in ,

الغاء تحويل المكالمات we | أكواد هامة لتفعيل والغاء خدمة تحويل المكالمات من وي

الغاء تحويل المكالمات we من الخدمات التي يبحث عن أكوادها العملاء المشتركين في العديد من الباقات من وي داخل مصر، حيث تعتبر خدمة تحويل المكالمات وي من أهم الخدمات المميزة التي أتاحتها شركة وي للعملاء، فما هي هذه الخدمة وما هي أكواد تفعيلها والغاء خدمة تحويل المكالمات وي؟ كل هذه الأسئلة نتعرف على إجابتها وأكثر من خلال السطور التالية من مركز خدمات المحمول.

مزايا خدمة تحويل المكالمات وي مصر

قبل التعرف على الغاء تحويل المكالمات we، فإنه يجب بالتأكيد معرفة مزايا تحويل المكالمات we حيث تعتبر من الخدمات المميزة والتي يبحث عنها العملاء ويسألون عنها في موقع مركز خدمات المحمول، لذلك نقوم بعرض هذه المزايا بالتفصيل حتى تكون بين أيدي القراء الكرام، وذلك من خلال النقاط التالية:

  1. خدمة تحويل المكالمات we تتيح للعملاء اختيار بعض الأرقام المزعجة بالنسبة لهم لعدم الرد أو إظهار رقم شريحة وي غير مُتاح، وذلك للتخلص من هذه المكالمات المزعجة.
  2. يمكن لهذه الخدمة آلياً التعرف على المكالمات الواردة التي تتصل على شريحة وي، وبالتالي تقوم بتحويلها وذلك في العديد من الحالات، مثل عدم الرد على المكالمات أو عند انشغال الخط، أو وجود الهاتف خارج التغطية أو إغلاق الهاتف.
  3. يمكن الاشتراك والتفعيل وكذلك الغاء خاصية تحويل المكالمات we مجاناً عبر الأكواد التي نتعرف عليها بالتفصيل بعد قليل.
  4. من ضمن مزايا خاصية تحويل المكالمات we وصول رسالة نصية قصيرة إلى الهاتف المحمول في حالة تفعيل تحويل المكالمات، وهذه الرسالة النصية بها جميع تفاصيل المكالمات الواردة على شريحة وي.
  5. للعميل الراغب في الغاء تحويل المكالمات we، القيام بذلك بمنتهى السهولة مجاناً، وبالتالي رجوع الوضع الطبيعي استقبال جميع المكالمات الواردة بعد عملية الإلغاء.

هذه المزايا السابقة، يمكن الحصول عليها من شركة وي، عبر تفعيل خاصية تحويل المكالمات وي، واستخدام أكواد هذه الخدمة، فما هي هذه الأكواد وأهميتها وكيفية تفعيلها واستخدامها؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور القليلة القادمة.

اقرأ ايضاً على مركز خدمات المحمول، مقال: تحويل خط we إلى اتصالات | 4 خطوات لتحويل خطك إلى خط اتصالات مصر المميز

8 أكواد لتفعيل والغاء خاصية تحويل المكالمات we

أتاحت شركة وي مصر كود تحويل المكالمات وي، وأكواد أخرى للعديد من الحالات التي يمكن استخدام وتفعيل هذه الخدمة فيها، ولكل كود أهمية وطريقة استخدام وتفعيل ومن ضمنها كود تفعيل خدمة المكالمات وي، وكذلك كود الغاء تحويل المكالمات we وغيرها من الأكواد وسوف نتعرف على هذه الأكواد بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

طريقة استخدام كود تحويل المكالمات الى مغلق we

خاصية تحويل المكالمات we خدمة مميزة يمكن تفعيلها في العديد من الحالات، من ضمنها عندما يتواجد هاتف العميل في منطقة خارج شبكة تغطية وي في مصر، أو في حالة إغلاق الهاتف لأي سبب من الأسباب، حيث تأتي رسالة نصية قصيرة بها جميع تفاصيل المكالمات الواردة على الهاتف بعد ذلك.

وهذه الخدمة مميزة، ويمكن الاشتراك وتفعيلها عبر استخدام كود تحويل المكالمات الى مغلق we وسوف نتعرف على طريقة استخدام هذا الكود من خلال الخطوات التالية:

  • فتح لوحة المفاتيح والأرقام لهاتف العميل.
  • بعد ذلك يتم كتابة كود خاصية تحويل المكالمات وي عند إغلاق الخط، وهو **62 ثم رقم الهاتف المُحدد له تحويل المكالمات ثم الرمز #
  • بعد ذلك الضغط على اتصال عبر شريحة we.
  • تأتي رسالة نصية قصيرة تؤكد الاشتراك والتفعيل في هذه الخاصية.

بعد التفعيل لهذا الكود، سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة بها جميع التفاصيل عن المكالمات الواردة للرقم الذي تم تحديده من قبل في حالة الهاتف مُغلق أو وجود خارج تغطية شبكة وي في مصر كما تعرفنا في السطور السابقة.

طريقة استخدام كود تحويل وي عند انشغال الخط

من ضمن الخصائص في خدمة تحويل المكالمات we خاصية تحويل المكالمات عند انشغال الخط، ففي حالة انشغال الخط لاستقبال مكالمات واردة أخرى، فإنه يمكن استقبال المكالمات الواردة من بعض الأرقام التي تم تحديدها عبر هذه الخاصية، حيث يتم وصول رسالة نصية قصيرة بها جميع التفاصيل لهذه المكالمات الواردة من هذه الأرقام.

ومن ضمن تفاصيل المكالمات الواردة، رقم هاتف المتصل، وزمن المكالمة، وغيرها من التفاصيل التي تهم العميل، فما هو كود تحويل وي عند انشغال الخط؟ وما هي طريقة تفعيله؟

هذا ما نتعرف عليه عبر الخطوات التالية:

  • فتح لوحة المفاتيح والأرقام الخاصة بهاتف العميل.
  • يتم كتابة كود تحويل المكالمات we عند انشغال الخط وهو **67 ثم تحديد رقم الهاتف استقبال مكالماته الواردة عند انشغال الخط، ثم الرمز #
  • بعد ذلك يتم الضغط على اتصال من شريحة وي الموجودة في هاتف العميل.
  • ينتظر العميل رسالة نصية قصيرة بها تأكيد الاشتراك في تحويل المكالمات we عند انشغال الخط، وبالتالي يستمتع بالمزايا التي تعرفنا عليها في السطور السابقة.

طريقة تفعيل كود تحويل المكالمات وي عند عدم الرد على المكالمة الواردة

يعتبر كود تحويل المكالمات وي عند عدم الرد على المكالمات الواردة من هاتف يتم تحديده مُسبقاً من أهم أكواد خاصية تحويل المكالمات we وذلك لأنه الأكثر استعمالاً وشيوعاً بين العملاء الكرام.

حيث يريد العميل معرفة المكالمات الواردة عند عدم الرد على بعض المكالمات، وتصل رسالة نصية قصيرة بها جميع تفاصيل المكالمة، وسوف نتعرف على طريقة تفعيل كود تحويل المكالمات وي، عند عدم الرد على الأرقام المُحددة من خلال الخطوات التالية:

  • فتح لوحة المفاتيح والأرقام الموجودة في الهاتف المحمول.
  • يتم كتابة كود تحويل مكالمات وي، عند عدم الرد على المكالمات الواردة لرقم معين وهو **61 ثم تحديد رقم أي هاتف وارد، ثم الضغط على الرمز #
  • بعد ذلك الضغط على زر اتصال الخاص بشريحة وي.
  • ينتظر العميل رسالة نصية قصيرة تؤكد نجاح التفعيل عبر كود تحويل وي عند عدم الرد على المكالمات الواردة، وبالتالي الاستمتاع بكافة مزايا هذه الخاصية.
الغاء تحويل المكالمات we
الغاء تحويل المكالمات we

طريقة تفعيل كود تحويل مكالمات وي لجميع المكالمات الصوتية

كود تحويل مكالمات وي بشكل عام لجميع المكالمات الصوتية، ضمن أهم الأكواد التي أتاحتها شركة we مصر، وذلك لأن هناك العديد من العملاء خاصة من فئة رجال الأعمال أو غيرهم يريدون تحويل جميع المكالمات الواردة إليهم في جميع الحالات السابقة، أو تحويل مكالمات وي بشكل عام.

ويمكن التفعيل والاشتراك في تلك الخاصية الهامة عبر استخدام كود تحويل المكالمات we من خلال الخطوات التالية:

  • فتح لوحة المفاتيح والأرقام في هاتف العميل.
  • يتم كتابة كود تحويل المكالمات we بشكل عام لجميع المكالمات الصوتية وهو *21*
  • الضغط على زر اتصال لشريحة we في هاتف العميل المحمول.
  • ينتظر العميل رسالة نصية تؤكد نجاح الاشتراك في هذه الخاصية.

وبعد القيام بالخطوات السابقة، فإن المكالمات الواردة بشكل عام ستكون خاضعة لخدمة تحويل المكالمات we.

بعد أن تعرفنا على طرق استخدام أكواد تحويل المكالمات وي، ماذا عن استخدام خاصية الغاء تحويل المكالمات we هذا ما نتعرف عليه بالتفصيل من خلال السطور التالية بعد قليل.

اقرأ أيضاً على مركز خدمات المحمول: مقال الغاء باقة المكالمات وي | 3 أكواد مختلفة لإلغاء باقات الاتصالات والمكالمات من we مصر

خدمة الغاء تحويل المكالمات we

خدمة الغاء تحويل المكالمات we من الخدمات التي تقدمها شركة وي لجميع العملاء الذين لا يريدون الاستمتاع بمزايا خاصية تحويل المكالمات وي، التي تعرفنا عليها في هذا المقال، حيث يريد العميل استقبال المكالمات الصوتية الواردة بشكل عام دون قيود، وعبر الوضع الطبيعي.

