in ,

تفعيل خط اتصالات جديد | 3 طرق لاسترجاع وتفعيل خط اتصالات مصر الموقوف مرة أخرى

تفعيل خط اتصالات جديد، من الخدمات التي تقدمها شركة اتصالات مصر للعملاء الراغبين في استرجاع خط اتصالات الموقوف، او تشغيل خط اتصالات جديد تم شراؤها، وسوف نتعرف على خطوات استخدام هذه الخدمة عبر سطور هذا المقال من مركز خدمات المحمول.

أهمية استخدام خدمة تفعيل خط اتصالات جديد

من الخدمات التي تقدمها شركة اتصالات مصر، العديد من العروض الحصرية من فروع اتصالات مصر، حيث يمكنك – عزيزي العميل – شراء خط اتصالات مصر، وبالتالي القيام بـ تفعيل خط اتصالات جديد عبر الشركة.

حيث يتم تفعيل الخط بدون مقابل مجاناً ودون أي رسوم إضافية غير سعر خط اتصالات مصر الذي حددته الشركة من قبل، فبعد شراء خط اتصالات مصر، يمكنك القيام بالتفعيل، ولكن قبل الحديث عن كيفية تشغيل خط اتصالات جديد، سنتعرف أولاً على اهمية تفعيل وتشغيل خط اتصالات جديد عبر النقاط التالية:

  • يمكنك شراء خط اتصالات من أقرب فرع من فروع اتصالات مصر، وذلك للاستمتاع بالعروض الحصرية التي توجد في شريحة اتصالات، وبالتالي يجب تفعيل الخط بعد الشراء للاستمتاع بهذه العروض الحصرية.
  • لا يمكن الاشتراك في باقات الاتصالات والإنترنت إلا بعد القيام بتشغيل خط اتصالات جديد أولاً.
  • في حالة وقف الخدمة مؤقتاً أو بشكل نهائي، يجب القيام بخطوات تفعيل الخط أو استرجاع الخدمة، وسوف نتعرف على هذه الوسائل بعد قليل.
  • في حالة تلف الشريحة الخاصة بخط اتصالات الموجودة في الهاتف المحمول، لأي سبب من الأسباب، بالتالي يجب حينها إما شراء خط جديد وهو ما يعني تفعيل الخط، أو محاولة استرجاع الخط بنفس الرقم ولكن عبر شراء شريحة جديدة من الشركة.
  • في حالة سرقة أو ضياع الهاتف المحمول، يمكن في تلك الحالة الذهاب إلى أقرب فرع من فروع اتصالات، وشراء خط جديد أو استبدال الشريحة الضائعة بأخرى جديدة، وهو ما يتطلب تفعيلها وتشغيلها.

هذه الحالات يجب بلا شك الاشتراك في خدمة تفعيل خط اتصالات جديد، فما هي خطوات التفعيل والتشغيل أو عملية استرجاع خط اتصالات الموقوف من قبل، كل هذا وأكثر نتعرف عليه من خلال السطور القليلة القادمة.

كيفية تفعيل خط اتصالات جديد

هناك العديد من الطرق والوسائل التي تساعد عملاء اتصالات مصر لتفعيل الخط، وسوف نتعرف على أهم وسائل وطرق تفعيل الخط الجديد من خلال النقاط التالية:

طريقة شراء خط اتصالات وتفعيل الخط عبر فرع اتصالات

فروع اتصالات المنتشرة في جميع المدن المصرية تستقبل يومياً مئات بل آلاف العملاء، الذين يقومون الاستفسار والاستعلام عن كافة الخدمات، كما يريدون معرفة كيفية تشغيل الخدمات و الاشتراك في الباقات المختلفة وغيرها.

ومن ضمن الأمور الضرورية التي يسألون عنها كيفية تفعيل خط اتصالات جديد أو استبدال شريحة اتصالات القديمة التالفة أو الضائعة بأخرى حديثة، وبالفعل فإنه يتم تفعيل الخطوط الجديد بعد الشراء.

وقبل التعرف على كيفية تفعيل خط اتصالات جديد، يجب أولاً التعرف على كيفية الشراء لخطوط اتصالات الجديدة، حيث يمكن شراء خط جديد من اتصالات مصر عبر الفرع الرسمي القريب منك، وبعد ذلك اختيار رقم اتصالات، وشراؤه، ومن ثم تفعيل الخط بالرقم القومي، وهذا من الشروط الهامة من أجل تفعيل الخط.

