in ,

تحويل الاستقبال بين الشرائح stc | أربعة أكواد مهمة لتفعيل خدمات الشرائح المتعددة في سوا السعودية

تحويل الاستقبال بين الشرائح stc هي إحدى الخدمات التي تتيحها شركة الاتصالات السعودية stc وهي خدمة الشرائح المتعددة، والتي لها العديد من المزايا للعملاء، وهذه الخدمة سوف نتعرف على مزاياها بالتفصيل مع معرفة كيفية التحويل وكذلك الأكواد التي تساعد على تشغيل وتفعيل الخدمة بسهولة، وكل هذا وأكثر من خلال سطور هذا المقال من مركز خدمات المحمول.

خدمة الشرائح المتعددة من stc | خدمة مميزة لكل العملاء

تعتبر شركة الاتصالات السعودية   stc من أهم الشركات التي لها خدمات تقدمها لجميع العملاء المشتركين في باقات مميزة من الشركة في داخل المملكة العربية السعودية، حيث تقدم خدمات الباقات، وكذلك خدمات مميزة أخرى، ومن هذه الخدمات خدمة الشرائح المتعددة من stc.

فما هي هذه الخدمة ومزاياها التي تحملها لجميع العملاء؟

قبل أن نتعرف على كيفية تحويل الاستقبال بين الشرائح stc، يجب أن نلقي نظرة سريعة على خدمة الشرائح المتعددة، وهي خدمة ذكية من الخدمات التي تتميز بتقنية رائعة وحديثة من الشركة، وتتميز هذه الخدمة بتلك المزايا:

  1. يمكنك – عزيزي العميل – عبر خدمة الشرائح المتعددة من امتلاك 3 شرائح بنفس الرقم الذي قمت بالاشتراك في الشركة من خلاله.
  2. هذه الشرائح يمكنك تشغيلها في وقت واحد سواء بجهاز الراوتر أو من خلال الجهاز اللوحي من خلال خدمة تحويل الاستقبال بين الشرائح stc.
  3. من مزايا خدمة الشرائح المتعددة من سوا السعودية، تقسيم الباقة الأساسية التي تم الاشتراك سابقاً على الشرائح الثلاثة، وبنفس سعر الخدمة في هذه الباقة، وبنفس سعر التجديد وإعادة تعبئة الرصيد والشحن لهذه الباقة.
  4. تتميز خدمة الشرائح المتعددة أو تحويل الاستقبال بين الشرائح stc استخدام العديد من الخدمات الأخرى المميزة، مثل إجراء المكالمات أو استقبال للمكالمات الواردة، أو استخدام بيانات الهاتف أو الإنترنت في نفس الوقت.
  5. تتيح شركة stc من خلال خدمة الشرائح المتعددة بعض الأكواد لاستخدام الخدمات منها خدمة تحويل الاستقبال بين الشرائح stc، والخدمات التابعة لها مصل استقبال المكالمات والرسائل وتفعيل كل شريحة على حدة من الشرائح الثلاث.
  6. أما عن طريقة عمل الشرائح المتعددة من stc فإن الشركة تميز الخدمة بطريقة عمل رائعة، حيث يمكن تفعيل الخدمة فورياً عند الاشتراك عبر الكود أو من خلال الذهاب إلى أقرب فرع للعميل في المملكة العربية السعودية.
  7. تتميز خدمة الشرائح المتعددة بأن هناك شريحة رئيسية بها جميع الخدمات، هذا فضلاً عن باقي الشرائح والتي تتميز بنفس الخدمة والباقات بنفس الرقم كما تعرفنا من قبل.
  8. الشرائح الفرعية في خدمة تحويل الاستقبال بين الشرائح stc، يمكن للعميل استقبال المكالمات من خلالها وإجراء المكالمات أيضاً بصورة تلقائية على الشريحة الرئيسية.

أكواد لخدمة الشرائح المتعددة stc

خدمة تحويل الاستقبال بين الشرائح stc هي إحدى خدمات الشرائح المتعددة، كما توجد خدمات فرعية غيرها، وسوف نتعرف على أهم أكواد هذه الخدمة من خلال النقاط التالية:

كود خاصية تحويل المكالمات

يمكنك عزيزي العميل الاشتراك في هذه الخاصية من خدمة الشرائح المتعددة، عبر استخدام كود خاصية تحويل المكالمات، الذي يتيح تحويل المكالمات بين الشرائح الثلاث، وهذه الخدمة تعمل عند كتابة الكود التالي: #21# ثم اتصال، ثم إتباع التعليمات عبر النداء الآلي، وبعد ذلك تصل رسالة نصية قصيرة تؤكد نجاح تفعيل هذه الخاصية.

