in , ,

تحويل الخط من فودافون لاتصالات | 7 شروط هامة لتحويل الخط إلى اتصالات مصر .. تعرف عليها

تحويل الخط من فودافون لاتصالات، هي الخدمة التي أتاحتها شركة اتصالات مصر، من أجل تحويل الخط من فودافون إلى اتصالات بنفس الرقم، فإلى كل العملاء الذين يرغبون في تحويل الخط من فودافون إلى اتصالات، ولكن ما هي شروط التحويل؟ هذا ما سوف نتعرف عليه وأكثر من ذلك خلال سطور هذا المقال من مركز خدمات المحمول.

شروط هامة لنجاح عملية تحويل الخط من فودافون لاتصالات

تحويل الخط من فودافون لاتصالات من الخدمات الهامة التي أتاحتها شبكة اتصالات مصر التي تقدم خدماتها للجميع من العملاء داخل مصر، فمنذ انطلاقة اتصالات وهي تقوم بالعديد من الخدمات منها خدمات الباقات للاتصالات والمكالمات وتقديم خدمة الإنترنت السريع وغيرها من الخدمات التي تعتمد على تقنيات حديثة.

هذا جعل اتصالات مصر من شبكات المحمول الممتازة التي يمكن الاعتماد عليها من العملاء الكرام الذين يريدون خدمة مكالمات رائعة أو خدمة إنترنت تتمتع بالعديد من المزايا، ولكن لكي يتم الاستفادة من هذه المزايا هناك طريقين للعملاء.

الأول، وهو شراء شريحة اتصالات مصر، لكي يتم الاستفادة من جميع المزايا التي تحملها هذه الشريحة من باقات رخيصة الثمن وبها العديد من الخدمات، وأما الثاني تحويل خط وشريحة من شركة أخرى إلى شريحة اتصالات مصر، وهذا بالنسبة للعملاء الذين يشتركون في باقات المكالمات والاتصالات والإنترنت من شركات محمول اخرى في مصر مثل شركة وي we وكذلك اورنج وفودافون.

وبالنسبة للشركة الأخيرة، فقد أتاحت شبكة اتصالات مصر عملية تحويل الخط من فودافون لاتصالات، من أجل العملاء الذين يرغبون في تحويل شريحة فودافون إلى اتصالات بنفس الرقم ودون تغيير هذا الرقم الذي قد يكون مُسجلاً لسنوات عند الأصدقاء والزملاء والأهل.

ولكي تتم عملية تحويل الخط من فودافون لاتصالات، فإن هناك العديد من الشروط التي أتاحتها شركة اتصالات لهذا الغرض، فما هي تلك الشروط؟

هذا ما نتعرف عليه في النقاط التالية:

  1. مرور عام كامل على الاشتراك في شركة فودافون، قبل القيام بعملية تحويل الخط من فودافون لاتصالات، وبالتالي يجب تفعيل هذه الشريحة أربعة شهور على أقل تقدير قبل قبول تحويلها لشبكة اتصالات.
  2. لا يمكن تحويل الخط من اتصالات لفودافون إلا أربعة شهور أيضاً، حيث لا يمكن قبول شبكة فودافون شريحة اتصالات ولا يتم تحويلها إلا بعد مرور الشريحة 4 شهور بكامل التفعيل في الباقات أو الإنترنت – هذا ما سوف نتعرف عليه بعد قليل.
  3. يمكن للعميل الراغب في الغاء طلب تحويل الخط من فودافون لاتصالات، القيام بذلك الأمر في خلال 48 ساعة من تقديم الطلب، لكن في حالة تفعيل الشريحة لا يمكن الغءا الطلب وتستمر الخدمة في اتصالات مصر.
  4. لا يمكن تحويل رصيد متبقي في شريحة فودافون إلى اتصالات، حيث ينتهي الرصيد مع عملية التحويل.
  5. يجب التأكد من جميع البيانات المُسجلة في فودافون، حيث لا تقبل شبكة اتصالات الشرائح من فودافون إلا بعد التأكد من ملكية الشريحة إلى العميل، لذلك لا يمكن تحويل الخط من فودافون لاتصالات، للشرائح المجهولة أو التي لا يمتلكها العميل الذي يرغب في التحويل.
  6. يجب تسديد جميع الفواتير خاصة للشرائح على أنظمة الفاتورة الشهرية، أما في حالة الخطوط مُسبقة الدفع، يجب أن تكون هذه الخطوط لا يوجد بها رصيد استلاف من فودافون، ويجب تسديد جميع الرصيد قبل عملية التحويل.
  7. أثناء عملية تحويل الخط من فودافون لاتصالات، يجب اختيار النظام والباقة المناسبتين بالنسبة للعميل، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل بعد قليل.

هذه كانت الشروط لعملية التحويل من شبكة فودافون إلى اتصالات مصر، وبعد التعرف على هذه الشروط، فما هي خطوات التحويل؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور التالية من هذا المقال.

ربما يفيدك قراءة هذا المقال من مركز خدمات المحمول: تحويل خط we إلى اتصالات | 4 خطوات لتحويل خطك إلى خط اتصالات مصر المميز

كيفية تحويل الخط من فودافون لاتصالات

إذا كنت عميلاً في شبكة فودافون وأردت التحويل إلى شبكة اتصالات، فقد أتاحت اتصالات مصر إمكانية التحويل بنفس الرقم، من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • تتم عملية تحويل الخط من فودافون لاتصالات من خلال فرع اتصالات مصر القريب من العميل.
  • ملئ استمارة طلب التحويل بنفس الرقم، وكتابة كافة البيانات وتقديم بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر إلى فرع اتصالات مصر من أجل استكمال البيانات والتأكد من ملكية الخط.
  • يجب على العميل بعد ملء استمارة الطلب والموافقة على شروط الشركة بامتلاك شريحة اتصالات، اختيار نظام الخط والباقة المناسبة بالنسبة للعميل، وذلك بعد عرض مندوب الشركة لهذه الأنظمة ومزاياها على العميل للاختيار من بينها.
  • يمكن للعميل استلام شريحة اتصالات الجديدة في خلال 24 ساعة، وبالتالي يكون عميلاً جديداً في شبكة اتصالات مصر، ويستمتع بكافة المزايا في نظام وباقة اتصالات التي اختيارها من قبل.

هذه كانت خطوات التحويل، فماذا عن النظام والباقة التي يمكن الاختيار من بينها؟ هذا ما سوف نتعرف عليه بعد قليل في السطور التالية.

تحويل الخط من فودافون لاتصالات
تحويل الخط من فودافون لاتصالات

أنظمة وباقات مميزة متعددة من اتصالات مصر

يمكن للعميل الاختيار من بين العديد من الأنظمة والباقات التابعة لها من خلال مناقشة فرع اتصالات في الأنظمة التي يمكن الاشتراك فيها، وهذه الأنظمة نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

نظام حكاية اتصالات

من الأنظمة المميزة والتي يمكن الاختيار من بينها سواء كانت حكاية للعيلة أو حكاية فاتورة، وهذا النظام يتمتع بالمزايا التالية:

  • مكالمات مجانية بين أرقام الأسرة الواحدة.
  • الحصول على باقة شهرية خاصة للعائلة.
  • إنترنت بلا حدود في جميع شرائح اتصالات حكاية.
  • تحكم كامل في الاستهلاك وفي الفاتورة الشهرية.
  • وحدات كثيرة للاتصالات والمكالمات المحلية داخل مصر. ضعف الدقائق.
  • وجود باقات يمكن الاختيار من بينها حسب ما يناسب العميل، وهذه الباقات لنظام حكاية فاتورة هي: حكاية 35 – حكاية 50 – حكاية 65 – حكاية 100 هذا إلى جانب الباقات الأسبوعية التي يمكن الاختيار من بينها، وإمكانية إضافة مزايا لباقات حكاية الأخرى.

وهذا النظام شائع بين العملاء الجدد لأنه يوفر العديد من المزايا التي يريدونها، لذلك نجد في الفترة الأخيرة زيادة عمليات تحويل الخط من فودافون لاتصالات بسبب هذا النظام.

نظام دماغ تانية اتصالات

نظام دماغ تانية اتصالات مصر يمكن الاشتراك فيه، بعد تحويل لشبكة اتصالات، حيث يمكن الاستمتاع بالعديد من المزايا التي يبحث عنها العملاء، وهذه المزايا على سبيل المثال هي:

  • الاستمتاع باتصالات ميزك مجاناً، وهي من الخدمات الترفيهية المميزة التي توجد في شبكة اتصالات مصر، حيث يمكنك الاستمتاع بأجمل الأغاني والألبومات بإنترنت مجاني.
  • يمكن ترقية الباقة جزئياً في أي يوم من أيام الشهر قبل التجديد، ودفع الفرق من الرصيد قبل هذا الموعد.
  • إمكانية اختيار صلاحية الباقة لتكون 90 يوماً بدلاً من 30 يوماً فقط، وبالتالي لا يمكن التجديد الشهري بل يكون التجديد كل ثلاثة شهور فقط.

نظام اميرالد العيلة

من الأنظمة الجديد التي أتاحتها شبكة اتصالات، لجميع العملاء الراغبين في تحويل الخط من فودافون لاتصالات، وهذا النظام من الأنظمة المميزة والتي تنقسم إلى العديد من الباقات والتي يمكن الاشتراك بها والاستمتاع بمزايا كل منها، وهذه الباقات تنقسم إلى:

  • اميرالد 250
  • اميرالد 450
  • اميرالد 650
  • اميرالد 1000

ويمكنك عزيزي العميل الاطلاع على هذه المزايا من خلال موقع اتصالات الرسمي، أو الاتصال على خدمة عملاء الشركة، أو يمكن الدخول هنا مباشرةً قبل تحويل الخط من فودافون لاتصالات، وذلك لمعرفة ما إذا يمكن الاشتراك في هذه الباقات والاختيار منها.

نظام اتصالات أهلاً

هذا النظام المميز من اتصالات مصر، يمكن الاشتراك فيه بسهولة بعد إتمام عملية تحويل الخط من فودافون لاتصالات، حيث يوجد العديد من الباقات من خلال هذا النظام مثل باقات: ( منيو الجنيه – أهلاً حسب الاستخدام – أهلاً الأسبوعية ) هذا غير الأنظمة اليومية الجديدة التي تتيحها الشركة من وقت لآخر، ويمكن معرفتها من خلال فروع اتصالات أو خدمة العملاء.

ويمكنك – عزيزي العميل – معرفة هذه الأنظمة بالتفصيل من خلال الدخول هنا مباشرةً، للاختيار من بينها بما يناسبك.

وبعد أن تعرفنا على عملية تحويل الخط من فودافون لاتصالات، وكذلك إمكانية الاشتراك في هذه الأنظمة السابقة، فما هي خطوات تحويل خط اتصالات الى فودافون، لمن يرغب من العملاء القيام بذلك؟

هذا ما سوف نتعرف عليه في السطور القليلة القادمة.

كيفية تحويل الخط من فودافون لاتصالات

حددت شركة فودافون مصر إمكانية تحويل الخط من فودافون لاتصالات، عبر العديد من الخطوات، وهذه الخطوات نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • زيارة أقرب فرع من فروع فودافون مصر وموبايل شوب وراديو شاك، والاستفسار عن تحويل الخط فودافون أو تحويل الخط من فودافون لاتصالات.
  • الحصول على استمارة خدمة التحويل بنفس رقم الشريحة السابقة في اتصالات مصر، على أن تكون مُفعلة ممتلكة من العميل، والقيام بدفع جميع الفواتير المُستحة.
  • يمكن للعميل بعد ملأ الاستمارة والموافقة على تحويل الخط من فودافون لاتصالات، اختيار النظام المُفضل بالنسبة له من أنظمة فودافون مصر المميزة، وسوف نلقي نظرة سريعة على هذه الأنظمة بالتفصيل بعد قليل.
  • إستلام شريحة فودافون الجديدة من فودافون، بعد انتهاء خطوات تحويل الخط فودافون أو تحويل الخط من فودافون لاتصالات.

بعد ذلك، يتم الاستمتاع بكافة خدمات فودافون بعد 6 ايام من استلام الشريحة واستخدامها دون اتقطاع الخدمة طوال هذه الأيام، وبالتالي يمكن الاشتراك في خدمات فودافون ومعرفة الأكواد وغيرها.

لمزيد من التفاصيل يمكنك قراءة هذا المقال من مركز خدمات المحمول: كيفية معرفة الخدمات المشترك بها فودافون | 18 كود لمعرفة الخدمات الهامة من فودافون مصر

أو يمكنك عزيزي العميل معرفة كافة الخدمات وخطوات تحويل الخط فودافون من اتصالات مصر عبر الاتصال على الرقم 16888 لمعرفة كافة التفاصيل من الشركة.

أنظمة فودافون التي يمكن الاشتراك بها بعد تحويل خط اتصالات لفودافون

كما تعرفنا على الأنظمة المميزة من اتصالات مصر بعد عملية تحويل الخط من فودافون لاتصالات، فإن هناك العديد من أنظمة فودافون التي يمكن الاشتراك بها بعد تحويل الخط فودافون من اتصالات، وسوف نلقي نظرة سريعة على هذه الأنظمة المميزة ومزاياها من خلال النقاط التالية:

نظام فودافون Red

من الأنظمة التي تتمتع بالعديد من المزايا، حيث يتميز هذا النظام بوجود باقات متنوعة مثل:

