in

إلغاء الفاتورة الثابتة | 5 خطوات لالغاء فاتورة الكهرباء من الخدمات الحكومية السعودية

إلغاء الفاتورة الثابتة من الخدمات السعودية الشائعة والتي يسأل عنها دائماً المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر الفاتورة الثابتة للكهرباء إحدى الخدمات التي قدمتها وزارة الكهرباء للقطاعات السكنية في المملكة تُحسب على أساس متوسط الاستهلاك العام للكهرباء، في هذا المقال من مركز خدمات المحمول نتعرف على خدمة الفاتورة الثابتة والغاء هذه الخدمة ، وذلك في السطور القليلة القادمة.

ما هي خدمة الفاتورة الثابتة للكهرباء في السعودية

خدمة الفاتورة الثابتة هي خدمة أطلقتها المملكة من أجل حساب الفرق بين المبالغ المدفوعة والقيمة الاستهلاكية الفعلية للقطاعات السكانية لعام كامل من الاستهلاك للكهرباء في المباني السكنية أو المنازل أو المؤسسات والمباني الرسمية والخاصة.

ومن خلال خدمة الفاتورة الثابتة، فإن إجراء تسوية بين الشركة والمشترك، وبالتالي دفع الفاتورة الثابتة، وفي العادة يكون القسط أقل من الاستهلاك الفعلي أو القيمة الفعلية للاستهلاك الشهري للبناية السكنية.

وتعطي شركة الكهرباء السعودية بموجبها إجازة لقيمة الفاتورة الثابتة من خلال موقعها الإلكتروني، وذلك بعد استخراج قيمة الفاتورة الثابتة، أو بعد الموافقة في الاشتراك في هذه الخدمة ودفع الأقساط بموجب الشركة.

وهناك مزايا أكثر تعرف عليها عندما تقوم بالتسجيل في الفاتورة الثابتة، وهذه المزايا على سبيل المثال:

  1. تخصيص ميزانية شهرية للكهرباء.
  2. الاستمتاع بالخدمة دون فصل الخدمة في حالة عدم دفع المستحقات المالية للاستهلاك.
  3. تجديد خدمة الفاتورة الثابتة تلقائياً.
  4. يتم توزيع الفروق للمشترك أو عليه في حال وجودها، ويتم إضافتها على مبلغ الفاتورة الثابتة التي يليها دون تصفيات.
  5. يمكنك إلغاء الخدمة في أي وقت دون شرط أو قيد.

ولمزيد من معرفة هذه الخدمة بالتفصيل وأهم المزايا الخاصة بها، اقرأ هذه النافذة الإلكترونية جيداً.

لكن هذه الخدمة قد لا يرغب فيها المستهلكين للكهرباء، لذلك أطلقت شركة الكهرباء السعودية خدمة إلغاء الفاتورة الثابتة للكهرباء وهو ما سوف نتعرف عليه بعد قليل.

اقرأ أيضاً على مركز خدمات المحمول: إلغاء خدمة معرفة الرصيد بعد المكالمة stc | ثلاثة خطوات لالغاء هذه الخدمة من شركة الاتصالات السعودية

إلغاء الفاتورة الثابتة
إلغاء الفاتورة الثابتة

كيفية إلغاء الفاتورة الثابتة من شركة الكهرباء السعودية

هناك العديد من الطرق والوسائل التي تساعد جميع العملاء على إلغاء الفاتورة الثابتة، وبالتالي عدم الاشتراك في مزايا الأقساط المُقدمة من شركة الكهرباء لمعرفة الفروق بين الاستهلاك الفعلي والمبالغ المدفوعة.

وقد خصصت شركة الكهرباء في المملكة العربية السعودية عدة طرق وخطوات هامة من أجل إلغاء الاشتراك في الفاتورة الثابتة، وسوف نتعرف على طرق الإلغاء من خلال النقاط التالية:

إلغاء الفاتورة الثابتة عبر الرسائل النصية القصيرة

خصصت شركة الكهرباء السعودية إمكانية إلغاء الفاتورة الثابتة عبر الرسائل النصية القصيرة، حيث يمكنك إتباع الخطوات التالية من أجل الغاء الاشتراك في هذه الخدمة:

  • افتح أيقونة الرسائل النصية القصيرة في الهاتف.
  • ارسل رسالة نصية جديدة بها تلك الحروف بالإنجليزية: UFB ثم الرمز #
  • اضغط على رقم الخدمة من أجل إرسال الرسالة وهو الرقم 500120
  • الضغط على إرسال.

انتظر في المقابل رسالة نصية قصيرة بها تأكيد إلغاء الفاتورة الثابتة من شركة الكهرباء، وهذه طريقة سهلة للغاية حيث يمكنك بسهولة الغاء الاشتراك الفعلي في الفاتورة الثابتة دون الحاجة إلى طرق أخرى لا تعرفها.

طريقة إلغاء الفاتورة الثابتة عبر موقع الشركة السعودية للكهرباء

يعتبر موقع الشركة السعودية للكهرباء على الإنترنت من ضمن المواقع الحكومية الرائعة والتي يمكنك الاستفادة من خدماتها في مجال الكهرباء، حيث يمكنك من خلال هذا الموقع الاستفادة من الخدمات التالية:

  • خدمة حسابي
  • الاشتراك في خدمة الفاتورة الثابتة.
  • خدمة إلغاء الفاتورة الثابتة.
  • خدمات دليل تقديم الخدمة الكهربائية.
  • خدمات الطاقة الشمسية.
  • تغيير الجهد الكهربائي.
  • خدمات العزل الحراري.
  • معرفة تعريفة الاستهلاك الخاصة بك.
  • اشتراطات ايصال الخدمة.
  • تركيب العدادات الذكية.
  • خدمات برق بلس.

