in ,

تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر | 6 معلومات هامة حول خدمة تحويل المكالمات من فودافون مصر

تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر، هي إحدى الخدمات الهامة التي أتاحتها مؤخراً شبكة فودافون مصر، حيث يمكن للعميل المشترك في جميع باقات فودافون الاشتراك في هذه الخدمة، ومن ثم يمكنه تحويل المكالمات من شريحة فودافون إلى رقم آخر غير الشريحة الرئيسية، وذلك في حالات عدة مثل إغلاق الهاتف وكذلك عدم الرد وعند انشغال الخط وغيرها من الحالات، فما هي تفاصيل تلك الخدمة المميزة من فودافون؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور التالية من موقعكم مركز خدمات المحمول.

أهمية خدمة تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر

أتاحت شركة فودافون مصر العديد من الخدمات المميزة، منذ انطلاقها في السوق المصري، وهو ما جعلها إحدى الشركات الرئيسية للاتصالات والإنترنت في داخل مصر، ويثق بها ملايين العملاء والمستخدمين للباقات والخدمات المميزة الأخرى.

ومن هذه الخدمات المميزة، خدمة تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر، والتي تعتبر من الخدمات الضرورية للعديد من العملاء الذين يريدون التخلص من المكالمات الواردة على الخط، خاصة تلك المكالمات غير المناسبة أو المزعجة بالنسبة إليهم. حيث يتم تحويل المكالمات لرقم آخر موجود في نفس الهاتف، لكن لابد أن يكون خط فودافون آخر، وبالتالي يمكن تحويل المكالمات إليه أو إرسال رسالة نصية قصيرة بها جميع التفاصيل والمعلومات الهامة لهذه المكالمات في بعض الحالات التي سنتعرف عليها بعد قليل.

ويمكن لفهم هذه الخدمة، معرفة العديد من التفاصيل التي تخصها، خاصة أهمية تلك الخدمة، حيث يمكن للعملاء الاستفادة من بعض المزايا التالية:

  1. خدمة تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر، من الخدمات المميزة التي يمكن في بعض الحالات تحويل المكالمات، وهذه الحالات مثل: اغلاق خط فودافون – انشغال الخط – عدم الرد على بعض المكالمات – عدم وجود تغطية قوية لشبكة فودافون.
  2. يمكن الاستفادة من هذه الخدمة المميزة، عندما تأتيك رسالة نصية قصيرة على الهاتف المحمول، بها كافة التفاصيل والمعلومات المختلفة، منها وجود المكالمات الواردة وما هي تلك المكالمات ووقت ورودها على الشريحة الرئيسية لفودافون وغيرها من التفاصيل الهامة.
  3. هذه الخدمة يمكن الاشتراك بها بشكل مجاني تماماً، حيث لا يوجد أي رسوم أو تكاليف خاصة بتلك الخدمة.
  4. يمكن تحديد حوالي 10 أرقام كحد أقصى، لمعرفة المكالمات الواردة عبر الرسالة النصية القصيرة.
  5. من مزايا خدمة تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر، أنها توفر على العميل حدوث الإحراج من عدم الرغبة في الرد عن بعض المكالمات الواردة على شريحة فودافون الخاصة به.
  6. هناك كود للاشتراك في خدمة تحويل المكالمات من فودافون مصر، وكذلك توفير الشركة كود اغلاق الخط فودافون، أي استخدامه عند إظهار الرقم مغلق او خارج التغطية لبعض الأرقام غير المرغوب في الرد عليها.
  7. إمكانية استخدام كود الغاء تحويل المكالمات من خط فودافون لخط آخر، أو الغاء تحويل المكالمات الشرطي فودافون، لمن يرغب من العملاء الغاء هذه الخدمة تماماً.

3 حالات يمكن فيها  استخدام خدمة تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر

حددت شركة فودافون العديد من الأكواد للاشتراك وتفعيل بعض الخصائص لخدمة تحويل المكالمات من خط فودافون لخط آخر، وهذه الحالات يمكن الاشتراك فيها كلٍ على حدة، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

طريقة استخدام كود اغلاق الخط فودافون

أتاحت شركة فودافون مصر لعملاؤها الذين يريدون الاشتراك في خدمة تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر، في حالة إغلاق الخط أو عدم وجود تغطية قوية لشبكة فودافون بالنسبة لهاتف العميل، كود اغلاق الخط فودافون، وسوف نتعرف على طريقة استخدام هذا الكود وكيفية الاشتراك فيه من خلال النقاط التالية:

  • فتح لوحة المفاتيح والأرقام الخاصة لهاتف العميل.
  • يتم كتابة كود اغلاق الخط فودافون وهو *62** ثم رقم الهاتف لإظهار شريحة فودافون غير مُتاحة أو الهاتف مغلق، ثم الضغط على الرمز #
  • بعد كتابة الكود السابق، يتم الضغط على اتصال من شريحة فودافون في الهاتف المحمول.
  • إتباع الخطوات اللازمة، حتى تأتي رسالة نصية قصيرة تؤكد نجاح تفعيل تحويل المكالمات من خط فودافون لخط آخر، بالنسبة لإغلاق خط فودافون.

