in

كيفية اختيار أفضل موبايل مناسب حسب ميزانيتك ؟

إليك كل ما تود معرفته إذا كنت تشتري هاتفًا ذكيًا لأول مرة أو تقوم بتحديث الهاتف الخاص بك. حيث إنه مع وجود العلامات الرئيسية الجديدة الممتازة من ريلمي و شاومي و سامسونج التي تتنافس جميعها على جذب انتباهك ، بالإضافة إلى العشرات من الخيارات عالية الجودة لمن لديهم ميزانية محدودة ، لم يكن اختيار الهاتف الذكي المناسب أكثر صعوبة من أي وقت مضى. لكننا هنا للمساعدة وطرح المزيد من الاحتياطيات التي لابد أن تكون على علم بها قبل التفكير فى شراء هاتف جديد.

 

بدايتاً يعتبر نظام تشغيل iOS أسهل في الاستخدام وهو نظام التشغيل الأساسي لاجهزة آيفون وآيباد ؛ لكن يمنحك نظام اندرويد المزيد من الخيارات ويمكنك شراء هاتف مناسب يعمل بنظام اندرويد إذا كنت تريد شيئًا سهل الاستخدام ويحصل على كل من التطبيقات الجديدة عبر متجر جوجل الخاص بتطبيقات الأندرويد أولاً وتحديثات البرامج في الوقت المناسب. حيث تعد هواتف اندرويد أفضل إذا كنت تريد المزيد من خيارات الأجهزة والمزيد من الخيارات المعقولة التكلفة.

 

احصل على الشاشة بالحجم المناسب. اشترِ هاتفًا بشاشة أصغر من 5.5 بوصة إذا كان الاستخدام بيد واحدة مهمًا بالنسبة لك أو إذا كان لديك يد أصغر. احصل على موبايل بشاشة أكبر إذا كنت ترغب في مشاهدة الكثير من مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب أو ترغب في الاستفادة من ميزة وضع النوافذ المتعددة التي يوفرها نظام اندرويد. ومع ذلك ، فإن صانعي الهواتف يصنعون الآن هواتف ذات شاشات كبيرة ، مثل Galaxy S8 مقاس 5.8 بوصة ، والتي تتناسب بشكل مريح في يد واحدة بفضل نسب العرض إلى الارتفاع 18: 9 الأكبر.

بالنسبة لشاشة الموبايل ، فإن جودة الألوان والسطوع أكثر أهمية من الدقة. من الجيد امتلاك شاشة 4K على الهاتف ولكن نوع من المبالغة. انتبه أكثر لمدى سطوع الشاشة ، لذلك سيكون من السهل رؤيتها في الخارج ، ومدى ألوان اللوحة (لوحات AMOLED أفضل من شاشات الكريستال السائل في هذا الصدد). توفر أحدث الهواتف نطاقًا ديناميكيًا عاليًا (HDR) لعرض المزيد من الألوان.

 

المعالج أقل أهمية مما كان عليه من قبل. حتى الهواتف متوسطة المدى تقدم الآن أداءً مميزًا بما يكفي لغالبية المستخدمين. ولكن إذا كنت تريد أكبر قدر من القوة للألعاب والواقع المعزز ، فقم بشراء موبايل اندرويد بمعالج Snapdragon 835. فهو أسرع شريحة هاتف محمول حتى الآن.

يجب أن يُترجم المعالج الجيد داخل الموبايل إلى أوقات فتح التطبيقات بشكل أسرع ، ولعب أكثر سلاسة وتحرير أسرع للصور ، ولكن لا يتعين عليك الانتباه إلى النوى أو سرعة الساعة. التي تقيس الأداء العام ، بالإضافة إلى اختبارات العالم الحقيقي التي نجريها.

ملحوظة : يعتبر افضل موبايل اندرويد من الفئة المتوسطة تمتلك تقنيات شاشة فائقة الجودة وإمكانيات مناسبة على حسب السعر هي موبايلات سامسونج للتعرف على أسعارها اضغط على الكلمة التالية اسعار موبايلات سامسونج

لا تستقر على هاتف ذكي يدوم أقل من 10 ساعات عند الشحن. حتى الهواتف ذات الميزانية المحدودة تتميز الآن ببطاريات تدوم طويلاً. فإن اختيار هاتف يمتلك بطارية ذات سعة شحن كبيرة هو الأفضل فى كل الاحوال ولكن يرجي أيضاً التدقيق في نوع البطارية وليس السعة فقط. حيث ان سعة البطارية هي إحدى المواصفات التي يمكن أن تساعد في تحديد قدرة الهاتف المحتملة على البقاء ، ولكنها ليست موثوقة مثل نتائج الاختبار لدينا. ومع ذلك ، ابحث عن بطارية الهاتف بسعة 3000 مللي أمبير على الأقل إذا كنت تريد أفضل فرصة لعمر بطارية طويل ويفضل بالطبع اختيار بطارية تدعم ميزة الشحن السريع.

اقرأ أيضًا: افضل هواتف بسعر ٥٠٠٠ جنيه

طبعاً بدون أدني شك أحد أهم العوامل التي توفر سرعة وأداء قوي للهواتف هي الرامات “الذاكرة العشوائية في الهواتف”. فحاول تجنب الهواتف ذات ذاكرة النظام بسعة 1 جيجابايت فقط. على الأجهزة المتوسطة ، 2 جيجابايت جيدة ومعيارية. ولكنك ستجد غالبًا 4 غيغابايت على أحدث الهواتف الرائدة ، و 6 غيغابايت على الهواتف فائقة الجودة مثل Galaxy Note 8.

وتعتبر أجهزة موبايلات شاومي واحدة من اكثر هواتف الأندرويد امتلاكا للذاكرة العشوائية (الرامات) للتعرف على أسعارها اضغط على الكلمة التالي ذكرها اسعار موبايلات شاومي

 

احصل على مساحة تخزين 32 جيجابايت على الأقل. الهواتف التي تبلغ سعتها 16 غيغابايت لا تسع المزيد من الملفات والتطبيقات ، حتى لو كانت طرازات اقتصادية. اختر 32 جيجابايت إذا كان بإمكانك تخزين المزيد من الألعاب والصور ومقاطع الفيديو. 64 جيجابايت هو المعيار الجديد للهواتف الرائدة. من الجيد أيضاً اختيار هاتف يحتوي على فتحة بطاقة “microSD” ليكون في مقدورك مستقبلًا زيادة مساحة التخزين ، ولكنها متوفرة فقط في بعض هواتف اندرويد.

اقرأ أيضًا: أفضل المتاجر الالكترونية العربية لشراء الهواتف بسعر رائع

بالطبع لا يمكن تجاهل الكاميرا ودقتها بالميغا بكسل عند التفكير في امتلاك موبايل جديد. إلى جانب عمر البطارية ، حيث أصبحت الكاميرا أهم ميزة للهواتف الذكية. انتبه إلى المواصفات كالفتحة (الأرقام الأقل أفضل) والمميزات الخاصة في الكاميرات مثل العدسات المزدوجة وإمكانية تثبيت البصري للصورة.

تعتبر موبايلات ريلمي واحده من هواتف الأندرويد التي تمتلك جودة كاميرا عالية للتعرف على أسعارها اضغط على الكلمة التالية اسعار موبايلات ريلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كيف يمكنك تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق الرقم؟

كيف يمكنك تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق الرقم؟

انستقرام بلا حدود عمانتل

انستقرام بلا حدود عمانتل | حياك على كيفك انستجرام | باقات إنترنت بلا حدود