in ,

أنواع معجون الأسنان ما الذي يناسبك؟

أنواع معجون الأسنان ما الذي يناسبك؟ حيث يرغب الكثير من الأشخاص في شراء ما يلائمهم من معجون الأسنان، ويشعرون بالكثير من التردد والحيرة عند الذهاب إلى الأسواق للشراء؛ نظراً لكثرة الأنواع المتواجدة هناك، ومن خلال هذا الموقع المتميز والرائع اليوم سوف نتعرف على كافة التفاصيل التي لها علاقة به، فأبقوا معنا للمزيد من المعلومات والتفاصيل والله ولي التوفيق والنجاح.

أنواع معجون الأسنان ما الذي يناسبك؟

هناك العديد من الأمور التي يتم اختيار نوع معجون الأسنان على أساسها، وهي كالتالي:

  • مواد معجون الأسنان الفعالة، حيث ينبغي على الشخص الذي يرغب في شراء معجون الأسنان أن يختار المعجون الذي يحتوي على المادة الفعالة، حيث أن العديد من أنواع معجون الأسنان المتواجدة حالياً في الأسواق تحتوي على محليات اصطناعية مثل القرفة والنعناع والسكريات والعديد من الأطعمة الأخرى التي من شأنها أن تعطي طعماً لمعجون الأسنان، بالإضافة إلى مواد التلميع من السيليكون والكربون والكالسيوم والتي من شأنها أن تساعد في إزالة الجراثيم المتواجدة داخل أسنان الشخص.
  • هذا بالإضافة إلى مواد حافظة للرطوبة مثل الجليسيرول والتي من شأنها أن تعمل على منع جفاف المعجون في داخل العلبة، حالة الفم حيث ينبغي أن يتم تشخيص حالة الفم قبل الإقبال على شراء معجون الأسنان ولذلك ينصح الجميع بذلك قبل أي شيء، حيث ينبغي التوجه إلى طبيب الأسنان لفحص وتشخيص تجويف الفم ووضع الأسنان، وينبغي التأكيد على أن يكون الطبيب موثوقاً به حيث أن بعض الأطباء يتلقون رعاية من بعض شركات معجون الأسنان، لذلك نجد أن المصلحة تكون لديهم في توصية معجون من تلك الشركات الراعية له، ويمكن البحث من خلال الإنترنت عن معرفة تركيبات وفاعليات نوع معجون الأسنان.
  • بالإضافة إلى مكونات الرغوة التي تعمل على إنتاج الرغوة التي تتكون أثناء فرك الأسنان متراكمة في الفم مثل: كبريتات الصوديوم، بالإضافة إلى المكثفات التي تعطي قوام معجون الأسنان وتعمل على توحيد كافة المركبات مع بعضها البعض، وكل هذه المكونات ليس لها أي تأثير ضار على الأسنان.
  • وهناك بعض المواد الأخرى التي يكون لها تأثير على الأسنان مثل: الفلورايد حيث تحتوي كافة معاجين الأسنان على تلك المادة التي من شأنها أن تعمل على منع تسوس الأسنان بشكل كبير، حيث يحين عقب كل وجبة دور الجراثيم الموجودة في تجويف الفم والتي تستمتع بتناول بقايا الطعام المتواجدة داخل الفم على الأسنان.
  • وبعد أن تقوم بتناول وجبتها تعمل على إفراز مادة حمضية تضر بالأسنان، وهنا يحين دور معدن الفلورايد الطبيعي الذي يعمل على تقوية مينا الأسنان والدفاع عنها ضد تلك المواد الحمضية، فإذا كانت المياه التي يستعملها الفرد في غسل أسنانه بها كميات من الفلور فهنا ينصح باستخدام معجون أسنان به ذلك المعدن الطبيعي، وعند فرك الأسنان ينبغي عدم بلع معجون الأسنان الذي يحتوي على معدن الفلورايد حيث يمكن على المدى البعيد أن يسبب الفلورايد ضرراً على هياكل وعظام الجسم.
  • كما لا يحتوي معجون الأسنان المبيض على أية مواد مبيضة لكنه يحتوي على مواد كيميائية أو جسيمات صغيرة والتي تصقل في الواقع سطح السن وبالتالي تعمل على إزالة البقع الموجودة في الأسنان.
  • بالإضافة إلى أنه يمكن اختيار المعجون الذي يمنع حساسيتها ويساعد على تبييض الأسنان وهذا المعجون يحتوي على مواد طبيعية، ولذلك ينبغي التأكيد على أن تلك المواد غير ضارة بالأسنان.
  • كما ينبغي اختيار معجون الأسنان جاهز لمن يعاني من آلام الأسنان عند حدوث تغيير في درجة حرارة تجويف الفم في حالة إذا ما كان الشخص لديه حساسية الأسنان وفي الغالب يحتوي على كلوريد السترونتيوم أو النيتروجين أو البوتاسيوم، حيث تستطيع تلك المواد تخفيف ألم حساسية الأسنان ومنع الشعور بالألم وعدم إيصال تغير درجة الحرارة إلى الأعصاب.
أنواع معجون الأسنان
أنواع معجون الأسنان

تنظيف الأسنان وإزالة الجير

  • يمكن تنظيف الأسنان وإزالة الجير من خلال استخدام معجون أسنان طبيعي لا يحتوي على أية مواد كيميائية معينة مثل: بيكربونات الصوديوم أو الفلورايد، لكن المكون الرئيسي له النباتات الطبية مثل: نبات النيم الهندي، عشبة الأرطا، حيث أن تلك المكونات من شأنها أن تمنع التهاب اللثة والتسوس وتحافظ على مينا الأسنان، حيث يعتبر معجون الأسنان الذي يحتوي على المواد الطبيعية من أفضل المهاجمين التي ينبغي أن يختارها الشخص.

كيفية شراء معجون الأسنان الآمن لكافة أفراد العائلة

  • عند إقبال الفرد على شراء معجون الأسنان فإنه يتم استخدامه من قبل كافة أفراد العائلة في الغالب ولذلك ينبغي عند شرائه التأكد من موافقة وزارة الصحة عليه ويتم بيعه أصلي ومقفول من خلال شبكات تسويق مرخصة ومعروفة.
  • وينصح في حالة تواجدكم خارج بلدانكم أن تستخدموا معجون أسنان معروف وليس جديداً، وإذا لم تتمكنوا من ذلك الأمر يتم قراءة ما هو مكتوب عليه في القائمة التوضيحية، وينصح بخصوص الأطفال أن يتم شراء معجون أسنان بالنكهة التي يحبونها حتى يتم تشجيعهم على غسل أسنانهم.

وبذلك نكون قد تعرفنا على الأنواع المناسبة التي يمكن للشخص الذي يرغب في شراء معجون الأسنان أن يختار منه، وما يلائم عائلته وأفرادها، وإن كنت أنصح دائماً ان تذهب لطبيب أو عيادة أسنان للقيام بعملية تنظيف الأسنان وإزالة الجير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف خزانات بجازان

أفضل شركة تنظيف خزانات بجازان

ماونتن‌ ‌فيو‌ ‌اي‌ ‌سيتي‌ ‌اكتوبر‌

ماونتن‌ ‌فيو‌ ‌اي‌ ‌سيتي‌ ‌اكتوبر‌ ‌| افضل محرك بحث عقاري