الإبلاغ عن الأرقام المزعجة

أصبح هناك اتجاه إلى سياسة الإبلاغ عن الأرقام المزعجة من جانب مستخدمي الهواتف الذكية خلال الآونة الأخيرة. وذلك نتيجة لانزعاجهم الشديد من المتطفلين والمحتالين والمزعجين الذين يستخدمون أرقامًا مختلفة في كل مرة يمارسون فيها الإزعاج أو يتطفلون على المستخدمين دون أي داع. ولم يعد الحظر حلاً نهائيًا للتخلص من أذى ذلك المتطفل أو المحتال.

وفي هذا الإطار طرحت بعض الشركات الخاصة بتصنيع الهواتف الذكية ميزات في هواتفها تُمكن مستخدميها من حظر المتطفل أو المحتال أو القيام بإجراء أفضل وهو الإبلاغ عنه.

ومن بين تلك الشركات التي طرحت ميزات عدة لتمكين المستخدمين من الإبلاغ عن الأرقام المزعجة، شركة سامسونج والتي وضعت خاصية “المكالمات الذكية” في الهواتف التي تطرحها من النوعين “Galaxy” و”Note”. وتتيح خاصية “المكالمات الذكية” للمستخدمين إمكانية تحديد الأرقام المتطفلة بشكل تلقائي، ومن ثم يقوم الهاتف تلقائيًا بحجب تلك الأرقام التي حددها كمتطفلة عن الاتصال برقم المستخدم أو إرسال الرسائل إليه.

وأيضًا هناك شركة جوجل التي أضافت خاصية “التنبيه” إلى هواتفها من النوعين Pixel” ” و”Pixel 2″، وهذه الخاصية تجعل شاشة الهاتف تُضيء باللون الأحمر في حال كان الرقم الذي يتصل بك متطفلاً أو محتالاً أو مزعجًا.

وبصفة عامة يمكنك الإبلاغ عن الأرقام المزعجة من خلال اختيار خيار “Report spam” في حال كان هاتفك يعمل بنظام التشغيل Android. كما يمكنك الإبلاغ عن الأرقام المزعجة من خلال اختيار خيار “Report junk” في حال كان هاتفك يعمل بنظام التشغيل ios.

كما أن هناك خاصية تُعرف باسم “عدم الإزعاج”، التي يتمتع بها كلا النظامين Android وios. وتتيح لك تلك الخاصية تمكين الأرقام المسجلة فقط على هاتفك من الاتصال بك أو إرسال الرسائل إليك. في حين لا يستطيع أي شخص ليس مسجلاً على هاتفك الاتصال بك أو إرسال الرسائل إليك.

ومن خلال خيار الحظر أو التبليغ في هواتف Pixel، يمكنك حظر أي رقم تجده متطفلاً أو محتالاً. كما يوفر خيار التبليغ إمكانية الإبلاغ عن الأرقام المزعجة بكل سهولة.

استخدم التطبيقات الخارجية في الإبلاغ عن الأرقام المزعجة

إذا كنت أحد مستخدمي الهواتف الذكية وتبحث عن طريقة تُمكنك من الإبلاغ عن الأرقام المزعجة. فيمكنك تنزيل بعض التطبيقات التي تتيح لك فعل هذا الأمر بكل سهولة. يمكنك تنزيل تطبيق Hiya الذي يتيح لك الإبلاغ عن الأرقام المزعجة مجانًا وبدون خصم أي رسوم. كما يمكنك تنزيل تطبيق RoboKiller وهو تطبيق متميز يتيح لك حظر المتطفلين والمحتالين والإبلاغ عن أرقامهم، ولكنه تطبيق مدفوع يتطلب منك تسديد بعض الرسوم.

وفي نهاية مقالنا، نتمنى أن نكون قد عرضنا لك بعض الطرق البسيطة التي تُمكنك من اتخاذ خطوة إيجابية تجاه المتطفلين والمحتالين والمزعجين، من خلال حظر أرقامهم أو من خلال الإبلاغ عن الأرقام المزعجة التي يستخدمونها.

هل تود الحصول على تطبيقنا?

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى