in ,

تفعيل خدمة sms بريد الجزائر لعمليات السحب والإيداع على ccp

تفعيل خدمة sms بريد الجزائر ؛ يتساءل المواطنون بالجزائر عن كيفية تفعيل خدمة sms بريد الجزائر التي قامت مؤسسة البريد بتفعيلها لكل العملاء بحيث يتم إخطار العميل بالعمليات التي تتم بحسابه البريدي الحالي CCP، وقد كانت هذه الخدمة مفعلة من قبل ولكن أقل تطورًا حيث كان الإشعار يصل للمستخدم بعد منتصف الليل بينما هذه الخدمة المفعلة حديثًا توفر لك معرفة فورية بكل العمليات التي تُجرى من خلال حسابك البريدي.

وتعتبر هذه الخدمة من أهم المميزات التي قدمتها  مؤسسة بريد الجزائر في الآونة الأخيرة، خاصة بعد تفشي جائحة كورونا في العالم أجمع وأصبحت هناك العديد من الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الدول على مواطنيها من أجل سلامتهم ومن أهم تلك الإجراءات تخفيف عدد زوار البريد المسموح بهم.

طريقة تفعيل خدمة sms بريد الجزائر

وفرت مؤسسة بريد الجزائر إمكانية تفعيل الخدمة عبر الإنترنت من خلال البوابة الإلكترونية لبريد الجزائر ويتم التفعيل تبعًا للخطوات التالية:

  • ادخل إلى بوابة بريد الجزائر الإلكترونية من هنا.
  • قم بإدخال رقم الحساب البريدي الحالي الخاص بك وكذلك الرقم السري للحساب المكون من أربعة أرقام” لمن لا يملك الرمز السري للحساب عليه التوجه لمكتب البريد الأقرب وتقديم طلب خطي مرفق بصورة من البطاقة الشخصية “.
  • بعد الدخول للموقع ستظهر لك قائمة بالخدمات المتاحة قم بالضغط على ” اشعار الرسائل القصيرة أو notification sms “.
  • ستظهر لك صفحة جديدة بها خصائص الخدمة وكل ما تقدمه من مميزات بعد قراءتها قم بالموافقة عليها من خلال الضغط على ” قبول أو Valider “.
  • بعد الموافقة ستظهر لك خانة خاصة برقم الهاتف الخاص بك والراغب في استقبال الإشعارات عليه قم بإدخاله والتأكد من صحته حيث يتم إرسال كود على هذا الرقم للتأكد من صحته.
  • قم بإدخال الكود مرة أخرى على الموقع وبعدها انقر على Valider.
  • يتم إرسال رسالة على الهاتف بتأكيد عملية الاشتراك في الخدمة.
  • وبعدها قم باختيار نوع الاشعار الراغب في إخطارك به هل إشعارات السحب أم الإيداع.

تكلفة الاشتراك في الخدمة مجانية ولكن مع كل عملية سحب أو إيداع ستتكلف حوالي 10 دج.

تفعيل خدمة sms بريد الجزائر
تفعيل خدمة sms بريد الجزائر

تفعيل خدمة sms بريد الجزائر موبيليس

يتساءل مستخدمي شبكات الاتصال المختلفة عن إمكانية تفعيل هذه الخدمة والكيفية التي تتم بها؛ حيث يُعتقد بأن لكل شبكة خطوات تفعيل خاصة ولكنه تم تعميم الخدمة مع كل متعاملي الهاتف المحمول من شبكات موبيليس و أوريدو و جازي، ويتم تفعيل خدمة sms  بنفس الكيفية لكل الشبكات كما ذكرنا في الفقرة السابقة.

كيفية إيقاف الخدمة

قد يرغب بعض المواطنون في إيقاف خدمة sms لبريد الجزائر أو تعطيلها بشكل نهائي ويتم الإيقاف أو التعطيل من خلال الدخول إلى موقع بريد الجزائر الرسمي من خلال هذا الرابط والضغط على زر الإيقاف ” desactiver ” وبهذا يتم إيقاف الخدمة بشكل فوري.

كما تتيح مؤسسة البريد من خلال الموقع الرسمي لبريد الجزائر على الإنترنت إمكانية تغيير رقم الهاتف الخاص بك والذي ترغب في استقبال الإشعارات من خلاله.

بذلك نكون وصلنا لختام مقالنا اليوم تفعيل خدمة sms بريد الجزائر وقد وضحنا كل ما يتعلق بهذه الخدمة من طريقة التفعيل والإلغاء وكذلك التكلفة الخاصة بها، نتمنى أن نكون قد جاوبنا على تساؤلاتكم وللمزيد تابعوا موقعنا مركز خدمات المحمول.

اقرأ أيضا:

تجديد البطاقة الذهبية | الكيفية والشروط والطرق والمواعيد

خدمة اتصالات الجزائر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كلمني شكرا من اتصالات

كلمني شكرا من اتصالات | Please call me Etisalat

كيفية معرفة رقم موبيليس

كيفية معرفة رقم موبيليس| طرق وأكواد استخراجه ومعرفة الرقم السري للشريحة