الدفع الالكتروني فيفا

         أصبح الدفع الالكتروني هو السمة السائدة في عصرنا الحالي، فمعظم المصالح والهيئات الحكومية والخاصة لجأت إلى عمل أنظمة يمكن من خلالها دفع المستحقات وتسديدها إلكترونيًا، وبدون الحاجة إلى الذهاب للمكان وسداد الفواتير.

وقامت شركة فيفا ، وهي شركة اتصالات كويتية ومتفرعة من شركة STC ، بتوفير خدمة الدفع الالكتروني فيفا.

ما الدفع الالكتروني فيفا ؟

      الدفع الالكتروني فيفا عبارة عن  خاصية تجعل معاملات دفع الفواتير أو تجديد باقات المكالمات أو باقات الإنترنت على الموبايل أو الإنترنت المنزلي الخاصة بشركة فيفا  أكثر سهولة من حيث المجهود وتتم الكترونيًا، فلم يعد هناك حاجة للوقوف لفترات في طوابير وضياع ساعات في انتظار الدور لـ دفع فاتورة فيفا .

استخدامات طريقة الدفع الالكتروني فيفا

تستخدم خاصية الدفع الالكتروني فيفا في سداد الفاتورة ، تجديد الباقة ، دفع اشتراك الإنترنت، وضع رصيد في حسابك.

اقرأ أيضًا: دفع فاتورة فيفا

إقرأ أيضا: تعبئة رصيد فيفا 

الطرق المستخدمة في الدفع الالكتروني فيفا

توجد عدة طرق مستخدمة في الدفع الالكتروني فيفا، وهي:

  • السداد السريع

وتعتبر هذه الطريقة هي الأسرع لسداد أي فاتورة أو دفع أي مستحقات، وتكون من خلال بطاقة الائتمان الخاصة بك، والرمز السري الخاص بك.

  • بوابة الخدمة الذاتية

قامت شركة فيفا بتدشين موقع خاص بالدفع الالكتروني لها، والذي عن طريقه يقوم العميل بتسجيل بيانات الخط الخاص به، وبهذا يستطيع رؤية كافة المعلومات الخاصة به، من مواعيد السداد لفواتير الخط والإنترنت.

وأيضاَ متابعة الاستهلاك حتى يستطيع التحكم به، وأيضاَ يمكنه تسديد أي مستحقات عليه عن طريق إدخال رقم بطاقة الائتمان، أو الفيزا البنكية الخاصة به.

اقرأ أيضًا: رقم شركة فيفا

  • الخصم المباشر

 وتعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق الدفع الالكتروني فيفا ، فأنت لست بحاجة حتى لتذكر موعد سداد فاتورتك، فعن طريق هذه الخدمة يمكنك أن تقوم بربط حسابك البنكي بحساب الفاتورة الخاصة بك.

وهذا يتم بالتوجه إلى أقرب مكان لخدمة فيفا ، وتملأ استمارة الخدمة ، ويتم التواصل مع البنك الخاص بك ، ويتم دفع فواتيرك من حسابك في البنك تلقائياَ عندما يحين موعدها.

  • أجهزة الخدمة الذاتية

 تتواجد هذه الأجهزة في مراكز الخدمة ، وبدلاَ من الانتظار لدفع الفواتير من خلال الموظف؛ تستطيع استخدام هذه الأجهزة، وهي سهلة الاستخدام وبسيطة وسريعة، تمكنك من دفع ما عليك من فواتير.

  • البنوك

 تمكنك خدمة الدفع الالكتروني فيفا من دفع وسداد فواتيرك عن طريق  الموقع الالكتروني لبعض البنوك مثل بنك الأهلي المتحد ، وبنك الإثمار، وبيت التمويل الكويتي ، وبنك البحرين والكويت .

فمن خلال المواقع الإلكترونية للبنوك السابق ذكرها، أدخل على دفع الفواتير عبر الإنترنت، وسجل بياناتك الخاصة بخطك، وأدفع فاتورتك وجدد باقتك.

  • أجهزة السداد

هذه الأجهزة موجودة في الصيدليات والمحلات التجارية والمولات وأماكن الخدمة العامة ، وموزعة في جميع أنحاء دولتي الكويت والبحرين، ويمكن من خلال خدمة الدفع الالكتروني فيفا دفع جميع الفواتير.

  • شركات الصرافة

ومن أمثلة شركات الصرافة شركة (BFC) وشركة (UAE) .

وعند التوجه لأى منهما، أخبر المُختص برقم الهاتف، وقيمة فاتورتك، وسيقوم المختص بإجراء المعاملة، وتقوم بتوقيع إيصال الاستلام، وسيتم ختم الايصال، وعند سداد أكثر من فاتورة ستقوم بتوقيع إيصال استلام لكل منها.

  • التحويل البنكي و الدفع الالكتروني فيفا

في استطاعة العميل أن يقوم بتحويل المبلغ الخاص بفاتورته عن طريق رقم الحساب البنكي الخاص بشركة Viva ، فقط كل ما عليك معرفته هو رقم الحساب ، واسم البنك ، وجميع البطاقات يتم قبول التحويل منها ، مثل:

AUB & Future bank & SBB & SIB &BSB

وأيضاَ الفيزا كارد ، الماستر كارد

  • مراكز خدمة Viva

من خلال مراكز الخدمة الموزعة على كافة المناطق في دولة الكويت، يمكنك تسديد فواتيرك أو شحن الرصيد عن طريق ماكينات الصرف أو نقداَ.

في نهاية المقال نتمنى أن نكون قد استعرضنا كل ما هو متعلق بخدمة الدفع الالكتروني فيفا .

هل تود الحصول على تطبيقنا?

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى