in ,

الشريحة الالكترونية جوي | 6 معلومات عن شريحة جوي الرقمية ومزاياها

الشريحة الالكترونية جوي، هي الشريحة المُدمجة الرقمية من شركة الاتصالات السعودية stc والتي تتميز بالعديد من المزايا الهامة للغاية، وهذه المزايا تؤثر في خدمات الإنترنت والاتصالات والرسائل، فيجعلها ذو قيمة بالنسبة للعملاء والمشتركين، وسوف نتعرف بالتفصيل على أهمية هذه الشريحة، ومزايا شريحة جوي الالكترونية وطريقة تفعيلها وتشغيل الباقات عليها، وذلك في السطور القليلة من هذا المقال.

ما هي الشريحة الالكترونية جوي

شريحة جوي الالكترونية، تعتبر من أهم الخدمات المقدمة من شركة الاتصالات السعودية stc من خلال باقات جوي المختلفة، فهذه الشريحة تُقدم حلول تكنولوجية عديدة، فهي عبارة عن شريحة مُدمجة ورقاقة رقمية داخل الجوّال، ويمكن تحديث البيانات والمعلومات لهذه الشريحة لاسلكياً.

كما يمكن للعميل الذي يريد استخدام الشريحة الالكترونية جوي باستخدام رقم آخر على نفس الجوّال دون الحاجة إلى بطاقة الشريحة نفسها، وهناك العديد من المزايا للشريحة الالكترونية لباقات جوي، حيث يمكن للعميل الحصول على مزايا عديدة في خدمات الإنترنت والإتصالات – سنتعرف عليها بعد قليل.

شاهد الفيديو التالي لتتعرف على الشريحة الالكترونية جوي

 

مزايا الشريحة الالكترونية جوي

الشريحة الالكترونية جوي لها العديد من المزايا، والتي جعلت العملاء دائماً ما يبحثون عن هذه الشريحة وطريقة تفعيلها، والاستفادة منها، وسوف نتعرف بالتفصيل على مزايا شريحة جوي الإلكترونية من خلال النقاط التالية:

  1. سهولة تفعيل الشريحة الالكترونية جوي، حيث لا يمكن للعميل استبدال الشرائح نفسها، لاستخدامها، كما يمكنه في نفس الوقت استخدام شريحة فعلية من جوي ثانية على نفس الجوّال.
  2. شريحة جوي الالكترونية تدعم العديد من الأجهزة الحديثة، فهي تدعم استخدام الشريحة على أجهزة: أجهزة آبل® آيفون 11 و آيفون 11 برو و آيفون 11 برو ماكس ايفون SE و أيفون XS و آيفون XS Max و آيفون XR، هذا إلى جانب أن هذه الأجهزة تدعم الشرائح العادية في نفس الوقت.
  3. يمكن للعميل الحصول على الشريحة الالكترونية جوي سواء كانت شريحة جديدة، أو استبدال الشريحة الحالية بأخرى إلكترونية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني.
  4. يمكن تشغيل جميع الباقات التي توجد في شريحة جوي الفعلية، وتحويلها كما هي في الشريحة الإلكترونية، بل الاحتفاظ بالرصيد في الشريحة الجديدة بعد التحويل والتفعيل.

هذه المزايا لشريحة جوي الالكترونية جعلتها من الأمور المُفضلة لعملاء جوي، ويريدون الحصول عليها وتفعيلها، وهذا ما سوف نتعرف عليه بعد قليل.

ربما يفيدك قراءة مقال: تحويل شريحة جوي الى esim | 5 خطوات للحصول على أفضل شريحة إلكترونية

كيفية الحصول على شريحة جوي الالكترونية

مزايا شريحة جوي الالكترونية السابقة، جعلت العملاء دائماً يتسائلون عنها، وعلى كيفية الحصول على الشريحة الالكترونية جوي، وسوف نتعرف من خلال الخطوات التالية على طريقة الحصول على هذه الشريحة والاستفادة من مزاياها:

  • يقوم العميل أولاً بالدخول على موقع جوي الرسمي حتى يحصل على رمز QR الخاص بالشريحة الإلكترونية.
  • يتم اختيار الشريحة الإلكترونية من جوي التي تناسب العميل، ثم الضغط على خيار esim
  • اختيار الخيار” اضف للسلة” ثم الضغط على استمر للدفع لاختيار طريقة الدفع المُناسبة للعميل عند توصيل الشريحة الالكترونية له على المنزل.
  • يتم تأكيد بيانات التواصل منها رقم الهاتف البديل، هذا إلى جانب البيانات الشخصية الأخرى مثل العنوان إلى جانب بيانات التواصل الخاص وغيرها.
  • يصل إلى رقم الهاتف رقم رمز التحقق الخاص بــ الشريحة الالكترونية جوي التي تم اختيارها من قبل العميل.
  • يقوم الموقع بإحالة العميل إلى منصة النفاذ الوطني أو منصة ابشر لتوثيق الشريحة الالكترونية التي تم اختيارها.
  • تصل للعميل مرة أخرى رسالة قصيرة بها رمز QR الخاص بالعميل ويكون به رابط جاهز للتحميل.

هذه هي طريقة الحصول على الشريحة الالكترونية جوي، وبعد الحصول عليها، لن يتبقى إلا معرفة طريقة تفعيل الشريحة الالكترونية جوي، وهذه عبر خطوات نتعرف عليها بعد قليل بالتفصيل.

الشريحة الالكترونية جوي
الشريحة الالكترونية جوي

طريقة تفعيل الشريحة الالكترونية جوي

بعد شراء وطلب الشريحة الإلكترونية، يمكن تفعيل الشريحة من خلال العديد من الخطوات السهلة للغاية، والتي نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يتأكد العميل أولاً من الجهاز الذي يتم إدخال شريحة جوي الالكترونية، حيث تدعم الشريحة العديد من الأجهزة الحديثة دون غيرها ومن هذه الأجهزة: أجهزة آبل® آيفون 11 و آيفون 11 برو و آيفون 11 برو ماكس ايفون SE و أيفون XS و آيفون XS Max و آيفون XR.
  • التأكد من الاتصال بالإنترنت من خلال البيانات الخلوية أو شبكة الواي فاي الموجودة في المنزل.
  • يتم الدخول على الاعدادات التي توجد في الشريحة الالكترونية جوي، ثم الضغط على خلوي.
  • اختيار إضافة خطة خلوية وبالتالي القيام بمسح ضوئي للرمز الخاص بالشريحة أو رمز QR.
  • في نهاية طريقة تفعيل الشريحة الالكترونية من جوي، يقوم العميل بتسمية الشريحة الإلكترونية كشريحة أساسي أو ثانوية على الهاتف الذكي الخاص بالعميل حسب رغبة العميل في التسمية، وبالتالي التأكيد على هذه التسمية بالضغط على إضافة خطة خلوية.

كيفية تفعيل الشريحة الإلكترونية عبر النفاذ الوطني

خدمة النفاذ الوطني أو خدمة ابشر السعودية، يمكن للمواطنين أو المقيمين في المملكة شراء الشريحة الالكترونية جوي ثم القيام بطريقة تفعيلها عبر هذه الخدمة عبر العديد من الخطوات التي نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لجوي، ثم شراء الشريحة الإلكترونية من جوي كما هو مُوضح في السابق.
  • ستدخل على رابط النفاذ الوطني الموحد أو خدمة ابشر من هنا.
  • يتم إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور، وفي حالة عدم التسجيل يجب إدخال البيانات المطلوبة من الموقع حتى تقوم بالتسجيل.
  • بعد الدخول، ستأتي رسالة على الهاتف المُدخل ويجب التأكد منها، وإدخال الرمز لإتمام عملية التسجيل ومن ثم تفعيل شريحة جوي الإلكترونية.
  • تحقق من سياسات الخدمة والموافقة عليها حتى إتمام التسجيل.
  • الدخول على النظام، وإدخال كافة البيانات والقيام بجميع خطوات تفعيل الشريحة الالكترونية جوي من خلال رمز QR الخاص بالشريحة.
  • بعدها تتم عملية التسجيل والتفعيل، وبالتالي يمكن تشغيل الباقات الموجودة في الشريحة الالكترونية.

ربما يفيدك قراءة مقال: شريحة نت جوي | 5 باقات مميزة إنترنت مفتوح من جوي

طريقة الغاء الشريحة الالكترونية من جوي

تعرفنا على طريقة تفعيل الشريحة الالكترونية جوي من خلال الخطوات السابقة، وهناك طريقة أخرى لإلغاء شريحة جوي الالكترونية واستبدالها وتحويلها للشريحة العادية، حيث يمكن استبدالها بسهولة من خلال خدمة استبدال الشريحة بالدخول هنا.

حيث يمكن اختيار خيار استبدال الشريحة الالكترونية إلى الشريحة العادية من جوي، والتي أتاحتها الشركة لاستبدال الشريحة الضائعة أو التالفة، وكذلك طلب الشريحة الإلكترونية وتحويلها لشريحة جوي العادية.

وقد أتاحت الشركة هذه الخدمة طريقة استبدال الشريحة الالكترونية جوي إلى شريحة عادية، عبر دفع رسوم خاصة وهي 28.75 ريال سعودي.

في ختام هذا المقال، فقد تعرفنا على العديد من المعلومات حول الشريحة الالكترونية جوي، فقد تعرفنا على طريقة الشراء والطلب وتحويلها عبر الموقع الرسمي، هذا إلى جانب تفعيل الشريحة عبر الموقع الرسمي، أو عبر خدمة النفاذ الوطني، ولمزيد من المعلومات عن خدمات شريحة وباقات جوي، يمكنك متابعة مقالات مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحويل رصيد من اتصالات الامارات الى اتصالات مصر

طريقة تحويل رصيد من اتصالات الامارات الى اتصالات مصر

الاستفسار عن فاتورة بتلكو

الاستفسار عن فاتورة بتلكو | طرق دفع فواتير Batelco مسبق الدفع | اسعار باقات بتلكو