كود معرفة تفاصيل الشريحة المُستخدمة

يمكن معرفة كافة التفاصيل التي توجد في شريحة سوا stc سواء كانت الشريحة الرئيسية أو الشريحة الثانية والثالثة، وذلك عبر هذه الخاصية من خدمة الشرائح المتعددة، والتي تتم عبر استخدام الكود التالي: *123*# ثم اتصال، وبعد ذلك تأتي رسالة تؤكد تفعيل هذه الخاصية، وبالتالي يمكن معرفة كافة التفاصيل للشريحة الرئيسية أو الشرائح الأخرى، عبر رسالة نصية قصيرة تأتي على شاشة الهاتف الخاص بالعميل.

كود تفعيل الشريحة الأساسية

يمكنك عزيزي العميل تفعيل الشريحة الرئيسية عبر خدمة الشرائح المتعددة من stc أو تفعيل الشرائح الثانية والثالثة بنفس الكود للتفعيل، وهذا الكود هو *123# ثم اتصال، ثم إتباع التعليمات عبر خدمة النداء الآلي، وبالتالي يمكن تفعيل الخدمات الرئيسية الموجودة في الشريحة الأساسية أو الشرائح الأخرى.

ربما يفيدك قراءة مقال: معرفة الخدمات المشترك بها stc | ثلاث خطوات لمعرفة كافة الخدمات في شبكة سوا السعودية

تحويل الاستقبال بين الشرائح stc
تحويل الاستقبال بين الشرائح stc

كود استقبال المكالمات والرسائل على الشرائح الثلاث

يمكن استقبال كل من المكالمات الواردة والرسائل النصية القصيرة سواء على الشريحة الرئيسية أو الشريحة الثانية والثالثة، من خلال استخدام كود خاص لهذه الخاصة، وهذا الكود هو *200# ثم الضغط على زر اتصال، واستقبال رسالة نصية تؤكد نجاح الخاصية، وبالتالي استقبال المكالمات الواردة والرسائل على الشرائح الثلاث بدون توقف او أعطال.

هذه كانت أهم أكواد خدمة الشرائح المتعددة من stc ولكنها ليست الوحيدة، فهناك خدمة خاصة هامة للغاية وهي تحويل الاستقبال بين الشرائح stc، وسوف نتعرف عليها بالتفصيل من خلال السطور القليلة التالية.

كيفية تحويل الاستقبال بين الشرائح stc

يمكنك – عزيزي المستخدم – تحويل الاستقبال بين الشرائح stc، والاستفادة من مزايا الشريحة الرئيسية من استقبال المكالمات والرسائل وتحويل المكالمات، وكذلك تفعيل باقات الاتصالات والإنترنت وغيرها، عبر أسعار رائعة، وذلك بعد الاشتراك في خدمة الشرائح المتعددة.

وتعتبر خدمة تحويل الاستقبال بين الشرائح stc هي إحدى الخدمات الفرعية المميزة من خدمة الشرائح المتعددة، وهذه الخدمة تتيح التحويل بين الشرائح الثلاث بسهولة، وبالتالي استخدام الشرائح الثلاث بنفس الكفاءة وبنفس أسعار الخدمات، وقبل ان نتحدث عن هذه الأسعار بالتفصيل، فإننا نلقي نظرة عن كيفية تحويل الاستقبال بين الشرائح stc عبر الخطوات التالية:

  • كتابة كود التحويل بين الشرائح وهو: *123*
  • بعد كتابة الكود السابق، يتم الضغط على زر الاتصال.
  • تصل على الهاتف المحمول رسالة نصية قصيرة، تؤكد نجاح تفعيل الاشتراك في هذه الخاصية ونجاح تحويل الاستقبال بين الشرائح stc.

