in ,

الالياف البصرية زين السعودية

الالياف البصرية زين السعودية ، تقنية الألياف البصرية هي عبارة عن نقل البيانات الصورة والصوت عبر استخدام الضوء، ومروره بداخل الألياف الدقيقة في مجالات الاتصال المختلفة، ويتم استبدال الأسلاك المعدنية والنحاسية بالألياف الضوئية، وهذه الألياف الضوئية مكونه من الزجاج، ويكون مبدأ العمل قائم على الانعكاس الداخلي لهذه الأشعة، مما يساهم في انتشارها لمسافات أطول مع كثافة أقل، وشركة زين السعودية من أول الشركات التي استخدمت تلك التقنية وأدخلتها المملكة.

مقارنة بين الأسلاك المعدنية والألياف الضوئية

بعد بزوغ نجم الألياف البصرية زين ورؤية الفرق الشاسع ما بين هذه التقنية وبين غيرها من الأسلاك النحاسية، والتفوق الواضح بينهم وجب علينا عقد المقارنة التالية:

 من حيث التكلفة

تعتبر تكلفة الألياف البصرية لا تُقارن بتكلفة الأسلاك النحاسية، فتكاليف تخزين وحماية الأسلاك النحاسية من الأكسجين مكلفة جدًا مقارنة بالألياف البصرية، كما أن وزنها كبير مقارنة بالألياف، مما يؤدي لارتفاع تكلفة الشحن.

أقرأ أيضًا: قياس سرعة النت زين

من حيث التداخل الكهربائي

 الأسلاك النحاسية من المواد المسهلة للتداخل الكهربائي مما يؤثر بشكل واضح على قوة الإشارة وجودة الاتصال، والأكثر خطورة، مقارنة بمدى التداخل الكهربائي للألياف الضوئية الذي لا يذكر جانبها.

مدى التآكل

إن الأسلاك النحاسية عرضة للتآكل بشكل أسرع كما أنها عُرضة للأكسدة، مما يقلل من عمرها الإفتراضي مقارنة بالألياف البصرية.

مدى الترابط

باتت الأسلاك النحاسية غير مقبولة في الموصلات الحديثة، فأصبح غير فعال وغير موثوق به في جودة الاتصال على العكس تمامًا من الألياف.

مزايا الألياف البصرية

كما أوضحنا أن شركة زين اعتمدت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة على توصيل، الياف بصرية زين، للعديد من مستخدميها في أنحاء المملكة، مما أدى إلى حدوث طفرة واضحة في سرعة الاتصال بالإنترنت، نتيجة الاعتماد على تقنية الألياف البصرية الحديثة والتي من مزاياها ما يلي:

سرعة التحميل

إننا لا نبالغ حينما نقول إن الالياف البصرية زين السعودية أحدث طفرة في مجال الإنترنت، وسرعة الاتصال بمثال بسيط يمكن اختصار هذا الشرح كله، إن التحميلات التي كانت من قبل تتم عبر الأسلاك النحاسية وكانت مدتها ما يقارب من ثلاثة وعشرين دقيقة، اختصرتها الألياف البصرية خلال ثمان ثواني فقط.

الاتصال الأمن

 قديمًا كان من السهل اختراق الأسلاك النحاسية واعتراض نقل البيانات والاتصالات، وهذا على العكس تمامًا من خلال الالياف البصرية زين، فأمر اعتراض البيانات بات غاية في الصعوبة أو معدم، وأيضًا إذا تم يمكن تحديد المكان المخترق بسهولة

من خلال الضوء من خلال عمليات الإرسال، لذا فإنك بأمان الآن مع تقنية الألياف البصرية.

حجم الكابلات

لم تعد سرعة النت مقرونة بحجم الكابلات التي تنقل البيانات كما كانت في الأسلاك النحاسية، إذ كان يُعد حجم وغزارة الكابلات دليل على سرعة النت، وهذا الأمر كانت له توابع فكلما كانت كمية الأسلاك المستخدمة كبيرة، احتاجت إلى غرفة اتصالات أكبر

وهذا الأمر لم يعد موجود أيضًا مع الألياف البصرية التي أصبحت أقل وزنًا من الأسلاك النحاسية، كما إنها لا تأخذ حيز كبير.

الثبات والتحمل

فايبر زين أو الألياف البصرية تتحمل من الأوزان ما يسع الأسلاك النحاسية تحمله، حيث تتحمل ما بين مئة إلى مئتين رطل أي أنها تتحمل ما لا تتحمله الأسلاك النحاسية من الضرر وأي ضغط قريب.

حجم التكلفة

بالنسبة لقلة الأعطال والصيانة وحجم المعدات المستخدمة في توصيل الالياف الضوئية زين السعودية، أو زين فايبر يجعلها على المدى الطويل هي الأقل تكلفة مقارنة بالأسلاك النحاسية وعمرها الافتراضي.

أسعار الالياف البصرية زين السعودية

 

توفر شركة زين السعودية العديد من العروض وباقات الألياف البصرية، ومن اسعار الالياف البصرية زين السعودية ما يلي:

الباقة الأولى

العرض الأول من عروض زين فايبر هو زين 500 ميجا، يصل سعر باقة الاتصال بها إلى 999 ريال سعودي شهريًا، وتوفر هذه الباقة سرعة تحميل من خلالها تبلغ 500 ميجا، وسرعة رفع الملفات تبلغ 125 ميجابايت على الثانية، وتوفر هذه الباقة المودم بشكل مجاني خلال فترة التأسيس.

الباقة الثانية

العرض الثاني من عروض زين للانترنت هو زين 240 ميجابايت، يصل سعر باقة الاتصال بها إلى 450 ريال سعودي شهريًا، وتوفر هذه الباقة سرعة تحميل من خلالها تبلغ 240 ميجا، وسرعة رفع الملفات تبلغ 60 ميجابايت على الثانية، وتوفر هذه الباقة المودم بشكل مجاني خلال فترة التأسيس.

الباقة الثالثة

العرض الثالث من عروض زين لتغطية الالياف هو زين 100 ميجا، يصل سعر باقة الاتصال بها إلى 399 ريال سعودي شهريًا، وتوفر هذه الباقة سرعة تحميل من خلالها تبلغ 100 ميجا، وسرعة رفع الملفات تبلغ 25 ميجابايت على الثانية، وتوفر هذه الباقة المودم بشكل مجاني خلال فترة التأسيس.

الباقة الرابعة

العرض الرابع من عروض زين لتغطية الالياف هو زين 75 ميجا، يصل سعر باقة الاتصال بها إلى 299 ريال سعودي شهريًا، وتوفر هذه الباقة سرعة تحميل من خلالها تبلغ 75 ميجا، وسرعة رفع الملفات تبلغ 18 ميجابايت على الثانية، وتوفر هذه الباقة المودم بشكل مجاني خلال فترة التأسيس.

الباقة الخامسة

العرض الخامس من عروض زين فايبر هو زين 50 ميجا، يصل سعر باقة الاتصال بها إلى 269 ريال سعودي شهريًا، وتوفر هذه الباقة سرعة تحميل من خلالها تبلغ 50 ميجا، وسرعة رفع الملفات تبلغ 12 ميجابايت على الثانية، وتوفر هذه الباقة المودم بشكل مجاني خلال فترة التأسيس.

خطوات الاشتراك بخدمات زين فايبر

يمكن الاشتراك بخدمة زين فايبر بعد التحقق من تغطية منطقتك بالألياف البصرية عبر هذه الخطوات:

تقديم طلب الخدمة

يكون من خلال الاتصال بخدمة العملاء عبر الأرقام التالية 959 من خط زين أو 0590000959 ، أو من خلال تعبئة طلب النموذج.

حجز موعد للتعاقد

بعد تعبئة الطلب أو الاتصال بخدمة العملاء لتقديم طلب، سيتم التواصل معك خلال وقت لاحق لتحديد موعد لتوقيع عقد الخدمة مع اختيار الباقة المناسبة لك.

التركيب

ويجب أيضًا قبل التركيب توقيع عقد التركيب، وسيتواصل قبل الموعد فريق التركيبات للتأكيد على الطلب وإبلاغك بموعد الوصول.

بعد الانتهاء من التركيب

سيطلب منك فريق التركيب توقيع نموذج على قبول تثبيت وثبات الخدمة.

اقرأ أيضًا: عروض زين نت

شروط والأحكام الخاصة بالألياف البصرية

  • جميع الباقات تخضع لضريبة قيمة مضافة تبلغ 5% من سعر الباقة.
  • يجب أن تغطي شبكة الألياف منطقتك.
  • إذا تأكدت من التغطية يجب عليك ملئ النموذج لخاص بطلب الخدمة والتوقيع عليه.
  • يجب أن يتوفر لديك فاتورة خاصة على إحدى هذه الطرق، فروع زين، أو خدمة السداد والدفع البنكي.

الالياف البصرية زين السعودية خدمة إكسترا أبلود

هي إحدى الخدمات التي توفرها زين السعودية، وهي ضعف باقة الإنترنت وسعرها موحد على جميع الباقات وهي كالتالي:

  • باقة زين 50، ذو السرعة 12 ميجابايت ترتفع إلى 24 ميجابايت في الثانية.
  • باقة زين 70، ذو السرعة 18 ميجابايت ترتفع إلى 37.5 ميجابايت في الثانية.
  • باقة زين 100، ذو السرعة 25 ميجابايت ترتفع إلى 50 ميجابايت في الثانية.
  • باقة زين 500، ذو السرعة 125 ميجابايت ترتفع إلى 250 ميجابايت في الثانية.

قياس سرعة الباقة

يمكن لمستخدمي باقات زين فايبر، إجراء اختبار لقياس سرعة النت من خلال موقع سبيد تيست Speed Test للتأكد من سرعة النت أن تقوم بالخطوات التالية:

فتح الموقع الخاص بسبيد تيست، والضغط على أيقونة GO التي ستجدها بمنتصف الشاشة، ليقوم الموقع بإجراء اختبار لسرعة الشبكة وتحديد سرعة PING، وكذلك سعة التحميل والرفع، وبعد الانتهاء من كل هذا سيظهر لك الموقع تلقائيًا.

كما يقدم لك موقع سبيد تيست تطبيقات للهواتف بنوعيها التي تعمل بنظام الأندرويد وكذلك الهواتف التي تعمل بنظام .ISO

الالياف البصرية زين السعودية، هي خدمة نقلت جودة وسرعة الإنترنت بالسعودية نقلة غير مسبوقة في مجال الاتصالات والإنترنت بالمملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كود خصم فيكتوريا سيكريت من موقع كوبون شوب

أحصل على أخر وأحدث كوبونات الخصم من كوبونات شوب

تغيير الرقم السري للمودم

تغيير الرقم السري للمودم