اقرأ أيضاً على مركز خدمات المحمول: الغاء خدمة التجوال فودافون | 3 أكواد لخدمة الغاء التجوال من شركة فودافون مصر

تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر
تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر

طريقة استخدام كود تحويل المكالمات من فودافون في حالة انشغال الخط

في حالة انشغال الخط في مكالمات أخرى، لا يمكن وصول المكالمات الواردة عليها، بل يمكن تفعيل خدمة تحويل المكالمات من خط فودافون لخط آخر، في حالة انشغال الخط، وهذا يتم من خلال الخطوات التالية:

  • فتح لوحة المفاتيح والأرقام في هاتف العميل.
  • كتابة الكود الخاص المُخصص للشركة في هذه الحالة – انشغال الخط – وهو الكود: **67#
  • الضغط على زر الاتصال من شريحة فودافون الموجودة في الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك تأتي رسالة تؤكد تفعيل هذه الخاصية من خدمة تحويل المكالمات من فودافون.
  • استخدام كود تحويل تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر في حالة عدم الرد

يمكن للعميل استخدام كود هذه الخدمة في حالة عدم الرد على المكالمات الواردة، حيث يتم تحويل المكالمة من شريحة فودافون إلى شريحة أخرى موجودة في الهاتف المحمول، بشرط أن تكون شريحة فودافون أي من نفس الشبكة.

أما عن كيفية استخدام هذا الكود، وبالتالي تلك الخاصية من خدمة تحويل المكالمات من فودافون، من خلال الخطوات التالية:

  • فتح لوحة الأرقام و المفاتيح في الهاتف المحمول.
  • كتابة الكود التالي: *61** ثم تحديد رقم الهاتف الذي يريد العميل تحويل مكالماتك الواردة لرقم آخر من فودافون.
  • يتم الضغط على زر الاتصال من شريحة فودافون الموجودة في الهاتف المحمول.
  • تأتي رسالة نصية قصيرة من الخدمة للهاتف المحمول، وبالتالي يتم تفعيل تلك الخاصية في حالة عدم الرد على الرقم الذي تم تحديده من قبل.

طريقة الغاء تحويل المكالمات فودافون

يمكن للعميل الراغب في الغاء تحويل المكالمات فودافون، استخدام كود الغاء التحويل الشرطي فودافون، القيام بذلك بمنتهى السهولة عبر خطوات سهلة وبسيطة، حيث يرغب العديد من العملاء الغاء مزايا هذه الخدمة، والرجوع للوضع الطبيعي من استقبال كل المكالمات الواردة على شريحة فودافون.

وقد أتاحت شركة فودافون طريقة الغاء تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • فتح لوحة المفاتيح والأرقام الخاصة بالهاتف المحمول الخاص بالعميل.
  • كتابة كود الغاء تحويل المكالمات من خط فودافون لخط آخر وهو: #67##
  • يعد كتابة الغاء تحويل المكالمات الشرطي فودافون السابق، يتم الضغط على زر الاتصال.

بعد ذلك تأتي رسالة نصية قصيرة تؤكد نجاح الغاء تحويل المكالمات لرقم آخر فودافون في نفس الهاتف، وبالتالي الرجوع للوضع الطبيعي من استقبال كافة المكالمات الواردة للهاتف المحمول الخاص بالعميل.

وبعد أن تعرفنا على هذه الخدمة بالتفصيل، سوف ننتقل إلى معلومة أخرى هامة لهذه الخدمة، وهي الإجابة على سؤال ازاي احول مكالمات من خط لخط، دون الحاجة للأكواد السابقة من فودافون، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال السطور القليلة القادمة.

ازاي احول مكالمات من خط لخط دون استخدام أكواد فودافون

تعرفنا في السطور السابقة على طرق ووسائل استخدام أكواد خدمة تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر، إلا أن هناك وسيلة وطريقة أخرى لكيفية تحويل المكالمات من خط لخط من خلال الإعدادات الخاصة للهاتف المحمول، وهذا يتم عبر الخطوات التالية:

  • الدخول على إعدادات الهاتف المحمول.
  • يتم الضغط على كلمة أو خيار مكالمات.
  • بعد ذلك يتم الضغط على زر خيار إعادة توجيه الاتصالات والمكالمات، ثم الضغط على خيار” دائماً”.
  • في النهاية يتم الضغط على كلمة تحديث.