كما يجب على العميل تسجيل البيانات الشخصية الخاصة التي يطلبها منه ممثل خدمة العملاء، ويمكنك قراءة هذا المقال على مركز خدمات المحمول، لمعرفة المزيد من المعلومات عن كيفية تسجيل البيانات: تسجيل خط اتصالات 2021 | تعرف على أهم شروط تسجيل الخط باسمك

وهناك العديد من الخطوط التي يمكن شراؤها حسب الأنظمة، وقد حددت الشركة شراء هذه الخطوط عبر دفع:

  • سعر خط اتصالات الجديد: 80 جنيه مصري مع رصيد 50 قرشاً لإجراء أول مكالمة.
  • سعر خط اتصالات: 115 جنيه مصري، مع صلاحية شهر قبل إعادة شحن الرصيد فيه، وبعد التفعيل.

أما عن خطوات تفعيل الخط بعد الشراء عبر فرع اتصالات مصر، فتتم عبر الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى أقرب فرع من فروع اتصالات مصر المنتشرة في جميع المدن المصرية.
  2. اختيار شريحة اتصالات التي يتم شراؤها بعد ذلك من خلال الفرع.
  3. إبراز الرقم القومي وتسجيل البيانات من أجل استكمال تفعيل خط اتصالات الجديد، ثم اختيار النظام والباقة التي يريد العميل القيام بالاشتراك فيها.

ولكن هذه الطريقة لا تعتبر الوحيدة لتفعيل الخط، بل توجد العديد من الطرق السهلة، ولكن كيف يمكن للعميل استخدام هذه الطرق؟ هذا ما نتعرف عليها من خلال السطور القليلة القادمة.

تفعيل خط اتصالات جديد
تفعيل خط اتصالات جديد

كيفية تفعيل خط اتصالات جديد عبر الإنترنت

يمكنك عزيزي العميل تفعيل خط اتصالات جديد بعد الشراء عبر الإنترنت، وذلك بعد الدخول على الموقع الرسمي لاتصالات مصر، ويمكن إتباع الخطوات التالية:

بعد شراء خط اتصالات جديد، يجب معرفة رقم الشريحة أو رقم الخط من العلبة أو من خلال خدمة العملاء عند الشراء.

  1. الدخول على موقع اتصالات الرسمي، واختيار تفعيل الخط، أو الدخول هنا مباشرةً.
  2. بعد الدخول على النافذة السابقة، يتم كتابة رقم شريحة اتصالات الموجود على العبوة أو الغلاف البلاستيكي، ثم الضغط على تفعيل الخط.
  3. ستظهر نافذة بها العديد من الخانات، يمكن من خلال كتابة البيانات المطلوبة.

بعد ذلك تنتهي الخطوات وتنتظر عدة ساعات قبل تفعيل وتشغيل خط اتصالات الجديد في الهاتف المحمول، ومن ثم الاستمتاع بكافة الخدمات التي تقدمها شريحة اتصالات.

كيفية تشغيل خط اتصالات جديد عبر خدمة العملاء

قد لا تحتاج للخطوات السابقة من الذهاب إلى الفرع، او الدخول على الإنترنت، يمكنك فقط الاتصال على خدمة العملاء التابعة لشركة اتصالات مصر، وبالتالي التفعيل من خلال الاتصال على هذه الأرقام التالية:

  • رقم 333 مجاناً من أي رقم اتصالات.
  • رقم 01111234333 من أي خط آخر داخل مصر.
  • رقم 0235346333 من أي رقم أرضي.

وعبر الاتصال على هذه الأرقام السابقة، يمكنك عزيزي العميل الاتصال عليها وإتباع جميع التعليمات والخطوات التي تساعدك على تفعيل خط اتصالات جديد بعد شراؤه.

هذا عن تفعيل وتشغيل خط اتصالات مصر الجديد، فما عن خطوات تفعيل وإعادة تشغيل خط اتصالات الموقوف؟ هذا نتعرف عليه من خلال السطور المتبقية من هذا المقال.

