in

كم عدد المتابعين الذين تحتاجهم للحصول على الربح من الانستقرام؟

للحصول على الربح من الانستقرام يمكن ان يكون موقع التواصل الاجتماعي انستقرام مربحا جدا إذا كنت تعرف شروط تحقيق الربح منه، إذا كنت من الاشخاص الذين لا يحبون تضييع وقتهم في التفاهات على مواقع التواصل الإجتماعي وترغب في تحويل ذلك الوقت الثمين التي تقضيه على منصة انستقرام إلى اموال، فتابع معنا هذا الموضوع لتتعرف على أهم شروط الربح من الانستقرام من خلال موقع مركز خدمات المحمول.

يعتقد الكثيرين ان عدد المتابعين هو أهم شرط للربح من الانستقرام، لكن هذا ليس صحيح حيث هناك العديد من العوامل الاخرى التي لها تأثير اكبر على نجاحك في جلب العملاء والمعلنين لصفحتك على الانستقرام.

إن وجود المتابعين وبعض المشاركات على صفحتك الانستقرام ليست سوى الخطوى الاولى في طريقك لجني الاموال من الانستا، هناك الكثير مما يمكن عمله او بالأحرى تعلمه إذا أردت أن تصبح صانع محتوى له شعبية ومؤثر يتهافت عليه المعلنين.

كم يدفع الانستقرام مقابل 1000 مشترك ؟

أو سؤال يخطر على بال أي شخص مهتم بالربح من الانستقرام هو مقدار الاموال التي يمكن جنيها من هذه المنصة، لأكون صريح معك لا توجد إجابة مباشرة على هذا السؤال، فهناك العديد من المتغيرات التي تؤثر على مقدار الاموال التي يمكن الحصول عليها لكل منشور على صفحتك الانستقرام، تتضمن هذه العناصر عدد المتابعين ومجالك وطريقة تحقيق الدخل ومعدلات المشاركة وجودة المنشور والإستهداف الديمغرافي وغيرها.

لكن يمكن ان نجيب على هذا السؤال إذا وضعنا حد ادنى لما يمكن جنيه من منشور جيد على صفحتك يستهدف المتابعين العرب، قد تكون الارقام نسبية قابلة للتغيير بناءا على العوامل التي ذكرناها سابقا.

إذا كنت تقوم بنشر منشورات دعائية على صفحتك فيتم تحديد السعر بناءا على عدد المتابعين للحصول على الربح من الانستقرام، على سبيل المثال إذا كنت تمتلك ما بين 1000 متابع إلى 10000 متابع فيمكن تحقيق من 10 إلى 100 دولار لكل منشور دعائي، في حالة كنت تمتلك من 10000 إلى 100 ألف متابع فيمكن تحقيق 100 إلى ألف دولار، اما الحسابات التي تمتلك أكثر من مليون متابع ففي الغالب لن يسال عن مقدار الارباح التي يمكن ان يحققها لأنه لن يهتم بذلك لكثرة الشركات والمعلنين الذي سيتنافسون للاعلان على صفحته.

من ناحية أخرى يحق للمؤثرين تحديد السعر الخاص بهم على حسب طبيعة المتابعين و مجال الصفحة، فمثلا الصفحات التي مجالها موجه للاشخاص المهتمين بالجمال والصحة تكون أسعار الإعلان لديهم أعلى من الصفحات التي تهتم بالترندات والرياضة وذلك لان تلك الصفحات يكون المتابع مستعد للشراء عكس الأشخاص الذين يبحثون عن الترفيه والتثقيف فقط.

كذلك معدل المشاركة هو أحد العوامل التي تؤثر على مقدار الأموال التي يمكن للمرء أن يكسبها على الانستقرام، حيث يكسب صناع المحتوى الذين يملكون عدد قليل من المتابيعن ولكن لهم مشاركات كبيرة اكثر من المؤثرين الذين لديهم متابعين كثر ومشاركات قليلة عندما يتعلق الأمر بالدفع بناءا على عدد المشاركات.

على الرغم من أهمية عدد متابعيك على الانستقرام، إلا ان المؤثر قليل المتابعة كثير المشاركات قد يكسب أكثر من شخص أخر معا عدد كبير من المتابعين ولكن القليل من الإعجابات والتعليقات على منشوراته.

الربح من الانستقرام
الربح من الانستقرام

كم عدد المتابعين الذي احتاجه للحصول على الربح من الانستقرام؟

وجود المزيد من المتابعين أمر رائع، لكن عدد المتابعين ربما ليس هو ما تحتاجه للحصول على الربح من الانستقرام، قد يكون من الأفضل التفكير في زيادة متابعين انستقرام بدلا من التفكير في رقم محدد لعدد المتابعين.

معا ذلك لا يجب أن تفكر أن عدد المتابعين هو العامل الوحيد التي ينظر إليه المعلنين عند الدفع لك، كما قلنا سابق اهم ما يراها المعلنين قبل التقدم للإعلان لديك هو مجالك وجودة مشاركاتك ومدى التفاعل على صفحتك وسمعتك، لأن هذه العوامل تؤثر على وعيهم بالمنتج والمبيعات، فيما يلي أهم عوامل وشروط الربح من الانستقرام التي يجب ان تتقيد بها إذا كنت تفكر في بناء بزنس حقيقي على الانستقرام.