  • باقة 70 جيجابايت إنترنت: والتي يمكن الحصول من خلالها على: ( 1000 دقيقة لكل الشبكات – 300 جيجا إنترنت إضافية مجانية – خدمة الاحتفاظ بالمكالمات – خدمة منع المعاكسات – 30 دقيقة لــ دليل 2121 – خدمة قسطلي الموبايل والتي تصل إلى 25 ألف جنيه).
  • باقة 40 جيجابايت: هذه الباقة يمكن الحصول من خلالها على ( 7000 دقيقة لكل الشبكات – 300 جيجا إنترنت إضافية مجاناً – أسبوعين للتجوال الدولي في العام- الاستمتاع ببعض الخدمات مثل خدمة قسطلي ومنع المعاكسات وخدمة الاحتفاظ بالمكالمات ).
  • باقة 25 جيجابايت: هذه الباقة تتميز بالعديد من المزايا مثل: ( 5000 دقيقة لكل الشبكات – إضافة فرد واحد للعائلة – 140 جيجابايت مجاناً – أسبوع للتجوال في العام – خدمة قسطلي بقيمة 12 ألف جنيه – الاستمتاع بالعديد من الخدمات مصل خدمة الاحتفاظ بالمكالمات ومنع المعاكسات وغيرها ).
  • باقة 12 جيجابايت: هذه الباقة يمكن للعميل الاستمتاع بها بعد التحويل لخط فودافون، حيث يمكنه الاستمتاع بالمزايا التالية ( 3000 دقيقة لكل الشبكات – 140 جيجابايت مجاناً – الاستمتاع بالعديد من المزايا الأخرى مثل خدمات قسطلي بقيمة 6 آلاف جنيه – خدمة الاحتفاظ بالمكالمات ومنع المعاكسات ).

نظام فليكس فودافون

من أهم الأنظمة التي يمكن الاشتراك فيها بعد تحويل الخط فودافون من اتصالات مصر، وهذا النظام له العديد من المزايا مثل:

  • الحصول على دقائق إضافية، هذا غير سعر الدقيقة الأصلية الرخيصة لجميع أرقام فودافون.
  • إنترنت إضافي لمواقع السوشيال ميديا، وذلك بسرعة إنترنت خيالية.
  • الاستمتاع بالعديد من الخدمات مثل خدمة منع المعاكسات والاحتفاظ بالمكالمات وغيرها من الخدمات التابعة لفليكس فودافون.

ولمزيد من معرفة أهم خدمات ومزايا نظام فليكس وكذلك الباقات وأسعارها وغيرها من المزايا عبر مقالات مركز خدمات المحمول عن باقات وأنظمة فليكس فودافون مصر من هنا.

أو معرفة كافة ما يتعلق عن أنظمة وباقات فليكس فودافون عبر الدخول على موقع فودافون مصر الرسمي، أو الدخول هنا مباشرةً.

نظام كارت فودافون مصر

من الأنظمة التي يمكن الاشتراك فيها بعد تحويل الخط فودافون من اتصالات، نظام الكارت، عبر إعادة شحن الرصيد عبر العديد من الأنظمة التي تتبع الكارت، مثل:

  • نظام كروت فكة: ( كارت الفكة 2 جنيه – كارت الفكة 4.25 – كارت الفكة 6 جنيه – كارت الفكة 8 جنيه)
  • باقات المارد: وهي من الباقات المميزة التي أتاحتها الشركة لتكون تابعة لنظام الكارت، وهذه الباقات مثل: كارت الـ 5 جنيه – كارت الـــ 10 جنيه.
  • أنظمة الكارت: وهي عبارة عن باقات بها طرق مختلفة للحساب، مثل باقة حركات وباقة ريح بالك وباقة 14 قرش وباقة فودافون بالثانية.

هذه كانت أهم الأنظمة التي يمكن الاشتراك فيها بعد تحويل خط اتصالات إلى فودافون، ويمكن للعميل الاختيار من بينها بعد عملية التحويل.

في ختام هذا المقال عن تحويل الخط من فودافون لاتصالات، فقد تعرفنا على العديد من المعلومات والتفاصيل حول هذه الخدمة، كما تعرفنا على تحويل خط فودافون إلى اتصالات أيضاً والأنظمة التي يمكن الاشتراك فيها، ولمزيد من المعلومات والتفاصيل حول خدمات اتصالات وفودافون مصر يمكنكم متابعة مقالات مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر

تحويل المكالمات من خط فودافون لخط اخر | 6 معلومات هامة حول خدمة تحويل المكالمات من فودافون مصر

كود تنشيط شبكة اتصالات مصر

كود تنشيط شبكة اتصالات مصر | 4 خطوات لتحسين شبكة اتصالات للمكالمات والإنترنت