الغاء حظر المكالمات

قد يحتاج بعض مستخدمي الهواتف المحمولة إلى الغاء حظر المكالمات عن بعض الأرقام التي قاموا في وقت سابق بحظرها. وللقيام بهذا الأمر، سيحتاج المستخدمين إلى إجراء بعض الخطوات الخاصة بتغيير بعض الإعدادات على هواتفهم النقالة. ولكي تتعرف على طريقة الغاء حظر المكالمات على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد أو الهواتف التي تعمل بنظام أي أو أس، تابع معنا الفقرات القادمة.

كيفية الغاء حظر المكالمات لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد

لكي يتمكن مستخدمي هواتف الأندرويد من الغاء حظر المكالمات، عليهم تغيير بعض الإعدادات في سجل المكالمات الخاص بالهاتف، وإذا كنت أحد مستخدمي هذه الهواتف، وترغب في الغاء حظر المكالمات على هاتفك لبعض الأرقام، فكل ما عليك هو الدخول إلى سجل المكالمات أو إلى جهات الاتصال، ثم تضغط بشكل مستمر على رقم الهاتف الذي تريد الغاء حظره، بعد ذلك سوف تختار إزالته من قائمة الرفض التلقائي. وبذلك سوف يتم رفع الحظر عن هذا الرقم.

ملحوظة: سيظهر رقم الهاتف في سجل المكالمات، إذا كان هذا الرقم قد أُجريت بينك وبينه مكالمة. وفي حال لم تُجرى بينك وبين هذا الرقم أي مكالمات، عليك القيام بالخطوات السابقة ولكن من قائمة الإعدادات، ثم من القائمة الفرعية ضبط التطبيقات، ومنها إلى قائمة رفض المكالمة، ثم إلى قائمة الرفض التلقائي، وبداخل هذه القائمة ستجد جميع الأرقام التي قمت بحظرها في السابق، وعليك أن تختار رقم الهاتف الذي ترغب في رفع الحظر عنه، ثم تختار حذف هذا الرقم من قائمة الجهات المحظورة.

كيفية الغاء حظر المكالمات لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام ios

أما مستخدمو هواتف أي أو إس الذين يرغبون في الغاء الحظر عن بعض الأرقام، فبإمكانهم الدخول إلى سجل المكالمات، ومنه إلى قائمة جهات الاتصال، وبعد ذلك الضغط على علامة التعجب التي تظهر أمام الرقم المراد رفع الحظر عنه. بعد ذلك، عليهم ينقروا على خيار إلغاء حظر المستخدم. أيضًا إذا لم تكن هناك مكالمات صادرة أو ورادة مع هذا الرقم، فعلى مستخدمي هواتف أي أو إس التوجه إلى قائمة الإعدادات، ومنها إلى قائمة الهاتف، ثم إلى قائمة الحظر لتحديد الأرقام المراد رفع الحظر عنها، بعد ذلك عليهم النقر على خيار إلغاء الحظر.

وفي نهاية هذا المقال، نتمنى عزيزنا القارئ أن تكون قد تعرفت من خلال مقالنا على طريقة الغاء حظر المكالمات، سواء كنت من مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد أو من مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام أي أو أس.

هل تود الحصول على تطبيقنا?

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى