in

كيفية تغيير كلمة سر الراوتر من الموبايل we وحماية الشبكة بسهولة

يعد الحصول على كلمة مرور آمنة لجهاز الراوتر الخاص بك أمرًا ضروريًا لحماية شبكتك المنزلية من الوصول غير المصرح به ، إذا كنت تشك في أن شخصًا ما قد تمكن من الوصول إلى شبكتك ، أو إذا كنت ترغب في تغيير كلمة سر الراوتر we من الموبايل إلى شيء أكثر أمانًا ، بالإضافة إلى التحكم في الراوتر بشكل كامل يمكنك اتباع هذا المقال على موقع مركز خدمات المحمول .

كيفية تغيير كلمة سر الراوتر من الموبايل we

لتغيير كلمة سر الراوتر ستحتاج إلى الوصول إلى صفحة الإعدادات و يتم ذلك عادةً عن طريق إدخال عنوان IP الراوتر وهو https://192.168.1.1 في الشريط العلوي ثم الضغط على انتر .

بمجرد وصولك إلى صفحة الاعدادات ستحتاج إلى تسجيل الدخول ويتم ذلك عادةً عن طريق إدخال اسم المستخدم وهي كلمة “admin” ثم كلمة المرور ستجدها علي ظهر الراوتر وبعدها تضغط علي زر Login لتسجيل الدخول .

تغيير كلمة سر الراوتر
تغيير كلمة سر الراوتر

بعد تسجيل الدخول على صفحة الراوتر ، تقوم بالضغط علي اعداد Home Network من الأعلى ثم الضغط علي WLAN Settings للتحكم في إعدادات شبكة الواي فاي .

تغيير كلمة سر الراوتر
تغيير كلمة سر الراوتر

تقوم بفتح إعداد WLAN Encryption بعدها سوف تتمكن تغيير كلمة سر الراوتر we لشبكة الواي فاي عبر خانة WPA pre-shared key ، كما يمكن تغيير اسم الشبكة عبر خانة SSID ، وبعد الانتهاء من التغييرات اضغط على Save لحفظ التغييرات .

وبهذا سوف تتمكن من 192.168.1.1 تغيير كلمة السر we لشبكة الواي فاي يمكنك بعدها معاودة الاتصال بالشبكة باستخدام الباسورد الجديد .

أهمية تغيير كلمة سر الراوتر we

  • حماية شبكتك من المتسللين : يمكن أن تسهل كلمة المرور الضعيفة على المتسللين الوصول إلى شبكتك مما قد يؤدي إلى مجموعة من المشكلات بما في ذلك سرقة الهوية وكشف بياناتك الشخصية للأجهزة ، لكن من خلال تغيير كلمة سر الراوتر الخاص بك إلى كلمة مرور أقوى يمكنك المساعدة في حماية شبكتك من الوصول غير المصرح به من قبل أي شخص غريب .
  • منع الجيران من استهلاك باقة الإنترنت : إذا لم تقم بتغيير كلمة السر الافتراضية لجهاز الراوتر الخاص بك ، فقد يتمكن جيرانك أو الأشخاص الآخرون القريبون منك من الوصول إلى اتصالك بالإنترنت دون علمك أو إذنك يمكن أن يؤدي ذلك إلى بطئ سرعة الإنترنت لديك وربما يؤدي إلى مشكلات أمنية أخرى .
  • التحكم في الوصول إلى شبكتك : بعد تغيير كلمة المرور لجهاز الراوتر يمكنك التحكم في من يمكنه الوصول إلى شبكتك ومشاركة كلمة المرور الجديدة مع عائلتك وأصدقائك مع إبعاد الغرباء .

كيفية حماية شبكة الواي فاي من الراوتر

1- اخفاء شبكة الواي فاي

يمكن أن يكون إخفاء شبكة Wi-Fi الخاصة بك وسيلة فعالة لتعزيز أمان اتصالك بالراوتر ، من خلال إخفاء شبكتك فإنك تجعلها أقل وضوحًا للمهاجمين المحتملين ، مما يجعل من الصعب عليهم العثور على أي ثغرات واستغلالها ، يمكنك اخفاء الشبكة لراوتر We بأتباع الخطوات التالية :

اولاً تقوم بالضغط علي اعداد Local Network من الأعلى ، ثم اختيار WLAN من الشريط الجانبي .

تغيير كلمة سر الراوتر
تغيير كلمة سر الراوتر

ثم الضغط على إعداد WLAN SSID Configuration لفتح إعدادات الشبكة ، بعدها كل ما عليك هو تفعيل إعداد SSID Hide ثم احفظ التغييرات بالضغط على زر Apply .

2- التحكم في الأجهزة المتصلة

يمكن أن يكون التحكم في الأجهزة المتصلة بشبكتك أداة قيمة في إدارة شبكة منزلك أو مكتبك. من خلال مراقبة الأجهزة التي تصل إلى شبكتك والتحكم فيها ، يمكنك تحسين أمان شبكتك وأدائها ، يتم ذلك بعد الدخول علي صفحة الراوتر 192 l.168.1.1 we ثم الاتجاه لأعداد الأجهزة المتصلة بالراوتر .

كل ما عليك في هذه الخطوة هو الحصول علي بيانات الجهاز الغريب الذي تريد حظره ثم نسخ عنوان Mac لذلك الجهاز ، ومن ثم تقوم بالتوجه لأعداد القائمة السوداء او Black List وتقوم بوضع عنوان الماك في الخانة المخصصة ثم الضغط علي زر الحفظ ، وبهذا لن يتمكن الجهاز من الاتصال بالراوتر مجدداً .

3- تمكين جدار الحماية Firewall

قم بتمكين جدار الحماية على جهاز الراوتر الخاص بك لمنع الوصول غير المصرح به ومراقبة حركة المرور الواردة والصادرة والاستخدام الدوري للشبكة الخاصة بك ، يتم ذلك بالدخول علي صفحة الراوتر ومن الصفحة الرئيسية اضغط علي اعداد Firewall ثم اختيار On امام Enable Firewall ثم اختيار High امام Firewall Level بعدها تقوم بتفعيل اعداد Anti-hacking وفي النهاية احفظ التغييرات بالضغط علي زر Apply .

تغيير كلمة سر الراوتر
تغيير كلمة سر الراوتر

وهذه كانت خطوات تغيير كلمة سر الراوتر we وي واهم ابرز الطرق لحماية وتأمين شبكة الواي فاي من الأجهزة الغريبة ، يعد تغيير باسورد الواي فاي من اهم الخطوات الأمنية التي يجب القيام بها بشكل دوري كما يفضل تفعيل بعض الاعدادات الجانبية مثل جدار الحماية واخفاء الشبكة لضمان عدم اتصال أي جهاز لا تريده .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثاث ايكيا

رقم أرخص نجار فك و تركيب اثاث ايكيا بالدمام  0569021901

احدث انواع البوتاجازات

احدث انواع البوتاجازات