in

حساب العمر بالهجري | تعرف على طريقة حساب العمر بالهجري

أصبح حساب العمر بالهجري من الأمور السهلة جدًا حيث يتوفر العديد من المواقع التي يمكنها أن تساعدك في ذلك بطريقة بسيطة حيث أن العديد من الأشخاص يودون معرفة متى قد يصادف تاريخ الميلاد بالتقويم الهجري، ويرغب البعض الآخر من الأشخاص في معرفة عمرهم بالتقويم الهجري، لذلك سوف نوفر لك أداة سهلة الاستخدام لكي تتعرف على عمرك بالهجري وما أن تقوم باستخدامها سوف تظهر لكل كل التفاصيل بشكل دقيق وسريع.

حساب العمر بالهجري

قد تجد أنه من الصعب حساب العمر بالهجري الخاص بك بشكل دقيق لذلك قد تم توفير أداة من قبل موقع المجرة والتي تحسب العمر بشكل إلكتروني وبشكل دقيق للغاية وهي أيضًا مجانية.

هذه الأداة تجيبك عن السؤال حول كم عمرك من خلال السنة والشهر واليوم والساعة وأيضًا الدقائق، وعليك أن تعلم أن هناك فارق بين السنة الميلادية والهجرية.

حيث أن السنة الميلادية عبارة عن 365.25 أما بالنسبة إلى السنة الهجرية فهي 354.36 لذلك فإن الفرق بين كلاهما حوالي 11 يوم من كل سنة في عمرك.

يعتبر العمر الهجري أكبر من العمر الميلادي ويزداد هذا الفرق كلما كبرت، فقد تجد أن هناك شخص عمره الميلادي 42 سنة ولكن عمره بالهجري 43 سنة وهذا أمر عادي.

كيفية حساب العمر بالهجري

كما ذكرنا أن هناك أداة تم توفيرها من قبل موقع المجرة والتي توضح لك العمر بالهجري وذلك عن طريق إضافة عمرك الهجري باليوم والشهر والسنة بعد ذلك تقوم بالضغط على احسب بالهجري.

إن كان هناك شخص لا يعرف تاريخ ميلاده الهجري فهذه الأداة توفر له معرفة التاريخ الهجري عن طريق التاريخ الميلادي بذلك سوف تظهر لك النتائج بكل سهولة.

بعد الضغط على احسب بالهجري فإنه سوف يظهر لك على الفور العمر بالأيام والساعات والدقائق بكل بساطة دون بذل جهد أو تضيع الكثير من الوقت في اكتشاف ذلك.

الذهاب لأداة : حساب العمر بالهجري على موقع المجرة

التاريخ الهجري

يطلق عليه التاريخ الهجري أو التقويم الهجري هذا التقويم تقويم إسلامي ويتم استخدامه في الدول الإسلامية حول العالم ليستطيعوا تحديد أي مناسبات دينية موجودة في الإسلام.

منها تحديد مناسك الحج والصيام والأعياد كما أن العرب في المملكة العربية السعودية يتبعون هذا التقويم لأنه ذا أهمية في توثيق أي معاملات على سبيل المثال شهادات الميلاد.

يعتمد هذا التقويم على ولادة الهلال في بداية كل شهر حيث أنه يعتبر تقويم قمري لذلك فهو غير دقيق بشكل تام مثل التقويم الميلادي الذي يقوم بالاعتماد على الشمس ويسمى تقويم شمسي.

تم وضع التقويم الهجري لأول مرة من قبل خليفة المسلمين الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه، كما أن بداية التقويم الهجري هي هجرة رسولنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة.

لذلك فإننا سوف نجد أن أول أيام في التقويم الهجري هو أول يوم من شهر محرم من العام الأول الهجري وهو يوافق يوم السادس عشر من شهر يوليو في عام 622 ميلاديًا.

يجب أيضًا أن نعلم أن هناك 12 شهرًا في التقويم الهجري وهي مُحَرَّم – صَفَر – ربيع الأول – ربيع الآخر أو ربيع الثاني – جُمادى الأولى – جُمادى الآخرة أو جُمادى الثانية – رجب – شعبان – رمضان – شوال – ذو القعدة – ذو الحجة.

بذلك فإنه أصبح من السهل لك أن تتعرف على عمرك وكيف يمكن حساب العمر بالهجري لك ولأي شخص تريد من عائلتك وأصدقائك بصورة بسيطة وسهلة وسريعة لذلك لا تتردد باستخدام هذه الأداة التي تمنحك العديد من الخيارات المجانية.

المصادر: المجرة ، حاسب العمر بالهجري

تعرف الآن على إيجابيات وسلبيات الشراء على الإنترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

طريقة اعادة شحن رصيد موبايلي

طريقة اعادة شحن رصيد موبايلي

فني تكييف

فني تكييف مركزي لتصليح أشهر 7 أعطال التكييف في الكويت