in ,

تغيير رقم شريحة اتصالات | تعرف على أهم 4 معلومات لخدمة تغيير الأرقام من اتصالات مصر

تغيير رقم شريحة اتصالات، من الخدمات التي تقدمها شركة اتصالات مصر للعملاء الراغبين في تغيير أرقامهم لأي سبب من الأسباب، لذلك تعتبر من الخدمات الهامة والتي لها عدة مزايا، وسوف نتعرف على أهم هذه المزايا بالتفصيل مع معلومات وتفاصيل أخرى حول هذه الخدمة من خلال سطور هذا المقال من موقع مركز خدمات المحمول.

ما هي خدمة تغيير رقم شريحة اتصالات

خدمة تغيير رقم شريحة اتصالات، من الخدمات العديدة التي أتاحتها شركة اتصالات مصر للعملاء المشتركين في كافة الأنظمة والباقات من اتصالات مصر، وهذه الخدمة يمكن تفعيلها عند الطلب، أو عند الدخول إلى نافذة حسابي الموجودة على موقع اتصالات مصر الرسمي عبر الإنترنت.

وقد أتاحت شركة اتصالات، خدمة تغيير الأرقام من اتصالات مصر، عندما زادت أعداد المشتركين في الشبكة، واشتراكهم في خدمات وباقات المكالمات والإنترنت من اتصالات مصر، حيث قامت بالاشتراك مع جهاز تنظيم الاتصالات في جمهورية مصر العربية بوضع هذه الخدمة وتنظيمها لمن يرغب من العملاء في تغيير رقم شريحة اتصالات.

وقد تعددت طرق الاشتراك في خدمة تغيير الأرقام من اتصالات مصر، حيث أتاحت شركة اتصالات العديد من الوسائل مثل:

  1. تغيير الأرقام عبر كود الترقيم الخاص من اتصالات مصر.
  2. تغيير رقم شريحة اتصالات عبر البرامج المختلفة التي أتاحتها شركة اتصالات.
  3. يمكنك – عزيزي العميل – تغيير شريحة اتصالات أيضاً عبر الاتصال على رقم الخدمة.
  4. التواصل مع أقرب مركز مبيعات لاتصالات مصر، أو مراكز البيع التي حددتها الشركة في مصر.

وسوف نتعرف على هذه الوسائل والطرق بعد قليل بالتفصيل، حيث نتعرف على جميع الوسائل بالتفصيل لمن يرغب في تغيير رقم اتصالات الخاص به.

ما هي وسائل وطرق تغيير رقم شريحة اتصالات

أتاحت شركة اتصالات مصر العديد من الطرق والوسائل الهامة من أجل الاشتراك في هذه الخدمة، وذلك تسهيلاً على جميع العملاء الذين يقومون بتغيير أرقامهم، وهذه الوسائل نتعرف عليها بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

رسالة خالية إلى رقم الخدمة الخاص من اتصالات مصر

قامت الشركة بوضع رقم الخدمة الخاص من أجل تغيير الأرقام، حيث يمكنك عزيزي العميل إتباع هذه الخطوات:

  • فتح أيقونة الرسائل النصية القصيرة الموجودة في الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك إرسال رسالة نصية قصيرة خالية إلى الرقم 1111
  • إتباع كافة التعليمات التي تصدر من خدمة عملاء اتصالات بالتفصيل، وبالتالي تتم خطوات تغيير رقم شريحة اتصالات، حيث توجد العديد من البرامج التي يمكنك عزيزي العميل استخدامها من أجل تغيير الرقم من اتصالات مصر.

وعبر التواصل مع رقم الخدمة، يمكن إرسال هذه البرامج الخاصة من اتصالات التي تساعدك على تغيير الرقم وبالتالي الارتباط بالنظام الخاص للشركة، حيث يتعرفون في هذا النظام على الرقم الجديد لشريحة اتصالات الخاصة بالعميل.

ولكن بعد معرفة هذه البرامج، يمكنك تشغيلها بسهولة، على أن يجب معرفة المتطلبات الخاصة بتشغيل هذه البرامج التي تساعد على تغيير رقم شريحة اتصالات مصر، وهذه المتطلبات على سبيل المثال هي:

  • يجب تفعيل اتصالات مودم USB مع البرنامج الخاص على الكمبيوتر بعد تحميله.
  • يجب امتلاك قارئ بطاقة SIM مع البرامج المثبتة من اتصالات.
  • يجب أن يكون نظام التشغيل الخاص بالكمبيوتر المثبت عليه هذه البرامج من نوع: مايكروسوفت ويندوز 7 ، ويندوز فيستا ، ويندوز XP.
  • للمساعدة في إنهاء الخطوات بشكل سليم، يجب تحميل برنامج Net Framework 3.0

بعد هذه المتطلبات يمكنك بمنتهى السهولة الحصول الرقم الجديد عبر تغييره، وحفظ جميع الباقات والبيانات الخاصة بالشريحة.

اقرأ أيضاً على مركز خدمات المحمول: تفعيل خط اتصالات جديد | 3 طرق لاسترجاع وتفعيل خط اتصالات مصر الموقوف مرة أخرى

تغيير رقم شريحة اتصالات
تغيير رقم شريحة اتصالات

نظم تشغيل تساعدك على  تغيير رقم شريحة اتصالات

هناك العديد من نظم التشغيل الخاصة التي خصصتها اتصالات مصر لتغيير الشريحة والرقم بسهولة، دون الحاجة إلى إلى الطريقة السابقة، ويمكنك عزيزي العميل التعرف اولاً على هذه النظم، ثم التعرف على كافة التعليمات التي تساعدك على تحميل نظام التشغيل وكيفية استخدامها على الهاتف المحمول الخاص بك.

