in

الغاء تحويل المكالمات للاندرويد | 5 خطوات لطريقة إلغاء التحويل بسهولة تعرف عليها

الغاء تحويل المكالمات للاندرويد، من الأسئلة التي دائماً ما يبحث عن إجابتها مستخدمي الهواتف الحديثة ونظام تشغيلها الأندرويد، وهناك العديد من الخطوات لإلغاء تحويل المكالمات عبر أجهزة الأندرويد، وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال السطور التالية من مركز خدمات المحمول.

تحويل المكالمات عبر نظام تشغيل الأندرويد

قبل أن نتحدث على طريقة وكيفية الغاء تحويل المكالمات للاندرويد، فإنه يجب معرفة كيفية تحويل المكالمات من رقم إلى رقم آخر عبر نظام التشغيل أندرويد في جميع الهواتف الحديثة، حيث يمكنك – عزيزي المستخدم – عبر خطوات بسيطة وسهلة للغاية تحويل المكالمات الواردة من رقم إلى رقم آخر.

وقبل الحديث عن الخطوات أو على كيفية تحويل المكالمات الواردة، فإن هناك مزايا يمكنك عزيزي العميل الحصول عليه جراء تشغيل هذه الخدمة، مثل تحويل المكالمات من الرقم الرئيسي أو الشريحة الرئيسية، إلى الرقم الثاني أو الشريحة الإضافية في الهاتف المحمول.

كما يمكنك التخلص من المكالمات المزعجة الواردة إلى الشريحة الإضافية أو الشريحة الرئيسية عبر تفعيل خدمة التحويل للمكالمات عبر نظام التشغيل الأندرويد لهاتفك المحمول أيا كان نوعه.

يمكنك – عزيزي المُستخدم – القيام بتحديد بعض الأرقام المزعجة، وبالتالي يتم تحويل المكالمات الواردة من هذه الأرقام فقط، بينما يتم استقبال جميع المكالمات الواردة من المكالمات الأخرى.

ومن مزايا تفعيل هذه الخدمة الموجودة في نظام الاندرويد، فإن هذا النظام أتاح في نفس الوقت تعطيل هذه الخاصية من خلال طريقة الغاء تحويل المكالمات للاندرويد، والتي سوف نتعرف عليها بعد قليل، ولكن يجب علينا اولاً نوضح كيفية تفعيل خدمة تحويل المكالمات، وهذا ما سوف نعرفه بالتفصيل من خلال السطور التالية.

ربما يفيدك قراءة مقال: الغاء تحويل المكالمات في اتصالات الامارات | 4 خدمات لتوجيه المكالمات قم بإيقافها عبر كود واحد

الغاء تحويل المكالمات للاندرويد
الغاء تحويل المكالمات للاندرويد

خطوات كيفية تشغيل خاصية تحويل المكالمات من رقم إلى آخر عبر الاندرويد

كما تعرفنا في السطور السابقة، أن هناك خاصية موجودة في نظام التشغيل الاندرويد، ويمكن تشغيلها بسهولة، ولكن عبر خطوات، سنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • من خلال شاشة الهاتف المحمول الخاصة بالعميل، يقوم بالضغط على أيقونة الاتصال.
  • بعد الضغط عليها، يظهر سجل المكالمات الخاص بالمستخدم، وبها الثلاث نقاط الخاصة بالإعدادات لأيقونة الهاتف المحمول.
  • يتم الضغط على هذه النقاط، للدخول على إعدادات الاتصال والمكالمات.
  • بعد ذلك الضغط على خيار تعديل المكالمات.
  • يدخل العميل على نافذة جديدة بها خيار تحويل المكالمات، يتم الضغط عليها.
  • يتم إدخال الرقم الذي يريد المستخدم تحويل المكالمات الواردة منه، وبالتالي يتم تحويل المكالمات من هذا الرقم دون الأرقام الواردة أو المكالمات الواردة من هذه الأرقام.
  • هناك خطوة إضافية أخرى وهي إعادة توجيه المكالمات لرقم آخر، حيث يتم تحديد الرقم الموجود في نفس الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم من خلال خيار إعادة توجيه المكالمات، وبالتالي يمكن استقبال المكالمات الواردة في الشريحة الثانية دون الشريحة الرئيسية الموجودة في الهاتف المحمول.

بهذه الخطوات السابقة، يمكنك عزيزي المستخدم بسهولة تحويل المكالمات الواردة عبر نظام تشغيل الاندرويد الخاص بهاتفك المحمول، وبالتالي فإنه يمكنك أيضاً الغاء تحويل المكالمات للاندرويد، وهذا ما سوف نتعرف عليه في السطور التالية.