من خلال الخطوات السابقة، يمكن للعميل تفعيل خدمة تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر، دون أكواد الشركة التي أتاحتها لهذه الخدمة، وهذه الخطوات أيضاً، يمكن القيام بها لأجهزة الأندرويد، حيث تخص نظام التشغيل هذا، فما عن نظام تشغيل الآيفون، هل يمكن تحويل المكالمات عبر خطوات مماثلة؟

هناك العديد من العملاء يريدون معرفة تحويل المكالمات أو خدمة انتظار المكالمات في نظام تشغيل آبل آيفون لجميع الإصدارات، وبالفعل فقد أتاح نظام التشغيل هذه الخدمة، دون استخدام أي أكواد لخط فودافون مصر، وذلك عبر الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الدخول على إعدادات الهاتف المحمول.
  • الضغط على خيار تحويل المكالمات في شريط الحالة.

هذا الخيار السابق لتحويل المكالمات في العديد من الحالات مثل ( عدم الرد على المكالمات الواردة – عند انشغال الخط – عند إغلاق الهاتف أو عدم وجود تغطية قوية لشبكة فودافون) وفي هذه الحالات يتم تحويل المكالمات من خط فودافون لخط آخر.

  • في حالة رغبة العميل لتفعيل خدمة إنتظار المكالمات من جهاز آيفون، فيتم الدخول على إعدادات الهاتف.
  • اختيار خدمة انتظار المكالمات، وبالتالي يتم تفعيل الخدمة عبر نظام تشغيل آيفون لجميع الإصدارات الحديثة.

ولكن هل يمكن الاكتفاء بهذين الطريقتين وهما طرق استخدام أكواد خدمة تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر، أو استخدام إعدادات هواتف الأندرويد والآيفون للإجابة على سؤال ازاي احول مكالمات من خط لخط؟

أم أن هناك وسائل وطرق أخرى للإجابة على هذا السؤال؟ هذا ما نتعرف عليه في السطور المتبقية من هذا المقال.

اقرأ ايضاً على مركز خدمات المحمول: كيف يمكنني تحويل فليكسات لفودافون ؟

كيفية تحويل المكالمات من خط فودافون لخط آخر عبر التطبيقات الحديثة

هناك العديد من التطبيقات الحديثة التي يمكن تحميلها على الهواتف المحمولة، وهذه التطبيقات الحديثة تقوم بوظيفة مهمة تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر بنفس الشبكة ونفس الهاتف، فما هي هذه التطبيقات وكيفية تشغيلها؟

سنكتفي في هذا المقال، بالحديث عن اثنين من هذه التطبيقات الحديثة، وسوف نتعرف عليهما بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

تطبيق Call Forwarding

تطبيق Call Forwarding من أهم التطبيقات التي لا يمكن الاستغناء عنها عند رغبة المستخدم في الاستفادة من خدمة تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر دون أكواد أو عدم استخدام إعدادات الهاتف كما تعرفنا في السطور السابقة.

وهذه المزايا لتطبيق Call Forwarding نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • إعادة تحويل المكالمات من خط خلط في نفس الشبكة ونفس الهاتف المحمول للعميل.
  • إمكانية التحويل لجميع المكالمات الواردة لشرائح شركات الهواتف المحمولة المختلفة.
  • يتم اختيار بعض أرقام الهواتف المُراد تحويل المكالمات منها وإليها دون حد أقصى لعدد هذه الهواتف.

ويمكن تحميل تطبيق Call Forwarding من هنا، ثم القيام بعمل بعض الخطوات لتثبيته بعد التحميل وربطها بالهاتف المحمول بجميع البيانات المطلوبة مثل رقم الهاتف وغيرها، ويمكنك تجربته الآن بعد التحميل والتثبيت لجهاز الهاتف من نوع أندرويد.

تطبيق Simple Call Forwarding

يعتبر تطبيق Simple Call Forwarding من التطبيقات الممتازة التي يمكنك – عزيزي المُستخدم – تحميلها وتثبيتها على الهاتف المحمول، ثم القيام بالاستفادة من جميع المزايا التي تخص هذا التطبيق، وهذه المزايا على سبيل المثال هي:

  • يقوم هذا التطبيق بإمكانية تحويل المكالمات بسهولة عبر دفع رسوم شهرية 10 جنيه مصر فقط.
  • يمكن اختيار أي شريحة محمول في الهاتف للربط بهذا التطبيق.
  • اختيارات عديدة منها إدخال الرقم المُراد تحويل المكالمات الواردة إليه.
  • يمكن للمستخدم لهذا التطبيق تحديث الإعدادات الاختيارية من خلال خطوات بسيطة وبالتالي التحكم في جميع مزايا التطبيق.

وللاستفادة من هذه المزايا وتجربة تطبيق Simple Call Forwarding، يمكن تحميله من هنا.

في ختام مقالنا عن تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر، فقد تعرفنا على العديد من المعلومات والتفاصيل التي تهم كل عميل من خلال سطور هذا المقال، ولمزيد من معرفة خدمات فودافون مصر، يمكنكم متابعة مقالات مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كود خصم

احدث كوبون وكود خصم 2021 السعودية مصر الامارات وجميع الدول

تحويل الخط من فودافون لاتصالات

تحويل الخط من فودافون لاتصالات | 7 شروط هامة لتحويل الخط إلى اتصالات مصر .. تعرف عليها