وهذه النظم هي: Android- BB 9900- BB Curve- BB OS 4- BB OS 4.7- BB OS 6- BB Torch- Chinese- Java Non touch- Java touch –Symbian- Windows

ويمكنك بسهولة معرفة هذه النظم وتحميلها على الكمبيوتر الشخصي، أو على الهاتف المحمول، عبر الدخول على موقع اتصالات الرسمي، أو عبر الدخول هنا مباشرة لهذه النافذة.

وبعد تحميل نظام منصة التشغيل على الهاتف المحمول، يمكنك تثبيته على الهاتف، ومن ثم تتبع التعليمات والخطوات المطلوبة في هذه المنصات، وعليه يتم طلب تغيير الرقم من اتصالات مصر.

تغيير رقم شريحة اتصالات مصر عبر خدمة حسابي

خدمة حسابي على الإنترنت، أو على موقع اتصالات، يمكن الدخول عليه، وبالتالي الدخول على حساب رقم شريحة اتصالات، والضغط على خيار تغيير الأرقام، ثم إتباع كافة الخطوات المطلوبة من أجل تغيير رقم شريحة اتصالات بسهولة.

تغيير رقم اتصالات مصر من خلال خدمة عملاء البيع

يمكنك بسهولة ايضاً القيام بالاشتراك في هذه الخدمة من خلال التواصل مع ممثلي خدمة البيع في اتصالات مصر، حيث خصصت اتصالات العديد من مراكز البيع في الفروع المختلفة من اتصالات مصر، هذا بالإضافة إلى مراكز بيع خاصة، مثل: راية, BITS & BYTES, IT Store

حيث يمكنك التواصل مع هذه المراكز بسهولة، وعبر الذهاب واللجوء إلى هناك، يمكنك القيام بتغيير شريحة اتصالات مصر بسهولة.

وعلى أية حال، يمكنك معرفة المزيد من المعلومات عن وسائل تغيير رقم شريحة اتصالات مصر، عبر الاتصال مجاناً على الرقم 8787، حيث يمكن الاستفسار عن جميع هذه الخدمات والوسائل لتغيير رقم شريحة اتصالات بسهولة تامة.

خدمات سوف تتأثر مع استخدام خدمة تغيير الأرقام من اتصالات

هناك العديد من الخدمات التي يمكن أن تتأثر باستخدام هذه الخدمة، فعند تغيير رقم شريحة اتصالات مصر، يمكن أن تتأثر بعض الخدمات مثل:

  • خدمة تحويل الرصيد من اتصالات.
  • خدمة الأرقام المفضلة أو خدمة خطين من اتصالات مصر.
  • خدمة الشحن على الهوا.
  • خدمة الرسائل القصيرة.
  • خدمة الفيديو كول من اتصالات.

بينما قد لا تتأثر العديد من خدمات الباقات، سواء باقات المكالمات والاتصالات، وكذلك خدمة الطوارىء التي لا تتأثر أبداً بعد تغيير رقم شريحة اتصالات مصر، بل هناك العديد من المزايا التي توجد في هذه الخدمة.

ومن هذه المزايا على سبيل المثال، الحصول على تنبيه إضافي للرقم الزائد من اتصالات، والقيام بعمل مكالمات دولية مُخفضة بسهولة بعد استخدام هذه الخدمة. كما توجد ميزة أخرى، وهي في حالة الاتصال على الرقم القديم من أي متصل يمكن الاستمتاع حينها بالتنبيه للرقم وعدم تمرير المكالمة الواردة، وبذلك يمكنك الرد على الرقم الوارد.

اقرأ أيضاً على مركز خدمات المحمول: بدل فاقد شريحة اتصالات | 10 شروط لاستبدال الشريحة من اتصالات مصر

مزايا ضبط الرقم الجديد من اتصالات

بعد استخدام خدمة تغيير رقم شريحة اتصالات، فإن هناك العديد من المزايا التي يمكن الحصول عليها، وقد تعرفنا على هذه المزايا من قبل في السطور القليلة السابقة، لكن مع هذه المزايا توجد العديد من مزايا ضبط الرقم، وهي:

  • إمكانية العميل لإعادة ضبط القائمة للأرقام المفضلة خاصة لعملاء بلس اتصالات، حيث أن القائمة ستحدث تلقائياً.
  • إمكانية إعادة ضبط قائمة الهاتف في حالة توافقه مع برامج اتصالات الخاصة بـــ تغيير رقم شريحة اتصالات مصر.

هذه كانت أهم المعلومات عن تغيير رقم شريحة اتصالات مصر، حيث يمكنك عزيزي العميل الاشتراك في هذه الخاصية والخدمة من اتصالات، للاستمتاع بالعديد من المزايا التي توجد لهذه الخدمة.

في ختام مقالنا عن تغيير رقم شريحة اتصالات مصر، فقد تعرفنا في السطور السابقة على معلومات وتفاصيل مختلفة، ولمزيد من المعلومات عن خدمات اتصالات مصر، يمكنكم متابعة مقالات مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باقات elife

عروض باقات elife اتصالات الامارات

فتح قفل puk أمنية

فتح قفل puk أمنية | 3 خطوات لاستخدام كود قفل شريحة أمنية الأردن