كيفية الغاء تحويل المكالمات للاندرويد

هناك العديد من المستخدمين لنظام الأندرويد يريدون التعرف على كافة أسرار التشغيل به، واهم الخيارات التي يقدمها لهم، ومن ضمنها كيفية تشغيل و الغاء تحويل المكالمات للاندرويد، وكما تعرفنا في السطور السابقة على كيفية تشغيل هذا الخيار او تلك الخاصية التقنية، سوف نتعرف على الغاء تحويل المكالمات للاندرويد، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. يقوم المُستخدم أولاً بفتح الجهاز أو الهاتف المحمول، والدخول منه إلى تطبيق سجل المكالمات الخاص بالهاتف.
  2. بعد ذلك تأتي الخطوة الثانية وهي الدخول على قائمة الخيارات والضغط على خيار الضبط، أو خيار ضبط المكالمات الواردة إلى الهاتف المحمول، وهذا الخيار موجود في سجل المكالمات.
  3. يتم الضغط على خيار مزيد من الضبط من القائمة.
  4. الخطوة التالية من خطوات الغاء تحويل المكالمات للاندرويد، وهي الدخول على خيار تحويل المكالمات، ثم الضغط على الغاء تحويل جميع المكالمات الواردة على الهاتف المحمول الخاص بالمُستخدم.
  5. تأتي الخطوة الأخيرة من الغاء تحويل المكالمات عبر نظام الأندرويد للجهاز، عبر الضغط على خيار الغاء جميع المكالمات.

بعد هذه الخطوات يستطيع المُستخدم للهاتف بنظام تشغيل الاندرويد الاستمتاع باستقبال جميع المكالمات الواردة للهاتف.

ربما يفيدك قراءة مقال: كيف اطلع سجل المكالمات من تطبيق stc | ثلاث خطوات لكيفية استخراج المكالمات الصادرة والواردة من تطبيق سوا

خطوات الغاء تحويل المكالمات للاندرويد عبر التطبيقات

إلى جانب هذه الخطوات السابقة والتي تتم من خلال الإعدادات الموجودة في نظام تشغيل الاندرويد في الهاتف المحمول، هناك العديد من التطبيقات التي يمكن تحميلها عبر متجر جوجل بلاي على الهاتف المحمول، وتعمل هذه التطبيقات على إيقاف أو الغاء تحويل المكالمات للاندرويد عبر خطوات بسيطة وسهلة للغاية.

ويمكن للمستخدمين استخدام بعض التطبيقات التي تساعدهم على تفعيل هذه الخيارات من تحويل المكالمات عبر نظام تشغيل الاندرويد، وهذه التطبيقات الحديثة مثل:

  • تطبيق  Call Forwarding: وهي من التطبيقات الممتازة والتي تستخدم بعض التقنيات التي تساعد على تحويل المكالمات عبر الهاتف المحمول بسهولة، حيث يتم تحويل المكالمات والرسائل النصية القصيرة، والتي تأتي لهاتف المستخدم، كما يمكنه التحكم في هذه الرسائل والمكالمات عبر الخيارات المتعددة في التطبيق، هذا إلى جانب التحكم في إعدادات التشغيل والإيقاف، حيث توجد خيارات عديدة منها الغاء تحويل المكالمات دون الرجوع إلى إعدادات الاندرويد الموجودة في الهاتف نفسه.

ويمكن تحميل هذا التطبيق من هنا.

  • تطبيق Easy Call Forwarding: من التطبيقات الرائعة التي يمكنك من خلال إعدادها إعادة توجيه المكالمات بسهولة دون كتابة أكواد خاصة، أو الرجوع إلى نظام الهاتف نفسه، كما يمكنك من خلال خيارات الغاء تحويل المكالمات، القيام بذلك بسهولة، كما يدعم هذا التطبيق عملية دعم سريع لمن يرغب من المستخدمين في الغاء تحويل وتوجيه المكالمات، عبر الدعم الخاص بالتطبيق، لذلك يعتبر من التطبيقات الممتازة والسهلة في التشغيل.

ويمكنك عزيزي المستخدم الاستمتاع بكافة المزايا السابقة وأكثر من خلال تحميل التطبيق من هنا.

  • تطبيق Forward My Calls: يعتبر تطبيق Forward My Calls من التطبيقات التي تمتاز بالسهولة في الاستخدام، فبعد تحميل هذا التطبيق من متجر بلاي على الهاتف المحمول، يمكن الاستمتاع بالعديد من الخيارات الموجودة في إعادات هذا التطبيق، مثل: ( تحويل المكالمات الواردة على قائمة وسجل الاتصال – تحويل الرسائل النصية القصيرة – إمكانية تحويل المكالمات في حالة نقص شحن بطارية الهاتف المحمول- الغاء تحويل المكالمات للاندرويد بسهولة عبر خيار الغاء تحويل المكالمات الواردة الموجودة في إعدادات تطبيق Forward My Calls ).

ويمكنك عزيزي المستخدم، الاستمتاع بهذه الخيارات عبر تحميل تطبيق Forward My Calls من هنا.

في ختام هذا المقال، والذي تعرفنا فيه على الغاء تحويل المكالمات للاندرويد، والعديد من المعلومات حول هذه الخاصية الهامة في نظام تشغيل الاندرويد، فإنك قادراً بعد هذا المقال عزيزي المستخدم على معرفة هذه الخاصية وكيفية تشغيلها وأيضاً الغاؤها، ولمزيد من المعلومات حول تقنيات الهواتف الحديثة يمكنكم الدخول على مقالات مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رمز الغاء تحويل المكالمات اورنج الأردن

رمز الغاء تحويل المكالمات اورنج الأردن | 12 كود مختلف لخدمة تحويل المكالمات في شريحة اورنج الأردن

الغاء باقة المكالمات وي

الغاء باقة المكالمات وي | 3 أكواد مختلفة لإلغاء باقات الاتصالات والمكالمات من we مصر