in ,

استعلام عن رصيد زين وفقًأ لأحدث الطرق

خدمة استعلام عن رصيد زين من أكثر ما يسأل عنه عملاء شركة زين السعودية، وتعد تلك الشركة من أبرز المؤسسات التي تعمل بخدمات الهواتف الجوالة والانترنت في العالم العربي، حيث بدأت عملها بدولة الكويت في العام 1983م، وعرفت في ذلك الحين باسم شركة “MTC”، وبعد ذلك انطلقت الشركة لتؤسسس فروع في بلدان عدة، ومن أهمها فرع شركة زين السعودية الذي تأسس في عام 2008م؛ ليقدم خدمات رائعة للمواطنين داخل القٌطر السعودي، وفيما يلي تفصيل لطريقة استعلام عن رصيد زين لزوار موقعنا الأعزاء.

ما أسباب الاستعلام عن رصيد زين؟

جميعنا قد تعامل مع الباقات مُسبقة الدفع المقدمة من زين، وتلك الباقات لها حجم معين، ومن المهم متابعتها من حين لآخر؛ حتى لا نتفاجأ بنافذ الرصيد، وقد يكون ذلك في وقت نحن في أمس الحاجة فيه لرصيد لوجود أمور مهمة، وفي هذه الحالة يصبح الاستعلام عن رصيد زين مهم لاتخاذ التدابير المناسبة، وشحن رصيد إضافي قبل النفاذ.

كيف يمكن الاستعلام عن رصيد زين؟

يوجد أكثر من طريقة للاستعلام عن رصيد  زين السعودية، وسوف نلقي الضوء على تفاصيل ذلك من خلال ما يلي:

الطريقة الأولى للاستعلام عن رصيد زين: عن طريق الكود:

تقدم شركة زين السعودية كود مختصر يمكن من خلاله الاستعلام عن رصيد زين ، وهو *142# ثم الضغط على الاتصال.

 وبناء على ذلك يتلقى العميل رسالة تفيد حجم الرصيد وموعد التجديد، وتعد هذه الطريقة هي الأسهل والأشهر بين طرق الاستعلام عن رصيد زين.

  اقرأ أيضًا: طريقة معرفة الرصيد زين

الطريقة الثانية للاس تعلم عن رصيد زين: عن طريق تطبيق زين:

أطلقت شركة زين السعودية تطبيق خاص يمكن من خلاله الاستعلام عن رصيد زين، وذلك التطبيق موجود على متجر جوجل بلاي أو آب ستورز، ويمكن تحميله وتثبيته على الهاتف الجوال بسهولة.

ويعد استخدام تطبيق زين أسهل بكثير من الدخول على الموقع الإلكتروني، كما أنه يساعد العملاء في الاطلاع على جميع العروض الجديدة التي تطرحها الشركة.

ورابط تحميل تطبيق زين من متجر جوجل بلاي، وذلك بالنسبة للهواتف الأندرويد 

رابط تحميل تطبيق زين من متجر آب ستور، وذلك بالنسبة للهواتف الأيفون

الطريقة الثالثة للاستعلام عن رصيد زين السعودية: عن طريق الموقع الالكتروني:

يوفر موقع شركة زين السعودية كثير من الخدمات لعملاء الشركة، ومن بين ذلك استعلام عن رصيد زين؛ حيث يسجل العميل أسم الدخول عن  طريق رقم الهاتف أو البريد الالكتروني، وبعد ذلك يختار معرفة رصيد زين، والرابط الالكتروني لموقع الشركة: https://sa.zain.com/ar 

ما طريقة شحن رصيد زين؟

يوجد طرق عدة لشحن رصيد زين، ومن أبرزها:

  • الطريقة الأولى: الاتصال بالرقم 1717، ومتابعة تعليمات الرسائل الصوتية.
  • الطريقة الثانية: يمكن شحن رصيد زين من خلال الكود: *141*رقم كارت الشحن#
  • الطريقة الثالثة: من خلال زيارة الحساب الشخص على موقع الشركة والدفع بالماستر كارد بالبطاقة الائتمانية.

كيف يمكن تحويل الرصيد من خط زين إلى زين؟

في حالة انتهاء الرصيد يمكن أن يلجأ العملاء إلى أصدقائهم أو ذويهم في سبيل الحصول على رصيد، وتحويل الرصيد يتم من خلال الخطوات التالية:

اقرأ أيضًا: كيفية تحويل رصيد زين السعودية

طريقة تحويل الرصيد من خط زين إلى زين:

يتم كتابة BT ويتبع ذلك مسافة ثم الرقم المراد التحويل إليه، وبعد ذلك مسافة ثم قيمة المبلغ المراد تحويله ويتبع ذلك الضغط على إرسال.

فعلى سبيل المثال تكون الرسالة بالشكل التالي: BT 10 0580892345

علمًا بأن الحد الأدنى للتحويل هو 5 ريالات في المرة الواحدة، و الحد الأقصى للتحويل 20 ريال في المرة الواحدة، والحد الأقصى هو 250 ريال في اليوم، ومن المهم أن يتوافر في رصيد الراسل 25 ريال على الأقل.

جدير بالذكر إمكانية تحويل رصيد زين بالنسبة للخطوط المدفوعة ؛ عن طريق تطبيق زين أو عن طريق طلب الكود *142# أو عبر موقع الشركة من خلال البطاقات الائتمانية.

وفي نهاية عرضنا لفقرات مقالات استعلام عن رصيد زين ؛ نُذكر زوار موقعنا بأن طرق معرفة الرصيد عدة، ومن أشهرها كتابة الكود *142# والضغط على زر اتصال؛ فيصل العميل رسالة بالمطلوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة زين السعودية

شركة زين السعودية

باقة موبايلي 75

كل ما تود معرفته عن باقة موبايلي 75 والباقات مسبقة الدفع من موبايلي.