وبذلك يمكنك عزيزي العميل الاستمتاع بكافة المزايا التي تحدثنا عنها، بما فيها أسعار الخدمات، وهذه الأسعار كالتالي:

  • إمكانية شراء شريحتين جديدتين بسعر 10 ريال سعودي لكل شريحة منهما، وهذه الإمكانية للمشتركين في خدمة مفوتر stc 300 أو 400.
  • دفع رسوم 50 ريال سعودي للاشتراك في خدمة الشرائح المتعددة أو عند تفعيل خاصية تحويل الاستقبال بين الشرائح stc، عند تشغيل الباقات المختلفة عدا باقات مفوتر 300 و400 يتم دفع 10 ريال سعودي فقط.
  • الاشتراك الشهري لخدمة الشرائح المتعددة بما فيها تفعيل تحويل الاستقبال بين الشرائح stc، هو 25 ريال سعودي غير شاملة ضريبة القيمة المُضافة، وتضاف إلى قيمة الفاتورة.
  • يمكنك – عزيزي العميل – الاشتراك في باقة راقي العائلة من stc وذلك للاستفادة من الاشتراك المجاني لخدمة الشرائح المتعددة.

وبالرغم من كافة المزايا التي تحدثنا عنها في السطور السابقة، فإن هناك العديد من العملاء المشتركين في خدمة الشرائح المتعددة أو الذين قاموا بـــ تحويل الاستقبال بين الشرائح stc، يريدون الغاء هذه المزايا بالغاء هذه الخدمة، ويمكنهم ذلك عبر خطوات الغاء خدمة الشرائح المتعددة، وسوف نتعرف عليها بعد قليل.

ربما يفيدك قراءة مقال: الشريحة الالكترونية جوي | 6 معلومات عن شريحة جوي الرقمية ومزاياها

كيفية الغاء خدمة الشرائح المتعددة من stc

يمكن للعملاء المشتركين في خدمة الشرائح المتعددة من stc أو الذين قاموا بالاشتراك في خاصية تحويل الاستقبال بين الشرائح stc، الغاء هذه المزايا عبر خطوات الغاء خدمة الشرائح المتعددة، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

  • في البداية من أجل خطوات ناجحة لإلغاء هذه الخدمة، لابد من تحميل تطبيق My stc على الهاتف المحمول سواء لنظام تشغيل الاندرويد ويمكن التحميل من هنا، او لنظام الآيفون من هنا.
  • وبعد تحميل التطبيق سواء للأندرويد والآيفون، يتم الدخول على المتجر الإلكتروني الموجود في التطبيق.
  • الدخول على الخيارات المتعددة ومن هذه الخيارات استبدال ترقية الشريحة.
  • بعد اختيار هذا الخيار، سيدخل العميل على نافذة أخرى التي تتيح التغيير بين الشرائح المتعددة، وهي خدمة عكس خاصية تحويل الاستقبال بين الشرائح stc.

يمكن الغاء تفعيل خاصية تحويل الاستقبال بين الشرائح stc، من خلال طريقة أخرى وهي نقل الشريحة الموجودة على البطاقة من خلال التأكد من رموز الــ 18 رقم بصورة صحيحة، وبالتالي يتم تفعيل كل شريحة على حدة بدون تحويل.

كما يمكن مسح الباركود من خلال كاميرا الجوال وهي طريقة سريعة وتعتبر الأفضل والأسرع بين هذه الطرق السابقة، وبالتالي يتم التفعيل للشريحة الرئيسية من خلال الرموز بعد عملية مسح الباركود.

وبالتالي يمكن الغاء خدمة الشرائح المتعددة، بما فيها خاصية تحويل الاستقبال بين الشرائح stc التي تعرفنا على مزاياها من خلال السطور السابقة، ولمزيد من المعلومات يمكنك عزيزي العميل الدخول على موقع stc  على الإنترنت من هنا لمعرفة مزيد من التفاصيل والمعلومات عن خدمة الشرائح المتعددة وكيفية التحويل بين الشرائح الثلاث.

في ختام مقالنا عن خاصية تحويل الاستقبال بين الشرائح stc، فقد تعرفنا على العديد من التفاصيل والمعلومات حول هذه الخاصية، ومزايا خدمة الشرائح المتعددة من stc ولمزيد من التفاصيل والمعلومات عن كافة خدمات باقات stc والخدمات الاخرى المتوفرة، يمكنكم الدخول على مقالات الشركة على موقع مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

استعادة حساب خدماتي stc

استعادة حساب خدماتي stc | ست خطوات لاستعادة الحساب مرة أخرى في خدماتي الاتصالات السعودية

مديونية stc

مديونية stc | و 6 خطوات للاستعلام عنها برقم الهوية، وإسقاط المديونية، وتفاصيل أخرى هامة.