ويمكنك من خلال الدخول على الموقع الرسمي للشركة السعودية للكهرباء الدخول على نافذة تسجيل الفاتورة الثابتة، والضغط على الغاء هذه الخدمة من نفس النافذة الخاصة بالتسجيل بعد الدخول على الموقع.

طريقة إلغاء الفاتورة الثابتة عبر تطبيق الكهرباء

أتاحت الشركة السعودية للكهرباء تطبيقات عديدة متطورة من أجل مزيداً من التميز في الخدمات الكهربائية التي أتاحتها للمواطنين، وذلك عبر استخدام تطبيق الكهرباء سواء لأجهزة الأندرويد أو الآيفون.

هذه التطبيقات التي يمكنك تحميلها عبر الموقع الرسمي للكهرباء السعودية من هنا، يمكنك القيام بالعديد من الخدمات عبر تسجيل الحساب وبالتالي الاستمتاع بالخدمات ومنها خدمة التسجيل في الفاتورة الثابتة، وكذلك إلغاء الفاتورة الثابتة.

يمكنك بعد تحميل التطبيق القيام بالخطوات التالية:

  • ادخل على خدماتي.
  • ادخل بعدها على خدمة الفاتورة الثابتة.
  • ادخل رقم الحساب وبقية التعليمات المطلوبة.
  • قم بالضغط على إلغاء خدمة الفاتورة الثابتة.
  • انتظر رسالة نصية قصيرة على الحساب لمعرفة تأكيد الغاء الاشتراك والتفعيل في هذه الخدمة.

ويمكنك أيضاً الاستمتاع بالعديد من الخدمات الأخرى بعد تحميل هذه التطبيقات على الهاتف المحمولة مثل:

  1. معرفة قيمة الفواتير الخاصة بك.
  2. استعراض كل الطلبات.
  3. مركز الرسائل.

يمكنك اكتشاف العديد من المزايا والخدمات الأخرى عند تحميل هذه التطبيقات الخاصة في الهاتف المحمول واستخدامها.

اقرأ أيضاً على مركز خدمات المحمول: خطوط زين مسبقة الدفع.. عروض زين لباقات الإنترنت مسبقة الدفع المزدوجة

طريقة إلغاء الفاتورة الثابتة عبر تويتر

أتاحت الشركة السعودية للكهرباء حساب خاص للتواصل مع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من أجل معرفة الشكاوى والتعامل معها، هذا الحساب يدعى حساب العناية بالمشتركين وذلك على هذا الرابط: https://twitter.com/alkahrabacare

بعد الدخول على هذا الحساب يمكنك من خلاله إلغاء الفاتورة الثابتة، عبر ترك رسالة نصية للحساب، ثم التواصل معهم عبر إتباع التعليمات الخاصة بالحساب الخاص بك، وبالتالي القيام بإلغاء الاشتراكات المختلفة ومنها الغاء الفاتورة الثابتة.

إلغاء الفاتورة الثابتة
إلغاء الفاتورة الثابتة

طريقة إلغاء الفاتورة الثابتة عبر خدمة العملاء

خدمة عملاء شركة السعودية للكهرباء من ضمن الخدمات التي تقدمها الشركة لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، ويمكنكم من خلال هذه الخدمة القيام بالعديد من الأمور الضرورية منها الاستعلام عن الفاتورة والاستهلاك.

كما يمكنكم معرفة العديد من الأمور الضرورية التي تهم العملاء، وذلك عبر الاتصال على خدمة العملاء، حيث خصصت رقماً لاستقبال الشكاوي والاقتراحات وتقديم الخدمات، ومنها خدمة إلغاء الفاتورة الثابتة.

يمكنك – عزيزي العميل – الاتصال على الرقم التالي: 920001100، وبالتالي القيام بطلب الغاء الاشتراك الخاص في خدمة الفاتورة الثابتة، حيث يتواصل معك أحد موظفي خدمة العملاء، وتقوم بإتباع التعليمات الخاصة من أجل الغاء هذا الاشتراك.

هذه كانت أهم خطوات وطرق الغاء الفاتورة الثابتة من الشركة السعودية للكهرباء، ويمكنك تجربة إحدى هذه الوسائل والطرق السابقة بسهولة عبر قراءة هذه الخطوات بالتفصيل ثم القيام بالخطوات في حال رغبتك في الغاء الفاتورة.

في ختام هذا المقال، فقد تعرفنا على إلغاء الفاتورة الثابتة التابعة لشركة السعودية للكهرباء، وهي من الخدمات التي يريد العملاء معرفتها، ولمزيد من معرفة الخدمات الحكومية السعودية وكذلك خدمات شركات المحمول في المملكة، يمكنكم قراءة مقالات مركز خدمات المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خدمة ارقامي

خدمة ارقامي | 5 مزايا رئيسية تعرف عليها لهذه الخدمة المقدمة من هيئة الاتصالات السعودية

تفعيل شريحة فيرجن

تفعيل شريحة فيرجن موبايل السعودية | 3 طرق سهلة لتفعيل خدمات شريحة فيرجن في هاتفك المحمول