in ,

تحديث بيانات الهوية في اتصالات | تعرف على الخطوات كاملة

تحديث بيانات الهوية في اتصالات الإمارات، من أهم الخدمات التي يبحث عنها مشتركي اتصالات الإمارات، وذلك حتى لا تتعطل الخدمات المختلفة في الهاتف النقّال، وسوف نتعرف في هذا المقال بالتفصيل على تحديث الهوية في اتصالات عبر خطوات سهلة.

تحديث بيانات الهوية في اتصالات أونلاين

طرحت شركة اتصالات الإمارات، عملية تحديث بيانات الهوية بصورة سهلة للغاية، وذلك حتى يسهل على المشترك سهولة استخدام خط اتصالات والخدمات والباقات المميزة دون تعطّل، وهذا وفقاً لإجراءات هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة.

ومن ضمن هذه السياسات القيام بتجديد بيانات الهوية اتصالات عبر الإنترنت، دون الحاجة للذهاب إلى فرع من فروع شركة اتصالات الإمارات، وهذا وفقاً لخطوات، من خلال تحديث بيانات الهوية في اتصالات عبر المعلومات والبيانات الحديثة، والتي يجب أن تكون سارية الصلاحية وواردة بحسب مستندات إثبات الهوية الوطنية بالنسبة لمواطني دولة الإمارات، أو هوية الإقامة للمقيمين داخل الدولة.

أما عن الإجراءات لتحديث بطاقة الهوية اتصالات، فتتم عبر الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الرسمي الإلكتروني لاتصالات، أو الدخول على التطبيق التابع لشركة اتصالات الإمارات.
  • قم بتسجيل الدخول وتحديث البيانات الشخصية على الملف الشخصي، وذلك من خلال تحديث بيانات الهوية في اتصالات التي تطلب من العميل وضع البيانات الموجودة في الهوية الوطنية أو في الإقامة.
  • الخطوة التالية لتحديث بطاقة الهوية اتصالات، هي تحديد أرقام الهواتف المتحركة أو بطاقة SIM المسجلة من قبل باسمك، والتي ترغب في إعادة تسجيلها من خلال تحديث بطاقة الهوية اتصالات.

قد يفيدك قراءة مقال تجديد خط اتصالات الإمارات

ملاحظات حول تحديث بيانات الهوية في اتصالات

هناك العديد من الملاحظات التي يجب وضعها في الاعتبار، عند تحديث بيانات الهوية اتصالات، وهذه الملاحظات تجعل التسجيل بشكل سليم، وهذه الملاحظات هي:

  • يجب الاحتفاظ بأرقام الهواتف المتحركة المسجلة بفاعليتها طول فترة سريان بطاقة الهوية، أي لابد أن يكون خط اتصالات الإمارات صالح ويعمل مع العميل والمشترك.
  • يتم قطع الخدمة عن الرقم الغير مسجل وإزالتها من الملف الشخصي للمستخدم الموجود على الموقع الرسمي، لذلك فإن عملية تجديد بيانات الهوية اتصالات لها أهمية كبيرة للغاية.

أوراق مطلوبة عند تحديث بيانات الهوية في اتصالات

عند تحديث بيانات الهوية اتصالات، فإن هناك العديد من الأوراق الثبوتية الهامة التي تساعد على تسهيل عملية تحديث بيانات الهوية في اتصالات الإمارات وهذه الأوراق المطلوبة على سبيل المثال:

  1. بطاقة الهوية الإماراتية على أن تكون سارية المفعول ولها صلاحية في العمل، وهذا في حالة إذا كان المشترك من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.
  2. بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية سارية المفعول أو بطاقة هوية تابعة لدول مجلس التعاون الخليجي سارية المفعول ولها صالحية.
  3. جواز سفر تابع لدول مجلس التعاون الخليجي على أن يكون ساري العمل والمفعول.
  4. إذا كان المواطن من أصحاب الهمم، فالأوراق الثبوتية المطلوبة هي بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية سارية المفعول، او بطاقة خاصة بأصحاب الهمم.
  5. للمواطنين الإماراتيين العاملين في القطاعين الحكومي والتجاري: مرسوم حكومي أو بطاقة منشأة سارية المفعول- رخصة تجارية سارية المفعول للعاملين في القطاع التجاري- بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول أو جواز سفر مع تأشيرة الإقامة للشخص غير الإماراتي العامل في القطاع الحكومي والتجاري.
  6. هوية الإقامة سارية المفعول للمقيمين في أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة الراغب في تحديث بيانات الهوية اتصالات

طريقة تجديد بطاقة الهوية في اتصالات الإمارات

يمكنك عزيزي المشترك تحديث بيانات الهوية اتصالات من خلال طريقة سهلة دون الرجوع للموقع الإلكتروني، وذلك في حالة إذا كنت قدمت في السابق عبر الموقع الإلكتروني، او في حالة تتبع الطلب.

حيث يمكن للعميل او المشترك الاتصال على الرمز *101#  من خلال إدارة الحساب الخاص، أو في حالة الاشتراك في بعض الباقات والمزايا مثل:

  • شراء المزايا الإضافية.
  • باقات البيانات.
  • باقات التجوال الدولي.

كما يمكنك تتبع عملية تسجيل رقم الهاتف المتحرك، أو عملية تجديد بيانات الهوية في اتصالات الإمارات عبر حالة تتبع الطلب الموجودة على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاصة بشركة اتصالات الإمارات، أو من خلال خدمة الدردشة المباشرة على الرقم التالي: 800101 وهو الرقم الذي يمكن من خلال تحديث بيانات الهوية اتصالات بسهولة تامة.

اتصالات الامارات
اتصالات الامارات

اقرأ أيضاً: معرفة رصيد اتصالات الامارات

معلومات التواصل لتحديث بيانات الهوية في اتصالات

إلى جانب الطرق السابقة والتي تعرفنا عليها في حالة الرغبة في تحديث بيانات الهوية اتصالات، فيمكنك عزيزي العميل التواصل مع العديد من الروابط الهامة التابعة لشركة اتصالات الإمارات وهذه الروابط من أجل تحديث بيانات الهوية في اتصالات وهي:

  1. موقع الشركة: حيث يمكنك تحديث بيانات الهوية في اتصالات من هنا
  2. تطبيق اتصالات: يمكنك تجديد الهوية اتصالات من خلال تطبيق الشركة الخاص، وذلك من هنا
  3. زيارة أحد فروع شركة اتصالات الإمارات، وذلك لتحديث بيانات الهوية في اتصالات، ويمكنك معرفة الفرع الأقرب لمكانك من هنا

في ختام موضوع تحديث بيانات الهوية اتصالات، فيمكنك الاستفادة من موقعنا لمعرفة مزيد من خدمات اتصالات الإمارات والشركات الأخرى العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من خدمات الاتصالات في الدول العربية الأخرى.

اقرأ ايضاً: احصل على رقم خدمة عملاء اتصالات من داخل الإمارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دو الرقم المجاني

دو الرقم المجاني

معرفة هوية المتصل الامارات

معرفة هوية المتصل الامارات | 6 برامج أونلاين لكشف الأرقام المجهولة