in ,

تفعيل بطاقة التوأم اتصالات | 5 مزايا رئيسية لشريحة التوأم من اتصالات الإمارات

تفعيل بطاقة التوأم اتصالات، من الخدمات التي تقدمها شركة اتصالات الإمارات، وهي خدمة من الخدمات التي يمكن الاشتراك فيها بسهولة، والاستمتاع بالعديد من المزايا التي تمنحها اتصالات الإمارات لعملاء الشرائح المتعددة للشركة، وسوف نتعرف بالتفصيل على هذه الخدمة ومزاياها من خلال سطور هذا المقال، من مركز خدمات المحمول.

بطاقة وشريحة التوأم من اتصالات الإمارات

من الخدمات المميزة من اتصالات الإمارات خدمة التوأم، وقبل التعرف على كيفية تفعيل بطاقة التوأم اتصالات، سوف نتعرف على هذه الخدمة أولاً.

خدمة التوأم من اتصالات الإمارات هي عبارة عن خدمة تلبي حاجات العملاء الذين يستخدمون هواتف متحركة ونقّالة في أماكن متعددة، سوا كان في منازلهم وسياراتهم وأماكن عملهم، وبالتالي يحتاجون لشبكة اتصالات الإمارات لتكون مُتاحة في جميع الأوقات وهذه الأماكن السابقة.

وبالتالي يمكن استخدام بطاقة التوأم مع الشريحة الرئيسية في الهاتف المحمول، واستخدام هذه الخدمة بالعديد من المزايا في الإنترنت والمكالمات والرسائل النصية القصيرة، وفي حالة فقدان الشريحة الرئيسية، يمكن أن تستمر الشريحة الثانية من خدمة التوأم للتواصل مع العائلة والأصدقاء.

ويمكنك – عزيزي العميل – الاستفادة من هذه المزايا، مع مزايا أخرى سنتعرف عليها بالتفصيل، مقابل 100 درهم إماراتي لشراء هذه الشريحة، وكذلك تفعيل بطاقة التوأم اتصالات، هذا إلى جانب مزايا أخرى سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. تتيح نظام خدمة التوأم الدفع السهل بالنسبة للعملاء الذين يرغبون في دفع رسوم هذه الشريحة، إلى جانب تفعيل بطاقة التوأم اتصالات من خلال نظام الفاتورة أو نظام واصل.
  2. الحصول على بطاقتين SIM تحملان نفس المتحرك مما يوفر المزيد والقدرة على التحكم، ومزيد من المرونة في التفعيل والتشغيل لخدمات الإنترنت والمكالمات.
  3. تلبي خدمة توأم من اتصالات الإمارات التي يمكن استخدام أجهزة الهواتف المتحركة المتعددة واستخدام شبكة قوية لشريحة اتصالات مصر، وبالتالي القيام باستخدام العديد من خدمات الإنترنت والرسائل النصية القصيرة وهو ما يسمح بالتواصل مع العائلة والأصدقاء.
  4. يمكنك من خلال تفعيل بطاقة التوأم اتصالات، القيام باستخدام الخدمات الصوتية والبيانات والرسائل النصية من البطاقتين، وهو ما يعني مزيداً من خدمات اتصالات التي تسمح بالرفاهية والراحة لجميع العملاء المشتركين في باقات متعددة من اتصالات الإمارات.
  5. يمكن الحصول على شريحة اتصالات لخدمة التوأم من خلال مركز بيع شرائح اتصالات توأم الجديدة مقابل 100 درهم، وهي مُتاحة لجميع العملاء المشتركين في كافة الباقات والأنظمة المختلفة.

كما توجد العديد من المزايا الأخرى لشرائح اتصالات الأخرى التي لا تختلف كثيراً عن كافة المزايا التي تعرفنا عليها لشريحة اتصالات التوأم، وهذه المزايا هي:

  • تمنحك بطاقة esim اتصالات الإمارات الاستفادة من أرقام متعددة لاتصالات الإمارات في نفس الوقت من إضافتها أو إزالتها، أو تفعيلها بشكل مباشر.
  • يمكنك بسهولة تفعيل شريحة اتصالات من خلال إعدادات الهاتف النقّال بمنتهى السهولة.
  • يمكنك إزالة بطاقة SIM العادية، أو استبدالها بسهولة عبر مركز بيع اتصالات الإمارات.
  • يمكنك – عزيزي العميل – التبديل بين الأرقام الشخصية وأرقام الأعمال في الهاتف نفسه دون اللجوء إلى إدخال البطاقات وشرائح اتصالات الإمارات العادية.

هذه هي أهم المزايا لـــ تفعيل بطاقة التوأم اتصالات، وقد تعرفنا عليها من خلال النقاط السابقة من السطور السابقة، ولكن كيف يتم تفعيل هذه الشريحة؟ هذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال السطور التالية بعد قليل.

اقرأ أيضاً على مركز خدمات المحمول: نقل ملكية خط اتصالات لشخص آخر في الإمارات | 3 معلومات لتنفيذ النقل

تفعيل بطاقة التوأم اتصالات
تفعيل بطاقة التوأم اتصالات

خطوات تفعيل بطاقة التوأم اتصالات

يمكنك – عزيزي العميل – الحصول على شريحة اتصالات لخدمة توأم من اتصالات الإمارات، ومن ثم تفعيل بطاقة التوأم اتصالات، بعد الشراء، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية يجب زيارة أي متجر من متاجر اتصالات الإمارات المنتشرة في عموم الدولة، ثم شراء شريحة اتصالات ووضعها في الجهاز النقّال الخاص بك.
  • الحصول على رمز الاستجابة السريعة أو QR من خلال خدمة عملاء اتصالات الإمارات، او من خلال استخدام تطبيق اتصالات الإمارات My Etisalat UAE  من خلال الدخول على هذا الرابط لمعرفة المزيد من هذه الخدمة.
  • مسح رمز الاستجابة السريعة QR من جهاز الهاتف المحمول الذي تود تفعيل البطاقة عليه مرة أخرى.

وبالتالي يتم تفعيل بطاقة التوأم اتصالات أو تفعيل شريحة اتصالات الإمارات في العموم، ولكن هذه الطريقة ليست الطريقة الوحيدة لتفعيل شريحة اتصالات الإمارات لخدمة التوأم أو أي شريحة أخرى، حيث توجد طرق أخرى عبر إعدادات الجهاز المحمول، وهذا ما سوف نتعرف عليه بعد قليل.

كيفية تفعيل بطاقة التوأم اتصالات عبر إعدادات الهاتف المحمول

أتاحت شركة اتصالات الإمارات العديد من الخيارات الأخرى التي تساعد على تفعيل البطاقات والشرائح ولكن هذه المرة عبر إعدادات البطاقات والشرائح المختلفة، حيث يمكن القيام بالتفعيل من خلال الطرق التالية:

تفعيل شريحة اتصالات عبر جهاز iphone

يمكنك استخدام الطريقة التالية عبر أجهزة: iPhone XS، أو iPhone XS Max أو iPhone XR على أن تكون إحدى هذه الأجهزة تعمل بنظام تشغيل iOS 12.1 أو أي نظام من الأنظمة الأحدث من هذه النسخة السابقة.

بعد التأكد من هذه الخطوة، يجب إتباع الخطوات التالية:

  • مسح رمز الاستجابة السريعة QR من قبل ممثل خدمة العملاء لدى اتصالات الإمارات.
  • الذهاب إلى إعدادات الشبكة.
  • القيام باختيار إضافة باقة الهاتف المتحرك ( في هذه الخطوة ستجد الكاميرا مفتوحة تلقائياً ).
  • استخدام جهاز الهاتف المحمول لمسح رمز QR أو الاستجابة السريعة.

هذه هي خطوات تفعيل بطاقة التوأم اتصالات، أو تفعيل أي شريحة اتصالات الإمارات  الأخرى، فكيف يتم القيام بتفعيل هذه الشريحة على جهاز سامسونج

كيفية تفعيل بطاقة التوأم اتصالات عبر جهاز Samsung

يعتبر جهاز أو هاتف Samsung من أهم الهواتف الحديثة انتشاراً في جميع أنحاء العالم، وتعتبر الإمارات من ضمن الدول التي ينتشر فيها جميع أجهزة سامسونج Samsung لذلك سنتعرف على طريقة تفعيل أي شريحة اتصالات الإمارات عبر هذا الجهاز، وهذا من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية يتم مسح رمز الاستجابة السريعة او رمز QR المُقدم من قبل ممثل خدمة العملاء لدى اتصالات الإمارات.
  • الذهاب إلى الإعدادات، ثم الضغط على إعداد بطاقة sim
  • اختيار الخيار eSIM ثم القيام باختيار باقة الهاتف المتحرك لفتح الكاميرا تلقائياً.
  • يتم استخدام الجهاز من خلال الكاميرا المفتوحة لمسح رمز الاستجابة السريعة أو رمز QR

بعد هذه الخطوات يتم تفعيل شريحة اتصالات الإمارات او تفعيل بطاقة التوأم اتصالات، وبالتالي الاستفادة من جميع المزايا التي تعرفنا عليها في السابق.

ولمزيد من التعليمات والأسئلة التي تشغل بال العملاء من اتصالات الإمارات، يمكنكم الدخول إلى هذه النافذة من هنا عبر موقع اتصالات الرسمي عبر الإنترنت، وذلك لمعرفة جميع ما يشغل بال العملاء أثناء عملية تفعيل شريحة اتصالات الإمارات وغيرها من الخدمات.

اقرأ أيضاً على مركز خدمات المحمول: الغاء تحويل المكالمات في اتصالات الامارات | 4 خدمات لتوجيه المكالمات قم بإيقافها عبر كود واحد

خدمة الشرائح المتعددة من اتصالات الإمارات

خدمة الشرائح المتعددة أو خدمة SIM المتعددة من اتصالات الإمارات لا تقل أهمية عن الخطوات المميزة التي تعرفنا عليها أثناء الحديث عن كيفية وخطوات تفعيل بطاقة التوأم اتصالات الإمارات، فما هي هذه الخدمة؟

  • تعتبر خدمة SIM المتعددة من اتصالات الإمارات من الخدمات المميزة التي أتاحتها الشركة في وقت سابق، وهي من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها حيث المزايا التالية:
  • يمكنك – عزيزي العميل – من خلال الاشتراك في خدمة SIM المتعددة من اتصالات الإمارات’، الحصول التمتع بالعديد من خدمات المكالمات والاتصالات والبيانات والرسائل النصية القصيرة عبر أحد الأجهزة أو من خلال جهاز واحد.
  • يمكنك عبر هذه الخدمة الحصول على بطاقتي SIM للرقم نفسه، وبالتالي الاستمتاع بكافة المزايا والخدمات التي تقدمها الباقة الواحدة في الشريحتين، ويمكنك استخدام واحدة وترك واحدة لتكون بديلة أو احتياطية لأي ظرف من الظروف، وهو نفس خدمة تفعيل بطاقة التوأم اتصالات ومزاياها التي تعرفنا عليها في السابق.
  • يمكنك من خلال خدمة SIM المتعددة من اتصالات الإمارات استخدام بيانات الباقة عبر جميع البطاقات التابعة لاتصالات الإمارات في نفس الوقت.

وهذه الخدمة لها رسوم شهرية، أتاحتها شركة اتصالات الإمارات، وهذه الرسوم هي:

  • تكلفة بطاقة SIM اتصالات الإمارات الثانوية حوالي 25 درهماً في الشهر.
  • يمكنك الاشتراك في خدمة SIM المتعددة من اتصالات الإمارات مجاناً.
  • إمكانية استبدال الشريحة القديمة بالجديدة من أي فرع من فروع اتصالات الإمارات في عموم الدولة، عند استبدال الشريحة المفقودة او التالفة يجب دفع مبلغ 50 درهماً إماراتياً.
  • لن يتم احتساب مبلغ 25 درهم إماراتي على شريحة اتصالات الرئيسية.
  • هذه الأسعار لا تتضمن دفع ضريبة القيمة المُضافة، وبالتالي يتم الاستمتاع بالخدمات السابقة دون ضريبة من الشركة.

وبعد أن تعرفنا على مزايا خدمة SIM المتعددة من اتصالات الإمارات، وكذلك رسوم الاشتراك في هذه الخدمة، فما هي خطوات وكيفية تفعيل خدمة الشرائح المتعددة من اتصالات الإمارات؟ هذا ما نتعرف عليه في السطور التالية.

  • كيفية تفعيل خدمة SIM المتعددة من اتصالات الإمارات
  • هذه الطريقة تختلف عن الطريقة السابقة التي تعرفنا عليها عند الحديث عن كيفية تفعيل بطاقة التوأم اتصالات الإمارات، حيث يمكن تفعيل خدمة SIM المتعددة من اتصالات الإمارات، عبر ثلاث اكواد مُستخدمة، وسوف نتعرف على طرق الاستخدام من خلال النقاط التالية:
  • إرسال هذا الكود *104# ثم اتصال من أجل تفعيل تعريف الجهاز المحمول.
  • بعد ذلك تظهر نافذة بعد هذه الرسالة، يتم اختيار أي من البطاقات التي تريد تفعيلها.
  • اختيار خيارات تتعلق باستلام المكالمات والرسائل النصية القصيرة، من خلال نفس الكود.

وكما تعرفنا على طريقة تفعيل أي SIM المتعددة من اتصالات الإمارات، لن يتبقى لنا إلا معرفة رقم الشريحة لمن يريد ذلك من العملاء، حيث يتم ذلك عبر الخطوات التالية:

  • كتابة الكود التالي **105# في الهاتف المحمول.
  • الضغط على شريحة اتصالات الإمارات الموجودة في الهاتف المحمول.
  • الضغط على الخيارات من 1 إلى 5 وإتباع باقي التعليمات.
  • ثم انتظار رقم الهاتف في شريحة اتصالات الإمارات في رسالة نصية قصيرة.

هذه كانت خطوات كل من تفعيل بطاقة التوأم اتصالات الإمارات، ومعرفية خدمة SIM المتعددة من اتصالات الإمارات، وقد تعرفنا على تفاصيل عديدة أخرى في هذا المقال.

في ختام هذا المقال عن خدمة تفعيل بطاقة التوأم اتصالات الإمارات، فقد تعرفنا على خدمة مميزة من الخدمات التي تتيحها شركة اتصالات الإمارات، ولمزيد من معرفة كافة خدمات اتصالات الإمارات يمكنكم متابعة مقالات مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

طريقة تفعيل سوا 30 ريال مكالمات

تعرف على طريقة تفعيل سوا 30 ريال مكالمات

بدل فاقد شريحة اتصالات | 10 شروط لاستبدال الشريحة من اتصالات مصر