1. معدل المشاركة

معدل المشاركة على الانستقرام هو نسبة يتم الحصول عليها من خلال قسمة إجمالي عدد التعليقات والإعجابات على عدد المنشورات وضربها في 100، تعتبر النسبة من 4-6٪ معدل مشاركة مرتفع و 2-3٪ متوسط ، وأكثر من 10٪ فيروسي.

يدل معدل المشاركة المرتفع على إعجاب المتابعين لما تقدمه ويهتمون بالتوصيات او النصائح التي تقدمها، هذا الامر يشجع الشركات والمعلنين على الإستثمار معك، لأنهم يرون أن متابعيك سيهتمون بمنتجاتهم، وسيدفعون اكثر سواء كان لديك 1000 متابع او أقل طالما ان حسابك لديه معدل مشاركة مرتفع فلن يهتمو كثيرا لعدد المتابعين.

2. مجال صفحتك

عند التفكير في الربح من الانستقرام فأول ما يجب ان تفكر فيه هو نيتش صفحتك، نقصد بالنيتش هو المجال الذي تتكلم عنه صفحتك، مثل نيتش الصحة والجمال والفيتنس والتقينة والسفر والحيوانات أو غيرها من المجالات الشائعة.

الكثير من الأشخاص عندما يقررون إنشاء صفحة على الانستا بهدف الربح يتوجهون إلى المجالات الاكثر ربحية مثل مجال الجمال والموضة بإعتبارها من اكثر المجالات شيوعا على الانستا، نعم يمكن ان يكون هذا تصرف ذكي منك ان تعمل على مجال ارباحه عالية، لكن يمكن عمل ذلك فقط في حالة كان لديك خليفة عن المجال الذي ستتحدث عنه، وإلا فإنك لن تجد المتابعين الذين يهتمون بما تقدمه، فالمتابع ذكي كفاية ليفرق بين من يعرف عن ماذا يتكلم ولديه خبرة فيه وبين الشخص الذي يقوم بنسخص للمعلومة من مكان اخر ويقدمها له بأسلوب لا يدل على أي دراية للمجال.

لذا من الافضل ان تتبع شغفك وتقدم شيئا لمتابعيك تكون تحبه ولك دراية فيه حتى تحصل على الربح من الانستقرام، فمثلا إذا كنت شخصا يحب الرياضة والفيتنس فيمكنك تقديم نصائح ومعلومات حول هذا المجال، ليس شرطا ان تكون خبيرا أو مدرب لتفعل ذلك يمكنك من خلال خبراتك القليلة وبعض البحث ان تفيد متابعيك كثيرا، وكن متأكد انك بمرور الوقت ستنمي قاعدة جماهيرية كبيرة يهتمون بما تقدمه، خاصة إذا كان لديك أسلوب جيد في تقديم المعلومات، حيث أن أسلوب طرح المعلومة هو الفارق بين شخص لديه الاف المتابعين المتفاعلين وبين شخص لا احد يهتم بما يقدمه على صفحته لتحصل على الربح من الانستقرام.

3. جودة منشوراتك

يمكن ان نعتبر ان جودة المنشورات التي تقدمها هي أساس صفحتك، فكل شيء تقريبا يعتمد على المشاركات التي تنشرها للمتابعين، فهي العامل الاول لجلب المزيد من المتابعين ومنه زيادة شعبية صفحتك اكثر وأكثر.

تعتمد معدل المشاركة الذي تحدثنا عنه سابقا على مدى جودة منشوراتك، فكلما كانت منشوراتك غنية بالمعلومات سواء منشورات فيديو او صورة او منشورات نصية، سيرتفع معدل المشاركة كثيرا بسبب كثرة التفاعل الذي ستحصل عليه.

لذا فمن المهم الإهتمام بالمنشورات التي تقدمها على صفحتك، وتخصيص الكثير من الوقت لها، انا هنا لا أقول لك ان تنشر يوميا، يكفي فقط ان تتقيد بثلاث منشورات أسبوعيا وتهتم بجودتها سيكون ذلك أفضل من نشر منشورات رديئة بشكل يومي وفي النهاية تجد أن منشوراتك لا احد يهتم بها ويذهب جهدك ووقتك هباءا.

4. لا تقيد نفسك بالمنشورات التي تروج فيها.

يجب أن تعرف ان المتابعين يحبون المنشروات التي تقدم لهم فائدة وقيمة لحياتهم مثل المنشورات التعليمية والتثقيفية او المنشورات التي يمكن ان تسهل حياتهم كمنشورات النصائح وغيرها للحصول على الربح من الانستقرام.

لذا لا تجعل المتابع يمل منك بسبب كثرة المنشورات الدعائية، يمكنك الترويج لمنتجات المعلنين أو منتجاتك بين الحين والأخر.

الشراكة معا العلامات التجارية ليست الطريقة الوحيدة لحصولك على الربح من الانستقرام، هناك العديد من الطرق الربح الأخرى التي ربما ستكون افضل من الترويج لمنتجات الأخرين من بينها:

  • الربح عن طريق التسويق بالعمولة.
  • الربح عن طريق جلب الزوار لموقعك.
  • الربح عن طريق بيع المتابعين.
  • الربح من خلال إنشاء متجر لمنتجاتك داخل الانستقرام.
  • الربح عن طريق الإعلان على الانستقرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل موقع تحميل كتب pdf

أفضل موقع تحميل كتب pdf

شركة نقل عفش بجدة

أفضل شركة خدمات منزلية | شركة نقل عفش بجدة