اقرأ أيضاً على مركز خدمات المحمول: كود معرفة رقم الهاتف اتصالات مصر | 4 طرق لمعرفة رقم اتصالات الخاص بك

هل يمكن استرجاع خط اتصالات

من الأسئلة التي تشغل بال العملاء دائماً: هل يمكن استرجاع خط اتصالات، وذلك في حالة إيقاف خدمة شريحة اتصالات مصر، وبالفعل فقد أتاحت شركة اتصالات العديد من الخطوات لإعادة تفعيل خط اتصالات بعد إيقافه، ولكن قبل معرفة هذه الخطوات، يجب علينا عرض الأسباب التي قد تؤدي إلى إيقاف خدمة شريحة اتصالات مصر، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

يتم إيقاف خط اتصالات في حالة إذا لم يتم تسجيل بيانات صحيحة للشريحة في أقرب فرع من فروع اتصالات.

  • عدم إعادة شحن شريحة اتصالات لمدة تزيد عن 3 شهور.
  • عدم إجراء أي مكالمات من شريحة اتصالات لمدة تزيد عن 3 شهور.
  • استعمال الشريحة او الخط في أعمال مخالفة للقانون الساري في هيئة تنظيم الاتصالات المصري والذي تلتزم به شركة اتصالات مصر.
  • عدم سداد الفواتير المُستحقة على خط اتصالات إذا كان على نظام الفاتورة الشهرية.

هذه هي الحالات التي يتم فيها إيقاف خدمات شريحة اتصالات، وبالتالي يمكن للعميل أولاً الاستعلام عن أسباب انقطاع خدمة شريحة اتصالات، وذلك عبر الاتصال على الرقم 333 مجاناً أو على أرقام خدمة العملاء التي تعرفنا عليها منذ قليل في النقاط السابقة.

وبعد الاستعلام عن السبب الحقيقي الذي أدى إلى إيقاف الخدمة في شريحة اتصالات، يجب القيام باسترجاع الخدمة  أو استرجاع خط اتصالات موقوف عبر فرع اتصالات، حيث يمكنك عزيزي العميل الذهاب إلى أي فرع اتصالات قريب منك، ثم كتابة طلب لخدمة العملاء بضرورة إرجاع الخدمة على خط اتصالات، على أن يتم القيام بالعديد من الأمور لنجاح عملية الاسترجاع مثل:

  • إبراز الرقم القومي عند التفعيل.
  • تسديد جميع الفواتير المُستحقة على الخط في حال إيقاف الخدمة بسبب ذلك.
  • يجب إبراز الرقم التسلسلي الخاص بالشريحة لخدمة العملاء لتسهيل عملية الرجوع مرة أخرى.
  • في حال وجود ملكية لشريحة اتصالات للعميل، فهذا يعني سهولة استرجاع الخط بنفس الرقم وبجميع الخدمات ( مكالمات – داتا إنترنت ) التي كانت موجودة في الشريحة من قبل.

علماً بوجود عروض حصرية من شركة اتصالات عندما يتم استرجاع الشريحة الموقوفة مرة أخرى، ومن هذه العروض الحصول على شريحة جديدة بصلاحية تصل إلى 240 يوماً، ثم تُعاد ملكية هذه الشريحة إلى الشركة مرة أخرى.

هذه هي خطوات تفعيل خط اتصالات جديد، وأيضاً كيفية الاسترجاع للشريحة الموقوفة مرة أخرى، ويمكن الدخول على موقع اتصالات او الاتصال على خدمة العملاء لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذه الخدمات.

كما يمكن متابعة طلب الاسترجاع لشريحة اتصالات أو تفعيل خط اتصالات جديد عبر الاتصال على الرقم 16411 لمتابعة طلب الاسترجاع أو التفعيل.

في ختام هذا المقال، فقد تعرفنا على خطوات تفعيل خط اتصالات جديد، وكذلك كيفية إرجاع خط اتصالات الموقوف لعدة أسباب، ويمكنكم متابعة مزيد من خدمات اتصالات مصر على موقع مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بدل فاقد شريحة اتصالات | 10 شروط لاستبدال الشريحة من اتصالات مصر

باقات elife

عروض باقات elife اتصالات الامارات