البطولة الاحترافية اتصالات المغرب | أفضل بطولات الاتصالات المغربية

البطولة الاحترافية اتصالات المغرب

مما لا شك فيه أن البطولة الاحترافية اتصالات المغرب تثير فضولنا نحو معرفة ماهية كرة القدم والتي تعتبر من اكثر الرياضات الجماعية التي يعشقها الكثير من الناس في مختلف الدول, ولذلك فهي الأكثر شعبية وانتشارًا في جميع أنحاء العالم ؛ حيث تضم نحو أكثر من مائتي وخمسون (250) مليون لاعب في أكثر من مائتي دولة حول العالم .. والتي تضم العديد من الفرق الجماعية.

فكل فريق كما هو معروف لدى الجميع يوجد به إحدى عشر لاعباً ؛ لكن الامر يصبح مختلفا حينما نلقي بالضوء و ننتقل بالحديث عن البطولة الاحترافية اتصالات المغرب أو البطولة الوطنية الاحترافية لدوري كرة القدم المغربية  والمعروفة بــ (GNF) التي تأسست عام 1956.

الجامعة المغربية لكرة القدم

وجدير بالذكر ان الجامعة المغربية لكرة القدم هي الجهة المنظمة لتلك البطولة ؛ حيث تضم نحو ستة عشر (فريق) والذي يعد فريق الوداد الرياضي أحد أبرز الفرق بتلك البطولة بالإضافة إلى أنه الفريق الأكثر فوزاً في تلك البطولة والحائز على حوالي عشرين (20) لقباً في تلك البطولة .

انطلاق البطولة الاحترافية اتصالات المغرب

البطولة الاحترافية اتصالات المغرب
البطولة الاحترافية اتصالات المغرب

في ضوء نشأة كرة القدم وتاريخ انتشارها حول العالم , حيث تضم الملايين من المشجعين في كافة أرجاء الدول والبلاد ؛ والتي تعد الرياضة الأكثر تشويقا لدى متابعيها وكذلك لاعبيها لكونها تحظى بجاذبية فريدة نحو مشاهدتها او لعبها ؛ حيث تبث روح المهارة لدي الجميع و كذلك يكمن سحرها في عنصر المنافسة في البطولات المختلفة .. وتبعاً لتلك المنافسة تنظم الجامعة المغربية لكرة القدم البطولة الاحترافية اتصالات المغرب .

ونذكر ان اول موسم احترافي كان عام (2011  –  2012) والذي توج به نادي المغرب التطواني لأول مرة في تاريخه وكذلك الموسمين التاليين له .. حيث كانت المنافسة شديدة للغاية بينه وبين كلا من الرجاء والجيش نظراً التأهيل لكأس العالم للأندية.

ترتيب فريق الرجاء البيضاوي

واستطاع فريق الرجاء البيضاوي الحصول علي اللقب في موسم (2012 – 2013) ومن ثم يليه فريق المغرب التطواني بالفوز باللقب لموسمي (2013 – 2014) و (2014 – 2015) ثم عاد بعد ذلك فريق الوداد البيضاوي مجدداً بعد مضي خمس سنوات ليتوج باللقب للمرة الثامنة عشر (18) في تاريخه الرياضي.

كما فاز فريق الفتح الرباطي باللقب موسم (2015 – 2016) لأول مرة في تاريخه بينما عاد فريق الوداد البيضاوي مرة اخري واسترد اللقب بدوي (2016 – 2017) لتكون المرة التاسعة عشر (19) في تاريخه للفوز باللقب .. أما عن موسم (2017 – 2018)   فقد فاز باللقب نادي اتحاد طنجة .

جماهيرية كرة القدم بالمغرب والأندية الاكثر تفضيلا وجماهيرية شعبية  

تشهد كرة القدم المغربية بكثرة جمهورها وارتفاع معدل مشجعيه.. حقا تلك الكروية    – كرة القدم – لها طابع خاص لدي الملايين من العامة.. وعلي صعيد أخر تحظى                    البطولة الاحترافية اتصالات المغرب بجماهيرية عالية للغاية .. تلك البطولة التي لا مثيل لها في تاريخ كرة القدم المغربية .المتعة في مشاهدة المباريات المغربية

حيث ذلك الإقبال الجماهيري و الواسع الانتالملكي والرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي لها جمهور كبير وكذلك أندية المغرب الفارسي والنادي القينطري و اوليمبك خريبكة و اشار يكمن خلفه المتعة في المشاهدة للمباريات , والاثارة المتواصلة والشيقة بين الفرق والاندية المختلفة  و تجدر الاشارة الى ان اندية الجيش لكوكب المراكشي  من الاندية التي تتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة جدا ولا ننسى اتحاد طنجة الذي توج باللقب لموسم (2017 – 2018) .

ملاعب البطولة الاحترافية اتصالات المغرب

تضم البطولة الاحترافية اتصالات المغرب العديد من الملاعب منها :-

  • ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط والذي يسع نحو (53,000) متفرج.
  • ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء والذي يسع نحو (45,000) متفرج.
  • ملعب مدينة مراكش والذي يسع نحو (45,000) متفرج .
  • ملعب أدرار بأكادير والذي يسع نحو (45,000) متفرج .
  • ملعب مدينة فاس والذي يسع نحو (45,000) متفرج.
  • ملعب مدينة طنجة بسعة (45,000) متفرج .
  • الملعب الشرقي لوجدة بسعة (35,000) متفرج .
  • ملعب الشيخ محمد لغظف بالعيون بسعة (30,000) متفرج .
  • الملعب الشرقي لمكانس بسعة (20,000) متفرج .
  • الملعب البلدي القنيطرة بسعة (15,000) متفرج .

ترتيب البطولة الاحترافية اتصالات المغرب

اليك قارئي العزيز تفاصيل الفرق للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب لعام (2019 – 2020) وهي على النحو التالي :-

             الفريق عدد النقاط
            مولودية وجدة 19 نقطة
المغرب التطواني 17 نقطة
الرجاء البيضاوي 17 نقطة
الوداد البيضاوي 16 نقطة
الجيش الملكي 16 نقطة
الدفاع الحسني الجديد 16 نقطة
نهضة بركان 15 نقطة
الفتح الرباطي 14 نقطة
نادي النهضة أتلتيك الزمامرة 12 نقطة
سريع وادي زم 11 نقطة
           أولمبيك خريبكة 10 نقاط
حسنية أكادير 9 نقاط
أولمبيك أسفي 9 نقاط
إتحاد طنجة 9 نقاط
يوسفية برشيد 8 نقاط
رجاء بني ملال 1 نقطة

متابعينا الاعزاء نرجو ان تكون هذه المقالة نالت إعجابكم …    .

هل تود الحصول على تطبيقنا?

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى