي كالتالي:

  • توجد صفحة برمجة خاصة لكل راوتر، حيث يمكنك تعيين كلمة سر للشبكة ووضع عملية DNS على الأجهزة وغيرها، وهي التي تتنوع بين الدول، ولكن غالبًا ما تكون مكتوبة على جهاز التوجيه التابع لك، يمكنك تعديل أرقام برمجة جهاز التوجيه ومراجعتها عند تسجيل الدخول، ويمكنك أيضًا المتابعة مع خدمة عملاء مزود الإنترنت.
  • تعيين iPhone Wi-Fi Issue] DNS

يمكن أن تكون سرعات Wi-Fi بطيئة في اغلب الأحيان، وقد يكون هذا بسبب خادم DNS، وقد تحتاج إلى الاتصال بخادم مختلف، مثل Google DNS أو OpenDNS.

  • استرداد iPhone [مشكلة iPhone Wi-Fi]

هل فشلت كل الخطوات السابقة التي تحدثنا عنها؟ فهذا لا يترك لنا وسيلة للاختيار سوى إعادة تثبيت نظام جديد لجهاز iPhone، فنظرًا لوجود تطبيقات معينة أو شيء قد يؤثر على بعض العمليات على iPhone، مثل الارتباط بالواي فاي وبعض المشكلات الأخرى، فقد تكون هناك مشكلة في النظام الذي تستخدمه، لذلك نقترح أن تقوم باستعادة جهازك وبعد ذلك ستجد الواي فاي يعمل بشكل جيد.

حل مشكلة الواي فاي في الايفون عند قفل الشاشه

حل مشكلة انقطاع الواي فاي في الايفون عند قفل الشاشة هي مشكلة يمكن أن يواجهها الكثير من الناس، وهذا هو الحل لمشكلة انقطاع Wi-Fi عند إغلاق شاشة الهاتف أو الدخول في وضع السكون، إذ إن تلك المشكلة تتسبب في توقف عمليات مزامنة التطبيق وقطع اتصال الإنترنت والجوال تمامًا، فيجب أن يكون الهاتف نشطًا باستمرار حتى لا ينقطع اتصال Wi-Fi، وهذه المشكلة ليست متعلقة بوجود مشكلة في الهاتف، بل تم صنعها لتوفر الطاقة عبر إيقاف الواي فاي.

من خلال تغيير الإعدادات، سنتعلم كيفية حل مشكلة انقطاع الواي فاي في الايفون عند قفل الشاشة لذا تابع معي من خلال إعدادات الهاتف لحل هذه المشكلة.

يواجه العديد من مستخدمي Android هذه المشكلة، لأنه عند فصل شاشة الهاتف المحمول لمدة ثوانٍ، فسوف تتوقف شبكة WiFi وهذا يخلق مشكلة كبيرة بالنسبة للمستخدمين، بالإضافة إلى منع وصول الإشعارات والرسائل التابعة لتطبيق WhatsApp و Facebook وغيرها من التطبيقات المختلفة، فقد منع وصول التحديثات للتطبيقات وللألعاب.

وعند حل مشكلة انقطاع الواي فاي في الايفون عند قفل الشاشة انتقل إلى الإعدادات على هاتفك المحمول، ثم إعدادات Wi-Fi، ثم اختر الخيارات المتقدمة أو ما يشبه ذلك وفقًا للمصطلح الموجود على هاتفك المحمول.

بعد ذلك، اضغط فوق الخيار تشغيل نظام السكون، ثم اختر دائمًا واحفظ إعداداتك.

وهذا هو حل مشكلة تعطيل التنبيهات عند إغلاق الشاشة وتعطيل وصول تحديثات Android المختلفة، في حين أن هذه الوظيفة نافعة جدًا في توفير طاقة بطارية الهاتف المحمول، إلا أنها تساهم في النهاية في استنفاد البطارية واستهلاكها بكميات كبيرة جدًا.

حل مشكلة الواي فاي في الايفون

في حال قمت بالعديد من الخطوات والتعليمات من أجل حل مشكلة ضعف الواي فاي في الايفون ولكن أصبح ذلك بدون جدوى، فعليك بعمل الخطوات التالية إذا:

  • إعادة ضبط تكوين الشبكة على هواتف iPhone

يجب عليك فعل هذه الخطوات، لأنها خطوات ثابتة لإعادة التعيين، ولأنها لا تزيل أي ملفات على الايفون الخاص بك، فلا داعي للقلق بشأنها، فكل ما عليك هو حذف كافة تفاصيل الاتصال من شبكات Wi-Fi.

تتضمن هذه الخطوة إزالة جميع شبكات Wi-Fi المرتبطة سابقًا، وبعد ذلك ستحتاج إلى كتابة كلمة المرور مرة أخرى عندما تعود إلى تلك المواقع التي ترتبط بها على شبكة Wi-Fi، نظرًا لأن هذه الخطوة تتم مرة واحدة فقط.

من قائمة المكونات، اختر عام، ثم اختر إعادة التعيين، ثم انقر على مكونات الشبكة، انقر تأكيد، وانتظر حتى يتم إعادة تشغيل الجهاز ويعمل مرة ثانية.

  • تجديد ترخيص iPhone

يعد هذا الاختيار أحد أكثر الخيارات قيمة لهواتف iPhone، وهو ما أنت بالتأكيد بحاجة إليه لضمان عمل واي فاي وإصلاح بعض المشكلات التي قد تواجهها أثناء الاستخدام.

اضغط على علامة التعجب المتوفرة على جانب شبكةWi-Fi، لعرض معلومات التواصل بالشبكة.

عند النقر فوق علامة التعجب الموجودة بجوار الشبكة التي تتصل بها، سترى مجموعة من الإعدادات الخاصة بالشبكة، وعند التمرير لأسفل حدد خيار تجديد الترخيص.

  • مرافق النظام

هذه الخطوة تقوم بإلغاء تثبيت أي تطبيق من الهاتف، وعودة تشغيل الهاتف ثم تشغيله مرة أخرى، ومن ثم سيتم إيقاف خدمة Wi-Fi مع جميع خدمات النظام هنا.

في مكونات iPhone، انتقل إلى الخصوصية ثم ابحث عن خدمات الموقع، وسوف تجد من بينها خدمات الجهاز، وأيضًا يجب عليك قفل شبكة Wi-Fi عن طريق التمرير لأسفل.

يجب إعادة تعيين مكونات الشبكة مرة أخرى بعد اكتمال هذه الخطوة السابقة، كما هو مذكور مسبقًا في الخطوات السابقة.

وأخيرًا، فإن حل مشكلة الواي فاي في الايفون يعد من الحلول المهمة جدا والتي قد قمنا بعرضها، والتي يحتاجها العديد من مستخدمي الايفون، نظرًا لأن مشكلة انقطاع أو ضعف الواي فاي داخل الايفون هي مشكلة مزعجة جدا، لأنها تسبب العديد من المشكلات للعملاء خاصة أثناء عملهم ودراستهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحويل المكالمات موبايلي

تحويل المكالمات موبايلي

رموز خدمات موبايلي

رموز خدمات موبايلي