in ,

ما هي طريقة تحديث بيانات اتصالات ؟

تحديث بيانات اتصالات هي خاصية جديدة قدمتها شركة اتصالات الإمارات وذلك لحماية بيانات العملاء ولتقليل عمليات النصب والاحتيال التي قد يتعرض إليها البعض نتيجة عدم وجود بيانات لخط الهاتف المحمول، لذا كان من الضروري وجود خدمة تحديث بيانات اتصالات، لأن البعض لديه أكثر من خط مسجّل باسمه، ويحتاج إلى إلغاء بعضهم.

ومع خاصية حديث بيانات خط اتصالات سيتم إلغاء الخطوط التي لا يتم استخدامها من قبل العميل، ولتتمكن من تحديث بيانات اتصالات الإمارات، لابد أن يكون لديك بطاقة هوية سارية للتأكد من صحة البيانات، وقامت شركة اتصالات الإمارات بإرسال رسائل نصية إلى العملاء تفيد بتحديث بيانات خط اتصالات.

مميزات خاصية تحديث بيانات خط اتصالات

1- حتى لا يتم قطع الخدمة عن هاتفك المحمول.

2- في حالة قيام أي فرد بالتواصل معك من رقم غريب، يمكنك معرفة بياناته من خلال الشركة.

3- للحماية من عمليات النصب، وانتحال بيانات آخرين.

4- بعض التعاملات الإلكترونية تحتاج إلى أن يكون خط الهاتف المحمول باسمك، حتى يمكنك الاشتراك في الخدمات الإلكترونية.

تعرف أيضًا على : برنامج مزيد اتصالات

 طريقة تحديث بيانات اتصالات:

وفّرت شركة اتصالات الإمارات أكثر من طريقة يمكن استخدامها لتحديث بيانات اتصالات ومنها:

– تحديث بيانات خط اتصالات عن طريق الإنترنت: يمكنك الدخول على الموقع الرسمي لشركة اتصالات الإمارات وتسجيل رقم الهاتف المحمول، وستتمكن من تحديث بيانات خط اتصالات في حالة طلب الشركة.

– تحديث بيانات خط اتصالات عن طريق تطبيق my Etisalat UAE

وهو عبارة عن تطبيق يتم تحميله على الهاتف المحمول، ويوفّر العديد من المزايا لمستخدميه، ومنها إنه يساعد العملاء في تحديث بيانات خط اتصالات، كما يساعد على تعريف العميل باسم المتصل في حالة كان الرقم غير مسجّل على هاتف المتلقي.

– تحديث بيانات خط اتصالات من خلال مراكز اتصالات المختلفة

يمكنك التوجه إلى أقرب مركز من مراكز اتصالات لتحديث بيانات اتصالات، فقط تحتاج إلى توافر بطاقة الهوية سارية للتأكد من البيانات الخاصة بك.

– تحديث بيانات خط اتصالات من خلال خدمة العملاء:

يمكنك الاتصال برقم خدمة العملاء الخاص باتصالات الإمارات، والتواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء لتحديث بيانات اتصالات الخاصة بك، فيقوم الموظف بتحديث بيانات على الموقع الرسمي لاتصالات الإمارات.

يمكنك أيضًا قراء : خاصية تجوال الإمارات

طريقة التأكد من تحديث بيانات اتصالات:

البعض يشعر بأن بياناته يمكن أن تكون غير محدثة، أو لم يتم إرسالها بشكل صحيح، وحتى لا تقع في هذا الشك، قدمت شركة اتصالات الإمارات عدة طرق يمكن استخدامها للتأكد من نجاح تحديث بيانات خط اتصالات، وهي

1- الاتصال على رقم 125 والذي سيبلغك إذا قمت بتحديث بيانات اتصالات الخاصة بك أم لا.

2- من خلال الكود التالي *101#، فعند الاتصال بهذا الكود سيظهر لك على شاشة الهاتف المحمول الخاص بك بنجاح تحديث بيانات خط اتصالات الخاصة بك، إذا كنت قمت بالتحديث من قبل.

3- من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بشركة اتصالات الإمارات

وفي حالة عدم تحديث بيانات خط اتصالات لأي خط، تقوم شركة اتصالات الإمارات بقطع الخدمة عنه، ولكن يمكن استرجاع الخط خلال سنة في حالة إذا قمت بتحديث بيانات اتصالات به قبل مُضي الوقت المحدد لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

استبدال نقاط اتصالات

كيف يمكنك استبدال نقاط اتصالات ؟

تعبئة رصيد سالك اون لاين

طرق تعبئة رصيد سالك اون لاين