وقد أتاحت شركة وي، استخدام الغاء تحويل المكالمات we في العديد من الحالات، والتي سنتعرف عليها بالتفصيل من خلال النقاط التالية:

طريقة استخدام الغاء تحويل المكالمات we عند حالة انشغال الخط

خاصية تحويل المكالمات عند انشغال الخط، يمكن تفعيلها، حيث تصل المكالمات الواردة عبر تفاصيلها من خلال رسالة نصية قصيرة على هاتف العميل ومن أجل الغاء تحويل المكالمات وي عند انشغال الخط، فقد أتاحت الشركة كود الغاء المكالمات وي عند انشغال الخط، وطريقة تفعيله عبر الخطوات التالية:

  • فتح لوحة المفاتيح والأرقام الخاصة في الهاتف المحمول.
  • كتابة كود الغاء تحويل المكالمات we عند انشغال الخط، وهو: ## 67 #
  • الضغط على زر اتصال من شريحة وي في الهاتف.
  • تصل رسالة نصية قصيرة مباشرة على الهاتف المحمول الخاص بالعميل، تؤكد الغاء هذه الخاصية تماماً.

وبالتالي بعد انتهاء هذه الخطوات، تصل جميع المكالمات الواردة بشكل طبيعي، حيث يظهر للمُتصل انشغال خط العميل وبالتالي ينتظر انتهاء المكالمة.

طريقة استخدام كود تحويل المكالمات وي عند عدم الرد على المكالمة الواردة

في حالة عدم الرد على المكالمات الواردة، يمكن تحويل المكالمات وي، وقد تعرفنا منذ قليل طريقة التفعيل في هذه الخاصية، أما العميل الذي يرغب في الغاء تحويل المكالمات we لهذه الخاصية، فقد أتاحت الشركة كود معين لإلغاء هذه الخاصية، وذلك عبر الخطوات التالية:

  • فتح لوحة المفاتيح والأرقام في هاتف العميل.
  • كتابة كود الغاء المكالمات وي لهذه الخاصية وهو ## 61 #
  • الضغط على زر اتصال على شريحة وي الموجودة في هاتف العميل.
  • بعد ذلك تأتي رسالة نصية قصيرة تؤكد على الغاء هذه الخاصية، وبالتالي يمكن للعميل استقبال جميع المكالمات الواردة بشكل طبيعي.

طريقة استخدام كود الغاء تحويل المكالمات we في حالة إغلاق الهاتف

خاصية تحويل المكالمات وي في حالة الهاتف المُغلق أو وجود الهاتف خارج تغطية شبكة we من الخدمات الهامة، ولكن يريد بعض العملاء الغاء هذه الخاصية والرجوع لوضع الشريحة الطبيعي من استقبال جميع المكالمات الواردة، ومن أجل الغاء تحويل المكالمات we لهذه الخاصية يجب إتباع الخطوات التالية:

  • فتح لوحة المفاتيح والأرقام للهاتف الخاص بالعميل.
  • كتابة كود الغاء تحويل المكالمات وي لهذه الخاصية، وهو ## 62 #
  • الضغط على زر الاتصال الخاص بشريحة وي في هاتف العميل.
  • بعد ذلك ينتظر العميل رسالة نصية قصيرة بها تأكيد لإلغاء هذه الخاصية من خدمة تحويل المكالمات وي.

وبالتالي بعد انتهاء هذه الخطوات، يمكن استقبال المكالمات بالوضع الطبيعي العادي لشريحة we مصر.

طريقة الغاء تحويل جميع المكالمات الصوتية من we

تعرفنا منذ قليل الغاء تحويل المكالمات وي لجميع المكالمات الواردة، ولكن في حالة إذا أراد العميل الغاء تحويل جميع المكالمات من وي we فهذا يتم عبر الخطوات التالية:

  • فتح لوحة المفاتيح والأرقام الموجودة في الهاتف المحمول.
  • كتابة كود الغاء تحويل المكالمات we بشكل عام #21#
  • الضغط على زر اتصال من شريحة we الموجودة في الهاتف الخاص بالعميل.
  • بعد ذلك ينتظر العميل رسالة نصية قصيرة بها تأكيد الغاء تحويل المكالمات we.

هذه هي أهم أكواد تفعيل والغاء تحويل المكالمات من وي، ولمزيد من معرفة خدمات الشركة والباقات وجميع التفاصيل الخاصة عن هذه الخدمات الدخول على موقع we  الرسمي للاستعلام عن هذه الخدمات.

تعرفنا في هذه الأكواد على الغاء تحويل المكالمات we، ومن قبلها القيام بالاشتراك والتفعيل في جميع حالات تحويل المكالمات من وي، ولمزيد من المعلومات والتفاصيل حول خدمات وي، يمكنك متابعة مقالات مركز خدمات المحمول عن الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كود تنشيط شبكة اتصالات مصر

كود تنشيط شبكة اتصالات مصر | 4 خطوات لتحسين شبكة اتصالات للمكالمات والإنترنت

تنشيط شبكة النت فودافون | 5 خطوات لتفعيل وتنشيط شبكة الانترنت فودافون مصر