in

أهم أنواع أقمشة الستائر والمميزات الخاصة بكل نوع

أنواع أقمشة الستائر والمميزات الخاصة بكل نوع من الأمور المهمة، التي تنال اهتمام العديد من أصحاب المنازل عند اختيار فرش المنزل، لكونها تزيد من عمق وتميز الديكورات كما تبرز أهمية وجمال الحوائط والأثاث.

علاوة على كونها يتم اختيارها بناء على خامات متعددة، تتلاءم مع طبيعة فصل الشتاء وفصل الصيف بسبب حرارة طقس كلا منهما، فضلاً عن اختيارها من أقمشة لا تقوم بتجميع وامتصاص الأتربة والغبار وذات أسعار مميزة، تتلاءم مع طبيعة وأذواق العملاء وظروفهم.

وأنواع أقمشة الستائر والمميزات المرتبطة بكل نوع منها تدخل بشكل مهم في تحديد احتياجات الأشخاص عند اختيار الستائر، وذلك لاحتياج كل منهم إلى أنواع أقمشة معينة تتلاءم مع طبيعة الغرف، واحتياجات الأشخاص واستخداماتهم وأسعار كل نوع منها بما يتلاءم مع ظروفهم المادية وألوان الغرف.

أهم أنواع أقمشة الستائر والمميزات الخاصة بكل نوع

تتعدد أنواع الستائر وتختلف وفقاً للمتطلبات التي تحتاجها الغرف المختلفة، حيث تتوفر الكثير من الخامات الخاصة بالأقمشة والتي يمكن استخدامها في تصنيع و تركيب ستائر بالرياض ، حيث يختص كل نوع من أنواع الأقمشة بمميزات مختلفة واستخدامات معينة، لذا إليكم قائمة تبين أبرز أنواع الأقمشة المستخدمة في تصنيع الستائر ومميزات كل منها:

القطن

تستخدم ستائر القطن بشكل كبير في كل من غرف النوم والمطابخ، وكذلك غرف الجلوس لكونها من الستائر العملية التي يسهل غسلها، علاوة على مميزاتها الأخرى مثل التنظيف بشكل ملائم، لكونها لا تحتاج لجهد عند الكي بحيث تتناسب مع مختلف الغرف ذات الديكورات والتصميمات البسيطة.

كما أنها تتوفر بأشكال وعنوان وتصميمات متعددة، وذلك بجانب إمكانية غسلها بالماء الساخن دون أن تتأثر أنسجتها أو ألوانها وتعتبر من أبرز أنواع الستائر ذات الوزن الثقيل، فضلاً عن أنها صحية بشكل كبير ومريحة، لذا يتم استخدامها غرف المعيشة والمطابخ.

الكتان

تندرج ستائر الكتان كواحدة من أهم أنواع أقمشة الستائر والمميزات خاصة المتعلقة بها، حيث يتم تصدرها لقائمة الستائر المودرن التي تتلاءم مع طبيعة الديكورات الحديثة، وذلك لكونها تضيف لمسات عصرية وحيوية للمكان فضلاً عن مميزاتها الأخرى.

المتمثلة في كونها تسمح للضوء والهواء بالنفاذ من خلالها والمرور بشكل سهل، لذا يتم استخدامها بشكل شائع في غرف الجلوس والنوم وكذلك بالمطابخ، علاوة على أن قماش الكتان يحتاج لعناية فائقة في حالة الغسيل، ويتطلب جهد كبير عند الكويت بسبب كثرة تموجاته.

الدانتيل

أنواع أقمشة الستائر والمميزات المرتبطة بكل نوع تعتبر واحدة من أهم النقاط التي تجعل الأشخاص يفضلون ستائر الدانتيل، لكونها من أحدث الستائر التي انتشرت بكثرة خلال الوقت الحالي.

نظراً لأنها ذات مميزات متعددة أبرزها أنها تضفي لمسات رقيقة وناعمة للمكان، علاوة على أنها تتناسب مع مختلف أنماط الديكور سواء البسيطة أو المعقدة بجانب ألوانها المميزة والمتعددة.

الحرير

الستائر الحريرية واحدة من الأنواع الجيدة للغاية وذلك لمن يرغبون في ستائر ذات ستايل كلاسيكي لامع، حيث تتناسب مع مختلف غرف الاستقبال والصالونات، وذلك لما تعطيه من مظاهر جذابة وفخمة وراقية، علاوة على كونها تتميز بعدد من المميزات التي من أبرزها.

أنها تسمح بدخول الهواء والضوء للغرف دون امتصاص الحرارة المرتفعة للشمس، وكذلك تميزها بأنها ذات ملمس ناعم وتدوم لسنوات متعددة، فضلاً عن إمكانية غسلها في الغسالة أو عن طريق تقنية التنظيف الجاف، لكونها تتكون من ألياف طبيعية مما يجعلها صديقة للبيئة.

القطيفة

الستائر القطيفة تعتبر من الستائر الفخمة والجذابة ذات القماش الثقيل والملمس الناعم، فضلاً عن كونها لامعة سواء كانت أو غير لامعة، تعتبر من الأقمشة التي تنال اهتمام العديد من الأشخاص، والتي يتم استخدامها غالباً في غرف الضيوف، حيث تتناسب بصورة كبيرة مع مختلف التصميمات الكلاسيكية.

وذلك لأنها تحاكي النمط العصري الأنيق والنمط الكلاسيكي الفاخر، بالإضافة أنها من الستائر الأكثر سماكة ولمعاناً ويمكن استخدامها في الأماكن أو الغرف ذات المساحات الشاسعة، لكونها توحي بضيق المكان كما تستخدم في الغرف التي تغلق بشكل دائم، مثل غرف النوم لأنها تحجب أشعة الشمس بشكل كلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فني شفاطات

فني شفاطات مركزية الكويت خدمات تركيب وصيانة وتصليح شفاطات مركزية و عادية في الكويت

قوقل ماب

كيف اضبط إعدادات قوقل ماب؟